الاثنين، 7 أبريل 2014

بالصور مياه الأمطار تخترق المزارع في قرية آل عطيفة بالنماص

بالصور.. مياه الأمطار تخترق المزارع في "قرية آل عطيفة" بالنماص 

 هطلت أمطارٌ غزيرة مساء اليوم على قرى ومراكز محافظة النماص بمنطقة عسير، لتنضم للأماكن التي تسجل مشاهد خلابة للطبيعة نتيجة للسيول والأودية التي صنعتها مياه الأمطار في عدد كبير من محافظات عسير.
 
ونقلت مجموعة من الصور التي ترصد مشاهد غير مسبوقة صنعتها الطبيعة بقرية "آل عطيفة" التي شهدت هطول الأمطار بغزارة وسالت على إثرها المزارع والأودية.
 
 
 

بالصور 3 مدارس بالحوية تقع على مجرى سيول شمال الطائف

3 مدارس بالحوية تقع على مجرى سيول شمال الطائف 

قدَّم سكان أحياء لمضباع وسلطانة بالحوية شمال الطائف طلبهم لإدارة التربية والتعليم بالمحافظة والأمانة بخصوص وضع المدرسة السابعة الابتدائية للبنات بالحوية، التي وضعت على شارع ضيق، لا يتجاوز 4 أمتار، ومدرسة طيبة الابتدائية بنين بالحوية ومدرسة سعد بن أبي وقاص بالحوية، اللتين وضعتا على شارع مجرى سيول، في حين أن هذه المدارس بالتخطيط التعليمي تقع على شوارع، ولكن لم يتم تنفيذها.

وقال الأهالي: إن ولاة الأمر يحرصون على راحة المواطن، وإن هذه الأموال التي تهدر في مواقع غير مناسبة وعلى شوارع ضيقة وعلى مجاري سيول تعرّض الأبناء للخطر في حالة حدوث أمطار أو حدوث حرائق لا سمح الله.

وأشاروا إلى أنهم يلتمسون من المسؤولين بالجهات ذات العلاقة تشكيل لجنة ممن يثقون بهم لحل هذه المشكلة، ومحاسبة المتسببين في تحديد مواقع غير مناسبة، وإهدار أموال الدولة؛ وذلك بسبب ضيق الشوارع المحيطة بهذه المدارس.

وكان مدير مدرسة طيبة الابتدائية بالحوية شمال الطائف قد خاطب مدير مكتب الإشراف التربوي بالحوية مطالباً بسرعة حل هذه المشكلة بشكل سريع؛ وذلك لإخلاء المسؤولية في حالة حدوث مكروه لا سمح الله.
 
.
 
 
3 مدارس بالحوية تقع على مجرى سيول شمال الطائف
 

قيمة تذكرة مباراة المصارعة الحرة 2000 ريال في الرياض منافسة WWE

 

برر أحمد المشهدي مدير شركة "الوقت" المنظمة لفعالية منافسات WWE للمصارعة الحرة التي ستقام في الرياض من 17 وحتى 19 أبريل الجاري، وتشهد مباريات بين عدد كبير من نجوم اللعبة أمثال جون سينا وسيز رولينجز ورومان رينجز وبراي ويات، وشايمس ومارك هنري وكوفي كينجستون وألبيرتو ديل ريو ورايباك وكورتس أكسل، السعر المرتفع لتذكرة الدخول إلى المباراة والذي يصل إلى 2000 ريال، بأنه جاء بناء على الموارد المطلوبة لإقامة مثل هذا الحدث.

وقال مشهدي "تم حساب قيمة التذكرة بناء على الموارد المطلوبة لإقامة هكذا حدث، والتكاليف التشغيلية اللازمة له، حيث إنه يحتاج لكثير من الإعدادات والمتطلبات والتخطيط، وبمقارنة سعر التذكرة محلياً مع سعرها دولياً فإننا نلحظ أن السعر أقل بكثير من دول عدة، إضافة للحقيقة المتمثلة بسفر عدد من الشباب السعودي لدول مجاورة لحضور فعاليات WWE سابقاً، مما يشكل كلفة كبيرة عليهم، ولهذا، فإننا وبناء على دراسات اقتصادية مطمئنون إلى أن سعر التذكرة مناسب مقارنة بحجم الحدث".

وشدد المشهدي على أن إقامة مثل هذا الحدث لن تثير أي اعتراضات، وأن ما شجعهم هو ردة الفعل الإيجابية وتفاعل الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مضيفاً "عبَّر لنا كثيرون عن امتنانهم لإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بمشاهدة هذه الرياضة، كما سرَّنا أن نرى الدعم الكبير الذي أبدته لنا الجهات الحكومية، مثل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، واللجنة الأولمبية واتحاد المصارعة، الذين قدموا لنا كل مساعدة للحصول على التراخيص الرسمية، وموافقة وزارة الداخلية، وإجراء الاجتماعات مع الجهات المحلية لضمان مستوى عال من التدابير الأمنية للحفاظ على سلامة الجميع".

وأوضح مدير الشركة المنظمة أن عدد المقاعد المتاحة يصل إلى 7600 مقعد، مبيناً أنه سيتم بث هذا العرض على الهواء مباشرة، وذلك للحفاظ على مستوى عالٍ من جودة الإنتاج.

اعلان موعد بدء جباية زكاة الأنعام الأربعاء الموافق 1 رجب 1435هـ

 
.
أعلنت وزارتا الداخلية والمالية اليوم الاثنين عن قرب موعد بدء مهام عوامل جباية زكاة بهيمة الأنعام لمباشرة أعمالها في جميع مناطق المملكة والمحدد لها يوم الأربعاء الموافق 1 رجب 1435هـ.

ودعت الداخلية والمالية في بيان رسمي مشترك عموم المكلفين للمبادرة بدفع زكاتهم لتلك العوامل في جميع الموارد والمواقع المحددة لها، واستلام الوثائق المعتمدة لدفع الزكاة عيناً أو نقداً.

تفعيل التمويل الاضافي للمقترضين من الصندوق العقاري اعتباراً من اليوم

 

اعتمد وزير العدل الدكتور محمد العيسى، الإجراءات المنظمة لبرنامج التمويل الإضافي، وأصدر تعميماً لجميع المحاكم وكتابات العدل في المملكة لتفعيل إجراءاته والبدء في تطبيقه على مقترضي صندوق التنمية العقاري الذين يرغبون في الحصول على القرض الإضافي اعتباراً من اليوم.

وكان صندوق التنمية العقاري أعلن مؤخراً عن تفعيل برنامج "التمويل الإضافي" في جميع مدن المملكة، بعد اعتماد وزير العدل آلية توثيق البرنامج، بحيث يكون المستفيد مالكاً وصندوق التنمية العقاري والبنك مرتهنين للعقار.

يشار إلى أن صندوق التنمية العقاري وقع برنامج التمويل الإضافي مع عدة بنوك، وبدأ التطبيق التجريبي للبرنامج مع بنكين بداية العام الماضي، ويعفي "القرض الإضافي" المقترض من السداد لحين إتمام سداده قرض المنشأة التمويلية، بحيث يكون السداد لصندوق التنمية العقاري بعد إتمام سداد البنك، ولا يضطر المقترض لسداد البنك وصندوق التنمية العقاري معاً.

اعتماد البصمة للتحقق من هوية المرأة في المحاكم بدءاً من الشهر المقبل

 

أبلغت وزارة الداخلية وزارة العدل بأن مركز المعلومات الوطني أنهى مشروع الربط الإلكتروني للتحقق من هوية المرأة عن طريق البصمة، للعمل بها داخل أروقة المحاكم لإثبات الشخصية، بدلاً من إحضار شهود ومعرفين.

ونقلت صحيفة عن مصادر قولها، إن وزارة العدل وجهت الأسبوع الماضي المحاكم وكتابات العدل باعتماد البصمة للتحقق من هوية المرأة بدلاً من إحضار محرم أو معرف لها، متوقعة أن يبدأ العمل بها في المحاكم العامة وكتابات العدل بالمناطق الرئيسية "الرياض، جدة، الدمام، ومكة المكرمة" اعتباراً من مطلع الشهر القادم.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء، سيتم العمل به من قبل كافة القضاة بالمحاكم، مبينة أن الوزارة ستعاقب القاضي الذي لا يلتزم بهذه التوجيهات.

تدريب 110 آلاف معلم ومعلمة ضمن مشروع لإعادة هيكلة التعليم

 

كشف مسؤول بمشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام، أن الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام تتضمن خطة لتدريب 110 آلاف معلم ومعلمة بنهاية عام 2016، مشيراً إلى أن شركة تطوير وزعت 110 مواد تصويرية للمشروع و30 ألف جهاز لوحي للذين شاركوا في التدريب بمرحلتيه الأولى والثانية.

وأوضح المهندس عبداللطيف الحركان، وفقاً لـ"المدينة"، بأن الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام ترتكز على رؤية مستقبلية، تهدف لتهيئة الطالب للمساهمة في تنمية المجتمع، بجانب إذكاء روح الانتماء الوطني لديه، وكذلك تحسين أداء الطلاب في مختلف المواد الدراسية.

من جانبه، قال مدير عام التدريب التربوي بوزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد المقبل، إن لدى الوزارة 172 مركزًا لتأهيل المعلمين وتدريبهم، مبينًا بأنه تم تصميم برامج تطويرية مستمرة تنعكس على رفع أداء المعلمين والمعلمات في المدارس وبالتالي على أداء ومستويات الطلاب.

فيما اعتبر نائب وزير التربية لتعليم البنين، الدكتور حمد آل الشيخ أن مخرجات البرامج التكاملية التي تقدمها كليات التربية بالجامعات غير متوافقة مع متطلبات العمل الميداني، مبيناً أنها لا تؤهل المعلم إلا للتدريس للصفوف الأولية فقط.

نزاهة تتهم مجمع الأمل بالرياض بالفساد والمجمع يرد: تحقيقاتك مخترقة

 

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عن وجود مخالفات وتجاوزات وأوجه قصور وإهمال يعاني منها مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض وهو ما يرقى إلى شبهة فساد، تتمثل في سوء الاستعمال الإداري، واستغلال النفوذ الوظيفي، وتبديد الأموال العامة، وسوء استخدام الممتلكات الحكومية، على حد تعبير الهيئة.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة، إن فريقاً مكلفا من قبل الهيئة رصد العديد من القصور يتمثل في نقص بعض الأدوية المهمة، وتعطل بعض الأجهزة الطبية، وعدم وجود أماكن مخصصة لزيارة أسر مرضى الإدمان لمرضاهم، ووجود تجاوزات ومحاباة في تنويم المرضى، وعمل بعض الأطباء الاستشاريين في عيادات خاصة في الفترة المسائية، وتسيب بعض الموظفين، خاصة رؤساء الأقسام ومديري الإدارات، وعدم إثبات حضورهم وانصرافهم.

وأوضح أن الهيئة أحالت ما وقفت عليه من شبهة الفساد والتجاوزات والمخالفات المالية والإدارية إلى الجهات المختصة بالتحقيق، فمنها ما أحيل إلى هيئة الرقابة والتحقيق، ومنها ما أحيل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ومنها ما أحيل إلى وزير الصحة، بطلب التحقيق مع من تثبت مخالفتهم وتجاوزاتهم وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

في المقابل رفض مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض اتهامات "نزاهة" جملة وتفصيلاً مطالباً بإجراء تحقيق من أي جهة مختصة ومحايدة حول ما ذكره بيان الهيئة حول المجمع، مؤكداً أن أعماله تقوم على الشفافية والوضوح، ويعمل بكل صلاحياته وإمكاناته المتاحة، لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

التربية : من لا ترغب بالعمل إداريه من البديلات فإنها تتنازل عن وظيفتها

 

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، مبارك العصيمي اليوم الاثنين أن من يفضلن شغل الوظائف التعليمية من البديلات يمكنهن اختيار رغباتهن وترتيبها وفق رغبة كل بديلة، وعلى ضوئه سيتم تعيينها وفق المفاضلة والاستحقاق على وظيفة تعليمية وذلك تسهيلاً لإنهاء تعيينهن.

وأوضح أنه في حال التسجيل لبعض الرغبات المتاحة ولم تحقق لها أي منها، سيتم فتح النظام في وقت لاحق لتسجيل رغبتها على وظيفة إدارية أما من ترغب الترشح على وظيفة تعليمية فقط ولم يتحقق لها الرغبة المكانية وفقاً للاحتياج ولم ترغب بوظيفة إدارية في المكان الذي ترغب فيه، فيعتبر ذلك تنازلاً منها عن الوظيفة، ويمكنها التقدم على ما يعلن من احتياج ضمن نظام جدارة في وزارة الخدمة المدنية.

وطلب العصيمي في تغريدة له على حسابه الرسمي من البديلات أنه في حال وجود أي مشكلة يمكن للبديلات الدخول على الرابط التالي: http://tkml.moe.gov.sa/EmailBox/، وسيتولى المختصون في إدارات التربية والتعليم الإجابة عن كافة الاستفسارات.

بالصورة البحث جارى عن عبدالله هلابى المفقود منذ ٤٠ يوم بالبطحاء

الجهات الأمنية تبحث عن "هلابي" المفقود منذ ٤٠ يوماً 

 بحث الجهات الأمنية في مدينة الرياض عن الشاب الثلاثيني "عبدالله سالمين هلابي" الذي خرج من منزل أسرته في البطحاء منذ ٤٠ يوماً ولم يعد حتى الآن، حيث إنه يعاني مرضاً نفسياً.

وخرج "هلابي" من منزل عائلته يوم الاثنين الموافق 24-4-1435 ولم يعد حتى الآن، وتم الإبلاغ عنه في شرطة البطحاء برقم 1575، وتاريخ  6 / 6 / 1435، والبحث عنه مازال جارياً حتى الآن.

وترجو أسرته كل من شاهده إبلاغها على الأرقام التالية: 0509080753 - 0532165303 - 0531582838.


الجهات الأمنية تبحث عن "هلابي" المفقود منذ ٤٠ يوماً

بالصور ولادة ماعز بوجه إنسان تثير الرعب بقرية أبو حجر في صامطة


أثارت ولادة ماعز بوجه إنسان الذعر بين الرعاة في قرية أبوحجر الأسفل بمحافظة صامطة. 


الحكم بالحجز على أموال أمير وعرض عقاراته للبيع في مزاد علني

 

 ذكرت مصادر صحفية، أن وكالة الحجز والتنفيذ بوزارة العدل نفذت حكماً قضائياً بالقوة الجبرية بحق "أمير"، وسحبت 100 ألف ريال من حسابه وسلمتها للمدعي وهو مواطن، كما شمل الحكم منع المدعى عليه من السفر والحجز على عقاراته، تمهيداً لبيعها في المزاد العلني.

وتعود التفاصيل إلى أن مواطناً تقدم بدعوى لقضاء التنفيذ، مطالباً بتنفيذ حكم قضائي بحق أحد الأمراء، يلزمه بدفع مبلغ 2.2 مليون ريال مستحقة للمواطن، فأمر القاضي بتنفيذ الحكم خلال 5 أيام.

وبحسب المصادر، فإن "الأمير" لم يلتزم بالسداد خلال المدة المحددة، فأمر القاضي بسحب المبلغ من حسابه، إلا أن ما وُجِد في حساب الأمير هو مبلغ 100 ألف ريال فقط، فأصدر القاضي حكماً يقضي بسحبها فوراً وتسليمها للمواطن، ومنع الأمير من التصرف في أملاكه ووقف خدماته الإلكترونية، فضلاً عن الأمر ببيع عقاراته بالمزاد العلني لسداد كامل المبلغ للمواطن.

الدوسري رئيس الاتفاق: الشباب والاتحاد تآمرا وأسقطا الاتفاق

 

 وجه عبدالعزيز الدوسري، رئيس نادي الاتفاق الهابط إلى دوري "ركاء" اتهامات لناديي الشباب والاتحاد بالتآمر ضد فريقه، وذلك بعد أن لعب الناديان المباراة الأخيرة لكل منهما في الدوري بالصف الثاني أمام فريقي العروبة ونجران وهما المنافسان المباشران للاتفاق على الهروب من الهبوط، ففاز الأخيران بينما هُزم فريقه من النادي الأهلي.

وأكد الدوسري، وهو أقدم رئيس نادٍ سعودي، أن هبوط فريقة إلى دوري "ركاء" غير شرعي، وأن هناك مؤامرة دبرت من الناديين ضد فريقه، حيث تناقضت مستويات ونتائج الفريقين بشكل يدعو للدهشة ما بين بطولة آسيا وآخر مباراة في الدوري، حيث قدما أفضل المستويات خارجيًا بينما خسرا محليًا في المباريات الحاسمة لتحديد الفرق الهابطة .

ووعد بأن فريقه سيعود سريعًا للدوري الممتاز، مطالبًا بالتحقيق في الموضوع، وأن تتم معاقبة المتسببين كما حدث للتعاون والوحدة قبل 3 مواسم.

بالصورة ملياردير فرنسي متأثراً بزيارته الأولى للكعبة: سأزورها كل 3 أشهر

 

عبر ملياردير فرنسي يزور مكة المكرمة للمرة الأولى حالياً، بعد أن أدى شعيرة العمرة برفقة والدته، عن إحساسه وهو يرى الكعبة المشرفة للمرة الأولى، والشعور الغريب الذي انتابه أثناء قيامه بالطواف والسعي.

وروى الأزهر البيولي الذي يبلغ من العمر 33 عاماً، وهو من أصول تونسية من مقر إقامته بجوار المسجد الحرام، كيف كان بعيداً عن الإسلام والالتزام بتعاليمه، إلا أنه كان يقضي أوقاتا طويلة وهو يشاهد مقاطع فيديو على اليوتيوب تتحدث عن سماحة الإسلام، حتى أصبح ملتزماً بأحكام الدين.

وقال إنه على الرغم من السعادة التي يشعر بها بعد اقترابه من الدين، إلاّ أن شعوراً بالندم ينتابه على السنوات التي قضاها وهو بعيد عن الإسلام والالتزام.

وأكد البيولي عزمه أداء فريضة الحج هذا العام، وقضاء شهر رمضان في مكة المكرمة والارتواء من مياه زمزم، كما سيقوم بزيارة الكعبة المشرفة كل ثلاثة أشهر.
وأبدى البيولي إعجابه بالزي السعودي الكامل، والذي ظل يرتديه منذ أن أدى العمرة وهو في غاية السعادة، مبيناً أنه سيعود لفرنسا وهو يرتديه.

 

بالصور فرق خاص بالمطارات للترحيب بالقادمين للمملكة وفق حياك


دشن مدير عام الجوازات، اللواء سليمان اليحيى، خدمة "حياك"، بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، والتي تهدف إلى تكليف فريق مخصص لاستقبال القادمين إلى المملكة والترحيب بهم وإعطائهم الإرشادات اللازمة بشأن إجراءات الدخول قبل توجههم إلى كاونترات الجوازات. 

وكان اللواء اليحيى، قام بجولة في مطار الملك خالد، تفقد خلالها سير العمل في جوازات المطار واطلع على آلية عمل البوابة الإلكترونية في إنهاء إجراءات المسافرين، مؤكداً أن تقييم موظف الجوازات بالمنافذ سيكون متاحاً للمسافرين، وستضع المديرية العامة هذا التقييم في الاعتبار لمتابعة وتقييم أداء منسوبيها.

وأوضح أن الجوازات ستفعل خدمة تقييم موظفيها في المنافذ قريباً، عبر أجهزة مخصصة لرصد تعابير وجه المراجع أو المسافر الواقف أمام الموظف، فإذا كان مبتسماً هذا يعني أن أداء الموظف مرضٍ، وإذا كان ساكناً فهذا معناه أن أداء الموظف كان متوسطاً، وعابساً إن كان الأداء سيئاً.

بالصور الأمير الوليد يهدي مرعي نجم الكيك سيارة رولزرايز


تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خبراً مفاده أن الأمير الوليد بن طلال أهدى سيارة من نوع "رولز رايز" لنجم "الكيك" الشهير السعودي مرعي. 

بدوره أكد مرعي الخبر في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مقدماً شكره للأمير الوليد، قائلاً: " شكراً يا أبا خالد على دعمك اللامحدود لا عدمناك يا أمير".

يشار إلى أن الأمير الوليد، أهدى سيارات لعددٍ من المشاهير ونجوم المجتمع بالمملكة في مختلف المجالات، تقديراً وتحفيزاً لهم على تقديم المزيد، كان آخرها إهداء 25 سيارة للجهاز الفني بنادي النصر وللاعبين، عقب فوزهم بلقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

بالصور أمير الرياض ونائبه يستقبلان الامير فيصل ولاعبين النصر


استقبل أمير منطقة الرياض خالد بن بندر ‏في مكتبه بقصر الحكم اليوم (الاثنين)  الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر، وأعضاء مجلس الإدارة، والجهازين الإداري والفني، واللاعبين، حيث هنأهم سموه على الفوز بكأس سمو ولي العهد، والدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم .

وأكد سموه أهمية تمسك جميع الرياضيين بالعقيدة الإسلامية السمحة في جميع أمورهم والتحلي بالأخلاق الرياضية الحميدة التي تحث على التنافس الأخوي الشريف الذي يسهم في الرقي بالوسط الرياضي بوطننا الغالي، والتوفيق والنجاح لرفع راية المملكة في جميع المحافل الدولية .

كما استقبل الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن تركي ومرافقيه من مجلس الإدارة واللاعبين والاداريين، حيث هنأهم على انجازهم متمنياً لهم ولجميع الفرق السعودية التوفيق والنجاح .

وشكر الأمير فيصل بن تركي أمير منطقة الرياض ونائبه على الاستقبال، وما على ما تلقاه الأندية من ‏دعم حكومي عوناً على النجاح وحصد الانجازات محليًا وخارجيًا‎ 
 .

شاهد قصيدة النصر للشاعر خلف المشعان ولماذا أصبح نصراوى !!


كشف الشاعر خلف المشعان، سر انتقاله من المدرج “الشبابي”، إلى تشجيع نادي النصر السعودي، عبر قصيدةٍ شعرية، تداولها نشطاء “نصراويون”، في مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي فرحاً، كما وصفوا انضمامه بالإضافة للبيت الإعلامي النصراوي.

وقال “المشعان” في تصريحٍ خص به “مباشر”: “ابتعادي عن الشباب لا يعني عدم محبته، وتشجيع “النصر” والثناء على إبداعاته لا تعني العداوة والبغضاء للشباب، ولن أتخلى عن محبة لاعبيه وجماهيره حتى وإن اتجهت لتشجيع نادي النصر”.

وأضاف “المشعان”: “من يحب لا يمكن أن يكره، وإنما أردت أن أكون “متكلم_لاتصادرني_حقي” في الكلام عن روعة “العالمي”، وإدارته، وجماهيره التي رسمت في حبه أبهى صور الوفاء”

وتابع “الخلفان”: “من ينظر للوفاء الذي يغمر جماهير “النصر” وإعلامييه، وشعراءه، من قبل “كحيلان”، ويراجع كلماته بعد كل مباراة، يعرف سر شعبية النصر، واختياري لمدرجه، إضافةً إلى حبي وإعجابي بهذا النادي”.


وأكد خلف المشعان، بأن ابنه “مشعان”، سبقه لتشجيع “النصر”، رغم محاولاته سابقاً بتوجيهه لتشجيع “الشباب”، إلا أنه وصل أخيراً إلى قناعة بأن ما طاعك ولدك ولا طيعه!”.

كما أهدى “المشعان”، متابعي “مباشر” قصيدة إعلانه الانتقال لتشجيع لنادي النصر:
 
يا أولي الألباب.. والرأي الرزين فهموني واشرحولي.. بالعقل؟
كيف ترضون انتقال اللاعبين والمشجع ترفضونه.. ينتقل!!
انتقالي بعلنه.. من مبدأين: احترام الذات وإنصاف البطل
ما هجرت الليث غير من العرين يوم ما حصلت لي وسطه محل
غير (جمهور الشباب) الوافيين ما حدن شايف لنا جهد وبذل
مخلص شجعت ضمن المخلصين والجزا ما كان من جنس العمل
قلت أبقفي والعوض بالمقبلين ما حسبت حساب عشاق الجدل
دام من كنا نصفق له سنين..! ما يحسب حساب نكثر أو نقل
علموه، أنّا لغيره، راحلون..! كان همه من بقى وإلا رحل!
من يبيع نجوم نادينا الحزين ما لنا في كفة إحساسه ثقل
ما لنا إلا نتبع، الكنز الثمين وفي طريق العالمية نحتفل
مع ضياء الشمس خاطرنا يزين لا عطارد / لا بلوتو / لا زحل
لا ولا غير “النصر” كفو اليمين للوفا بين الفرق مضرب مثل..!
حبله بجمهوره الوافي متين عن فرحهم لا يكل ولا يمل
يوم بعض الناس هد بكلمتين كل ما نبنيه من شعر وجُمل
قال أنا ضيعت من عمري سنين بالرياضة للأسف عندي شغل
ناسي أنه دونها.. يبطي يبين ودونها ما كان، يوصل ما وصل
غلطة الشاطر بعشرة والفطين يعتزل بدري قبل لا ينعزل…!
علم الغلطان.. بأنّا.. راحلون كان همه من بقي وإلا رحل

بالصور إغلاق مطعم شهير يقدم طعام بايت للزبائن فى عفيف


أغلقت بلدية محافظة عفيف أمس مطعماً شهيراً داخل المحافظة بعد ثبوت احتفاظه ببقايا الوجبات المطبوخة التي لم تُبَع، وإعادة بيعها لزبائن اليوم التالي، إضافة لملاحظات أخرى تتعلق بالنظافة العامة.
 
وفي التفاصيل، أوضح رئيس قسم الخدمات بالبلدية نايف بن جهجاه العتيبي أن مراقبي القسم الصحي نفذوا جولات تفتيشية أمس، شملت عدداً من المطاعم والبوفيهات بالمحافظة، وأسفرت عن إغلاق مطعم شهير، وفرض غرامة مالية بحقه بسبب سوء النظافة ووجود حشرات داخله، إضافة لتورط عمالته في بيع الأكل "البايت" لزبائن المطعم.
 
مشيراً إلى أن المطعم سيبقى مغلقاً حتى تسديد الغرامة المالية وتلافي الملاحظات كافة.
 
وأضاف ابن جهجاه أن البلدية غرمت أيضاً في الجولة ذاتها مطاعم أخرى لأسباب تتعلق بسوء النظافة وانتهاء الشهادات الصحية لبعض عمالتها وملاحظات أخرى.
 
بلدية عفيف تغلق مطعماً شهيراً يقدم بقايا طعام "بايت" للزبائن
 
 
 

بالصور سائق شاحنة متهور يغلق مخرج دائري بريدة بكراتين العصير


 اغلق سائق شاحنة تريلة متهور ظهر اليوم أحد مخارج الطريق الدائري شمال بريدة بكميات من كراتين العصير ، وذلك بسبب اهماله ومخالفته في عدم الالتزام بتغطية وتربيط الحمولة بشكل سليم ونظامي ، وكذلك ارتكابه مخالفة السرعة والتهور الزائد أثناء انعطافه مع المخرج الذي يربط الطريق الدئري بطريق الملك عبدالعزيز، وذلك بحسب شهود اعيان.

وقد أدت كميات العصير المتناثرة إلى اغلاق الطريق امام العابرين لعدة ساعات، حتى تدخلت دوريات المرور ، ورفع مجموعة من العمال كميات الكراتين من وسط الطريق.
وقد طالب مجوعة من المواطنين المرور ودوريات قوة أمن الطرق بالتشديد على اصحاب الشاحنات بتغطية الحمولة وتربيطها بالشكل الصحيح الذي لا يعرضها لمثل هذه المواقف واغلاق الطريق أمام العابرين 



مدير هدف: عدد الموظفات في القطاع الخاص أكثر من 450 ألف مواطنة

 

قال مدير صندوق الموارد البشرية (هدف) إن عدد المواطنات العاملات في القطاع الخاصّ ارتفع إلى 454,274 سيدة في بداية عام 1435هـ.

وأضاف إبراهيم آل معيقل أن هذا العدد يشير إلى الارتفاع الملحوظ عن الأعداد قبل 5 سنين، إذ لم يتجاوز العدد 51,451 سيدة، مؤكدا أن المرأة السعودية قادرة على التميز في العمل في شتى المجالات.

الكشف عن نظام جديد في البنوك لمتابعة التاريخ الائتماني للعملاء

 

كشفت مصادر مصرفية أن البنوك السعودية ستربط قريباً بشبكة إلكترونية تمكنها من التعرف على التاريخ الائتماني للعميل، وذلك عبر السجل الوطني للمواطن أو رقم الإقامة بالنسبة للمقيم، حيث يمكنها معرفة حصوله على تمويل أو فيزا، وما إذا كان متعثراً أو متهرباً عن السداد.

وبحسب مصادر ا، فإن إدارات البنوك عقدت اجتماعاً وناقشت هذا الموضوع، واتفقت على تنفيذ المشروع، على أن تتولى شركة "علم" تنفيذه، مبينة أن الربط الإلكتروني سيتيح للبنوك التعرف سريعاً على تاريخ العميل الائتماني، كما سيتيح لها الاستغناء عن خدمات شركة "سمة" في هذا المجال.

يذكر أن الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة" هي الشركة الوحيدة التي تتولى حالياً تزويد البنوك وشركات التمويل بالمعلومات الائتمانية عن العملاء، حيث أنشئت من قبل عدد من المصارف منذ عام 2002، وبدأت العمل فعلياً في عام 2004 تحت مظلة مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما".

الامير فيصل بن تركي: محمد نور لن يعود للاتحاد وأنا مستمر مع النصر


قال الأمير فيصل بن تركي، في تصريحات هاتفية عبر برنامج المجلس الخليجي بقناة الكأس: 

 أن النصر لم يخطط للفوز بالدوري منذ بداية الموسم، لكن بمرور الوقت بدأ الجميع يضع هذا الهدف نصب عينيه، خصوصا في ظل التجانس بين اللاعبين والجهاز الفني، ليحقق في النهاية هذا الإنجاز الكبير، موجها الشكر لأعضاء الشرف في النادي؛ لأنهم لعبوا دورا كبيرا في عودة الفريق لحصد البطولات بعد غياب سنوات طويلة. وقال الأمير فيصل إنهم متفائلون بمواصلة الإنجازات في السنوات المقبلة، مؤكدا على أن النصر لن يرجع للوراء مرة أخرى بعد غياب تلك السنوات، مشيرا إلى أن اللاعبين بدأوا التعود على الفوز بالبطولات.

وشدد رئيس نادي النصر على أنهم سيواصلون العمل بكل قوة، لتستمر نجاحات النصر لسنوات مقبلة، بعد الجهد الكبير الذي بذله الجميع خلال السنوات الماضية، مقدما الوعد بالمنافسة الشرسة على جميع البطولات في المستقبل القريب. 
وحول استمراره مع النصر، قال الأمير فيصل إن هذا الموسم ليس الأخير له مع النادي، وسيستمر لأربعة مواسم مقبلة.


وحول موقف المدرب الأوروغوياني كارينيو، قال رئيس نادي النصر إن المفاوضات مستمرة معه لتجديد عقده، وسيتم حسم الموقف الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن كارينيو جزء من المنظومة في النصر، وتمنى بقاءه مع النادي، موضحا أن المدرب من الصعب خروجه من النصر بعد هذا الإنجاز، ونسبة بقائه تفوق الـ80%.
وكشف الأمير فيصل عن وجود اتفاق شفهي مع اللاعب خالد الغامدي لتجديد عقده، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ مطالبه، أما موقف محمد نور فسيتم حسمه بعد مباراة اليوم، وتوقع بقاءه مع النصر وعدم عودته للاتحاد كما تردد مؤخرا.

الأوســـــمة