الثلاثاء، 21 يناير 2014

بالصور نائب وزير الدفاع سلمان يزور إسلام أباد ويتفقد عدة مصانع حربية باكستانية


 قام نائب وزير الدفاع الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز  في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية باكستان الإسلامية اليوم بزيارة المصانع الحربية الباكستانية، واستهلها بمصنع الطائرات الباكستاني في مدينة كامره.
 
وكان في استقباله رئيس المصنع الفريق الركن سهيل خان وكبار المسئولين في المصنع.
بعد ذلك استمع لإيجاز عن صناعة الطيران في باكستان وما يتم إنتاجه من قبل المصنع، ثم تجول داخل المصنع، واطلع على مبنى دمج البيانات والمشبهات، ثم شاهد طائرة "جي أف ـ 17" وطائرة "السوبر مشاق"، وما تتميز به من مواصفات فنية، وبعد ذلك دوّن كلمة في سجل الزيارات، ثم التقطت الصور التذكارية.
 
كما زار نائب وزير الدفاع المصانع الحربية في منطقة واه، وكان في استقباله رئيس المصانع الفريق الركن محمد أحسن محمود، وبعد ذلك استمع لإيجاز عن تصنيع الأسلحة والملابس العسكرية، وتجول على مصنع النحاس ومصنع الأسلحة ومصنع الملابس العسكرية وعقب ذلك زار مصنع الصناعات الثقيلة في منطقة تكسلا، وكان في استقباله وكيل وزارة الدفاع لشؤون الصناعة الفريق متقاعد تنوير طاهر، ثم استمع لإيجاز عما يتم إنتاجه في المصنع، ثم تجول داخل المصنع واطلع على الأسلحة والمعدات الثقيلة من مدرعات ودبابات وتجهيزات عسكرية.
 
إثر ذلك اطلع نائب وزير الدفاع على خطوط التصنيع في مصنع المدرعات والدبابات، ثم شاهد عرضاً مباشراً لدبابة "الخالد"، وما تتميز به من مواصفات فنية وقتالية.
 




وزارة الداخلية :ترحيل أكثر من 270 ألف وافد مخالف في ثلاثة أشهر عن المملكة

 

أعلنت وزارة الداخلية عن ترحيل أكثر من ربع مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل في المملكة منذ انتهاء مهلة تصحيح الأوضاع وحتى يوم أمس الاثنين، أي ما يقارب ثلاثة أشهر.

ووفقاً لوزارة الداخلية فإن عمليات الترحيل طالت 270 ألفا و854 مخالف في حين ما يزال أكثر من 21 ألفا آخرين في مراكز مخصصة لهم بانتظار ترحيلهم.

يشار إلى أن المملكة بدأت ترحيل العمالة المخالفة بعد انقضاء مهلة سبعة أشهر منحتها لهم لتسوية أوضاعهم أو مغادرة المملكة، حيث غادر نحو مليون عامل أجنبي مخالف العام الماضي، فيما يوجد نحو ثمانية ملايين من الأجانب يعملون في المملكة.

الشرطة تعثر على السعودي المفقود سليمًا معافى فى لندن

 


أعلنت شرطة لندن عن عثورها على المواطن السعودي سالم ، 70 عامًا، الذي سبق وأُعلن عن اختفائه في المدينة منذ عصر أمس الإثنين سليمًا معافًا وبحال جيدة. وشكرت شرطة لندن، وفقًا لوكالة محلية، كل من تعاون معها من سكان لندن في هذا الأمر.

وكان سالم قد اختفى في إحدى ضواحي المدينة أمس وهو يعاني من أمراض الشيخوخة ولا يحمل هوية، ووزعت الشرطة صورة له على موقعها الإلكتروني ودعت الجميع للمساعدة في العثور عليه
.

الدفاع المدني يقنع العسكري بالنزول من أعلى البرج بالنعيرية

 

نجحت فرق الدفاع المدني مساء الثلاثاء من إقناع العسكري الذي حاول الانتحار من أعلى البرج الواقع في كتيبة اللواء الـ 16 بمحافظة النعيرية.

ووفقاً للمعلومات الاولية فإنه تم إقناع العسكري بالعدول عن الانتحار والنزول من أعلى البرج بعد مفاوضات طويلة ومن ثم نقله إلى المستشفى بعد إنزاله لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

يشار إلى أن العسكري قد حاول الانتحار من فوق أحد أبراج الجوال بمحافظة النعيرية التابعة للمنطقة الشرقية اليوم .

مجلس الشورى يدرس منح المعلمين زيادة سنوية لمعالجة التجمد الوظيفي


وافق مجلس الشورى اليوم (الثلاثاء) على دراسة مقترح بتعديل المادة السادسة من لائحة الوظائف التعليمية، للاستمرار في منح زيادة سنوية بمقدار العلاوة لمن يصل إلى نهاية المستويات الرابع والخامس والسادس في الكادر التعليمي، وذلك لمعالجة التجمد الوظيفي.

وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد الحمد أن المجلس استمع لتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التعديل المقترح على لائحة الوظائف التعليمية الصادر بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (590) وتاريخ 10 /11 /1401هـ، والمعدل بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (687) وتاريخ 7/ 5/ 1402هـ.

وأضاف أن مقدم المقترح عضو المجلس الدكتور أحمد آل مفرح يرى تعديل الفقرة (ب) من المادة السادسة لتكون بالنص الآتي: "من يصل إلى نهاية المستويات الرابع والخامس والسادس في الكادر التعليمي يستمر في منحه زيادة سنوية بمقدار العلاوة المحددة للمستوى الذي يشغله، وتمنح في أول محرم من كل عام، وتعد مكافأة لا يترتب عليها تغيير في سلم الرواتب، ويشترط فيها توفر الشروط المحددة لمنح العلاوة الدورية".

ولفت إلى أن من مبررات مقدم المقترح معالجة تجمد رواتب شاغلي المستويات التعليمية لوصولهم إلى نهاية سلم الرواتب في تلك المستويات، وتحقيقاً للعدالة بمساواتهم بالعاملين على نظام الخدمة المدنية الذين تمت معالجة حالات تجمدهم الوظيفي بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1/1399) وتاريخ 3/ 3/ 1430هـ، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة والموارد البشرية أيدت ملاءمة دراسة المقترح.

محامي تويتر ينصب على امرأة خليجية ويسلبها 400 ألف ريال

 


قامت شرطة المنطقة الشرقية باستدعاء شخصاً متهماً بانتحال صفة محامٍ، بعدما اقدم على النصب على امرأة خليجية واوهمها ان بامكانه مساعدتها وسحب منها مبلغاً مالياً قيمته 400 ألف ريال.

وتعود تفاصيل القضية وفقاً للمتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية، العقيد زياد الرقيطي، إلى ورود بلاغ من امرأة خليجية يفيد بتعرضها للنصب منذ فترة على يد شخص ادعى أنه سيعالجها وحصل منها على مبالغ متفاوتة في أكثر من مناسبة، لافتاً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستدعاء المتهم ومناقشته حيال ما نسب إليها من اتهامات.

ووفقاً لمصادر فإن المتهم قام بفتح حساب له على "تويتر" وطلب من عددٍ من الطالبات الخريجات حديثاً باستصدار وكالات شرعية له للترافع عنهن أمام القضاء لطلب وظائف لهن، كما يدعي، حيث قامت مجموعة من النساء الخريجات باستصدار وكالات شرعية له قبل أن يختفي عن الأنظار ويغلق حسابه.

بالصور إصابة 9 في تصادم مركبتين بطريق حريملاء الرياض


 باشرت الجهات الأمنية، قبل قليل، حادثاً مرورياً بطريق حريملاء- الرياض، بالقرب من صناعية القرينة، وكشفت معلومات أن الحصيلة الأولية للإصابات 9 أشخاص، ولم تشر البيانات الأولية من موقع الحادث إلى وجود وفيات بينهم، فيما عبّر بعض الموجودين في موقع الحادث عن استيائهم من مباشرة سيارة إسعاف واحدة فقط الموقع.
وقال شاهد العيان إن سيارة صغيرة من نوع "هونداي"، اختفت أغلب معالمها في الحادث، كانت تسير بسرعة عالية، قبل أن ينفجر إطارها الخلفي الأيمن، ويختل توزانها لتتجه إلى الطريق المقابل وترتطم بسيارة "تاهو" تستقلها عائلة".
وتنوعت إصابات مستقلي السيارة "التاهو" بين خفيفة وقوية، فيما لم تشر البيانات الأولية من موقع الحادث إلى أي وفيات بينهم.





بالفيديو فتيات يضربن صديقتهن بقسوة قبل أن يمكنوا شابا من اغتصابها



 تعرضت فتاة تبلغ من العمر 16 عاما للضرب من قبل فتيات أخريات قبل أن يتم اغتصابها في هجوم مروع تم تصويره على الهاتف المحمول.
وقالت الشرطة أن المتهمون باتريشيا مونتيس، 15 عاما، وإيريكا أفيري البالغة من العمر 16 عاما اعتدتا باللكم والركل ورش الفلفل الحار على الفتاة قبل أن يكبلاها ليتم اغتصابها من قبل جايفون ولكرون 19 عاما بحسب تقرير الديلي ميل .
تم تصوير الهجوم الهمجي عن طريق الهاتف المحمول من قبل لانيل سينغلتون، 18 عاما، ويظهر الفتاة نصف عارية تتلوى وتبكي في ساحة منزل في هوليوود، فلوريدا بينما المهاجمين لها يجلسون فوقها.
ولم يسمح للضحية للمغادرة وقامت احدى المعتديات بالبصق عليها.

ومن ثم اطلق سراحها لتهرب  إلى منزلها حيث سقطت فاقدة للوعي ونقلت الى المستشفى.

حيث أمضت عدة أيام في المستشفى مع كسور في عظام وجهها، وتورم وعدم القدرة على الرؤية.
وقالت الضحية أنها تعرضت للهجوم بعد تدخين الماريجوانا وشرب البيرة مع أناس اعتقدت أنهم صديقاتها، بما فيهم واحدة كانت صديقتها منذ رياض الأطفال.


دراسة تحويل خيام منى إلى أبراج تطرح أمام وزير الداخلية قريباً

.

كشف معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة عن قرب انتهائه من دراسة تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر منى، عبر بناء أبراج مكان الخيام، لاستيعاب أعداد أكبر من الحجاج.

وقال مدير المعهد الدكتور عبدالعزيز سروجي إن الدراسة بشكلها النهائي ستُرفع قريباً إلى وزارة الداخلية التي كلفت المعهد منذ انتهاء موسم حج 1433هـ بدراسة كيفية إدارة الحشود في حال زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر منى.

وأكد أن مما يبشر بنجاح الدراسة أن الخطة التي وضعها المعهد لإدارة الخدمات في الأبراج الستة التي أُنشئت في منى قبل أعوام نجحت في احتواء عدد من الحجاج بشكل يتوافق مع حجم الخدمات، ما سهّل على ضيوف الرحمن أداء مناسكهم.

من جانبه، أفاد عضو مجلس إدارة غرفة مكة رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة سابقاً سعد القرشي وفقا لصحيفة "مكة" بأن اللجنة كانت قد طرحت فكرة إنشاء مبان على سفوح مشعر منى منذ أكثر من عشرة أعوام، بهدف توسعة مساحة مشعر منى لاستيعاب أعداد الحجاج المتزايدة.

وأضاف أن مشعر عرفات بات يتسع لنحو 8 ملايين حاج، وأصبحت مشكلة الاستيعاب منحصرة في مشعري مزدلفة ومنى، ومن هنا تأتي الحاجة الملحة إلى إنشاء أبراج سكنية على سفوح جبال مشعر منى.

وأضاف أن الخيمة الواحدة التي تبلغ مساحتها 16 مترا مربعا تستوعب 10 حجاج، وبالتالي فإن ما يمكن استيعابه من حجاج في مساحة 400 متر مربع من الخيام لن يزيد على 250 حاجا في هذه المساحة التي يمكن بناء برج فيها من عدة طوابق يستوعب أضعاف ما تستوعبه الخيام.

بالصورة فقدان سعودى يعانى من أمراض الشيخوخة و الشرطة تبحث عنه بلندن

 

استنفرت شرطة ساوثوارك بالعاصمة البريطانية لندن جهودها للبحث عن سائح سعودي مفقود يدعى سالم ، 70 عامًا، قدم إلى لندن مع عائلته، ويعاني من أمراض الشيخوخة.
وكان سالم قد شوهد للمرة الأخيرة في الخامسة مساء يوم الاثنين (أمس)، في منطقة بيشوبس جايت حيث وصلها بسيارة أجرة سوداء من منطقة بورو .
وعبر الضباط، وفقًا للموقع الإلكتروني لشرطة العاصمة لندن، عن قلقهم على سلامته وصحته حيث أنه لا يتحدث الإنجليزية، ويعاني من الخرف و السكري ولا يحمل معه دواء ولا هاتفًا محمولًا ولا هوية، كما لا يعرف تفاصيل مكان اقامته .
ودعت الشرطة، كل من يرى المفقود أو يعرف مكان وجوده إلى الاتصال بها فورًا.

 

شاهد بالفيديو أسد يصطاد فيل و يفترسه


مقطع مؤثر لأسد يهجم على فيل يبدو صغيرا و يصطاده و يفترسه .. شاهد الفيديو ..

بالصورة تحرير يد عامل احتجزت داخل فرامة لحم بأحد مطاعم مكة


نجحت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني، في تحرير يد عامل من جنسية عربية، بعد أن احتجزت داخل فرامة لحم بأحد المطاعم بحي الرصيفة بمكة المكرمة.
وبحسب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمكة المكرمة، الرائد صالح العليان، فإن 3 فرق إنقاذ، شاركت في تحرير يد العامل تحت إشراف طبي، ونُقل بعدها العامل إلى مستشفى النور التخصصي، وأُدخل على الفور إلى غرفة العمليات بالمستشفى.

بالصور موظف بأحد القطاعات العسكرية يحاول الانتحار من فوق برج جوال بالنعيرية



تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قبل قليل، صورة، قالوا إنها لموظف يعمل في القطاع العسكري يحاول الانتحار من فوق أحد أبراج الجوال بمحافظة النعيرية التابعة للمنطقة الشرقية.
وقالوا، إن الموظف طالب بحضور هيئة حقوق الإنسان للموقع، وسط محاولات المتجمهرين لإقناعه بالعدول عن الانتحار.


سائل نفطي يتفجر من بئر داخل منزل بجازان وتغريم صاحبه 100 ألف ريال

 

 كشف مواطن بقرية "محلية" (12 كلم شرق مدينة جازان)، أنه فوجئ أثناء حفره بئراً داخل منزله لاستخراج الماء، ووصوله لعمق 25 متر تقريباً، بتدفق سائل أسود اللون رائحته كالديزل، الأمر الذي دفعه لإغلاق البئر والتحول لحفره بمكان آخر.
وأضاف بأنه بدأ بحفر بئر أخرى، على بعد 30 متراً من البئر الأولى، وتمكن من استخراج الماء منها، إلا أنه لاحظ بعد مرور أسبوع تقريباً، اختلاط الماء بسائل يشبه الكيروسين "الكاز"، مشيراً إلى أنه قام بإبلاغ الدفاع المدني إلا أنه لم يجد استجابة، فقام بعدها بالرفع لإمارة المنطقة بهذا الخصوص.
وأشار إلى أن الإمارة وجّهت بتشكيل لجنة من الدفاع المدني وشركة الكهرباء وجهات أخرى، وقاموا بزيارة منزله مرتين وأخذوا عينات من البئرين ليتم تحليلها، ومعرفة حقيقة المواد التي خرجت منهما، مضيفاً بأن نتائج التحليل لم تظهر لعدم وجود مختبرات لدى هذه الجهات لتحليل هذه المادة، "حسب المدينة".
وأضاف المواطن، بأنه تم تغريمه 100 ألف ريال، لقيامه بحفر البئر دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية، مطالباً بإرسال مهندسين من أرامكو السعودية لدراسة هذه الظاهرة.

10 وزارات تدرس تقديم الدعم المادي للمواطنين الراغبين في الزواج

 

ذكرت مصادر صحفية أن متخصصين وخبراء من 10 وزارات من بينها الشؤون الاجتماعية، والمالية، والصحة، والإسكان، سيدرسون آلية لتقديم الدعم المادي، للمواطنين الراغبين في الزواج.
وبحسب المصدر، فإن توجيهاً صدر لهذه الوزارات لدراسة دعم الراغبين في الزواج مادياً واجتماعياً ونفسياً وثقافياً، ورفع ما يتم التوصل له في هذه الدراسة، حسب "الحياة".
يشار إلى أن المهر يصل لدى بعض الأسر  في المملكة إلى أكثر من 100 ألف ريال، بجانب تكاليف الزواج الأخرى، الأمر الذي يؤدي لعزوف الشباب عن الزواج، واتجاه بعضهم إلى زواج المسيار أو الزواج من الخارج، رغم التسهيلات والقروض التي تقدمها الشؤون الاجتماعية للمقبلين على الزواج.

مواطن يقاضي موظف بأحد البنوك بعد تزويره نموذج بطاقة ائتمانية باسمه بجدة

 

تقدم مواطن بدعوى قضائية تجاه موظف بأحد البنوك المحلية، متهماً إياه بالتزوير جراء تغييره نموذج استخراج بطاقة ائتمانية خاصة به.
وواجهت الدائرة الجزائية بمحكمة جدة الإدارية الموظف الذي يعمل بإدارة القروض وزميلاً له بالبنك نفسه بالشكوى المقدمة من العميل واتهامه له بالتوقيع على نموذج طلب البطاقة الائتمانية دون علمه، مستفسرة منه إن كان قد تم التواصل مع العميل لاستخرج بطاقة ائتمانية من عدمه.
ووفقا لصحيفة الرياض، فقد أكد المتهم أن العميل قام بتعبئة نموذج طلب البطاقة، وأنه جرت تعديلات على النموذج الأول بعد تقديم الطلب وتوقيع العميل عليه، مشيرا إلى أنه تواصل معه في هذا الأمر وأخذ موافقته للتوقيع بعد أن قام بتغير النموذج الأول بنموذج ثان، وأنه قدم النموذج لمدير البنك بعد أن قام بالتوقيع عليه، وأن كل ما قام به كان بعلم مسبق من العميل.
وأضاف أنه بعد وصول البطاقة قام مدير الفرع بالتواصل مع العميل لابلاغه بالحضور لاستلام البطاقة، لكن العميل نفى قيامه بطلب بطاقة ائتمانية، وقام بتقديم شكوى ضده.
وبمواجهة المتهم الثاني (موظف آخر بالبنك) عما إذا كان قد اشترك في عملية التوقيع نيابة عن العميل، ردّ بأنه استلم النموذج بعد اكتمال البيانات ووجود توقيع العميل على النموذج الذي استلمه من المتهم الأول ولم يلتق العميل وقام بالتصديق عليه، لتطلب الدائرة من المتهمين إحضار المستندات التي تدعم صحة أقوالهما وتأجيل النظر في القضية إلى الجلسة التي حُددت لها بداية الشهر المقبل.

بالصورة انتشال جثتي شابين غرقا في أحد الأودية بالباحة


تمكنت فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بمنطقة الباحة من انتشال جثتي شابين غرقا في غدير بالقرب من وادي الهدوان بمحافظة القرى التابعة لمنطقة الباحة.
وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، أن فرق الإنقاذ عثرت على آثار الشابين بالقرب من الغدير، وأن الغواصين تمكنوا من انتشال جثتيهما خلال 4 دقائق فقط من الغوص داخل مياه الغدير، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

بالفيديو شاب يُسبّح على رقص ميريام فارس نشرته لجمهورها


 لاقت الفنانة اللبنانية ميريام فارس هجوم عنيف من متابعيها بسبب فيديو نشرته يظهر فيه مجموعة من الشباب يشاهدونها وهي ترقص على أغنية "أنا ليك"، من بينهم شاب يمسك بسبحة ويركز معها بشكل واضح متابعو النجمة اللبنانية أعربوا عن استيائهم من إعادة نشر ميريام لهذا الفيديو الذي يبدو أنه وصلها من أحد أصدقاء الشباب الذين ظهروا فيه، كنوع من التفاخر بمدى انبهارهم وتركيزهم مع النجمة على الشاشة

شاهد بالفيديو ضيف يقع عن الكرسي على الهواء مع فيصل القاسم بالجزيرة



بالفيديو ضيف فيصل القاسم يقع عن الكرسي على الهواء مباشرة .


بالصور مدير الأمن العام المحرج يتفقد الإدارات الأمنية بالشرقية


 قام مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج بجولة شملت الإدارات الأمنية التابعة للأمن العام في المنطقة الشرقية، واستهلها بالسلام على أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، واستمع لتوجيهاته فيما يخص أعمال ومهام الإدارات التابعة للأمن العام، وما تحتاجه من دعم لأداء مهامها ومسؤولياتها.
 
وشملت الزيارة مديرية شرطة المنطقة وبعض المواقع والمراكز الأمنية الميدانية وغرفة العمليات الرئيسية في شرطة المنطقة وإدارة الأدلة الجنائية.
 
وفي نهاية الزيارة تفقّد مقر قوة الطوارئ الخاصة بمدينة الظهران، وشاهد خلالها فيلماً توثيقياً يحاكي مهام ومسؤوليات قوة الطوارئ الخاصة، كما حضر استعراضاً عسكرياً للإمكانات البشرية والتجهيزات الآلية للقوة، والتقى بالقيادات الأمنية لأفرع الأمن العام بالمنطقة.
 
وكان برفقة مدير الأمن العام في جولته مدير الإدارة العامة للمرور، وقائد قوات الطوارئ الخاصة، ومدير الإدارة العامة لدوريات الأمن، ومساعد مدير الإدارة العامة للأمن والحماية، وبعض القيادات الأمنية.






الأوســـــمة