الاثنين، 12 مايو 2014

الكشف عن المكتبين المتورطين في قضية إتلاف بطاقات الضمان ونثرها

الكشف عن المكتبين المتورطين في قضية "البطاقات المتناثرة" 

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن المكتبين المتورطين في قضية الإتلاف الخاطئ لبطاقات الضمان منتهية الصلاحية والمعاملات، مشيرة إلى أن الأول مكتب الضمان النسوي في محافظة جدة والآخر مكتب الضمان الاجتماعي في عرعر، متوعدة المتسببين في الاجتهاد الخاطئ بعقوبات نظامية صارمة.
 

بالصورة اختيار المبتعث محمد قشيش من المتميزين في أفضل 10 جامعات أمريكية

اختيار أحد مبتعثي "جازان" من المتميزين في أفضل 10 جامعات أمريكية 

اختير الطالب محمد أحمد محمد قشيش، طالب الدكتوراه المبتعث من جامعة جازان، ضمن المتميزين في أفضل عشر جامعات أمريكية لهذا العام في تخصص التأهيل الطبي بالعلاج الطبيعي (UNIVERSITY OF PITTSBURGH).  

بتوجيه الامير سلمان طائرة إخلاء طبي لنقل برجس التمياط من أمريكا للرياض

طائرة إخلاء طبي لنقل "التمياط" من أمريكا للرياض لاستكمال علاجه 

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - نقلت طائرة الإخلاء الطبي الشيخ برجس بن أحمد التمياط من مستشفى برنقهام في مدينة بوسطن الأمريكية لاستكمال مرحلة العلاج في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض.
 

بالصورة معاق يسكن بحديقة الحمراء والشؤون تصرف له 20 ألف


عددت وزارة الشؤون الاجتماعية الخدمات التي قدمتها للمواطن المعاق الذي يقطن منذ سنوات في حديقة الحمراء بالرياض.
 

شاهد بالصورة تسليم مواطن أول جواز سفر عبر خدمة البريد السعودى



نشر الحساب الرسمي لـ"أبشر الجوازات" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم الاثنين صورة لأول مستفيد من خدمة توصيل الجواز عبر البريد السعودي "واصل" بالرياض.

بالصور الأمطار و السيول تقطع الطرق بجبال قيس فى جازان

بالفيديو والصور.. السيول تقطع الطرق بجبال قيس بـ"جازان" 

توقفت الدراسة اليوم في 14 مدرسة للبنين والبنات بقرى مركز جبال قيس، في محافظة العارضة؛ بسبب تأثر الطريق الرئيس والطرق الفرعية بالسيول والأمطار وتساقط الصخور عليها؛ مما أغلقتها تماماً.
 

​بالصور استمرار توافد الزوار لزيارة الشاب إبراهيم محمد المصاب بالشلل


توافد الكثير من الزوار لزيارة الشاب ​"إبراهيم دين محمد" بعد مجموعة تغريدات غرد بها على "تويتر"، وهو شاب مصاب بالشلل، ويعاني آلام المرض والوحدة ونسيان الأهل له داخل مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض.
 

شاهد أجمل صور لمدينة الرياض ، ليل الرياض الساحر


"الرياض" عاصمة الملوك تتزين كل ليلة بثوب جديد، واعتادت على استقبال الضيوف ورؤساء الدول.

خطأ في أحد أسئلة اختبار لطلاب التعليم عن بعد بجامعة الإمام

خطأ في أحد أسئلة اختبار لطلاب التعليم عن بعد بجامعة الإمام 

فوجئت طالبات وطلاب التعليم عن بعد في تخصص إدارة الأعمال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، خلال أدائهم الاختبار النهائي لمادة "بحوث العمليات في الإدارة"، اليوم؛ بوجود خطأ في أحد الأسئلة.
 

الاعلان عن البدأ فى إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية إلكترونياً

 

بدأت وزارة العمل في إصدار تأشيرات العمالة المنزلية إلكترونياً، حيث يتم استكمال كافة الإجراءات بين مكاتب الاستقدام والشركات الأهلية والوزارة إلكترونياً عبر موقع الوزارة.

إغلاق محطة الرحيلي من جديد ، وأحد الملاك: أنفقنا 5 ملايين إصلاحات

 

غلقت أمانة محافظة جدة ودوريات أمن الطرق اليوم (الإثنين) محطة "الرحيلي" الواقعة بطريق "مكة - جدة" السريع أحد أكبر محطات المنطقة الغربية، وذلك للمرة الثانية خلال أشهرٍ عدة.

مجلس الشورى يطالب الخطوط السعودية بحساب إلكتروني لكل مستفيد

 

طالب مجلس الشورى الخطوط الجوية العربية السعودية اليوم الاثنين بالتعجيل في تخصيص حساب إلكتروني خاص لكل مستفيد في القطاعين الحكومي والخاص.

نزاهة تطالب بالتحقيق في الإهمال وسوء خدمات المنافذ البرية الحدودية للمملكة

 

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، أن المنافذ الحدودية البرية، التي تربط المملكة مع الدول المجاورة تعاني الازدحام والفوضى، وعيوب تتعلق بالبنية التحتية، مع إهمال وقصور في أعمال التشغيل والصيانة والنظافة فيها، مطالبة بالتحقيق في الأمر.

تغريم ثلاث إيطاليات لارتدائهن البكيني أمام سعوديين

 

ذكرت مصادر صحفية أن محكمة إيطالية أصدرت حكماً يقضي بتغريم ثلاث فتيات إيطاليات 10500 دولار أمريكي، بواقع 3500 دولار لكل واحدة منهن، وذلك لخرقهن القانون بارتدائهن ملابس السباحة "البكيني" على شاطئ خاص بالسياح السعوديين.

صورة ، نقل مجسم الدراجة من ميدانه الى موقعه الجديد شرق الجسر الجديد

 

تمكنت أمانة جدة عبر فريق متخصص في نقل الآثار من نقل مجسم "الدراجة" الذي يتربع على أهم الميادين بطريق الملك فهد الشهير بشارع الستين بمحافظة جدة، وإعادة تركيبه مرة أخرى في موقعه الجديد "شرق الجسر الجديد".

الاعلان عن فتح باب التقديم لخريجي الجامعات للالتحاق بالخدمة العسكرية

 

دعت اللجنة المركزية لقبول الطلاب بالكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع، حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، الراغبين في التسجيل والتقديم للالتحاق بالخدمة العسكرية عبر موقعها الإلكتروني، اعتباراً من يوم أمس الأحد الموافق 12/7/1435.

بالفيديو ابراهيم مُصاب الشلل يناشد لزيارته و الشباب يهبّون لتأدية الواجب


كان مريض قد وجّه رسالة أنه يرقد بمستشفى الملك خالد الجامعي الدعوة عبر موقع "تويتر" إلى عموم من يقرؤها، لزيارته والتخفيف من آلامه، بعد أن أنقطع أهله وأقاربه عن زيارته أو السؤال عنه. 

بالتفصيل مواطن وأخته يُحرمان الهوية الوطنية لخطأ موظف فى أحوال القنفذة

مواطن وأخته يُحرمان الهوية الوطنية لخطأ موظف "أحوال القنفذة" 

ما زال المواطن محمد بن حمد القحماني يتكبد عناء السفر والترحال من مدينة إلى أخرى بغية إنهاء معاملته، التي أدى خطأ موظف بأحوال القنفذة فيها إلى متاعبه وضياع مستقبل أحد أبنائه وبناته أيضاً. ورغم اكتشافه الخطأ متأخراً في عام 1428هـ عندما أراد ابنه الحصول على الهوية الوطنية إلا أنه حتى الآن لم يتم معالجة وضعه، رغم تكبده عناء السفر من القنفذة إلى الرياض وإلى جدة، وهكذا منذ ما يقارب ست سنوات ونصف السنة.
 

بالصور الأمطار تعزل قرى برجال ألمع ومرضى ينتظرون نقلهم

الأمطار تعزل قرى برجال ألمع.. ومرضى في انتظار نقلهم للمستشفيات

تسببت الأمطار التي ضربت القرى الشمالية من محافظة رجال ألمع مساء اليوم في عزل قرية دالج وما جاورها من القرى، بعد أن امتلأ وادي حلي بالمياه، وعزل القرى. 

بالصورة عُطل فني يؤخر رحلة جازان - الرياض ١٠ ساعات

عُطل فني يؤخِّر رحلة جازان - الرياض ١٠ ساعات 

ينتظر الآن عشرات الركاب إقلاع الرحلة رقمXy286  المتجهة من مطار الملك عبدالله بجازان إلى مطار الملك خالد بالرياض، وذلك بعد أن تأخرت الرحلة عشر ساعات؛ بسبب عُطل فني، وقد كان مقرراً إقلاعها الساعة الرابعة عصراً.
 

بالصور إغلاق عقبة الصماء للمرة الثالثة في أسبوع واحد


 تعرضت عقبة الصماء التي تربط بين رجال ألمع وأبها، للإغلاق للمرة الثالثة خلال أسبوع واحد؛ بسبب الأمطار والانهيارات.
 

بالصور موجة غبار مصحوبة برياح تهب على جازان


 هبّت موجة غبار على عدد من محافظات منطقة جازان، مساء اليوم الأحد، وكانت مصحوبة برياح قوية؛ مما جعل الغبار والأتربة تتصاعد من الأرض إلى سماء المنطقة. 

بالصور السرطان يفتك بالطفلة همس ذات الـ 8 أشهر ومناشدات بعلاجها

السرطان يفتك بـ "همس" طفلة الـ 8 أشهر ومناشدات بعلاجها
 
فتك ورم سرطاني بإحدى عيني "همس" طفلة الثمانية أشهر؛ ما تسبب في تنويمها منذ شهر بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، وذلك بعد أن انتشر السرطان في جسدها النحيل.

بالصورة استئصال ورم سرطاني يزن 18.5 كيلو بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

 

نجح فريق طبي في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز من استئصال ورم سرطاني ضخم يزن 18.5 كيلو جرام، كان يملأ تجويف البطن والحوض من مبيض مواطنة في العقد الثالث من العمر.

الأوســـــمة