الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

شاهد بالصور الأمطار تكسو حرث جازان بالعشب الأخضر الجذاب


جمعت حرث جازان بين المسطحات الخضراء والمياه، بعد الأمطار التي تشهدها الحرث والمحافظات الجنوبية الشرقية في منطقة جازان، ما شكل تمازجاً جمالياً جذب أنظار المارة والزوار.
 

وزارة الشؤون الاجتماعية تؤكد: صرفنا 2655 سيارة للمعاقين

"الشؤون الاجتماعية": صرفنا 2655 سيارة للمعاقين 

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية موقفها بخصوص ما يثار بين فترة وأخرى في وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تأخر السيارات المجهزة للمعوقين، مؤكدة أنها صرفت حتى الآن 2655 سيارة لهم.
 

بالصورة احمد السبر ستيني مصاب بالزهايمر مفقود في العزيزية بالرياض

البحث عن ستيني مصاب بالزهايمر فُقد في "عزيزية الرياض" 

تبحث أسرة سعودية بمدينة الرياض، عن والدهم أحمد عبدالله أحمد السبر، في أواخر الستينات من العمر، حيث خرج من منزلهم بحي العزيزية بالعاصمة، ظهر أمس الاثنين.
 

الدفاع المدنى يدعم عمليات البحث عن مفقود وادي المرقبان شرق الليث

دعم عمليات البحث عن مفقود وادي المرقبان شرق الليث 

أكد المتحدث الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن المديرية وجهت بدعم عمليات البحث عن المفقود بوادي المرقبان شرق محافظة الليث بفرق من إدارتي جدة والقنفذة لتساند الفرق التي ما زالت تواصل عمليات البحث منذ مساء أمس عن المفقود الذي جرف وادي مرقبان سيارته نتيجة جريان المياه بالوادي.
 

بالصور إخلاء طالبات و معلمات مجمع الجاوة بالباحة جراء انسكاب الزئبق


أخلت فرق الدفاع المدني بمنطقة الباحة، صباح اليوم، 300 طالبة ومعلمة بمجمع زينب بنت خزيمة بالجاوة، إلى فناء المدرسة، بسبب انسكاب مادة سائلة خطرة بمختبر المجمع، حيث أزاحت وحدة المواد الخطرة بالدفاع المدني المادة المنسكبة وطهرت الموقع، فيما حرزت المادة "الزئبق"، وسلمتها للجهات المختصة. 

الاعلان عن فتح باب الترشيح لراغبات التدريس بمحو الأمية بتعليم عفيف

"تعليم عفيف" يفتح باب الترشيح لراغبات التدريس بمحو الأمية 

أعلنت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عفيف فتح باب الترشيح للمعلمات الراغبات في العمل بمراكز محو الأمية للفترة المسائية بالمحافظة للعام 1435/ 1436هـ.
 

مراقب فى أمانة عسير يغلق محل والده لعدم وجود ترخيص

 

قام موظف بإدارة الرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير بإغلاق محل يمتلكه والده، جراء عدم وجود ترخيص للمحل.

الفيصل: مناهج بمواصفات عالمية في العلوم و الرياضيات وتجهيزفصول ذكية

 

أكد الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم أن البرنامج التنفيذي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم ركز على ربط المدارس بالإنترنت والتعليم الإلكتروني عبر الشبكات الداخلية للمدارس وقدم دعماً سخياً للمعامل. 

بالأسماء دعوة 1401متقدم ومتقدمة على الوظائف الصحية لمطابقة بياناتهم النهائية

 

دعت وزارة الخدمة المدنية (1401) من المتقدمين والمتقدمات على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية والمعلنة في منتصف شوال الماضي، لمراجعة فروع ومكاتب الوزارة اعتباراً يوم غدٍ الأربعاء 22 ذي القعدة 1435هـ وحتى نهاية دوام يوم الأحد الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ لاستكمال إجراءات المطابقة النهائية لبياناتهم.

مدرب النصر السابق " كارينيو " يوافق على تدريب المنتخب السعودى

 

وافق مدرب النصر السابق الأوروجوياني دانيال كارينيو على تدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بعد أن فاوضه اتحاد كرة القدم ليحل بديلا عن المدرب الحالي، الإسباني لوبيز كارو، وذلك عقب تقييم ورصد عمل الأخير في المباريات الودية الأربع الأخيرة التي خاضها الأخضر وخسرها جميعا أمام منتخبات مولدوفا وجورجيا وأستراليا وفريق فولهام الإنجليزي.

ضاحي خلفان : أعتذر للهلال إذا كان مدح ماجد عبدالله والنصر مسبة لهم

 

كال ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق المديح لأسطورة النصر ماجد عبدالله و أكد أن النصر اكتسب شعبية كبيرة خارج السعودية من فن ماجد و مهارته العالية و أخلاقه الرياضية.

تخصيص 4 ملايين ريال لصيانة كلية القنفذة بعد احتجاج طالباتها

 

خصصت إدارة جامعة أم القرى مبلغ 4 ملايين ريال، لأعمال صيانة وترميم مبناها الفرعي للكلية الجامعية بمحافظة القنفذة، وذلك بعد تذمر طلابها من تهالك المبنى وغياب أعمال الصيانة.

سريلانكا تطلب زيادة رواتب العاملات المنزليات إلى 1100 ريال بدلاً من 900

 

طلبت الحكومة السريلانكية رفع رواتب عاملاتها المنزليات بالمملكة من 900 ريال إلى 1100 ريال، وتحديد ساعات العمل بـ10 ساعات يومياً، وذلك حسبما أكده القنصل السريلانكي لشؤون العمالة محمد باكير.

الجوازات تكشف : إعادة 5 حجاج إلى دولهم لأسباب مختلفة

 

كشف المتحدث الرسمي للجوازات المقدم أحمد اللحيدان، أن الجوازات رحلت 5 حجاج، 3 منهم وثائقهم مزورة، وواحد لأسباب صحية، وراكبة لا تحمل تأشيرة حج، لافتاً إلى أن أربعة منهم رُحلوا عبر مطار جدة، وواحد عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.

بالصور أمير قطر يوصّل أردوغان بسيارته للمطار في ختام زيارته

 

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد خلال إيصاله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المطار في ختام زيارته لقطر والتي استمرت يومين.

بالصورة وضع عواكس فسفورية على أجسام الإبل لمنع اصطدام المركبات بها ليلاً

 

 استخدم عددٌ من ملاك الإبل عواكس فسفورية ووضعوها على أجساد الإبل، لتجنيب المركبات الاصطدام بها ليلاً.

بالصورة استدعاء 320 ألف سيارة تويوتا لوجود خلل في الفرامل ومثبتات السرعة​

 

حددت وزارة التجارة والصناعة يوم الجمعة 2/12/1435هـ موعداً للبدء في تنفيذ المرحلة الثالثة للحملة الإلزامية لاستدعاء أكثر من 320 ألف سيارة من نوع تويوتا، وذلك لمعالجة خلل فني في نظام التوقف الذكي للمكابح ومعالجة مشكلة مثبتات السرعة.

إمهال أصحاب الأراضي البيضاء 6 أشهر لتطويرها في حال إقرار الرسوم عليها

 

نقلت صحيفة محلية عن مصادر لها، أن وزارة الإسكان ستُمهل أصحاب الأراضي السكنية الكبيرة الواقعة داخل النطاق العمراني بالمدن والمحافظات "الأراضي البيضاء"، مدة تتراوح بين 3 و6 أشهر من تاريخ صدور قرار فرض الرسوم عليها، لاستثمار أراضيهم قبل أن تشملها الرسوم.

رئيس الهيئة​: صلاحياتي لا يمتلكها وزراء وقرار نقل المعتدين لا رجعة فيه

 

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أنه يمتلك صلاحيات أكثر مما لدى بعض الوزراء، ومنها صلاحية فصل الأعضاء المخطئين، إلا أن المخالفة في قضية البريطاني لا تستحق الفصل، وأن قرار النقل في القضية لا رجعة فيه.

البنوك التجارية تبدأ اليوم تطبيق احتساب الرصيد المتناقص لفوائد القروض

 

تبدأ اليوم البنوك في المملكة، تطبيق ضوابط التمويل الاستهلاكي بعد تحديثها من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، والتي تلزم المصارف باحتساب الفائدة على الرصيد المتناقص لفوائد القرض، وعدم احتساب الفائدة على كامل مبلغ التمويل بغض النظر عما سُدد من أقساط.

برنامج الثامنة يستضيف عدد من الخريجات و يتضامن مع معاناة 10 أعوام بطالة ، اليوم

"الثامنة" يتضامن مع معاناة 10 أعوام بطالة لخريجات "المجتمع" 

تضامن برنامج الثامنة الشهير، الذي يقدّمه الإعلامي داود الشريان، مع معاناة خريجات كليات خدمة المجتمع المعلّقة على رصيف البطالة منذ أكثر من عشرة أعوام دون حلول.

شاهد بالصور هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على الباحة

بالصور والفيديو.. هطول أمطار على الباحة 

  هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة، مساء امس ، على معظم محافظات ومراكز وقرى منطقة الباحة، واستمرت حوالي ساعتين.

بالصورة ترشيح " أحمد آل سلمان" لعضوية مجلس جامعة جلاسكو البريطانية

ترشيح "آل سلمان" لعضوية مجلس جامعة جلاسكو البريطانية 

رشحت جامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة الباحث الدكتور أحمد بن سعيد آل سلمان، لعضوية مجلس الجامعة، بعد تحقيقه نتائج مبهرة في تشخيص مرض الزهايمر في مراحله الأولى. 
 

الصندوق العقاري يستعد لاعتماد قروض لـ10 آلاف مواطن ، خلال أيام

"العقاري" يستعد لاعتماد قروض لـ10 آلاف مواطن.. خلال أيام 

أكدت مصادر مطلعة ، بأن صندوق التنمية العقارية يستعد لاعتماد الدفعة الثالثة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435/ 1436هـ، وإعلان أسماء المواطنين الذين شملتهم الدفعة بعد حوالي أربعة أيام.
 

" تطوير " تطلق موقع إلكتروني للملاحظات على الكتب والمناهج الدراسية

إطلاق موقع إلكتروني للملاحظات على الكتب والمناهج الدراسية 

أطلقت شركة تطوير للخدمات التعليمية، الذراع التنفيذي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام "تطوير"؛ موقعاً إلكترونياً لاستقبال الملاحظات والاقتراحات لكل ما يخص المناهج والكتب الدراسية لجميع مراحل التعليم العام، بالتعاون مع إدارة تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، وذلك في أعقاب رصد عدد من الطلاب وأولياء الأمور لملاحظات على المناهج خلال الفترة الماضية.

بالصور أمطار غزيرة على عسير ترفع منسوب المياه وجريان لبعض الأودية

بالصور.. أمطار غزيرة على عسير ترفع منسوب المياه وجريان لبعض الأودية 

أكد نائب الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بعسير المقدم معيض الشهري، أن المنطقة شهدت الاثنين هطول أمطار غزيرة شملت عدداً من محافظات ومراكز المنطقة؛ فيما سيرت إدارة الدفاع المدني دوريات السلامة في عدة مواقع بعد ارتفاع منسوب المياه الجارية، كما شرعت في التحذير من خطورة الاقتراب من مجاري السيول وبطون الأودية، ودعت الجميع إلى أخذ الحذر.
 

بالصور إنقاذ وافدين من سيول وادي مرقبان والبحث جارٍ عن الثالث

"المدني" يُنقذ وافدين من سيول وادي مرقبان والبحث جارٍ عن الثالث 

نجح رجال الدفاع المدني في إنقاذ وافدين اثنين من سيول وادي مرقبان أضم، فيما يجري البحث عن الثالث، وذلك عقب أن هطلت امس أمطار غزيرة على محافظة أضم التابعة لمنطقة مكة المكرمة وبعض مراكزها، سالت على إثرها الأودية والشعاب. 

شاهد بالصور " قوس قزح " بالباحة بعدسة الشاب بندر الشهرى

شاب من هواة التصوير يرصد "قوس قزح" بالباحة 

بعدما شهدت منطقة الباحة مساء الاثنين أمطاراً متفرقة على ضواحيها .

شاهد بالفيديو العثور على مصنع للخمور و إتلافه بمنزل مهجور فى بدر الجنوب



أتلفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة بدر الجنوب "140 كم شمال غرب نجران" مصنعاً للخمر "العرق" في منزل شعبي مهجور بمنطقة وعرة، تديره بعض العمالة المجهولة وذلك إثر ورود بلاغات من المواطنين الموجودين بالقرب من الموقع.

خالد الفيصل يوجه بعدم إغلاق أي مدرسة إلا بعد موافقته الشخصية

 

ذكرت مصادر أن وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل استجاب لمطالبات ملاك المدارس الأهلية بإنقاذ مدارسهم من الإغلاق بسبب قرارات وزارتي التربية والعمل، ووجه بعدم إغلاق أي مدرسة أهلية دون صدور موافقته الشخصية.

بالصورة أمير مكة يتفقد مجمع صالات الحج والعمرة ويوزع هدايا على ضيوف الرحمن

 

قام أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بجولة تفقدية مساء أمس (الاثنين) على مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، للاطمئنان على سير العمل والوقوف على ما تم إعداده وتجهيزه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عن طريق المطار.

ناصر العمر محذراً: الأحداث المتسارعة بالمنطقة الآن تصب في مصلحة إيران

 

حذر الشيخ ناصر العمر من أن دولة إيران هي المستفيد الأول مما يقع بالمنطقة الآن من أحداث متسارعة، لافتا إلى أنها الأقرب إلى التحالف مع الغرب.

وزارة التجارة تحذر مجددا من إعلانات السيارات المضللة للمستهلكين

 

حذرت وزارة التجارة والصناعة، من الإعلانات التجارية المضللة للمستهلكين إثر رصد قيام 5 شركات سيارات بنشر إعلانات ترويجية تضمنت عروضا موسمية على سيارات دون إيضاح تفاصيلها وبيان عروض أسعارها، وجرى تحرير مخالفات للمتورطين، وإيقاف نشر تلك الإعلانات، واستدعاء المسؤولين للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

الأوســـــمة