السبت، 11 يناير 2014

شاهد أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول أزمة السكن بالسعودية

أطرف الكاريكاتيرات حول أزمة السكن

















شاهد بالصور مدينة شقراء تكتسي بالبياض


 اكتست "شقراء" بالبياض؛ بعد هطول الأمطار، وزخات البرد عليها،، فيما جرى عدد من الأودية والشعاب؛ جراء تلك الأمطار والسيول.
 





إفشال محاولة انتحار خادمة أثيوبية داخل غرفة فى القطيف

 

  تمكنت قوات الدفاع المدني، من إفشال محاولة انتحار خادمة من الجنسية الأثيوبية، داخل غرفة، بمنطقة "أم الساهك" بالقطيف.
وأوضح الدفاع المدني على موقعه في "تويتر"، أن رجاله تمكنوا من اللحاق بالخادمة، قبل تنفيذها لعملية الانتحار، بعدما تمكنوا من فتح باب غرفتها، وتم تسليمها للشرطة لإكمال الإجراءات، فيما لم تكشف الخادمة عن الدوافع لإقدامها على ذلك.

لائحة جديدة لرفع رواتب الموظفين السعوديين بالقطاع الخاص

 

شرعت وزارة العمل في إعداد لائحة جديدة، تتضمن احتساب العامل السعودي ومن "يعامل معاملته" في "نطاقات" بواحد صحيح في حال كان راتبه 4 آلاف ريال بدلاً من 3 آلاف ريال، على أن يستمر احتسابه بواحد صحيح إلى أن يبلغ راتبه 6 آلاف ريال.
وبحسب اللائحة الجديدة، وفقاً لـ"المدينة"، فإن وزن العامل السعودي ومن "يعامل معاملته" يزداد إذا كان يتقاضى راتباً مرتفعاً بمقدار 6آلاف ريال، ليعتبر عند بلوغ راتبه 12 ألف ريال معادلاً لتوظيف اثنين من السعوديين وهكذا يزداد وزنه وفقاً لازدياد راتبه.
وكانت الوزارة تحتسب العامل السعودي الذي تقاضيى 3 آلاف بواحد صحيح في برنامج "نطاقات"، ولا يحتسب العامل الذي لا يزيد راتبه عن 1500 ريال، فيما يحتسب النظام الجديد العامل الذي يتقاضى 2000 ريال شهرياً بنصف عامل.

بالصور نماذج من إجابات الطلاب على الاختبارات طريفة ، القلب مخرج البول


 قال عدد من المعلمين أن بعض الطلاب يلجأون إلى كتابة إجابات، يمكن وصفها بالطريفة والفكاهة، على أسئلة الاختبارات خاصة فيما يتعلق بالمواد العلمية، مشيرين لبعض الأمثلة التي وردت خلال الاختبارات الجارية حالياً، منها مثلاً أن بعض الطلاب كتبوا بأن الضفادع من "المشروبات المحرمة"! ، وآخر أجاب بأن مجرى البول من القلب!.
ويعزي المعلمون لجوء الطلاب إلى هذا النوع من الإجابات، مشيرين أن هذا التخبط في الإجابات يظهر ضعف التحصيل لدى هذه العينة من الطلاب وأن بعضهم لم يفتح كتاباً ولم يحضر درساً، وفي بعض الأحيان يلجأ البعض لكتابة قصيدة لمحاولة كسب ود المدرس لعله ينجح في المادة، وفقاً لـ"الشرق".
ويقول بعض الطلاب إنهم يلجأون لإعادة كتابة السؤال في ورقة الإجابة "لإيهام" المصحح بأنه أجاب، معتمدين على انشغال الأستاذ مع أوراق الإجابات الكثيرة، متوقعين أنه ذلك قد يجعل المصحح يسهو  ويعتبر ذلك إجابة للسؤال، بحسب اعتقاد هذه العينة من الطلاب.


شيخ من كبار العلماء يجيز الاحتفال بأعياد الميلاد شرط عدم الاعتقاد بأنه شعيرة

 

 أكد عضو بهيئة كبار العلماء أنه لا حرج للإنسان في أن يحتفل بأي مناسبة من المناسبات المباحة كالميلاد أو التخرج، شريطة عدم الاعتقاد بأنها شعيرة من شعائر الإسلام.
وقال عضو هيئة كبار العلماء الدكتور قيس المبارك إن هناك احتفالات تدخل في دائرة المباح، مثل مناسبة نجاح الشخص أو نجاح أحد أولاده أو الحصول على شهادة أو التخرُّج في الجامعة أو مناسبة مرور عامٍ أو أعوام على ولادته أو ولادة عزيزٍ عليه أو غيرها من المناسبات.
واشترط المبارك لتكون هذه الاحتفالات مباحة ألا يُعتقد أن هذه المناسبات سنة مندوبة أو شعيرة إسلامية، مضيفاً وفقا لصحيفة "الحياة": "كذلك لا حرج في تخصيص يوم كل عام أو كل شهر أو يومياً أو أقلَّ أو أكثر، لقراءة درس في الفقه أو في الحديث أو في السيرة أو الشمائل النبوية أو في أي علم من العلوم".
وتابع أنه لا يرى حرجاً كذلك في اغتنام أي مناسبة كالهجرة النبوية أو الإسراء والمعراج أو غيرها للتذكير والتوجيه والإرشاد، مشيرا إلى أن كل هذه المناسبات أعراف وعوائد مشروعة، فلا تكون بدعة محرَّمة إلا إذا فعلها أحدٌ معتقداً أنها شعيرة إسلامية مندوب إليها أو أن يعتقد بأن من تركها فقد ترك سنة من السنن.

بالفيديو متهور يعبر بسيارته من تحت الشاحنات بالسعودية



تناقل مغردون على شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر شاباً يمر بسيارته تحت شاحنات ضخمة تحمل صبات بناء كبيرة، على طريق المطار بالمدينة المنورة (غرب السعودية).
ففي الوقت الذي أبدى المغردون إعجابهم بما وصفوه بجرأة الشاب، وصف البعض الآخر هذا العمل بالتهور، مطالبين السلطات بمحاسبة السائق .
وتحظى الفيديوهات التي تتخللها غرابة التصرف، باهتمام هؤلاء المغردين، ليتم طرحها بينها، وتبدأ طرح وجهات النظر حولها، لتشتهر بعدها بينهم عبر هاشتاغات يضعونها حول ذلك.




بالصورة مشرفة بتعليم جدة تلقى دورة للرجال و المعلقين يرفضوا


 تداول نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي "واتس اب" صورة لامرأة تلقي دورة للرجال، وقد نُسب إلقاء الدورة لإحدى منسوبات إدارة التربية والتعليم بجدة، وقد اعتبر الكثير من المعلقين أن هذا التصرف أمر دخيل على المجتمع السعودي معبرين عن استنكارهم ورفضهم لذلك.
 
صحيفة تواصلت مع المشرفة التربوية المنسوبة لها الصورة وأنكرت ذلك وقالت: "نما إلى علمي أن ذكر اسمي وصورتي في الصورة المتداولة في جدة التربوية بخصوص دورة ألقيتها ونُسبت لي وتحت اسمي  وصورتي. هذا غير صحيح ولا تمتّ لي بصلة".
 
وأضافت: "لكن الدورة التي أقمتها هي عن التخطيط بناء وتكامل للقيادات المدرسية في ادارة التخطيط والتطوير في الأسبوع الماضي وبحضور 64 من القيادات الرجالية والنسائية عبر الشبكة والحمد لله الدورة لها أصداء جيدة والكل أصبح يطالب بإعداد دورة مثلها لهم".
 
وأكملت: "هذا لتوضيح اللبس وسيتم الرفع للمدير العام بالموضوع وللإمارة، ومطالبة الجهة التي أعدت الخبر ونشرته برد الاعتبار لي ومحاسبتهم وحسبي الله ونعم الوكيل".
 

شاهد أغرب 5 صور مضحكة في الهند لعام 2013


نشر موقع British tourist India، المتخصص في السياحة الإنجليزية المتجهة للهند، أطرف خمس صور التقطها السياح الإنجليز في الولايات الهندية الـ28. وفازت خمس صور بالأطرف، التقطها سياح إنجليز زاروا الهند، خلال عام 2013 منها الصورة الأولى لـ”نايل سميث”، والثانية لـ”مايك بروان”، والثالثة لـ”تون بارلي”، والرابعة لـ”كيم تونك”، والأخيرة لـ”براج تون”.






الدفاع المدنى : البحث عن عائلة تائهة في الصحراء حول روضة خريم

 

أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة الرياض النقيب محمد الحمادي لـ«الحياة» أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً حول وجود عائلة تائهة مكونة من أب وأبنائه كانوا يمتطون دراجاتهم النارية حول روضة خريم.

وأضاف الحمادي أنهم ابتعدوا عن موقعهم وتاهوا بالصحراء، مؤكداَ بأنه تم توجية الفرق لمقر الموقع ولاتزال تعمل على تمشيطه للعثورعليهم.

وقال إن «غرفة العمليات تلقت بلاغاً أخر يفيد بوجود شخص عالقة مركبتة في منطقة رماح، وتم توجية الفرق لمتابعتة»، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني استنفرت كافة طاقاتها البشرية والآلية، استعداداً لموجة الأمطار التي تضرب المنطقة حالياً، موضحاً أن الفرق انتشرت بمعداتها قبل هطول الأمطار،

ووجه الحمادي تحذيراً للأهالي بعدم الاقتراب من الأودية والشعاب، لافتاً إلى أن فرق الدفاع المدني تمركزت في محاور الطرق ومواقع الإسناد، وفق خطة الأمطار والسيول. مؤكداً أنها تتابع الأمطار التي تضرب المحافظات والقرى الخارجية القويعية، الدوادمي، حريملاء، والتي تشهد حالياً أمطار خفيفة إلى متوسطة .

شاهد صورة الرسالة 206 ملايين ريال قيمة فاتورة مكالمات النجم نايف الدوسرى


 قال نجم "شاعر المليون 5" الشاعر والإعلامي نايف بن مسرع الدوسري، إن إحدى شركات الهاتف الجوال طالبته بتسديد أكثر من 206 ملايين ريال قالت إنها فاتوة مكالمات على هاتفه الجوال لمدة شهر واحد.
وأضاف الدوسري، وفقاً لـ"عكاظ"، بأنه تفاجأ بوصول رسالة على جواله من الشركة تطالبه بسداد فاتورة بمبلغ تجاوز الـ 206 ملايين، وأنه عندما اتصل بموظف الشركة أكد له صحة المبلغ، إلا أن الموظف استدرك بالقول إن المبلغ "خيالي" ويبدو أن هناك خلل ما.
وأكد الدوسري بأنه سيقاضي الشركة إذا أصرت على مطالبته بسداد المبلغ.

السلطات الإيطالية تنقذ 23 من اللاجئين السوريين جرفتهم الأمواج


أنقذ خفر السواحل الإيطالية قارباً كان يحمل لاجئين سوريين جرفتهم الأمواج على بعد 35 كيلومتراً من الشواطئ الإيطالية، بحسب قناة العربية، السبت.
وكان هذا القارب البدائي يتداعى عندما رصدته كاميرات خفر السواحل قبالة الشواطئ الإيطالية.
ووصل مئة ألف لاجئ سوري آخرين إلى أوروبا بطرق غير شرعية خلال العامين الماضيين، بحسب أرقام منظمة العفو الدولية.
وتشير التقديرات إلى غرق ما يقارب الـ600 سوري قبالة السواحل الأوروبية العام الماضي فقط.
وتتعدد الطرق التي يسلكها مهربو البشر باللاجئين وصولاً إلى أوروبا، ومنها السفر تركيا التي لا يحتاج السوريون إلى تأشيرة دخول إليها، وهناك يتم تزويد الهاربين بأوراوق سفر مزورة أو مسروقة ليسافروا جوا إلى إحدى الدول الأوروبية التي تستقبل طالب اللجوء .

الأوســـــمة