الأربعاء، 5 مارس 2014

اغلاق مطعمين شهيرين احدهما للأسماك في حي العريجاء


شنت الفرق الميدانية بأمانة منطقة الرياض، أمس الثلاثاء، حملة رقابية شملت أكثر من 288 منشأة متنوعة الأنشطة في أحياء متفرقة من العاصمة، داخل نطاق 16 بلدية فرعية.
 
ونتج عن الحملة إغلاق 37 منشأة مخالفة، بينها مطعمان شهيران في حي العريجاء، أحدهما تابع لسلسلة مطاعم أسماك معروفة، كما أغلقت محل حلويات معروفاً في حي السلي.
 وواصلت فرق الأمانة جولاتها التفتيشية المفاجئة على (الباعة الجائلين) غير السعوديين، الذين يعرضون بضائعهم المتنوعة بشكل غير حضاري في الشوارع والطرقات، ومنعهم من مزاولة نشاطهم.
 
وأسفرت الحملة التفتيشية عن إغلاق 37 منشأة مخالفة للاشتراطات الصحية التي استوجبت الإغلاق الفوري، مع إيقاف 67 عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية عن العمل.

أمانة الرياض تغلق مطعمين شهيرين في حي العريجاء

المواطنة بشيتة العنزى توزع عباءات على الطالبات عقب إخلائهن من المدرسة

مواطنة توزع العباءات على الطالبات عقب إخلائهن من مدرستهن 

رفضت مواطنة سعودية استلام أي مبالغ نقدية قدمتها لها إدارة التعليم بعرعر، عقب موقفها النبيل مع طالبات الثانوية العاشرة، حيث وزعت عليهن عباءات مجانية من محل تملكه عقب خروجهن لفناء المدرسة التي تعرضت لتماس كهربائي، قبل ايام.
 
وتفصيلاً، لم تتردد المواطنة بشيتة العنزي في تقديم مساعدة، اعتبرها الكثير من التربويين "منقذة"، حيث وزعت العباءات التي تمتلكها في محلها التجاري مجاناً للطالبات اللاتي خرجن لفناء المدرسة، ومن ثم للحافلات دون عباءاتهن بعد خلل فني في العداد في الثانوية العاشرة، الأسبوع الفائت، أجبر إدارة المدرسة لإخلائهن لفناء المدرسة، ومن ثم للحافلات، حفاظاً على سلامتهن .
 وقد كرم تعليم الحدود الشمالية المواطنة نظير عملها، بشهادة شكر وتقدير، استلمها نيابة عنها ابنها مهدي بن قري.

بالصور إخلاء 18 طالبة جامعية غرزت حافلتهن في كيبل ضغط بالباحة


أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، المقدم جمعان دايس الغامدي، إخلاء 18 طالبة جامعية عقب غرز الحافلة التي كانت تحملهن في كيبل ضغط عالٍ.
 
وقال "الغامدي": "تلقى مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني بمنطقة الباحة بلاغاً في الساعة 11:55 يفيد بأن حافلة تابعة لجامعة الباحة قد غرزت في كيبل ضغط عالٍ بجوار المدرسة الابتدائية للبنات بالباحة".
 
وأضاف: "على الفور توجهت فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف التابعة لوحدة البلد إلى الموقع، وتم إخلاء 18 طالبة جامعية، وذلك تحت قيادة النقيب أحمد صحفان".
 وأردف: "الطالبات في صحة جيدة، وأبعدت الفرق كيبل الضغط العالي عن الحافلة في حضور مندوب شركة الكهرباء".




بالصور محمد وسعيد اليامي مفقودان بين حائل والقصيم منذ 10 أيام

"محمد وسعيد اليامي" مختفيان بين حائل والقصيم منذ 10 أيام 

تم فقد الشابان محمد فريد اليامي "26 عاماً" وسعيد حسن اليامي "25 عاماً" قبل نحو عشرة أيام، في المنطقة الواقعة بين حائل والقصيم، حيث كانا يستقلان مركبة من نوع "كامري" رقمها "ب م ق 5723" ولونها أزرق، في اتجاه الشمال.
 
وظل ذوو الشابين خلال هذه المدة يحاولون معرفة مكان اختفائهما، أو سرّ عدم العثور عليهما، دون جدوى حتى الآن.
 وقال أحد أقارب الشابين: "غادر "محمد" نجران باتجاه الرياض، مصطحباً معه "سعيد"، من أجل شراء خيول، ثم توجها إلى حائل للغرض نفسه، وكنت أحدثهما عبر الجوال للاطمئنان عليهما، وكانت حالتهما مطمئنة ولم ألاحظ أي شيء".
 وأضاف: "في تاريخ 26-4 أغلق هاتفاهما، حيث ظللنا نحاول الاتصال بهما دون جدوى، ثم أبلغنا الجهات الأمنية، إلا أننا لم نجد لهما أي أثر حتى الآن".
 
وأشار قريب الشابين المفقودين إلى أن "محمد" يعاني من نوبات صرع.

"محمد وسعيد اليامي" مختفيان بين حائل والقصيم منذ 10 أيام

المركز الوطنى قياس يعلن بدء التسجيل لاختبار هيئة التحقيق والادعاء العام

"قياس" يعلن بدء التسجيل لاختبار هيئة التحقيق والادعاء العام 

أعلن المركز الوطنـي للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس", عن بدء التسجيل في مقياس الاختبار المهني لهيئة التحقيق والادعاء العام؛ وذلك عبر موقعه على شبكة الإنترنت http://www.qiyas.sa
 
وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام، إبراهيم بن محمد الرشيد، أن التسجيل في الاختبار متاح للمرشحين من الهيئة، والحاصلين على درجة البكالوريوس في تخصُّصَي الشريعة والقانون من مختلف جامعات المملكة, مشيراً إلى أن فترة التسجيل متاحة حتى يوم الاثنين 1435/5/9هـ, وموعد إجراء الاختبار سيكون يوم الأربعاء 1435/5/11هـ, وذلك في مدن: الرياض، وجدة، والظهران .
 
وبين أن الاختبار يأتي ضمن الشراكة والتعاون القائم بين "قياس" وهيئة التحقيق والادعاء العام, ويهدف إلى انتقاء أفضل المتقدمين والمرشحين من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام لوظيفتي المحقق والمدعي العام.
 
وأفاد مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام، أن اختبار هيئة التحقيق والادعاء العام يشتمل على ثلاثة أبعاد رئيسة: الأول: القدرات العامة؛ ويتكون من قسمين: "اللفظي, والكمي", والثاني: يتكون من: "العلوم الشرعية, القانون", فيما يتكون البعد الثالث من المهارات والسمات الشخصية "المهارات الشخصية والاجتماعية, الانفعالات والعواطف".
 
يذكر أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011, من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية, إضافة إلى البريد الإلكتروني, أو عن طريق موقع المركز http://www.qiyas.sa

شاهد نص لجنة الاحتراف : نكتفي بإنذار اللاعب عبدالله العنزي خطياً

لجنة الاحتراف تكتفي بإنذار اللاعب عبدالله العنزي خطياً 

أعلنت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن قرارها في قضية تأخر انضمام حارس النصر عبد الله العنزي لمعسكر المنتخب والذي تمثل في توجيه إنذار خطي للاعب مع إحالة موضوع مدير عام الفريق الأول بنادي النصر لكرة القدم لمجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم للنظر في الملابسات التي صاحبت تأخر انضمام اللاعب للمنتخب.
 
وفيما يلي نص بيان اللجنة: 
بناءً على توجيه سعادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في تاريخ 3 / 5 / 1435هـ الموافق 4 / 3 / 2014م بشأن إحالة خطاب المشرف العام على المنتخب الأول لكرة القدم رقم (63 / م 1) وتاريخ 29 / 4 / 1435هـ الموافق 1 / 3 / 2014م ومرفقاته إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بخصوص موضوع استدعاء وانضمام اللاعب المحترف / عبدالله مطلق خلوي العنزي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم للمشاركة في المباراة الرسمية ضد منتخب اندونيسيا التي ستقام يوم الأربعاء 4 / 5 / 1435هـ الموافق 5 / 3 / 2014م، وبعد استدعاء اللاعب المذكور أعلاه للتحقق من ملابسات ما ورد في تقرير إدارة المنتخب والاستفسار منه عن هذا الموضوع، حيث استمعت اللجنة لأقوال اللاعب في اجتماعها الذي عُقد في مساء يوم الأربعاء 4 / 5 / 1435هـ الموافق 5 / 3 / 2014م في مقر الاتحاد السعودي، وبعد الإطلاع على محضر استجواب اللاعب، وفي ضوء مواد لائحة الاحتراف ذات العلاقة ووفق صلاحيات اللجنة.. فإن اللجنة قررت ما يلي:
 
1- توجيه إنذار خطي للاعب.
 
2- إحالة موضوع مدير عام الفريق الأول بنادي النصر لكرة القدم لمجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم للنظر في الملابسات التي صاحبت تأخر انضمام اللاعب للمنتخب.

بالفيديو سامي الجابر يهاجم وسائل الإعلام ويصفها بالمأجورة بسكاى نيوز

 

هاجم المدير الفني لفريق الهلال سامي الجابر عدداً من وسائل الإعلام دون تسميتها، واصفاً إياها بالمأجورة، ومتهماً لها بعدم المهنية والانحياز، مشيرا إلى أنها تسير بمبدأ "خالف تعرف".

وقال خلال حوار له مع "سكاي نيوز عربية": "كثيراً ما أتكلم بصراحة مع الإعلام ثم أدفع ثمناً غالياً لصراحتي، فالمهنية الآن في الإعلام أصبحت صعبة، وأصبح بعض وسائل الإعلام مسبوق الدفع وشعاره (أعطني أبرزك).

ولفت إلى أن الإعلام في معظمه أصبح عملية شراء، حتى على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفاً: "كل شيء أصبح مسبوق الدفع (ادفع وخذ حقك)، لكن المهنية بدأت تقل خصوصاً في الوسط الرياضي بالمملكة".

ولفت إلى أنه يعلم أن كلامه هذا قد يكلفه الكثير من الهجوم ولكنها الحقيقة التي لا يستطيع تجاهلها.


الكشف عن السماح بحذف القبيلة من الهوية للراغبين ولكن بشروط !!

 

كشفت وكالة الأحوال المدنية عن قيامها بتنفيذ طلبات تلقتها من مواطنين يرغبون في حذف أو استبدال اسم القبيلة في بطاقات الهوية الوطنية عند التجديد، نافية أن يكون هناك توجه حكومي يقضي بحذف أسماء القبائل.
وقال مصدر بوكالة الأحوال المدنية: "تتلقى الوكالة طلبات من مواطنين بحذف اسم القبيلة من بطاقة الهوية الوطنية عند تجديدها، إلا أنه لا يوجد توجه لتطبيق حذف اسم القبيلة من الوثائق الرسمية لإثبات الهوية".
ولفت وفقاً لصحيفة "الحياة" إلى أن شرط حذف اسم القبيلة أن يكون الاسم رباعياً كي تقبل عملية الحذف، حيث ترد أسماء بعض المواطنين في بطاقة الهوية الوطنية خماسية أو سداسية، وهو ما لا يؤثر في الاسم في حال حذف اسم القبيلة، مشيرا إلى أن بعض المواطنين يفضّلون اسم العائلة على القبيلة، فيما يرغب آخرون في اسم القبيلة عوّضاً عن اسم العائلة.
الجدير بالذكر أن اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية تضع ثلاثة ضوابط لتعديل أو حذف الاسم، بالرجوع إلى أساس طالب التعديل والتأكد من عدم وجود ملاحظات عليه والتحقق من عدم وجود سابقة جنائية له، إضافة إلى عدم وجود الاسم على قائمة المنع من السفر من الجهات ذات العلاقة، وأخيراً الإعلان عن ذلك في إحدى الصحف المحلية، وبعد مضي شهر من الإعلان وعدم وجود معارضة أو ملاحظة يستكمل اللازم وفقاً للمادة الـ33 من اللائحة ذاتها.

بالصور وضع اللمسات الأخيرة للمرحلة الثانية من المطاف المؤقت بالحرم


تكثف الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهودها لوضع اللمسات النهائية على الجزء السفلي من المطاف المؤقت، بعد النجاح الذي تحقق للمستوى العلوي من المطاف المعلق واستيعابه طواف ذوى الاحتياجات الخاصة موسمي رمضان والحج الماضيين.
وأوضحت الرئاسة أنه تم الانتهاء من تركيب المستوى السفلي وربط مداخله بالدور الأرضي والساحات الخارجية وتركيب وسائل السلامة وأنظمة الإضاءة والصوت والتهوية وتصريف المياه.
وأشارت إلى أن تصميم ثلاثة مخارج للجسر خُصص أحدها للطوارئ، وسيكون الجسر محاذياً للرواق القديم بعرض 12م وارتفاع 13م، حيث تم تخصيصه للطائفيين وتبلغ طاقته الاستيعابية 5 آلاف طائف بالساعة ويزيد على مساحة 3 آلاف متر مسطح.
وأنه تم تبديل الحاجز (الدربزان) المزخرف بالدور العلوي من المطاف المعلق بحاجز زجاجي لتمكين الطائفين من الاتصال البصري بالكعبة.




الأوســـــمة