الخميس، 10 سبتمبر 2009

بالصورة : أردوغان يتنحى عن منصب رئيس الوزراء ..


أمام أعين مؤيديه وعدسات الكاميرات ووسط موجة عارمة من التصفيق، تنحى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن منصبه لصالح رئيس الوزراء الجديد أوموط بيرقدار (12 عامًا) الذي فاز بالمنصب ليوم واحد عبر انتخابات حرة ونزيهة أجريت في عموم المدارس الابتدائية في تركيا وشارك فيها ما يزيد على 14 مليون ناخب من الأطفال الأتراك، فيما باتت الطفلة بنكي سو شاهين أول رئيسة للجمهورية رغم أن ولايتها لن تتجاوز 24 ساعة.
 بدأ على الفور حملة إصلاح وتصحيح لسياسات سلفه الرئيس السابق رجب طيب أردوغان بتأييده لقرار محافظ أنقرة بناء مركز إكسبو للمعارض في العاصمة بدلاً من مدينة إزمير، موجهًا نقده إلى أردوغان على دعمه مدينة إزمير. وفي موازاة مراسيم تنصيب أوموط بيرقدار لرئاسة الحكومة في مبنى رئاسة الوزراء كان رئيس الجمهورية عبد الله جول يجر كرسيه ليساعد الطفلة بنكي سو شاهين (11 عامًا) لتعتلي كرسي الرئاسة في القصر الجمهوري، وهي أول طفلة تنتخب لتولي هذا المنصب بإجماع أعضاء برلمان الأطفال. وقال جول: “إنّ شعب تركيا عازم على تعميق أسس الديمقراطية”، مؤكدًا على ثقته بأطفال تركيا “واحترامهم في المستقبل لمبدأ التبادل السلمي للسلطة .

 


صور عصام شرف وأسرته فى مطعم شعبى للفول والفلافل لتناول وجبة الافطار ..



اصيب عدد من الشباب الذين تواجدو من اجل تناول وجبة الإفطار صباح يوم الاحد 17 ابريل 2011بمطعم "التابعي" الشعبي للفول والفلافل بمنطقة المهندسين بالدهشة والفرحة من جراء تواجد رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف رفقة عائلته من اجل تناول وجبة الافطار التى كانت عبارة كذلك عن فول وفلافل وقد اعرب الشباب عن فرحتهم  وارتياحهم لحكومته الجديدة متمنيين له التوفيق والنجاح في المرحلة الانتقالية التى تشهدها مصر حاليا .


 

 

الأوســـــمة