الجمعة، 7 فبراير 2014

مطاردة غسالي السيارات في مكة المكرمة


 
 داهمت الفرق الميدانية ببلدية المسفلة الفرعية بالعاصمة المقدسة عددا من المواقع التي توجد فيها مجموعة من المخالفين الذين امتهنوا غسيل السيارات بالشوارع العامة بمكة المكرمة.
وقال رئيس البلدية المهندس غازي بن عبدالخالق الحربي، إن البلدية نفذت حملة مكثفة على مخالفة غسيل السيارات في الأماكن العامة والشوارع ومواقف السيارات، وذلك في إطار حملتها المستمرة لتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بعدم غسل السيارات في غير الأماكن المخصصة لها وعدم التعامل مع هؤلاء المخالفين، والحد من انتشار هذه الظاهرة التي تتسبب في تشويه المظهر الحضاري للمدينة، إضافة إلى ما تسببه من الهدر للمياه وإتلاف طبقات الإسفلت.
وأفاد أن الحملة سجلت العديد من المظاهر غير الصحية والعشوائية لغسل السيارات على الشارع العام بطريقة عشوائية تترك آثارا سلبية تؤدي إلى الإخلال بالمشهد الجمالي لشوارع وطرقات المدينة وتتسبب في الإضرار بالصحة العامة ومشاريع البنية التحتية واستغلال المياه المخصصة للزراعة.
من جهته، أوضح المشرف الميداني على الحملة محمد عبدالعزيز مختار، أن البلدية استعانت بجهود بعض الجهات الأمنية وتم استخدام عدد من الآليات في استخراج البراميل المخزنة وإتلافها، إذ تمت مصادرة 1400 برميل وعدد من الأوعية ومواد غسيل السيارات.

بالصورة ولي أمر طالب يرد على إشعار مدرسة بغياب ابنه خسارة الهلال هي السبب !



عزا ولي أمر طالب بالقصيم غياب ابنه عن المدرسة لأربعة أيام متتالية إلى "هزيمة الهلال" من غريمه التقليدي النصر في كأس ولي العهد، وجاء ذلك رداً على إشعار رسمي من المدرسة.
وكان طالب في الصف الرابع الابتدائي تغيب أربعة أيام متتالية عن الدراسة بسبب "هزيمة الهلال من النصر" بكأس ولي العهد، فيما لم يتوانَ ولي أمر الطالب الغائب عن كتابة سبب الغياب بأنه الخوف على تأثر نفسية ابنه من زملائه مشجعي النصر بعد هزيمة الهلال.
ووفقاً لمرشد طلابي في المرحلة الابتدائية فإن التعصب الرياضي بدأ يزداد بين الطلاب، وأنه لا يمكن القضاء عليه من جذوره إلا من خلال وسائل الإعلام عامة والبرامج الرياضية خاصة، مؤكداً أن حالة الطالب الغائب لن تكون الأخيرة، مالم يكن له علاج جذري للمشكلة.

مواطن يحاول الاحتيال على السفير الإماراتي بالمملكة منتحلاً صفة عقيد

 

ذكرت مصادر صحفية أن أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبد الله، وجّه شرطة المنطقة باستدعاء مواطن يسكن بأحد المراكز التابعة لمحافظة القنفدة للتحقيق معه وتطبيق النظام بحقه؛ لانتحالة صفة رجل أمن "عقيد"، ومحاولته الاحتيال على السفير الإماراتي بالمملكة.
وجاء في تفاصيل الخبر، أن المواطن أرسل رسالة من جواله إلى السفير الإماراتي بالمملكة، وعرَّف نفسه بأنه "عقيد" وأنه يحتاج منه مساعدته بمبلغ مالي.
كما أن المدعو بحسب المصدر، دأب على الاتصال بالكثير من أمراء وشيوخ الخليج، مدعياً أنه مسؤول الأمن بالحرم المكي سابقاً، ومرات أخرى يقول أنه مسؤول أمني برتبة "فريق"، وذلك بهدف الحصول على الأموال، والاحتيال عليهم.

بالصور إغلاق ملحمة شهيرة تنقع ورق العنب في بانيو بالهفوف الأحساء


 أغلقت بلدية الهفوف بالأحساء مساء أمس الأربعاء ملحمة شهيرة في حي البندرية بمدينة الهفوف، وذلك لمخالفتها الاشتراطات الصحية وتحضيرها لعدد من المأكولات في "البانيو" داخل دورة المياه.
وقد رصدت البلدية العديد من المخالفات داخل الملحمة من بينها عدم الالتزام باشتراطات السلامة والنظافة، فضلاً عن عدم الالتزام بالنشاط المصرح به للملحمة.
وقد أشاد رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم بجهود مراقبي صحة البيئة ومتابعتهم اللصيقة لرصد مثل هذه المخالفات التي تضر بصحة المواطنين .











بالصورة التحقيق مع ٣ ضباط على صلة بأحد الإرهابيين يدعى تامر حامد


أكد الباحث بلال الدوى المتخصص فى شئون الجماعات الإسلامية أن هناك عددا من المفاجآت سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، خاصة بالتنظيم الإرهابى الذى أعلنت عنه وزارة الداخلية وأرسلت صور أعضائه إلى وسائل الإعلام وطالبت المواطنين بالتعاون مع أجهزة الأمن للوصول إليهم.
وقال "الدوى" إن وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطنى تجرى تحقيقات موسعة مع ثلاثة ضباط على صلة بإرهابى مطلوب للعدالة. 
وأضاف "الدوى" فى تصريحات لـ"الوفد": أن أجهزة الأمن توصلت إلى عدد من الخيوط الهامة عن التنظيم الإرهابى عن طريق أحد أعضائه، الذى عرضت صورته فى وسائل الإعلام  ويسمى" تامر أحمد عصمت العزيرى حامد " وبالبحث والتحرى عنه تم التوصل إلى وجود علاقات واسعة له مع عدد من ضباط الشرطة أحدهم يعمل فى المنطقة الحرة بالإسكندرية وضابط شرطة أخر متزوج من إحدى قريباته، إضافه إلى ضابط شرطة أخر كان يعمل فى إدارة مرور السلام وارتبط معه بعلاقة صداقة منذ أكثر من ٩ سنوات.
وأكد الباحث فى الشئون الإسلامية أنه تم الكشف عن وجود علاقات مريبة بين الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى الشهير، والإرهابى تامر أحمد عصمت العزيرى خاصة أنه كان من رواده ومن المترددين على خطبه ولقاءاته.

وزارة التربية تؤكد على إجراء الاختبارات التحريرية للمرحلة الابتدائية

 

أصدر نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور خالد السبتي، قراراً يؤكد على إجراء الاختبارات التحريرية في المرحلة الابتدائية، على أن يقوم المعلمون بالصفوف من الثاني إلى السادس، بإجراء اختبارات تحريرية لا تقل عن ثلاثة اختبارات أحدها في نهاية الفصل الدراسي.
ونص القرار على أن تكون هذه الاختبارات في جميع المواد عدا القرآن الكريم والتربية البدنية والتربية الفنية.
وتكون هذه الاختبارات وفقاً لطبيعة المهارات في كل مادة، وفي تواريخ محددة ومبلغة لأولياء الأمور، مع توظيف جميع أدوات التقويم الأخرى، وسيتم رصد المهارات التي يلزم متابعتها مع الطالب عبر نظام نور، من خلال نتائج الاختبار وأدوات التقويم الأخرى.
كما نص التوجيه على أن يتولي مديري المدارس الإشراف على تطبيق الاختبارات التحريرية ومتابعة نتائجها وآلية رصدها وتحليلها، فيما يتولى المشرفون التربويون متابعة المدارس في تطبيق الاختبارات التحريرية وتحليل النتائج، والبرامج العلاجية المقدمة للطلاب والطالبات.

بالصورة شاب يقيم حفل زفاف وهمي ويدعو أصدقائه وأقاربه للإحتفال بالقطيف


 أقام شاب ببلدة العوامية بمحافظة القطيف، حفل زفاف وهمي، دعا إليه الكثير من أصدقائه وأقاربه، الذين اعترتهم الدهشة، ولم يعرفوا سبب إقدامه على مثل هذا التصرف الغريب.
وجاء في التفاصيل، حسب أحد الحضور، أن الشاب وضع صورته في عددٍ من الأماكن، داعياً الجميع لحضور حفل زفافه، دون أن يكشف لهم عن الأسرة التي اقترن بابنتها، وعندما جاء موعد الزفاف، حضر بعض أصدقاء العريس وأقاربه، وبدأت الزفة تجول في شوارع البلدة، والتبريكات تتوالى على العريس من بعض الحضور الذين لا يعرفون حقيقة الأمر.
ولم يتوقف الشاب عند هذا الحد، بل أقام وليمة عشاء للمدعوين، وبعدها تظاهر الشاب بالتوجه لإحضار عروسه، وسط دهشة الكثيرين، وفقاً لـ"عكاظ".
وأكّد عددٌ من المقربين من الشاب (العريس الوهمي)، أنه لم يتقدم لخطبة أي عروس، وأنه مقتدر مادياً وأن أهله لديهم الرغبة في تزويجه، دون أن يعرفوا السبب وراء إقدامه على مثل هذا الأمر.


التأمينات: الأجنبي المتزوج بسعودية له حق الحصول على راتبها التقاعدي

 

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن النظام يشترط على الأجنبي المتزوج من سعودية أن يكون على كفالة زوجته ومسجلاً بمسمى "وافد خاص" حتى يتسنى له الاستفادة من راتب زوجته التقاعدي، وهذا ينطبق على الأجنبية المتزوجة من سعودي.
من جانب آخر كشفت رئيسة القسم النسائي بمكتب "التأمينات" بالمنطقة الشرقية أمل الغملاس،أن النظام لا يسمح للوريثة الجمع بين راتب التأمينات وأجرها من العمل كموظفة، في حال كان راتبها الشهري أكثر من 3 آلاف ريال، ويحق لها العودة للمعاش في حال أثبتت أنها فقدت عملها أو تركته لأي ظرف من الظروف.
وأشارت الغملاس إلى أن الأرملة يحق لها الجمع بين المعاش وأجرها من العمل، فيما طالبت مديرة مركز سيدات الأعمال هدى الزاهد برفع سقف الجمع بين راتب العمل والمعاش لأكثر من 3 آلاف ريال، لأن العاملات اللائي يتقاضين رواتب تزيد على 3 آلاف ريال يرفضن التسجيل في التأمينات خشية قطع المعاش.

الأوســـــمة