الأربعاء، 22 يناير 2014

صور من صحراء النفود مناظر ساحرة خلابة ورمال ذهبية


صور رائعة  لصحراء النفود الكبير الواسعة، التي تعج أحد أقاليم نجد، المشهورة بمناظرها الخلابة ورمالها الذهبية في هضبة نجد وحتى الحدود الغربية للعراق والحدود الشرقية للأردن، لتشترك من هناك مع صحراء الشام.
 
وتبدأ الرمال في الأراضي السعودية من محافظة الزلفي في المنطقة الوسطى مروراً بالقصيم وبمنطقة حائل شمال السعودية، وبالتحديد بمدينة جبة (100 كلم شمال حائل) وتمتد من منطقة الرياض وحتى منطقة الجوف، آخر نقطة لها على الحدود السعودية.
 
وتوجد بحائل منطقتان رمليتان، من أشهر رمال العرب، ففي الشمال والشمال الغربي للمنطقة، رمال النفود الكبير (عالج) وهي الأكبر والأضخم، وأغلبها في حدود المنطقة.
 
وشرقها تتصل بها رمال النفود الصغير (الدهناء والمظهور) في الشمال الشرقي وشرق منطقة حائل، وتسكنها قبائل وعشائر عدة، كقبيلة شمر وقبيلة الرولة وقبيلة الشرارات وغيرهم الكثير.
 










بالأسماء دعوة 40 فتاة جامعية لاستكمال إجراءات ترشيحهن بدءًا من الأحد

"الخدمة المدنية" تدعو 40 جامعية لاستكمال إجراءات ترشيحهن

دعت وزارة الخدمة المدنية 40 مرشحة من حملة الدرجة الجامعية (البكالوريوس) لمراجعة أي من فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية، من دوام يوم الأحد الموافق 25/ 03/ 1435هـ وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 06/ 04/ 1435هـ، وذلك لاستكمال إجراءات ترشيحهن وتوجيههن للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهن.
 
وأوضحت الوزارة أن من أعلنت أسماؤهن وعددهن 40، هن ممن توفرت لهن وظائف حسب تخصصاتهن ورغباتهن المكانية من الجامعيات اللاتي سبق دعوتهن للمطابقة للوظائف الإدارية والصحية.
 
  الهوية الوطنية
 
الأسم
******0481
اروى محمد محسن القرشي
******4741
اشواق توفيق بن جميل حكيم
******3806
أمال فائق بن عبدالواحد قدسي
******8212
أمل عبدالله عبدالقوى آل قاسم
******7790
امل عوض عبدالله الشهري
******9469
بشرى عبدالله عتيق اللهيبي
******5624
تهاني عبدالله عائض الشمراني
******1945
خاتمه زعل محمد الدوسري
******7333
دلال فالح حسن الجهني
******4966
رشا فؤاد بن محمد القطان
******8254
رقيه سنيان بن حسن البسيسي
******5675
رهام عبدالرحمن حسن نشار
******8507
ريم صالح محمد العبداني
******0897
ريم عبدالله عوده العنزي
******1715
زهره جابر حسن آل داوود
******9474
زهره حبيب بن محمد آل رمضان
******2961
زهره هادي محمد جوهر
******6266
زين محمد عبدالدائم الحربي
******1285
ساره علي سعيد الشهري
******0666
سلمى نويشي محيل العتيبي
******5575
شيراز عتيق غانم الرويلي
******0771
صالحه علي بن دباء كعبي
******7157
صفيه احمد بن ابراهيم النعمي
******2185
عائشه منصور علي البيشي
******5443
فاطمه يوسف محمد الشرهان
******9223
فايزه سالم بن علي البيشى
******7734
فوزيه محمد احمد الغامدي
******1881
ماريه احمد بن عبدالعزيز الدبيخي
******8486
مروج نجيب اسماعيل قطب
******1356
منال محمد علي بن يوسف الجديبي
******7230
منى عبدالله حمد الوليعي
******0084
منى موسى عيد العتيبي
******8324
منيره محمد محمد الشديدي
******8797
مها هلال فزاع العنزي
******6522
نجلاء محمد ابراهيم بن خضير
******8446
ندى حسن بن علي آل مهنا
******2305
نوره عبدالعزيز عبدالرحمن الشهري
******6118
هدى حسين بن علي آل قنبر
******6502
هند عبدالعزيز بن سعد السعد
******3118
هند عواض وصل الله الثبيتي

فني تمريض يرفض تسليم إدارة مركز صحي عسفان للمدير الجديد بمكة



استعانت الشؤون الصحية في مكة المكرمة بإمارة المنطقة، لإقناع مدير مركز صحي عسفان، شمال مكة المكرمة، بتسليم مهام عمله لمدير آخر تم تعيينه.

 
وكان المدير المقال قد رفض قرار مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة بتسليم إدارة المركز لمدير آخر، تم تكليفه بالعمل مديراً للمركز.
 
وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة في خطاب وجهه لوكيل إمارة منطقة مكة المكرمة: إن مدير المركز الذي يعمل بمهنة فني تمريض رفض رفضاً قطعياً تسليم إدارة المركز للمدير الجديد، دون حجة أو مستند يبرر الرفض.
 
وقالت "صحة مكة" إنه حرصاً على سير العمل داخل المركز وحتى لا يؤثر هذا الأمر على الخدمات المقدمة للمواطنين، فقد تمت الاستعانة بالإمارة لاتخاذ الإجراء اللازم.

بالصور مهرجان الغضا يطلق أكبر علم يحمل صورة الملك وولي العهد






شاركت مدرسة الأرض والفضاء للطيران في مهرجان الغضا بمحافظة عنيزة، يوم أمس الثلاثاء، برفع أكبر علم طائر بمساحة 300م2 متزيناً بصورة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين (حفظهما الله) مرفرفاً في سماء المهرجان.

 
وإستمتع زوار المهرجان مساء أمس، بعروض الطيران المميزة في قرية الغضا السياحية خلف منتزهات الحاجب.
 
وسجل المهرجان ثناء منقطع النظير، كان أبرزه من أمير المنطقة، في امتداد للنجاحات التي حققها هذا العام.

وقال الكابتن فهد الزكري: إن مشاركتهم في مهرجان الغضا بعنيزة مشاركة وطنية بسبب تميز "المهرجان"، واحتلاله مركزاً متقدماً في المناشط السياحية، موجهاً شكره لأمير المنطقة ونائبه، ومحافظ عنيزة.
 



لا إصابات في انهيار مبنى مدرسة تحت الإنشاء في أندلس جدة

‏انهيار سقف مبنى تحت الإنشاء لمدارس أهلية بـ "أندلس جدة"

قال الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان: إنه في الساعة الثانية وسبع دقائق من صباح اليوم، تلقت غرفة العمليات بمحافظة جدة بلاغاً يفيد بانهيار مبنى مدرسة تحت الإنشاء بحي الأندلس وسط المحافظة.
 
وقال: "فور تلقي البلاغ انتقلت فرق الإنقاذ اللازمة والمعدات الفنية المساندة إلى الموقعن، وتبين أن الحادث عبارة عن انهيار سقف مبنى تحت الإنشاء تبلغ أبعاده "50 ×50 مترا" وهو مكون من ثلاثة أدوار".
 
وأضاف: "اقتصر الانهيار على مساحة تبلغ أبعادها "20 ×50 متراً في كامل الأدوار الثلاثة".
 وأردف: "تولت فرق الإنقاذ البحث عن محتجزين في محيط المبنى المنهار واستمر البحث من خلال رفع الأنقاض حتى ساعات الفجر".
 
وقال نائب مدير عام الشركة المنفذة: "عندما حدث الانهيار لم يكن هناك أي من العمال التابعين للشركة في الداخل، وجميعهم بصحة جيدة".
 وأضاف: "طلبنا مندوباً من أمانة جدة "بلدية العزيزية الفرعية" لتسلم الموقع وإكمال اللازم بحسب الاختصاص وإزالة مسببات الخطورة وموافاتنا بتقرير هندسي".

الاعلان عن مواعيد مقابلة المتقدمين لوظائف مستشفى القوارة بالقصيم

"صحة القصيم" تحدد مواعيد مقابلة المتقدمين لوظائف مستشفى القوارة 

 أعلنت إدارة التشغيل الذاتي، التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، عن البدء في استقبال المتقدمين لها؛ لشغل وظائف مستشفى القوارة، التي سبق التقدم لها بتاريخ 1435/1/20هـ.
 
وقال مدير إدارة التشغيل الذاتي بـ"صحة القصيم"، علي بن محمد الشامخ: "يجب على المقبولين الحضور إلى الإدارة، بمبنى "صحة القصيم"، الواقع على طريق الطرفية، ببريدة، في التواريخ المحددة الواردة في موقع "صحة القصيم" على هذا الرابط: qh.gov.sa/news.
 
وأضاف: "يجب مراعاة الحضور حسب التاريخ، والوقت المحدد، وإحضار أولى الشهادات، وإحضار صور من الشهادات".
 
وأردف "الشامخ": الشهادات المطلوبة هي: المؤهل العلمي الذي تم التقديم بناء عليه، والخبرات العلمية، على أن تكون مصدقة من الجهة الحكومية التي صدرت منها، أو من التأمينات الاجتماعية، فيما يخص خبرات القطاع الخاص، والدورات التدريبية، وتصنيف هيئة التخصصات الصحية سارية المفعول، فيما يخص الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، وبطاقة الهوية الوطنية.

بالصور الامير تركى بن عبد العزيز يفتتح مشروع ساعة التطوير بالرياض


افتتح صاحب السمو الملكي، الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض، صباح اليوم الأربعاء، بقاعة المحاضرات، بديوان الإمارة، المشروع التدريبي "ساعة التطوير"، بحضور وكيل إمارة منطقة الرياض، عبدالله بن مجدوع القرني، ووكيل الإمارة المساعد للتطوير الإداري وتقنية المعلومات، سعد الداود، وجمع من منسوبي إمارة منطقة الرياض.
 
وقد استهل "اللقاء" بكلمة لسموه، أشار فيها إلى أن المشروع التدريبي (ساعة التطوير)، يهدف إلى نشر ثقافة التطوير، والتغيير التنظيمي نحو الأفضل، وتنمية قدرات ومهارات منسوبي الإمارة؛ بما يعزز قدرتهم على أداء المهام والأعمال المناطة بهم بالصورة المأمولة، وذلك سيكون له الأثر البالغ في تقديم الخدمات للمواطنين بالكفاءة، والجودة اللازمة.
 
وأضاف سموه: أن هذا "البرنامج" اشتمل على العديد من المواضيع الإدارية، والتنظيمية، والسلوكية، كالتغيير التنظيمي, والولاء والانتماء للمنظمة, وحل المشكلات، وصنع القرارات, وكيفية تحسين صورة المنظمة, وصنع بيئة عمل إيجابية, وتحفيز الموظفين في العمل, وغيرها من المواضيع التي تزيد من المخزون المعرفي لمنسوبي الإمارة، وتطور من قدراتهم العملية.






بالصورة المعلمة وفاء الغامدى تكتشف موهبة الطالبة لوجين المبدعة في الرسم



اكتشفت معلمة رياضيات في الثانوية (61) بجدة موهبة إبداعية لإحدى طالباتها في الرسم.
 
وتقول معلمة الرياضيات وفاء الغامدي: الطالبة لوجين الشهراني ذات الـ 16 ربيعاً دائماً ترسم رسومات دون أن تتكلم عنها, ما لفت انتباهي، خاصة أن رسوماتها مميزة وتعبر عن موهبة إبداعية في فن الرسم، وتضيف "الشهراني" قائلة: في أحد الأيام أدخلتها مكتبي لمعرفة سبب خجلها رغم موهبتها الواضحة، وطلبت منها أن ترسم أي شيء. وكانت في المكتب صورة لوزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، فرسمتها بطريقة احترافية أبهرت الجميع وتنبئ عن موهبة كبيرة.
 
وقالت المعلمة: عرضت عليها تسجيلها في "موهبة" للطالبات الموهوبات، إلا أنها رفضت قائلة إن موهبتها لها.
 

بالصور القرود الجائعة خطر يهدد عابري طريق الهجرة بالمدينة المنورة


 رصدت صحيفة محليةأعداداً كبيرة من القرود التي تنتشر بشكل كثيف على طريق "المدينة- جدة- مكة" بشكل لافت وبصورة تهدد حياة المسافرين، الذين طالبوا بتحرك سريع من الجهات المعنية للسيطرة على الظاهرة, مؤكدين في الوقت ذاته أن اللوحات الإرشادية الموجودة بالطريق غير كافية، فالقضية تحتاج إلى تحرك وزارة الزراعة أو الهيئة الوطنية للحياة الفطرية أو الجهات المعنية الأخرى، لضمان توفير السلامة لمستخدمي طريق الهجرة.
 
وتوجد اللوحات الإرشادية في منتصف "طريق الهجرة" وبالتحديد عند منطقة تسمى "الفارع"، حيث تتجمع القرود على جانبي الطريق بصورة تلفت أنظار المسافرين وتدفع الكثيرين منهم إلى التوقف وتقديم الطعام للقرود؛ التي يبدو عليها الجوع وتظهر وقت الصباح وبعد العصر على الطريق.
 
وقال أحد المسافرين : "اعتدال الجو وطبيعة المنطقة الجبلية وراء كثرة هذه القرود التي يبدو أنها تكاثرت وزادت أعدادها".
 
وطالب الجهات المعنية بإيجاد حلول لحماية المسافرين من هذه القرود التي تترصد بالمركبات التي تمر من الطريق. وأضاف: "هذه القرود زادت أعدادها في الفترة الأخيرة وأصبحت تظهر في أوقات مختلفة من النهار، خصوصاً عند وقت العصر، وهي تتجول بحرية في قلب الطريق بشكل يمكن أن يتسبب في وقوع حوادث نظراً لأن المركبات تسير بسرعة كبيرة".










حسن الراهب: سبب عدم فرحتي عقدي والأمير فيصل يتداخل ويؤكد بقائه‎


بارك الكابتن حسن الراهب للجماهير النصراوية بالفوز على نادي الشباب والتٲهل للمباراة النهائية لكأس ولي العهد، حيث أجاب عن عدم فرحته بالهدف بعد احرازه يعود لشيء بنفسه وعليه أن يسأل الأمير فيصل بن تركي عن السبب وذكر ان “العقد” هو السبب، بعدها تداخل الامير فيصل بن تركي وأكد بقاء الراهب ضمن لاعبي النصر وسوف يجدد معه

مصطغى بصاص لاعب الأهلي أولى هدايا البلوي للاتحاد

 

وضع الاتحاديون لاعب فريق الأهلي لكرة القدم مصطفى بصاص تحت المجهر في إشارة إلى إمكانية شراء ما تبقى من عقده الذي ينتهي 2016 مع ناديه الأهلي. وقالت مصادر مقربة من داخل أروقة النادي إن رئيس مجلس الإدارة الجديد إبراهيم البلوي وضع ملف اللاعب ضمن اهتماماته التي ينوي تقديمها كهدية للجماهير الاتحادية خلال الفترة المقبلة.
وعلى صعيد مختلف، فتح الاتحاديون باب التحضيرات للِّقاء المرتقب الذي سيجمعهم بالأهلي يوم الجمعة المقبل في الجولة العشرين من دوري جميل للمحترفين، من خلال مأدبة العشاء التي أقامها رئيس النادي البلوي للاعبي الفريق بعد نهاية الحصة التدريبية أمس، قبل أن يعدهم بتقديم مكافآت مجزية في حال نجاح الفريق في تجاوز المباراة التي ستقام على ملعب الشرائع في مكة المكرمة.
وشاهدت التدريبات حضور عضو الشرف أحمد كعكي الذي وعد بتقديم الدعم للرئيس الجديد على الرغم من تنافسهما خلال الجمعية العمومية الماضية.
إلى ذلك، كشفت تقارير صحفية برازيلية النقاب عن أن الإدارة الأهلاوية ستصدر قرارها بالموافقة على رحيل برونو سيزار لنادي بالميراس البرازيلي خلال الأسبوع الجاري وذلك بنظام الإعارة مدة عام.
وقالت الصحف إن انفراجة شهدتها المفاوضات بين الجانبين بعد مرور ما يقارب المائة يوم على بدئها، وكان الأهلي قد وافق على قرار البرتغالي فيتور بيريرا بإبعاد اللاعب عن التشكيلة الأساسية للفريق.

نقل الكفالة وتجديد الإقامة وإصدار تأشيرات الاستقدام في مكاتب للبريد السعودي

 

أطلقت وزارة العمل، أمس عدداً من خدماتها في 30 مكتباً من مكاتب البريد السعودي في 22 مدينة ومحافظة، ومن بين هذه الخدمات، خدمة إصدار وتجديد رخص العمل، نقل خدمات العامل الوافد وتغيير المهنة، وإصدار تأشيرات الاستقدام للأفراد والمنشآت وإصدار شهادات السعودة.
وأوضح نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي، المهندس محمد العبد الجبار، أن مكاتب البريد ستستقبل عملاء وزارة العمل لإنجاز عددٍ من خدمات الوزارة، بعد أن تم تفعيل الربط الإلكتروني بين مؤسسة البريد والوزارة، لافتاً إلى أن ذلك سيؤدي إلى تخفيف الأعباء والازدحام في مكاتب العمل، وتنظيم عمليات التفتيش والحد من المنشآت الوهمية.
وأضاف بأنه تم تدريب موظفي مكاتب البريد على استقبال الطلبات والدخول على الأنظمة وتدقيق الوثائق، لتقديم الخدمات المعنية، مشيراً إلى أنه يمكن معرفة مكاتب البريد التي تقدم خدمات وزارة العمل عن طريق البوابة الإلكترونية للبريد السعودي.

بالصور حضور فتيات مشجعات بمباراة النصر والشباب


أظهرت صور تناقلها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حضوراً نسائياً تواجد بالمقصورة المخصصة للشخصيات الهامة خلال مباراة فريقي النصر والشباب مساء أمس (الثلاثاء) في نصف نهائي كأس ولي العهد، والتي انتهت بفوز النصر على الشباب بهدف دون مقابل.
وتساءل معلقون على الصور عن سر هذا التواجد لنساء أجنبيات بالملعب في وقت تحظر فيه رعاية الشباب تواجد العنصر النسائي في الملاعب، متسائلين عن علة السماح لأجنبيات فيما نساء وفتيات المملكة ممنوعات من ذلك.
من جانبه، أجاب مدير ملعب إستاد الملك فهد الدولي بالرياض المهندس سليمان اليوسف على تواجد هؤلاء بأنه ليست لديه خلفية حول الأمر، قائلاً وفقا لصحيفة "المواطن": "هناك شخصيات من مجلس الشورى تواجدت في المقصورة، ولا أحد له علاقة بما يجري، وأنا ليست لدي خلفية حول ذلك".
وتابع: "لا توجّهوا إلي هذا السؤال، فأنا لا أمتلك إجابته، بل اسألوا نادي النصر واتحاد الكرة، فهم من سيفيدكم بالأمر".



الإعلان عن دفعة قروض صندوق التنمية العقاري خلال أسبوعين


يعتزم "صندوق التنمية العقاري" الإعلان عن دفعة جديدة من مستفيدي قروض الصندوق في مختلف المناطق السعودية خلال أسبوعين.

وحسبما نقلت صحيفة "عكاظ" عن مصادر لها، فإن هذه الدفعة تمثل الدفعة الأولى من مستفيدي قروض الصندوق للعام المالي الجديد 2014.
وتوقعت مصادر الصحيفة أن يتجاوز عدد المستفيدين من هذه الدفعة الـ11 ألف مستفيد على مستوى كافة مناطق المملكة.
وكان مدير الصندوق العقاري، محمد العبداني، قد أوضح مؤخراً، أن الصندوق بصدد إطلاق قرض إضافي قريبا، لتمكين المستحقين من استلام قروض إضافية من البنوك، بعد الاتفاق الذي أبرمه الصندوق مع تلك البنوك، مشيراً إلى أن قيمة القرض ستصل إلى مليون ريال.

إمارة جازان تكشف سر المواد المتدفقة من بئر أحد المنازل

 

كشفت إمارة منطقة جازان أن تحليل المياه الملوثة المتدفقة من البئر المنزلي بـ"محلية" بوادي جازان، أثبت أنها ناتجة عن تسريبات مادة الديزل، وأثبت المسح الميداني وجود خزانات وقود تابعة لشركة الكهرباء على بعد 200 م من موقع البئر، ومحطة وقود تجارية على بعد 370م.
وأوضح المتحدث الرسمي للإمارة علي زعلة، أن مواطناً كان تقدم بطلب لحفر بئر داخل منزله، بغرض توفير الماء لأسرته، وبعد أن استمر بالحفر حتى عمق 24 متراً بدأت تتدفق مواد بترولية من داخل البئر، فأبلغ الإمارة التي شكلت لجنة مشتركة مع الدفاع المدني بالمنطقة وفرع وزارة المياه والبلدية وشركة الكهرباء، زارت الموقع وأخذ عينات من مياه البئر، ثبت أنها ملوثة بمواد نفطية.
واضاف زعلة، بأن الإمارة وجهت صاحب المحطة بإفراغ الصهاريج لمدة شهر وصيانتها، وستتولى مديرية المياه مراقبة نسبة التلوث في الآبار خلال فترة الصيانة، وستتولى حفر آبار حول منطقة التلوث بشكل دائري لتحديد اتجاه ومصدر التلوث، وألزمت "أرامكو" بإجراء مسح جيوفيزيائي في حال تعذر معرفة مصدر التلوث.

بالفيديو عبد الرحيم على :صفوت حجازى عميل أمن دولة ثائر

"صفوت حجازى"..عميل أمن دولة  ثائر 


 أكد الإعلامى عبد الرحيم على، أن الداعية صفوت حجازى هو عميل أمن دولة، مؤكدا أن بداية نزوله ميدان التحرير كان بتكليف من أمن الدولة الذى جنده ليعمل لحسابة، ولكن حجازى تحول بعدها لتمثيل دور الثائر.
أضاف على، خلال حواره مع الإعلامى طونى خليفة، على فضائية القاهرة والناس  أنه يملك معلومات عن اسم الضابط الذى جنده، مؤكدا أنه واجه الداعية الإسلامى بتلك المعلومة وتحداه أن ينفيها ولم يستطع إنكارها.

شاهد الفيديو:


بالصور الصقور السعودية تصل جازان لتقديم أولى استعراضاتها غداً


وصل اليوم فريق الصقور السعودية إلى منطقة جازان ليقدم عروضاً جوية على مدى ثلاثة أيام، ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي "جازان الفل مشتى الكل .

وأوضح قائد فريق الصقور السعودية، العقيد الحميدي بن يحيى الشهراني، أن الطائرات التي ستشارك في فعاليات المهرجان هي ثماني طائرات، وسيشمل العرض 20 حركة جوية تستمر لمدة 25 دقيقة، وتشكل من خلالها الكثير من التشكيلات الجوية التي ستلفت أنظار المتابعين.
 
من جانبه أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، المهندس رستم الكبيسي، والذي كان في استقبال الصقور السعودية، أن العروض ستقام على مدى ثلاثة أيام ابتداء من يوم غدٍ الأربعاء بمقر المهرجان بالقرية التراثية بالكورنيش الجنوبي.








الأوســـــمة