السبت، 30 نوفمبر 2013

شاهد بالفيديو عادل إمام وشارون ستون يرقصان في مراكش



بدأت فعاليات الدورة الـ13 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، مساء الجمعة، وسط حضور عدد من فناني العالم، وضم الحضور الوفد المصري: يسرا، وإيناس الدغيدي، وعزت العلايلي، وعادل إمام، الذي فاجأ الحضور بالرقص أثناء سيره على السجادة الحمراء، لدخول قصر المؤتمرات بمراكش، مقر الاحتفال.
كما فاجأت الممثلة الأمريكية شارون ستون ضيوف المهرجان برقصها على أنغام موسيقى فيلمهاCasino  عند صعودها إلى خشبة المسرح لتسلم جائزة تكريمها عن مجمل أعمالها من مارتن سكور سيزي، رئيس لجنة التحكيم.
وارتدت "ستون": "العباية المغربية" الشهيرة، وقالت أثناء تسلمها جائزة تكريمها: " أتوجه بالشكر إلى الملك والأمير مولاي رشيد، لقد لبيت الدعوة مباشرة بمجرد أن تلقيت دعوة "سكور سيزي" لأن المغرب تحتفظ بسلامها في زمن تمر به البلدان الإسلامية بظروف صعبة، وفي الحقيقة مكالمة مارتن سكور سيزي كانت كفيلة بإقناعي بضرورة ركوب الطائرة من الهند إلى المغرب، إنها لحظة حماسية بالنسبة لي، فممثلون كبار يكرمونني هذا المساء".
كانت "ستون" زارت منطقة "مرزوكة" الصحراوية جنوب المغرب، وقضت هناك أسبوعًا مع أسرتها قبل أن تصل "مراكش" قبيل المهرجان.

من جانبه، قال الفنان عادل إمام: "هذه المرة الأولى التي أحضر فيها مهرجان (مراكش) رغم أنني زرت المغرب أكثر من مرة، هذا بلد جميل، وشعبه طيب، حفظ الله هذا البلد من كل شر".

تفاصيل اجتماع الرئيس بمجلس الدفاع الوطني ، صورة


 اجتمع مجلس الدفاع الوطنى اليووم برئاسة  المستشارعدلى منصور رئيس الجمهورية بقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة اليوم للوقوف على مستجدات الأوضاع الداخلية والموقف الأمنى فى البلاد.
ناقش الاجتماع  التهديدات الموجهة للأمن القومى المصرى داخلياً وخارجياً، حيث تم استعراض الجهود والخطوات ذات الصلة والهادفة إلى ضمان أمن واستقرار البلاد وحماية الحقوق والحريات العامة للشعب.
وأكد المجلس على التزام الدولة بضمان حقوق وحريات كل مواطنيها، وخاصة الحق فى حرية الاعتقاد والتعبير عن الرأى بالطرق السلمية، وكذلك الحق فى حياة كريمة آمنة وتنمية اقتصادية ذات عوائد عادلة لكل المواطنين.
وتوافق المجلس علي التزام الدولة بحماية أمن مواطنيها، وكذلك التزامها بحماية السلام المجتمعى، وعدم السماح بتهديده أو الأخلال بالأمن الداخلى، وضمان إطار من الأمن والسلم الداعمين للتنمية والتطور الاقتصادى .

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية عقب الاجتماع أن الدولة بكافة أجهزتها تستحث المواطنين على تحمل مسئوليتهم الوطنية فى الحفاظ على مرافق الدولة، وكذلك فى التعاون مع مؤسسات الدولة من أجل المضى قدماً إلى الاستحقاقات الاجتماعية والاقتصادية التى تحتاجها قطاعات واسعة من أبناء وطننا، وألا يتسبب استخدام الحق فى التعبير فى تكدير حياة المواطنين وتهديد حركة المجتمع .

وشدد البيان على أن المجتمعين أكدوا على ضرورة  الاستجابة للإرادة المجتمعية المتمثلة فى إعادة الانضباط للشارع المصرى، بما يضمن عدم تكدير حياة المواطنين أو إعاقة حركة الإنتاج والمضى قدماً فى خطوات خارطة المستقبل، وأولها الاستحقاق الدستورى الحالى.
وأضاف البيان  أن الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها وفى إطار من سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان لن تسمح لأحد بترويع مواطنيها أو إشاعة الإرهاب لفظاً أو فعلاً أو محاولة ارتهان المجتمع أو تبديد السلم والأمن الداخليين أو إيقاف عجلة الاقتصاد.

واختمم البيان التاكيد على أن الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها وفى إطار من سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان ستتخذ من الإجراءات والتدابير ما من شأنه تجفيف منابع الإرهاب وردع كل محاولات انتهاك القانون أوإيقاف عجلة الإنتاج.


 

اجمل رسوم الكاريكاتير حول هموم المواطن


مجموعة من اجمل رسوم الكاريكاتير حول هموم المواطن ..






 

 


 

 






توزيع استبيان جنسي خادش للحياء على منسوبات جامعة المجمعة يغضب أولياء الأمور


أبدى عدد من أولياء أمور منسوبات جامعة المجمعة استياءهم تجاه أحد "الاستبيانات" التي وزعت على الجامعة، واعتبروه خروجاً من المهنية والحياء العام، كونه يطلب من منسوبات الجامعة الإجابة على أسئلة تتعلق بالعلاقة الخاصة بين الزوجين.
وأنتقد أولياء الأمور "الاستبيان" لأنه موجه لجميع المنسوبات "طالبات وموظفات ومدرسات" العازبات منهن والمتزوجات.
بدوره أكد مدير العلاقات العامة بالجامعة، وفقاً لـ"الشرق"، أن "الاستبيان" جزء من بحث علمي طبي، وموجه للمتزوجين .

صورة تميم بن حمد يستجيب لمعلمة طلبت التصوير معه رافعة شعار رابعة


فاجأت معلمة مصرية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد خلال زيارة له لإحدى مدارس الدوحة بطلبها التصوير معه رافعة شعار رابعة، حيث استجاب سموه لطلبها على الفور.

وكانت المعلمة أسماء سمير التي تعمل بدولة قطر قد استغلت فرصة زيارة الشيخ تميم لمدرستها لتطلب هذا الطلب الذي لباه لها باسماً، قبل أن تقوم بنشر الصورة عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر.

وكتبت سمير أسفل الصورة: "هذه أنا، لست بطلة كما يقولون، فالأبطال هم من رفعوها في وجه الظلم، أما أنا فقد كنت آمنة على نفسي"، مبينة أنها سألت سموه قبل التصوير إن كان بإمكانها الإشارة بشعار برابعة فأجابها "طبعا ممكن".




الأوســـــمة