الأحد، 12 يناير 2014

بالصورة الامير فهد يأمر بعلاج ومنزل ومساعدة مالية للرقابى فاقد البصر

 

وجه الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك بسرعة علاج مواطن فقد بصره ولدية عشرة من الأبناء ابتُلي بإصابة اثنين منهم بفقدان البصر، آمراً كذلك باستئجار منزل مؤثث له ولعائلته ومساعدة مالية.

ووفقاً لصحيفة "صدى تبوك"، فقد تعاطف الأمير فهد مع معاناة مواطن يُدعى سالم الرقابي ضاقت به السبل عقب فقدانه البصر وعدم وفاء راتبه التقاعدي البالغ 1700 ريال والضمان الاجتماعي باحتياجات أسرته وإيجار منزله، فضلا عن إصابة اثنين من أبنائه بفقدان البصر جراء كسل في الأعصاب، حيث يحتاجان إلى علاج متوفر بالمملكة لكن بكلفة عالية.

وأصدر أمير تبوك توجيهاته باستئجار منزل مناسب للرقابي وأسرته في مركز شرما وتأثيثه بالكامل وتقديم مساعدة عاجلة له، كما تم تعميد جمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي بدراسة وضع الأسرة بالكامل.


بالصورة مواطنة تقيم احتفال بخلع ابنتها واصفه الزوج بالمخلوع


قامت مواطنة سعودية باستئجار قاعة وتقديم دعوات للأقارب والمحيطين بها، احتفالاً بإتمام خلع ابنتها من زوجها.

وتسببت الدعوة التي تناقلها عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في انقسام بين مؤيدين ومعارضين لها، حيث استغرب الكثيرون مثل هذه الدعوات التي تعد أمرا مستهجنا وغريبا على المجتمع السعودي، مشيرين إلى قدر الشماتة الكبير الذي أبدته الدعوة، حين ذكرت اسم زوج ابنتها كاملاً واصفةً إياه بـ"المخلوع".

من جانبهم، أبدى المؤيدون تعاطفهم مع المواطنة وابنتها، لافتين إلى قناعتهم بأنها لم تكن لتحتفل هذا الاحتفال لولا ما رأته ابنتها من قسوة ومشقة مع زوجها وهو ما يبرر فرحها بالتخلص منه.


بالصور عاملة اسيوية بجامعة حائل تنشر صورها داخل الجامعة على الانستغرام


 أصاب الفزع عدداً من طالبات جامعة حائل للبنات وعدداً من أولياء أمورهم من احتمال إقدام عاملة آسيوية بالجامعة على نشر صورهن، بعد أن اعتادت هذه العاملة على التقاط صور لنفسها داخل الحرم الجامعي ونشرها يومياً عبر حسابها الخاص على "الإنستجرام".
بدوره أكد المتحدث باسم جامعة حائل للبنات ياسر الكنعان، وفقاً لـ"الشرق"، أن الآسيوية ليست موظفة بالجامعة، إنما عاملة جديدة في الشركة المشغلة للكافتيريات، موضحاً بأنها وقّعت على تعهد بعدم معاودة التصوير داخل الجامعة، مع مخاطبة الشركة المشغلة لتنبيه موظفاتها وأحاطتهن علماً بالأنظمة واللوائح الداخلية للجامعة.



شاهد بالصورة مشجع نصراوي يطلق اسم كحيلانة على مولودته


 عبّر أحد مشجعي فريق النصر من منطقة نجران عن حبه لفريقه بإطلاق اسم "كحيلانة" على مولودته الجديدة، تيمناً برئيس النادي الأمير فيصل بن تركي ، الذي يطلق عليه جماهير النصر لقب "كحيلان"، وذلك حسبما تناقله مغردون عبر "تويتر".
.يذكر أن أحد مشجعي النصر اسم "المتصدرة" على مولودته الحديثة الولادة، بمناسبة إطلاق مشجعي النصر للهشتاق الشهير "متصدر لا تكلمني".

بالصور أمير الرياض ونائبه يؤديان صلاة الميت على والدة الأمير نواف بن مساعد



أدى الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض والأمير تركي بن عبدالله نائب أمير المنطقة بعد صلاة عصر اليوم (الأحد)، صلاة الميت على والدة الأمير نواف بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز، بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.

وأمّ المصلين مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.

وقد شهد الصلاة مع سموهما عدد من الأمراء، من بينهم الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن والأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والأمير فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز والأمير خالد بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز والأمير فهد بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز والأمير مشعل بن عبدالله بن مساعد المستشار بديوان ولي العهد والأمير سعود بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز وابنا الفقيدة الأمير نواف بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز والأمير متعب بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز.




الخدمة المدنية تعلن أسماء 7 مرشحين من حملة الماجستير

"الخدمة المدنية" تعلن أسماء 7 مرشحين من حملة الماجستير 


أعلنت وزارة الخدمة المدنية أسماء سبعة مرشحين من حملة درجة الماجستير.
 
وطلبت الوزارة من الأشخاص المعلنة أسماؤهم سرعة مراجعة أي من فروع ومكاتب وزارة الخدمة المدنية، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11-3-1435هــ، وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 13-3-1435هــ.
 
ودعت الوزارة هؤلاء الأشخاص إلى استكمال إجراءات ترشيحهم تمهيداً لتوجيههم إلى الجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم.
 
وفيما يلي الأسماء المعلنة :
 
- باقي محمد رضي الحماد
- بدر محمد صالح الحماد
- ثامر عثمان صالح الضبيبان
- رياض بن عبدالرحمن بن ناصر المرزوق
- عبدالعزيز محمد بن علي الغافلي
- عبداللطيف بن عبدالله بن ابراهيم الوزان
- مدغم عايض حمود البقمي

بالصور السعودى موسى العكور يحرز الثالث في جائزة الشارقة للصورة العربية

  أحرز المصور موسى العكور من محافظة صامطة بمنطقة جازان، المركز الثالث في جائزة الشارقة للصورة العربية لعام 2013 في نسختها الثالثة.
 
ونال "العكور" هذه الجائزة بعد مشاركته في محور الفن المعماري بالمسابقة التي أقيمت بإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشارك فيها ألف متسابق بخمسة آلاف صورة.
 
جدير بالذكر أن "العكور" كان قد حقق، خلال العام الماضي، المركز الأول في الجائزة نفسها، حيث شارك في محور ظلال المدن.
 
وفاز "العكور" مؤخراً بالمركز الخامس في ملتقى الألوان الذي نظمته هيئة السياحة والآثار بالرياض.
 
وأعرب موسى العكور عن سعادته البالغة بفوزه بهذه الجوائز، وقال: "هذا الإنجاز يعدّ دافعاً لي لتقديم أفضل ما لديّ مستقبلاً".
 
وقدّم شكره للجهات التي تحرص على تدعم هواة التصوير سواء على مستوى المملكة أو الخليج أو الوطن العربي.
 

بالصور الاختبارات تُنعش بوفيهات و مطاعم الخرج


سجّلت البوفيهات ومحال الوجبات السريعة بمحافظة الخرج، نسبةً عاليةً لحضور طلاب صفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية، مع نهاية فترات الاختبارات في كل يوم دراسي.
 
وأظهرت هذه البيانات أن أغلب الطلاب يذهبون إلى قاعات الاختبارات من دون تناول وجبة الإفطار، وذلك إمّا للرغبة في الوصول إلى المدرسة في الوقت المناسب لأداء الاختبار، أو لانعدام الشهية لدى الطلاب وبحثهم عن الطعام خارج المنزل أو بسبب إهمال وعدم مبالاة أولياء الأمور بأهمية وجبة الإفطار للطلاب قبل أدائهم الاختبارات.
 
وعلى الرغم من أن البحوث العلمية أكّدت أن عدم تناول الفطور يؤثر سلباً على الانتباه والتركيز والذكاء ويخفّض نشاط الطالب، إلا أن أغلبية الطلاب يذهبون إلى الاختبارات من دون الحصول على هذه الوجبة.
 
وتساءل عددٌ من رواد هذه البوفيهات من موظفين وعاملين في المؤسسات الأهلية، عن سر الزخم الطلابي الذي تشهده هذه المحال خلال هذه الفترة بصورةٍ لافتة.
 
وتصاعدت أصوات تحذر أولياء الأمور والجهات المختصّة من خطورة عدم مراقبة الطلاب في أثناء خروجهم، حيث يكونون فريسةً لأصحاب السلوكيات المنحرفة ومروّجي المخدرات في هذه المواسم الذين يستغلون ما يمرّ به الطالب من إرهاقٍ وتعبٍ في الأسبوع الأخير.
 
ويطالب الكثيرون، في الوقت الراهن" بوضع حلول جذرية لمثل هذه الظواهر على أرض الواقع من دون الاكتفاء بالإعلانات والإجراءات التي تناقلتها الصحف المحلية حول اتخاذ بعض الاحتياطات.


بالصورة أمير الرياض بن بندر يتجول بصحبة حفيدته فى مول دون مرافقين


 قام أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر مساء أمس بجولة عائلية برفقة عدد من أحفاده داخل مجمع بانوراما مول بالرياض دون اصطحاب مرافقين رسميين أو حراسة خاصة.
وتناقل عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي صورة أمير الرياض خلال تجوله وإلى جواره أحد زوار السوق وفي يده إحدى حفيداته، مشيرين إلى أنها خطوة إيجابية من سموه تُشعر المواطنين بالقرب من مسؤوليهم وسهولة التواصل معهم.
وقد استغل كثير من المتواجدين فرصة وجود الأمير خالد بينهم وقاموا بالتقاط الصور التذكارية معه.

الأوســـــمة