الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

الفتاة السعودية " سعاد " تفسخ خطوبتها من شاب بسبب جواربه بالاحساء

 

أقدمت فتاة بمحافظة الأحساء على فسخ خطوبتها من شاب بعد ارتباطٍ به لم يدم سوى بضعة أسابيع، عازية قرارها إلى ارتداء الشاب جوارب ممزقة خلال زيارته لها بحضور والديها.

بالصورة أمير مكة يُفاجأ اعضاء الهيئة خلال أدائهم مهامهم ميدانياً بالحرم


تفاجأ أعضاء هيئة ساحات الحرم أثناء أدائهم عملهم ميدانياً بتفقد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله للساحات، وقيامه بجولة في الساحة الشرقية وداخل شركة مكة.

يالصور مواطن يشتري رقم مميز بمزاد لـ "STC" بـ 300 ألف ريال

 

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن بيعها رقما مميزا مساء أمس (الثلاثاء) إلى أحد المواطنين نظير مبلغ 300 ألف ريال.

بالصورة شركة تقدم تخفيض هائل على سيارات جديدة بمقدار 99 ألف ريال

 


أعلنت شركة شهيرة لبيع السيارات بخميس مشيط عن تخفيض ضخم لأحد طرازات سياراتها يصل إلى 99 ألف ريال، ما أثار استغراب رواد معرضها.

الاتصالات السعودية و موبايلي تطرحان آيفون 6 في 26 سبتمبر

 

أعلنت شركة الاتصالات السعودية، أن جهاز "آي فون 6"، سيكون متوفراً في فروعها بجميع أنحاء المملكة بدءاً من يوم الجمعة الموافق 26 سبتمبر الجاري.

تطبيق أول حكم حضانة مطلقة لأولادها وأحقيتها بمراجعة الدوائر الحكومية

 

قضت محكمة الأحوال الشخصية بجدة أمس الثلاثاء، بضم حضانة مواطنة مطلقة لجميع أبنائها وبناتها، وبحقها في مراجعة الأحوال المدنية والجوازات والسفارات وإدارات التعليم والمدارس، وإنهاء ما يخص أولادها من إجراءات لدى جميع الدوائر الحكومية، ويعدّ الحكم هو الأول بعد صدور قرار يقضي بإعطاء صلاحيات للحاضن بمراجعة الدوائر الحكومية.

إندونيسيا تنفي تحديد رواتب العمالة وتؤكد بأن زيادتها ليست من مصلحة البلدين

 

أكد مصدر مسؤول في القنصلية الإندونيسية بجدة، عدم تحديد رواتب العمالة المنزلية الإندونيسية القادمة إلى المملكة، مشيراً إلى أن ما أشيع حول تحديد رواتب العاملات غير صحيح، وأن هناك مباحثات قائمة بين البلدين للتوصل إلى اتفاق حول الموضوع.

دراسة تحدد ضوابط وشروط الزكاة على الأراضي البيضاء‬‎ المعدة للتجارة

 

خلصت دراسة فقهية إلى أن الزكاة واجبة على الأراضي البيضاء المُعدَّة للتجارة، ولكن بتوافر عدة شروط، منها أن يكون العقار مملوكاً لمعين حيث لا تجب فرض الزكاة على الأراضي التي تملكها الدولة ولا ما كان من أموال الأوقاف على جهات بر ونحوها.

الخدمة المدنية: لا يجوز قطع إجازة الموظف وتكليفه بمباشرة عمله قبل انتهائها إلا بموافقته

 

أكدت وزارة الخدمة المدنية أنه لا يجوز التراجع عن منح الإجازة للموظف، بعد صدور قرار بها، ولا يجوز تكليفه بمباشرة عمله قبل انتهاء الإجازة إلا بموافقته.

وكلاء السيارات: القرار بتحميلنا أخطاء التصنيع سيرفع أسعار السيارات وقطع الغيار



قال عددٌ من وكلاء السيارات في المملكة، إن قرار وزارة التجارة بإلزام الوكلاء والموردين بتوفير قطع الغيار وتقديم الصيانة اللازمة، وضمان جودة الصنع سيرفع أسعار السيارات وقطع الغيار.

ربط الراتب التقاعدي بالتضخم وتعديل سنوات التقاعد المبكر على طاولة الشورى

 

طالبت عضوات بمجلس الشورى بربط الراتب التقاعدي بنسبة التضخم لمعالجة العديد من الحالات التي تجد صعوبة في الوفاء بالتزاماتها المعيشية، إضافة إلى تعديل سنوات التقاعد المبكر من 20 عاماً إلى 22 عاماً والنظر في إمكانية دمج نظامي التقاعد والتأمينات.

تأخّر أمانة جدة في استقبال طلبات الكهرباء يُقلق 250 ألف متضرر

تأخُّر أمانة جدة في استقبال طلبات الكهرباء يُقلق 250 ألف متضرر 

وضع أهالي جدة أيديهم على قلوبهم بعد تأخر الأمانة في تنفيذ الأمر الملكي الصادر منذ شهر، القاضي بإيصال الكهرباء للمنازل المملوكة بدون صكوك. ويخشى سكان تلك المنازل المحرومة من الكهرباء، ويقدر أعدادها بنحو ٢٥٠ ألف منزل في جدة والمراكز التابعة لها، من فرض شروط تعقيدية إضافية من قِبل الأمانة؛ لتحرم المواطنين من فرحة الكهرباء التي انتظروها طويلاً.

المسنة طرفة الشمرى وُجدت تائهة فى مطار بيشة و مواصلة البحث عن ذويها

مطار بيشة يبحث عن ذوي مسنة وجدت تائهة ولا تدري ما تقول 

تبحث الجهات المعنية في مطار بيشة عن ذوي المسنة طرفة محمد عودة الشمري، التي وجدت في المطار وهي لا تعي ما تقول، ولا تعلم من أين أتت ولا أين ستذهب.

جامعة شقراء تفتح القبول بالدبلومات التربوية مشروطة بـ ١٠ آلاف ريال

جامعة شقراء تفتح القبول بالدبلومات التربوية مشروطة بـ ١٠ آلاف ريال 

فاجأت جامعة شقراء من جديد راغبي دراسة الدبلومات التربوية التي تقدمها الجامعة بفرض رسم قبول لتلك البرامج قدرها عشرة آلاف ريال بعد عدة سنوات كانت الجامعة خلالها تقدمها بلا رسوم.

بالصور مدرسة متوسطة وثانوية الخانق بنجران تفتقد الخدمات الأساسية

بالصور.. " متوسطة وثانوية الخانق " بنجران تفتقد الخدمات الأساسية 

تعاني منسوبات وطالبات مدرسة متوسطة وثانوية  الخانق بشمال منطقة نجران؛ من غياب جميع الخدمات الأساسية ، بدءاً من عدم وجود مياه منذ عدة شهور ، وانتهاء بتهالك المبنى المدرسى وعدم توافر أبسط مقومات العملية التعليمية، بما فيها مكاتب المعلمات ، ومقاعد الطالبات.

إغلاق محل يبيع منتجات رديئة بأكياس المنتج الأصلي فى حائل

"تجارة حائل" تغلق محلاً يبيع منتجات رديئة بأكياس المنتج الأصلي 

​أغلق فرع وزارة التجارة والصناعة بحائل؛ محلاً لبيع وطحن القهوة العربية والدقيق والمكسرات ، بعد أن اتَّضح أنه يقوم بخلط وطحن أنواع رديئة من القهوة والدقيق، ويقوم بتعبئتها بأكياس لنفس المنتج الأصلي ، ويبيعها بسعر المنتج الأصلي.
 

بالصور أمطار غزيرة على المخواة وقلوة والسيول تقطع طرق الرميضة

بالصور.. أمطار غزيرة على المخواة وقلوة والسيول تقطع طرق الرميضة 

هطلت امس أمطار غزيرة شملت المخواة وقلوة والرميضة وشدا الأسفل وغامد الزناد في تهامة الباحة حيث أدت الأمطار إلى جريان الأودية والشعاب وقطع الطرق في الرميضه غرب قلوة.
 

شرطة المدينة تواصل البحث عن "مفقود المهد " منذ الجمعة 20 شوال

"شرطة المدينة": لا يزال البحث جارياً عن "مفقود المهد" 

أكد الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة المدينة المنورة، العقيد فهد بن عامر الغنام، أن جهود البحث عن "مفقود المهد" ما زالت مستمرة.

صحة الباحة تختبر مبنى مركز صحي الحجرة بـ صهاريج المياه

"صحة الباحة" تختبر مبنى "صحي الحجرة" بـ"صهاريج المياه" 

أكد مصدر مسؤول في "صحة الباحة"، أن مدير عام الشؤون الصحية حسين الراوي الرويلي، وجّه بعمل اختبار لمبنى مركز صحي الحجرة، بعد رصد تسربات في سقف المبنى نتيجة لهطول الأمطار التي شهدتها المنطقة أخيراً، من خلال الاستعانة بصهاريج المياه وتفريغها أعلى سقف المبنى مساء اليوم.

بالصور معارض السيارات تعاني الفوضى والمخالفات في الشفاء بالرياض


رصدت الصور في جولة ميدانية على معارض السيارات بالشفاء غرب الرياض، ممارسات خاطئة تدخل في نطاق مخالفات الغش التجاري.
 

روضات شقراء ترفض قبول أطفال المواطنين من منسوبي التعليم وتقبل أبناء الأجانب

"روضات شقراء" ترفض قبول أطفال المواطنين من منسوبي التعليم وتقبل أبناء الأجانب 

رفضت الروضات الحكومية بإدارة التربية والتعليم في محافظة شقراء استقبال عدد من أطفال المواطنين والمواطنات من منسوبي إدارة التربية والتعليم، بحجة اكتمال الطاقة الاستيعابية لتلك الروضات، على الرغم من قبولها عدداً من أطفال الوافدين والأجانب من جنسيات مختلفة، وبقائهم في تلك الروضات من العام الماضي؛ ما اضطر عدداً من المواطنين للجوء للروضات الخيرية التي لم تستوعب أطفالهم؛ ليبقى عدد منهم في قائمة الاحتياط، منتظرين تدخل الوزارة لوضع حل عاجل لمشكلتهم.
 

بالصور اللواء سعود الخليوي يكرم جندي أول لجهوده المتميزة أثناء موسم العمرة

اللواء الخليوي يكرم جندي أول  لجهوده المتميزة أثناء موسم العمرة 

كرم اللواء سعود بن عبدالله الخليوي مساعد مدير الأمن العام لشؤون الحج والعمرة رجل الأمن الجندي أول محمد مساعد الشريف أحد منسوبي القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة نظير جهوده المتميزة التي بذلها أثناء موسم العمرة وتميزه في الجوانب الإنسانية، التي تعد أحد أهم الأدوار التي تقوم بها هذه القوات في موسم الحج والعمرة.
 

الأوســـــمة