الثلاثاء، 7 يناير 2014

شاهد بالفيديو أعمال الحفر داخل البئر الموازي لإنقاذ لمى الروقي


شاهد أعمال الحفر للمنقذين داخل البئر الموازي لإنقاذ لمى الروقي




الشيخ السديس: فتح سطح المسجد الحرام للزوار والمعتمرين

 

  كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس ، عن أنه تم فتح سطح المسجد الحرام لمرتادي الحرم.

وعزا الشيخ السديس هذه الخطوة إلى توافد جموع كبيرة من الزوار والمعتمرين مع بدء موسم العمرة من غرة شهر صفر المنصرم من هذا العام .

وأوضح أنه تم فرش سطح المسجد الحرام بالسجاد، وتوفير ماء زمزم وتوزيع المصاحف في أرجائه، وتأمين السلالم من قبل وحدة الأمن والسلامة بالمسجد وذلك لمنع النساء والأطفال من الصعود.

إيقاف الاعلامى علي العلياني مقدم برنامج يا هلا فى روتانا خليجية

 

 كشفت مصادر عن قيام قناة "روتانا خليجية" بإيقاف الإعلامي علي العلياني مقدم برنامج "يا هلا" إلى أجل غير مسمى.

وعزت المصادر القرار إلى ارتفاع وتيرة النقد والجرأة في البرنامج، مرجحة أن حلقة قبل أمس التي استضاف العلياني خلالها عضو الشورى عبدالعزيز العطيشان الذي أبدى استياءه من مجلس الشورى ونيته تقديم استقالته بنهاية الدورة كانت عامل الحسم في إيقافه.

من جانبه، قال الإعلامي أحمد العرفج عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "خبر محزن: الآن علمت بخبر إيقاف صديقي العزيز علي العلياني من برنامج (ياهلا) لأجل غير مسمى، وبالتالي لن أظهر غداً في حلقة "يا هلا بالعرفج".

وتابع: "حين أخبرني أخي علي عن الإيقاف قلت له: الخيرة فيما اختاره الله.. وقريبا ستعود أكثر نجاحا وتألقا".

يشار الى انه تم بث حلقة اليوم بمقدم آخر .

هيئة الرياض تعلن عن 100 وظيفة عضو ميداني لخريجي الثانوية والجامعة

 

أعلنت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن فتح باب استقبال طلبات التقديم على 100 وظيفة عضو هيئة ميداني بمدينة الرياض ابتداء من الأحد القادم ولمدة خمسة أيام.
وأشارت عبر موقعها الإلكتروني إلى أن مراتب الوظائف تبدأ من الثانوي - المرتبة الرابعة، الدبلوم- المرتبة الخامسة، الجامعي دعوة وأصول دين- المرتبة السادسة، الجامعي شريعة- المرتبة السابعة.
واشترطت الرئاسة للتقديم أن يكون على وظيفة واحدة فقط، وأن يتم التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني www.furus.pv.gov.sa، حيث لن يُقبل أي طلب ورقي، وأن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يقل عمره عن 18 عاما، وأن تتوفر فيه الشروط المناسبة لكل وظيفة، علما أن الوظائف خاصة بالذكور فقط.
ونوهت "الهيئة" إلى أن المتقدمين من منسوبي الرئاسة العامة وفروعها أو من لهم خدمة بالدولة أو من خارج الهيئة، ستطبق عليهم الضوابط والشروط الواردة في دليل تصنيف الوظائف بالخدمة المدنية، موضحة أنه لا يحق لموظفي الدولة الذين على رأس العمل الدخول بالمسابقة إلا بالمؤهل فقط.
الجدير بالذكر أن التوظيف بالرئاسة يبدأ بالتقديم عن طريق البوابة الإلكترونية، ثم مراجعة الطلبات من قبل الإدارة العامة لشؤون الموظفين بالرئاسة، ثم دعوة المتقدمين إلى المقابلة برسالة نصية، كل حسب المنطقة التي يختارها، وفي حال اجتياز المقابلة الشخصية تتم دعوة المتقدم إلى الاختبار التحريري، ثم يتم اعتماد المقبولين.

بالصور جمل يعانق صاحبه عناقاً حاراً بمجرد رؤيته بعدما باعه لآخر

 أبرزت صورة تناقلها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نوعا نادرا من الوفاء عبّر عنه "جمل" تجاه مواطن كان يتملكه قبل فترة.
وأبانت الصورة عناقا حارا من الجمل لصاحبه السابق الذي قام خصيصا بزيارته بعدما غاب عنه لفترة طويلة وفقا لعدد من متناقلي الصورة.
وأبدى معلقون على الصورة إعجابهم بهذه العلاقة التي عدوها نادرة، عازين إياها إلى رحمة صاحبه السابق به وحسن معاملته، ومذكّرين بأمر النبي الكريم الذي جعل من الرفق بالحيوان والرأفة به باباً من أبواب الأجر ودخول الجنة.



رئيس الهلال مداعباً مقدم برامج: سأرفع عليك قضية لأنك ضحكتني على نفسي

 


 داعب رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أحد مقدمي البرامج السعوديين بأنه سيقاضيه، جراء تقديمه حلقةً تناول فيها عدداً من تصريحات سموه بشكل ساخر.
وكان الإعلامي بقناة روتانا خليجية طارق الحربي قد تناول في حلقته من برنامج "النشرة الرياضية" مساء أمس (الاثنين) الامير عبدالرحمن بن مساعد، واصفاً إياه بالرئيس العاطفي والشاعر، ومتطرقاً إلى بعض تصريحاته وما حملته من إسهاب قد يفقدها معناها لدى بعض المتلقين.
وقال عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر مساء أمس (الاثنين) مخاطبا الحربي: "سأرفع عليك قضية لأنك ضحكتني علَيْ!.. تقبل اعجابي بما تقدمه وتقديري لما تطرحه من فن ساخر بشكل راقي".

شرطة جازان: خبر اختطاف ممرضة سعودية مجرد شائعات


نفت شرطة منطقة جازان خبر اختطاف ممرضة سعودية تعمل لدى أحد المراكز الطبية في محافظة ضمد صباح اليوم على يد ثلاثة أشخاص بحسب ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت تلك المواقع  قد زعمت أن فتاة تعمل ممرضة بمركز طبي في ضمد تعرضت للاختطاف أثناء ذهابها للدوام اليوم من قبل ثلاثة أشخاص لم تتبين هويتهم بعد، وأن الجهات الأمنية تكثف جهودها في عمليات البحث عنها منذ وقت مبكر من ورود البلاغ.

وقالت مصادر صحفية انها اجرت اتصالاً هاتفياً بالناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان العميد عوض القحطاني والذي نفى جملة وتفصيلاً الخبر  موضحاً أنه مجرد أخبار كاذبة وغير مؤكدة الهدف منها الإثارة والبلبلة من خلال نشر أخبار ملفقة تسيئ للآخرين وخاصة الفتيات.

وأشار العميد القحطاني إلى أنه يجري حالياً تتبع مصدر هذه الشائعة، مبيناً أن الفرق الأمنية ستقوم بالتحري لكشف تفاصيل هذه المعلومة المسيئة ومحاولة الوصول للأشخاص المتسببين في نشرها وقال: لن تتهاون الأجهزة الأمنية في التعامل معهم أو مع أي أخبار كاذبة مستقبلاً، وسيطبق بحقهم العقوبة المناسبة لهذه المخالفة الخطيرة لأنها تمس سمعة الآخرين.

وحذر في الوقت ذاته من الانسياق وراء مثل هذه الأخبار والشائعات الملفقة وعدم تصديقها بتاتاً  قائلاً: على الجميع  استقاء الأخبار  من مصادرها.

الأوســـــمة