السبت، 22 مارس 2014

بالصور النفايات تحاصر مطاعم حى الجزيرة بالرياض


تحاصر أكوام النفايات وبقايا الأطعمة منطقة المطاعم الواقعة على طريق سعد بن عبدالرحمن الأول في حي الجزيرة منذ أسبوع دون رفعها من قِبل الجهات المعنية؛ لتنبعث الروائح الكريهة متسللة إلى داخل المطاعم؛ وينذر بأزمة بيئية.

وقال المواطنون هناك وعمال المطاعم : إن المخلفات أغلقت الطريق، وزكمت الأنوف، وأصبحت ملاذاً للقطط والكلاب الضالة، كما أن منظر الأطعمة بين النفايات مزعج للغاية.
 
وكشف المواطنون أنهم أخبروا بلدية السلي بالمنظر المؤسف وبالكارثة البيئية، وتراكم النفايات في الطريق وأمام المحال، غير أن مطالبهم لم تجد حلاً؛ لتظل الحال على ما هي عليه منذ أسبوع.




بالصورة اشكالية عدم صرف شيكات لاعبى الاتحاد والحائلى يحل المشكلة

 

 فاجئ لاعبين نادي الاتحاد قبل مغادرتهم الى العاصمة الرياض عصر اليوم بعدم استطاعتهم صرف الشيكات المقدمة لهم من عضو الشرف انمار الحائلي امس بسبب الخطاء الغير مقصود في تواريخ الشيكات .
وقام الحائلي الذي كان متواجد مع بعثة الفريق في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بالتفاهم مع جميع اللاعبين والتأكيد لهم بان الخطأ وارد وغير مقصود وسيتم حل الإشكالية ويتمكن جميع اللاعبين من صرف المبلغ , مطالب اللاعبين بالتركيز الجيد للظفر بنقاط النصر.
و استطاع عضو الشرف انمار من حل الإشكالية قبل وصول الفريق الى الرياض , حيث قام اللاعبين فورا نزولهم من الطائرة بصرف الشيكات من مطار الملك خالد الدولي .
يذكر ان الحائلي قدم خلال الايام الماضية مكافئات للاعبين في اكثر من مباراة ودفع الدفعة الاولية للمدرب خالد القروني ويحظى باهتمام جماهيري لتحركاته من الاتحاديين كافة .
 

كارينيو لجماهير النصر: ثقتكم بنجومكم قادتهم للصدارة بالدوري ولتحقيق الكأس

 

شدد مدرب النصر دانيال كارينيو على أن مباراة النصر أمام الاتحاد مهمة شأنها في ذلك شأن جميع المباريات التي لعبها الفريق هذا الموسم وقال لا شك إنها مباراة متوازنة بين الفريقين وخصوصاً في ظل النهج التكتيكي الذي يسير عليه فريق الاتحاد في مبارياته الماضية رغم ما حدث للفريق من مشاكل تدريبية هذا الموسم نتج عنها تغيير عدد من المدربين إلا أن الاتحاد يظل فريق مهم في المنافسات السعودية وهو بالطبع سيحضر للرياض من اجل أن ينتصر في المباراة .
نحن عملنا بصورة جيدة خلال فترة التوقف وجهزنا أنفسنا لهذه المباراة وما يليها من مباريات في الدوري ونتمنى أن يظهر فريقنا بصورته المعهودة عنه وأن نقدم مباراة جيدة مع الاتحاد .
وبين أن مشاركة الاتحاد في البطولة الأسيوية خلال فترة التوقف ساعدهم على التعرف على النهج التكتيكي لمدربهم الجديد ومن خلال ذلك تحسن أداء الاتحاد في المباريات الماضية . وقال نحن أيضا رغم التوقف عملنا برنامج جيد للفريق تدربنا من خلاله جيداً ولدى اللاعبين رغبة أكيدة على تحقيق الفوز فيما تبقى من مباريات الدوري .
واعترف كارينيو بأن الأداء الفني لفريقه قد شهد تراجعاً في مباراتي الهلال والشباب مما أدى لخسارة المباراتين وقال رغم تراجع ادؤنا إلا أننا خلقنا في المباراتين فرصاً كثيرة للتسجيل لم نوفق فيها ولو تم ذلك لتغيرت النتيجة فمثلاً أمام الهلال كان حارس الهلال أحسن لاعب في المباراة وانقذ فريقه من أهداف محققة لنا كانت كافية بعدم خسارة الفريق وأمام الشباب لعبنا مباراة كبيرة لكننا لم نستغل الفرص ولم نسجل ولذلك خرجنا من الكأس وأضن أن التوقف ساعدنا كثيراً على النقد الذاتي لأنفسنا ورفع المعدل اللياقي للاعبين ونتطلع لأن تنتهي مرحلة التراجع في المستوى ونبدأ من مباراة الاتحاد مرحلة جديدة من المستوى والنتائج التي يعرفها الجميع عن النصر منذ بداية الموسم .
وعن رؤيته للمباريات الثلاث المتبقية للفريق في منافسات الدوري قال على المستوى الشخصي هذه المباريات الثلاث هي أهم ثلاث مباريات لي منذ وصولي للمملكة واشرافي على تدريب النصر واعرف ومتأكد أيضا من أن اللاعبين لديهم عزيمة وإصرار على أن يتوجوا جهودهم طوال الدوري ويحققوا ثمرة تعبهم وما قدموه من عطاء وذلك من خلال عدم التفريط في نقاط المباريات الثلاث جميعاً .
واختتم كارينيو حديثه بتوجيه رسالة لجماهير النصر قائلاً إن ثقتكم بنجومكم قادتهم للصدارة في الدوري ولتحقيق كأس ولي العهد وعليكم تعزيز هذه الثقة ليواصل اللاعبين خطواتهم للوصول بالنصر دائماً لمنصات التتويج مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلتها جماهير النصر طوال الموسم ومؤكداً مدى التأثير الكبير لجماهير النصر في مسيرة الفريق .

الرميحي يسرد تفاصيل ما حدث مع بعثة الهلال فى الدوحة

 

نفى جاسم الرميحي أمين السر العام بنادي السد الاخبار التي تداولها البعض في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حول تعرض بعثة نادي الهلال السعودي لمضايقات خلال تواجده في الدوحة خلال الأيام الماضية لمواجهة السد في دوري أبطال آسيا.
وقال الرميحي في تصريحات خاصة لبرنامج المجلس الخليجي على قناة الكأس: علاقنا قوية للغاية مع جميع الأندية السعودية بشكل عام ومع مسؤولي نادي الهلال بشكل خاص، وخلال تواجدهم بالدوحة حاولنا بأقصى جهدنا توفير سبل الراحة لهم.
وأضاف: لم نقصر في استضافة الهلال ، لم نتعمد مضايقة الفريق بالدوحة، وما اثير مؤخرا ليس صحيحا.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت تداول اخبار تفيد أن الباص الذي كان ينقل الفريق الهلال لم يكن “مكيفا” ، فضلا على عدم توفير طلبات المدرب سامي الجابر، وتعرض اعضاء الفريق بمافيه الجهاز الفني واللاعبين لتفتيش دقيق.
وقال الرميحي فيما يتعلق بازمة الباص الخاص بالهلال: في اليوم السابق للمباراة كان الفريق يؤدي مرانه والمكيف بارد ، وطلب الضيوف من السائق ايقاف المكيف، وفي اليوم التالي لم يقم السائق بتشغيل المكيف ، ونعتبر ذلك خطأ فردي من السائق ، لا دخل لادارة الهلال به، مشيرا في الوقت ذاته الى انه تم الاستعانة بباص آخر من نادي الريان وتم تخيير فريق الهلال باستعمال أحدهم.
وبخصوص الاتهامات بالتقصير في طلبات المدرب سامي الجابر، قال الرميحي أنهم فوجئوا بطلب المدرب بتوفير مكتب خاص في غرفة خلع الملابس، ولم يكن هناك طلب مسبق منه بذلك رغم تواجدهم في الملعب قبل المباراة بيوم واحد، ولم يكن لهم طلب مسبق، ولم كان قد تم ذلك لقمنا بالتلبية لهم مبكراً.
فيما أكد الرميحي أن مسألة التفتيش تمت على كل من دخل الملعب وفقا لتعليمات الاتحاد الاسيوي، بما فيهم أعضاء فريق السد أيضا ، مؤكدا أن التعامل مع نادي الهلال كان مثل بقية الضيوف الذين يتم استضافتهم. بحسب موقع الكاس.

تعادل الرائد و التعاون وهبوط النهضة لدوري ركاء

 

 اكتفى الرائد والتعاون بالتعادل صفر - صفر مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، في الجولة 24 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، بعدما كان كل منهما يمني النفس بهزيمة غريمة ليرتفع رصيد الرائد الى 25 في المركز الثاني عشر، ووصول التعاون الى النقطة 33 في المركز الخامس.
 
وودع النهضة دوري جميل بتعادله مع ضيفه العروبة بنتيجة 2-2 على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام، واحتسب حكم المباراة تركي الخضير ركلتي جزاء للنهضة ضد مدافع العروبة فواز فلاتة، وطرد حارس العروبة بعد نهاية المباراة، وجدد الفيصلي بحرمة آماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه نجران بنتيجة 1-صفر.

مباراة الهلال مع الشعلة الأحد، الجابر: سنسعى لتحقيق الانتصار والنتائج مسؤوليتي

 

وصف مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم "سامي الجابر" مباراتهم مساء يوم غد الأحد أمام الشعلة، ضمن الجولة الـ24 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بالمهمة للفريقين؛ نظير أن النقاط مهمة بالنسبة لهما بشكل كبير، وجميع المباريات القادمة للهلال تعد مباريات مصيرية، متمنياً أن تكون عودتهم للانتصارات خلال اللقاءات الثلاثة المتبقية في مسابقة الدوري مستوى والنتيجة.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر اليوم السبت في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.
 وقال الجابر :"تنتظرنا غداً مواجهة مهمة مع ضيفنا الشعلة المتطور مع مدربه الأسباني "ماكيدا" الذي يسعى لضمان البقاء، وهذا الأمر يجعلنا نجتهد أكثر لكي نحقق الانتصار، وسنلاقي الجمعة المقبلة النهضة الذي لا يوجد لديه ما يخسره، وهذا صعب جداً في كرة القدم أن تلاقي منافس ليس لديه ما يخسره، "، مضيفاً أنهم لن يهتموا بنتائج الفرق الأخرى، وسيقاتلون من أجل تحقيق الفوز في لقاءاتهم المقبلة، مشيراً إلى أنهم فقدوا العديد من النقاط في لقاءاتهم الأخيرة؛ نظير الأخطاء الفردية التي تعد طبيعية في كرة القدم، مؤكداً في الوقت ذاته أن خط الدفاع لا يتحمل وحده فقدان النقاط في بعض مبارياتهم التي خاضوها مؤخراً، كاشفاً أن الهلال هو أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف في جميع المسابقات، إضافةً إلى أنه منافس على جميع البطولات.
 وعن حظوظ الهلال بمسابقة الدوري,؟أجاب:"حظوظنا بالدوري لازالت قائمة، وسنسعى لتحقيق الانتصار في لقاءاتنا المقبلة، التي لن تكون سهلة، لاسيما أن هناك فرق تصارع من أجل تحسين مراكزها في سلم ترتيب الدوري، وسيلاقي شقيقنا النصر مساء الغد نظيره الاتحاد الذي تطوّر كثيراً بعد إشراف المدرب السعودي "خالد القروني"،

البدأ في استعادة أموال بدل ضرر من المعلمين والمعلمات بالتقسيط

 

شرعت وزارة التربية والتعليم في استعادة مبالغ مالية من معلمين ومعلمات صرفت لهم دون مسوغات نظامية، وذلك باعتماد آلية لتقسيط هذه الأموال بالحسم شهرياً من الراتب للتسهيل على المعلم والمعلمة، على ألا يتجاوز حجم القسط ثلث الراتب مع مراعاة ظروف المعلم.
وحسبما ذكرت مصادر مطلعة، فإن القرار يستهدف محضري المختبرات ومعلمي الكيمياء في المدارس الابتدائية والمتوسطة، وذلك بعد أن تبين للوزارة أن بدل الضرر صرف لهم دون استحقاق، وفقاً لما أوردته صحيفة "الوطن".
وكانت الوزارة أصدرت قبل 4 سنوات قراراً فوضت بموجبه مديري المدارس بصرف بدل ضرر للمعلم الذي يكلف بعمل غير عمله الأساسي، شريطة أن يكون المعلم مثبتاً في وظيفته ويؤدي هذا العمل بصفة مستمرة، مع إيقاف الصرف في حال نقل المعلم إلى وظيفة أخرى، أو كلف بعمل آخر أو ابتعث أو أثناء الإيفاد الداخلي.

أجمل رسوم الكاريكاتير حول الممارسات الادارية الخاطئة

المرزوق - صحيفة الجزيرة

أطرف الكاريكاتيرات حول الممارسات الإدارية الخاطئة بالسعودية ..

 
الجبيري - صحيفة الجزيره

الجبيري - صحيفة الجزيره

الزام الفنادق والشقق المفروشة المخالفة بإعادة الأموال للنزلاء

 

حذرت الهيئة العامة للسياحة والآثار مراكز الإيواء من التلاعب في الأسعار، متوعدة بتنفيذ أقصى العقوبات النظامية بحق المنشأة التي تثبت عليها أي مخالفات في هذا المجال، مع إلزامها بإعادة المبالغ غير المستحقة إلى النزلاء.
ودعت "الهيئة" على لسان نائب رئيسها المساعد للتراخيص والجودة المهندس أحمد العيسى، المواطنين والمقيمين للتبليغ عن أي مخالفات بالاتصال على مركز الاتصال السياحي بالرقم 19988، أو التبليغ مباشرة عن أي ملاحظات في زيادة أسعار الفنادق أو الوحدات المفروشة خلال المواسم.
وبيّن إن الزيادة المسموح بها هي 50% بالنسبة للوحدات السكنية و30% للفنادق، خلال الموسم، داعياً للتبيلغ في حال عدم وضع المنشأة قائمة الأسعار التي حددتها "الهيئة" أو التصنيف والتراخيض، مؤكداً أن فرقهم الرقابية ستنفذ جولات على كافة منشآت الإيواء بجميع أنحاء المملكة، والبالغ عددها 1267 فندقاً و2661 وحدة سكنية مفروشة.

بالأسماء 23 مدينة تمنع منح شهادات إتمام البناء إلا بتركيب العوازل الحرارية

 

حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية 23 مدينة بالمملكة لا يتم فيها منح شهادات إتمام البناء من قبل البلديات إلا بعد الحصول على شهادة من شركة الكهرباء تفيد بتنفيذ العزل الحراري في المبنى.
والمدن المشمولة بهذا القرار هي: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والخرج، وجدة، والطائف، وينبع، والظهران، والخبر، والدمام، والقطيف، والأحساء، وحفر الباطن، وبريدة، وعنيزة، وحائل، وسكاكا، وعرعر، وتبوك، وأبها، وخميس مشيط، وجازان، والباحة.
جاء ذلك ضمن تعميم أرسله وزير الشؤون البلدية والقروية إلى جميع الأمانات والبلديات، بغية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، عبر تركيب العوازل التي ستبقي المنازل في درجة حرارة مناسبة لمدة طويلة دون الحاجة لتشغيل أجهزة التكييف.

ضخ 4 مشاريع بنحو 5600 وحدة سكنية متكاملة المرافق بتبوك


ضخت وزارة الإسكان 4 مشاريع إسكانية في منطقة تبوك، شملت أحياء نموذجية ومخططات متكاملة المرافق الصحية والتعليمية والترفيهية، ويجري الآن تشطيب عدد من هذه المشاريع، بجانب تطوير البنى التحتية من مياه وكهرباء وطرق وحسور.
ويجري تنفيذ نحو 5595 وحدة سكنية، بالإضافة لإسكان تبوك المتكامل بشمال المحافظة على مساحة تصل لمليون متر مربع، ويحتوي على 3604 وحدة سكنية، بينها نحو 900 وحدة تحت التنفيذ، إضافة لمشروع محافظة أملج شمال تبوك على مساحة تزيد عن مليون متر مربع ويضم 718 وحدة سكنية منها 359 تحت التنفيذ.
كما يوجد بالمنطقة مشروع محافظة تيماء على 265 كلم من تبوك، ويضم 776 وحدة سكنية على مساحة 641300 متر مربع.

جامعة الدمام تعلن عن وظائف شاغرة لأعضاء هيئة التدريس

 

أعلنت اليوم عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة الدمام عن حاجتها لشغل وظائف في هيئة التدريس والمحاضرين بعدد من كلياتها، داعية السعوديين للتقديم لشغل هذه الوظائف، ومراجعة العمادة في مبنى الجامعة قم 10، خلال عشرة أيام أعبتاراً من اليوم.
وتشمل هذه الوظائف أستاذ وأستاذ مشارك وأستاذ مساعد ومحاضر في مجال الفيزياء الطبية والتشريح ووظائف الأعضاء وعلم الأمراض والعقاقير والتخدير وطب الطوارئ وطب الأعصاب وجرحة المخ والأعصاب إضافة إلى جراحة العظام وعلوم المختبرات الإكلينيكية والرعاية التنفسية.
كما تشمل وظائف في إدارة وتقنية المعلومات الصحية وصحة البيئة، ووظائف أستاذ وأستاذ مشارك وأستاذ مساعد في تخصصات العلاج الطبيعي والعلوم الإشعاعية والتغذية العلاجية، بجانب التمريض والأطفال والطب النفسي، والنساء والولادة، وكذلك الهندسة.

شاهد صور نادرة لملوك السعودية تجذب زوار مهرجان الساحل الشرقي


حازت صور فوتوغرافية للملك المؤسس عبدالعزيز وأبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله إضافة إلى صور متعددة لمناسبات مختلفة ولما شهدته المملكة والمنطقة من تطور، على إعجاب عدد كبير من زوار معرض وكالة الأنباء السعودية (واس) المشارك في مهرجان الساحل الشرقي بمنتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية.
وعرضت وكالة الأنباء السعودية أكثر من 70 صورة نادرة لمختلف المناسبات الوطنية والدولية، أمام زوار المقر الذين أبدوا إعجابهم بها خصوصا الصور التاريخية لملوك المملكة وصور الحج والمناسبات الوطنية.

  
 




فريق الصقور السعودية تحلق في سماء الخُبر بالشرقية الثلاثاء المقبل


يرعى نائب أمير المنطقة الشرقية، جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، المهرجان الوطني السادس للعلوم والتقنية، يوم الثلاثاء ٢٤-٥-١٤٣٥، الموافق ٢٥-٣-٢٠١٤ الذي يقيمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك).
الجدير ذكره أن مركز (سايتك) يضطلع بدور حيوي في مجالات عديدة، منها تنمية الموارد البشرية التي تعد أحد أهم مقومات الاقتصاد بالسعودية؛ إذ أطلق المركز مهرجانات عديدة منذ افتتاحه، استفاد منها شريحة كبيرة من أفراد المجتمع.

من جهته أفاد مدير مركز سايتك الدكتور حبيب أبو الحمايل بأنه من المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين من المهرجان ٥٠٠٠٠ شخص من جميع شرائح المجتمع.
وبيّن أبو الحمايل أن المهرجان يضم جهات حكومية وأهلية متخصصة في مجال الطاقة والتقنية، وأن تنوع الجهات المشاركة لهذا العام يضفي على المهرجان رونقاً مختلفاً عن الأعوام الماضية؛ إذ يضم المهرجان عروضاً للنانو ومختبراً للأبحاث ومعرضاً للطاقة، إضافة إلى عرض الطيران الاستعراضي الذي تشارك فيه وزارة الدفاع (القوات الجوية الملكية السعودية - فريق الصقور السعودية) بعدد (٦) طائرات استعراضية، تحلق - بمشيئة الله - في سماء الخبر طيلة فترة المهرجان.
ولفت إلى أن عروض الطائرات الاستعراضية ستبدأ في تمام الساعة 4:30 لمدة ساعة يومياً بمشيئة الله، موجهاً الدعوة للجمهور الكريم لحضور المهرجان الذي يضم فعاليات وبرامج مميزة عدة، تُعد الأولى من نوعها لهذا العام.

فوز الوحدات على الفيصلي 2-0 بأهداف الصالحانى و ديب


انفرد  فريق الوحدات  بصدارة  الدوري الاردني  بعد فوزه  على نظيره الفيصلي بهدفين  مقابل  لا شيء أحرز الهدف  الاول  اللاعب معتز الصالحاني في الدقيقة (12)  وسجل عامر ديب الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 93  من أحداث المباراة التي جرت  على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن الأسبوع الثالث عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

بالصور الزايد وكيل إمارة الجوف يدشِّن مخيم شبابنا غير بروض مويسن

وكيل إمارة الجوف يدشِّن مخيم "شبابنا غير" بـ "روض مويسن"

افتتح وكيل إمارة الجوف المساعد للحقوق، زايد الزايد، الخميس، فعاليات مخيم "شبابنا غير" الذي ينظمه مجلس شباب الجوف على طريق الملك عبد الله في قاع روض مويسن، مقر المخيم، خلال حفل خطابي أُقيم إيذاناً بانطلاق فعاليات المخيم على مدى أسبوع كامل .

وفي الحفل الخطابي المخصّص لهذه المناسبة، ألقى رئيس اللجنة التأسيسية بمجلس شباب الجوف هيثم الدريويش، كلمة أوجز فيها تاريخ المجلس وأنشطته، كما أشاد بالثقة التي مُنحت لشباب الجوف في اختيار فعالياتهم وتنظيمها، والذين بدورهم حققوا إنجازات جمة وحملوا على عواتقهم خدمة شباب المنطقة عبر المجلس، مثنياً على جهودهم في تنظيم هذا الملتقى.

كما قدّم المنشد بشير السلماني لوحة إنشادية عبر أوبريت ربيع الشباب.

عقب ذلك، كرّم وكيل إمارة الجوف المساعد للحقوق زايد الزايد، الجهات المشاركة في تجهيز مقر الملتقى والجهات الراعية والرعاة الإعلاميين.

واطلع الزايد على معارض المخيم، مشيداً بالتجهيزات التي شملت جوانبه، ومتمنياً لشباب الجوف التوفيق.

 
 وكيل إمارة الجوف يدشِّن مخيم "شبابنا غير" بـ "روض مويسن"
 
 
 
 
 

الأوســـــمة