السبت، 18 أكتوبر 2014

بالصورة أكثر من ألف شخص يشهدون بيع خرفان بـ 2 مليون ريال


شهد أكثر من ألف شخص في الطائف بيع خرفان بقيمة تجاوزت مليوني ريال، عبر مزاد أعد لذلك انطلق مساء أمس الجمعة.

ماذا تترقب أعين السعوديين غداً الأحد الساعة 11 ظهراً ؟

 

يترقب السعوديون الساعة 11 ظهراً من يوم الأحد وأيديهم على قلوبهم منتظرين افتتاح سوق الأسهم الذي هبط أكثر من 1300 نقطة، ما زاد من خسائرهم التي كانوا يأملون أن يعوضوها حين انتعش السوق في الأربعة أشهر الماضية.

السيرة الذاتية لـ " خالد العبيدي " وزير الدفاع العراقي الجديد

 

صوّت مجلس النواب اليوم بالموافقة على تعيين النائب عن المكوّن السني خالد العبيدي وزيراً للدفاع العراقي.

هل " الطوب الأحمر " عازل للحرارة كما يعتقد السعوديين ؟ شاهد الإجابة


 ما زال السعوديون يصرون على أن الطوب الأحمر عازل للحرارة في الصيف، وجالب للبرودة شتاءً، وهي القناعة الخاطئة بحسب استشاريي هيئة المواصفات والمقاييس، الذين فندوا هذه القناعة فنياً، مؤكدين أن العزل الحراري التام للمنازل لا يتحقق إلا بأنظمة بناء متكاملة، تشمل الجدران والأسقف والنوافذ.
 

شاهد بالفيديو الأهلي بفوز على النصر 2-1 في دوري جميل 2014

 

 تمكن النادي الاهلي من التغلب على نظيره النصر بهدفين مقابل هدف في المبارة التي جمعتهم مساء اليوم في استاد الجوهرة بجدة .

صحة بيشة : تفعيل برنامج " فرز حالات الطوارئ " مطلع المحرم

"صحة بيشة" تفعّل برنامج "فرز حالات الطوارئ" مطلع المحرم 

أكّد المشرف العام على مستشفى الملك عبد الله في بيشة الدكتور معتق بن سعد السرحاني، البدء بتفعيل برنامج "فرز حالات الطوارئ" اعتباراً من 1 / 1 / 1436هـ.

"عقاريو عرعر" ينشئون مكاتب متنقلة في الصحراء ، بعد أمر الصكوك

بعد أمر الصكوك .."عقاريو عرعر" ينشئون مكاتب متنقلة في الصحراء 

لجأ عديدٌ من مُلاك العقارات لإنشاء مكاتب مصغرة متنقلة في المخططات الجديدة "غرناطة والروابي والقدس" شمال مدينة عرعر، بعدما أصدرت أمانة الحدود الشمالية، صكوكاً لها بالتعاون  مع كتابة العدل، لأكثر من 16 ألف قطعة أرض للمواطنين؛ علماً أنه لا يزال العمل جارياً عليها مع بطء في إصدار الصكوك في كتابة عدل عرعر؛ نظراً لكونها جاءت دفعة واحدة.

شاهد أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول المخالفات المرورية

 محمد عبداللطيف - الشرق القطريه

اطرف الكاريكاتيرات حول المخالفات المرورية .


بالفيديو "صراصير السلطة " فى مطعم شهير بتبوك و الأمانة تغلقه


 أغلقت أمانة منطقة تبوك، اليوم، مطعماً شهيراً بعد أن وثّق مواطنٌ مقطع فيديو لحشراتٍ زاحفةٍ في أطباق المقبلات في صالة المطعم ونشرها على اليوتيوب، قبل أن يتقدّم ببلاغٍ لعمليات أمانة تبوك على الرقم 940.
 

برنامج الأسبوع في ساعة ، ستعرض رفض البنوك استلام اكتتاب الأهلي

‏‫"الأسبوع في ساعة" يستعرض رفض البنوك استلام اكتتاب "الأهلي".. الليلة 

يستضيف برنامج "الأسبوع في ساعة" الذي يقدمه الكاتب والإعلامي إدريس الدريس، في حلقته مساء اليوم، كلاً من عقل الباهلي، والدكتور ماجد التركي، والشيخ بدر العامر، والدكتور محمد العبداللطيف.
 

بالصور منصة المراقبة الجديدة في برج خليفة تدخل موسوعة "جينيس"

 

دخلت منصة المراقبة التي افتتحت مؤخرًا في برج خليفة موسوعة "جينيس" بوصفها أعلى منصة للمراقبة في العالم، حيث تقع المنصة في الطابق 148 وبنيت على ارتفاع 2717 قدمًا.

شروط تكليف الموظف بأعمال وظيفة أخرى ، من الخدمة المدنية

 

أوضحت وزارة الخدمة المدنية شروط تكليف الموظف بأعمال وظيفة أخرى بالإضافة إلى عمله الأصلي سواء أ كان هذا التكليف داخل المدينة التي بها مقر عمله أم خارجها.

بالفيديو فهد الهريفي: لا أتمنى فوز الهلال بالآسيوية وسيدني الأفضل


عبّر نجم فريق نادي النصر فهد الهريفي عن أمنياته بعدم فوز نادي الهلال بالبطولة الآسيوية؛ مبررا ذلك بأن الإعلام يحاول التشكيك في وصول النصر لكأس العالم للأندية.

بالأسماء العقاري يعتمد 5149 قرض جديد لبناء 6178 وحدة سكنية

 

وافق وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشمل تقديم (5149) قرضاً لبناء ما يقارب (6178) وحدة سكنية بمدن ومحافظات المملكة.

بالأسماء العقاري يعتمد 5149 قرض جديد لبناء 6178 وحدة سكنية

 

وافق وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشمل تقديم (5149) قرضاً لبناء ما يقارب (6178) وحدة سكنية بمدن ومحافظات المملكة.

الصندوق العقاري يعتمد 5149 قرض جديد لبناء نحو 6178 وحدة سكنية

 

وافق معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشمل تقديم (5149) قرضاً لبناء ما يقارب ( 6178 ) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض .

التربية: عقوبة مخالفات تشغيل المقاصف تصل لإعفاء المدير من العمل الإداري

 

أكد مدير إدارة الخدمات الطلابية بتعليم الطائف هلال الثقفي، أنه عند حدوث تجاوز لأنظمة تشغيل المقاصف المدرسية ينذر المقاول، وفي حال كان تشغيل المقصف ذاتياً وحدثت مخالفة، فيحال مدير أو مديرة المدرسة إلى التحقيق، وتصل العقوبة للإعفاء من العمل الإداري.

وزارة الإسكان تبدأ فى ترسية 26 مشروع جديد بمناطق بالمملكة ، قريباً

 

تبدأ وزارة الإسكان قريباً في ترسية 26 مشروعاً جديداً في عدد من المحافظات، بمناطق مختلفة، وذلك لإنشاء أكثر من 33 ألف وحدة سكنية حديثة.

منع 360 سائق سعودي من العمل بمطار الدمام اعتباراً من غرة المحرم المقبل

 

قررت الهيئة العامة الطيران المدني تنفيذ قرارها الذي أصدرته في ذي القعدة الماضي، والقاضي بإنهاء عقود 360 سائق أجرة سعودي يعملون في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وذلك اعتباراً من غرة المحرم 1436هـ المقبل.


وكلاء سيارات يمنحون العميل خصم استثنائياً من تكلفة الصيانة عند تأخر تسليم السيارة

 

أوضح مسؤول بإحدى وكالات السيارات، أن العميل يحصل على خصم استثنائي في حال تأخر تسلم السيارة عن موعدها المحدد للصيانة، أو يوجه بتأجير سيارة من مكتب تأجير، وتخصم تكلفة التأجير من الفاتورة الكلية للصيانة.

وزارة الحج تعتزم منع اصطحاب الحجاج أطفالهم أثناء أداء الفريضة

 

أشارت مصادر إلى أن مسؤولي وزارة الحج يناقشون فكرة استبعاد الأطفال ما دون العاشرة من الحضور مع ذويهم للحج، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال مواسم الحج القادمة، والتي ستصل خلال فصل الصيف إلى أكثر من 44 درجة مئوية.

الكهرباء تحدد 7 حالات لمنع فصل خدمة الكهرباء لعدم السداد

 

ضمنت لائحة دليل تقديم الخدمة الكهربائية بعد تعديلها من قبل هيئة تنظيم الكهرباء، منع فصل الخدمة في 7 حالات، منها أيام الاختبارات بالمدارس، وخلال شهر رمضان، وأيضاً بعد الساعة 12 ظهراً، إضافة إلى وجود حالة معاق في المنزل بحاجة للكهرباء.

بسبب غازات ضارة إقفال حقل الخفجي النفطي المشترك بين المملكة والكويت

 

ذكرت صحيفة محلية، أنه تم إقفال حقل الخفجي النفطي، الواقع في المنطقة البحرية بين المملكة ودولة الكويت، والمملوك مناصفة بين شركتي "أرامكو" و"نفط الخليج" الكويتية.

بالتغريدة عائض القرني: حل مشكلة السكن بإخراج الزكاة عن الأراضي

 

قال الشيخ الدكتور عائض القرني الداعية الإسلامي، إن حل مشكلة السكن بالمملكة، يكمن في إخراج الزكاة عن الأراضي والمخططات المختلفة.

بالفيديو المفتي : يجب التراجع عن اكتتاب البنك الأهلي " وألا يُؤكّلوا الناس حراماً "

 

طالب مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مؤسسة التقاعد بالتراجع عن المشاركة بالاكتتاب في أسهم البنك الأهلي، مؤكداً على الفتوى بحرمته.


العثور على " فراس العويش مفقود الكويت منوَّم بمستشفى فى مكة

العثور على مفقود الكويت "فراس" منوَّماً بأحد مستشفيات مكة


استبشر والد المفقود " فراس العويش " بنبأ العثور على ابنه فراس، بعد أن تم التعرف عليه من خلال صوره ؛ إذ ورده اتصال يخبره بوجود ابنه منوَّماً بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، ولا يزال تحت الملاحظة. وعبّر والد فراس عن شكره وامتنانه للشعب السعودي كافة للتعاون الذي وجده منهم.
 

بالصور شركة آبل تكشف عن حاسب " آي ماك " بشاشة "ريتينا

 

أماطت شركة آبل Apple اللثام عن حاسبها الجديد من نوع الكل في واحد "آي ماك" بشاشة "ريتينا" iMac Retina والذي يحمل شاشة بقياس 27 إنشا بدقة 2880×5120 بيكسل والتي تحتوي على 14.7 مليون بيكسل، وهي أعلى دقة شاشة في العالم بحسب ما ذكرت آبل.


شركة آبل تطرح iPad Air 2 الجديد بسعر يبدأ من 499 دولار

 

كشفت شركة "آبل" الستار عن جهاز "آيباد" الجديد المسمى "آيباد إير 2" iPad Air 2، الأسرع والأقل سمكا، أمس الخميس. وجاء هذا الجهاز بإضافات بسيطة، مثل استشعار بصمات الأصابع عن أجهزة سابقة في وقت من المتوقع أن يشهد موسم عطلات نهاية العام تنافسا شديدا بين الأجهزة المحمولة.

شركة آبل تكشف عن الجيل الجديد من " ماك ميني "

 

 أعلنت شركة آبل، اليوم الجمعة، عن إطلاق نسخة جديدة من حاسبها المصغر "ماك ميني". ويحمل الجهاز الجديد الجيل الرابع من معالج إنتل مع بطاقتي الرسوميات Intel Iris و HD Graphics 5000.


شركة آبل تطلق تحديث نظام Yosemite" OS X 10.10 "

 

أعلنت شركة آبل Apple أنها ستبدأ اليوم إطلاق تحديث النسخة الجديدة من نظام تشغيلها OS X 10.10 المدعو Yosemite وذلك لأجهزة الكمبيوتر من سلسلة "ماك".

تويتر تطلق البطاقة الصوتية Audio Card كى تستمع ما تريد على تويتر

 

تعتزم شركة "تويتر" السماح للمستخدمين بتشغيل الملفات الصوتية مباشرة من صفحات الخط الزمني الخاصة بهم، أو الرسائل، وذلك عبر ميزة جديدة صممت بالشراكة مع خدمة بث الصوتيات "ساوند كلاود".

بالفيديو طريقة رائعة لفتح باب سيارتك إذا نسيت المفتاح بداخلها

 

طريقة مبتكرة بإمكانيات بسيطة لفتح باب السيارة في حال نسيت المفتاح بداخلها .


حقيقة إخضاع المبتعثين السعوديين لكشف الكحول

 

تداولت أنباء عن توجه وزارة التعليم العالي من خلال ملحقياتها الثقافية، بإخضاع كافة المبتعثين من الجنسين إلى اختبارات كشف  الكحول، وفي حال التعاطي سيتم إلغاء ابتعاث الطالب المدمن.

الأوســـــمة