الاثنين، 21 أبريل 2014

هيئة الاتصالات تجبر موبايلي على تشغيل خدمة 3G بطفيل الليث

"هيئة الاتصالات" تجبر "موبايلي" على تشغيل خدمة 3G  بـ"طفيل الليث" 

وجَّهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات شركة "موبايلي" بتشغيل خدمة 3G بمركز طفيل (90 كلم شمال محافظة الليث).
 
وقالت الهيئة في ردها على شكوى أحد المواطنين بالمركز: "إنه إشارة إلى وقائع الشكوى، وبعد النظر فيها وفقاً لما توافر من معلومات استناداً إلى المادة 59/ 9 من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات، أفاد الشاكي بأنه يشتكي من تدني مستوى خدمة الإنترنت وكثرة انقطاع الاتصال.

وإذ نصت المادة 6/ 3 من وثيقة شروط خدمات الاتصالات على أن (يجب على مقدم الخدمة تقديم الخدمة للمشتركين كافة بالشروط والمواصفات نفسها، ودون أي تفريق أو تمييز بينهم، ويشمل ذلك جودة الخدمة المقدمة)؛ لذا فقد قررت الهيئة قيام الشركة بتقديم الخدمة لموقع الشاكي بجودة دون تمييز بين المشتركين، وحسب الجودة المعتمدة من الهيئة".

وأضافت الهيئة: "وعليه، اعتمدوا تنفيذ توجيه الهيئة بهذه الشكوى، مع الأخذ في الحسبان أن الامتناع عن تنفيذ هذا التوجيه يعدُّ مخالفة وفقاً للمادة 3/ 37 من نظام الاتصالات، إضافة إلى ما يمكن اتخاذه حال استمرار الشركة بعدم تنفيذ توجيهات الهيئة بأن تتم إحالة الشكوى إلى إدارة متابعة لتنفيذ القرارات".

بالصور مواطن يكتشف 10 آلاف حبة كبتاجون داخل إطار احتياطي بينبع



تحقق الجهات الأمنية بمحافظة ينبع في بلاغ وردها من مقيم يمني عن العثور علي كمية كبيرة من الحبوب "الكبتاجون"، عثر عليها أثناء إصلاح الإطارات "الاحتياطي" لإحدى المركبات، ويُقدر عددها بعشرة آلاف حبة كبتاجون.

وتبين التفاصيل أن مقيماً يمنياً يعمل في "بنشر" بإحدى محطات الوقود بمحافظة ينبع، طلب منه مواطن سعودي تعبئة الإطار "الاحتياطي"، وعندما حاول إنزاله من "شنطة" السيارة لاحظ أنه ثقيل ووزنه زائد، فرفض اليمني تعبئتها إلا بعد التأكد مما بداخلها، وأصر المقيم أن يفتحها، وبعد أن فتحها وجد حبوب "كبتاجون" في الإطار الاحتياطي، ويقدر عددها بأكثر من عشرة آلاف حبة كبتاجون.

وحاول المقيم أن يبلغ الجهات الأمنية، ولكن المواطن قال لليمني: "لا تبلغ وأعطيك 2000 ريال".

ولكن أمانة المقيم اليمني دفعته إلى إبلاغ الجهات الأمنية، والذين حضروا للموقع، فيما هرب المواطن تاركاً مركبته والحبوب المخدرة، وجارٍ البحث عنه.

"بنشري" يكتشف 10 آلاف حبة "كبتاجون" داخل إطار "احتياطي" بينبع 

 
 
 

بالصورة فيصل بن خالد يكافئ مقيم يمني سلم للشرطة مجوهرات عثر عليها

 

كافأ أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مقيماً يمنياً بمبلغ مادي تقديرا لأمانته في تسليم مجوهرات عثر عليها إلى شرطة المنطقة.

وقام محافظ بيشة محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي اليوم (الاثنين) بمكتبه بالمحافظة بتسليم شيك بالمكافأة المالية للمقيم اليمني سالم أحمد الفروي نيابة عن أمير المنطقة.

من جانبه، عبّر المقيم الفروي عن شكره وتقديره لأمير منطقة عسير ومحافظ بيشة على هذه اللفتة الإنسانية.


 

بالصور سعودي يقطع مسافة ما بين الخبر و جازان على دراجة في 17 يوم

 

أنهى شاب سعودي رحلةً بالدراجة الهوائية امتدت من كورنيش محافظة الخبر حتى كورنيش مدينة جازان، قاطعا مسافة 1600 كيلومتر خلال 17 يوماً تخللتها أيام راحة.

وقال الدراج الشاب محمد بن حسين إن رحلته تهدف إلى نشر ثقافة ركوب الدراجة الهوائية وتعزيز الوحدة بين أعضاء مجموعة "دراجتي" السعودية والتعرف على المنجزات الحضارية بمناطق المملكة.

وكشف عن أمله في تنفيذ رحلة جديدة لمسافة لا تقل عن 7 آلاف كيلومتر ينطلق خلالها من السعودية مروراً بتركيا ثم أوروبا.


شاهد نص الامر الملكى بإعفاء وزير الصحة من منصبه وتكليف وزير العمل بمهامه

 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بإعفاء الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة من منصبه وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وتكليف المهندس عادل فقيه وزير العمل بالقيام بعمل وزير الصحة إلى جانب عمله.

وفيما يلي نص البيان الملكي:

"بسم الله الرحمن الرحيم
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
أمرنا بما هو آت:
أولاً: يُعفى معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة من منصبه، ويُعين مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.
ثانياً: يُكلف معالي المهندس عادل بن محمد بن عبدالقادر فقيه وزير العمل بالقيام بعمل وزير الصحة بالإضافة إلى عمله.
ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".

بالصورة ثعبان بطول 3 أمتار يثير رعب المتنزهين في عرعر

 

أثار ثعبان بطول ثلاثة أمتار ذعر المتنزهين في أحد المسطحات الخضراء في مدينة عرعر في شمال السعودية.

واستطاع أحد المواطنين الإمساك بالثعبان، بعد أن أثار هلع المتنزهين وزاد من خوفهم على أطفالهم الذين يلعبون في ملاهي ومراجيح تلك المنتزهات، مطالبين الجهة المعنية في أمانة منطقة عرعر بمحاربة مثل هذه الزواحف التي تؤذي المتنزهين وأطفالهم الذين يرتادون هذه المنتزهات بشكل يومي، خاصة في فصل الصيف الذي تكثر فيه هذه الزواحف.
 

شاهد بالصور جمال الطبيعة فى بني عمرو وبلقرن يستهوى المتنزهين


اكتست المراكز الجنوبية لمحافظة بلقرن ومركز بني عمرو التابع لمحافظة النماص هذه الأيام حلة جديدة؛ إذ تزينت بالبساط الأخضر الذي زادها جمالاً طبيعياً، استهوى المتنزهين وعشاق السياحة والمصورين لزيارتها والتقاط الصور.

وتتميز هذه المناطق بكثرة متنزهاتها الطبيعية، وجبالها الشاهقة، التي اكتست باللون الأخضر، وأوديتها التي تجري بها المياه معظم فترات العام، مثل وادي جمح وامتداد سد بني عمرو، كما تتميز بطقسها المعتدل واللطيف صيفاً.

وتشهد تلك المناطق إقبالاً كبيراً من السياح والمصطافين من جميع مناطق السعودية والخليج العربي.

شاهد صور لبعض المناظر والمتنزهات بآل زارية وآل سلمة بلقرن، إضافة لقرى بني رافع ببني عمرو ومنطقة جبل حرفة.


 







بالصور معرض التلفزيون كاميرات وأجهزة مونتاج تعود لعام 1956


شهدت الاحتفالية التي نظمتها وزارة الإعلام احتفالاً بمرور 50 عاماً على بدء البث التلفزيوني والإذاعي السعودي معرضاً مصاحباً بالصور والأدوات والمعدات التقنية وأجهزة المونتاج والإضاءة القديمة، التي تعود إلى بداية البث في العام 1956م.

وأشارت مسؤولة معرض الصور والمقتنيات صيتة بنت ذياب الحويل إلى أن المعرض يحتوي على مجموعة من الصور الفوتوغرافية، تعود إلى بدايات بث التلفزيون السعودي، إضافة إلى التجهيزات والمعدات التقنية، ومقتنيات تقنية وفنية تلفزيونية قديمة.

كما قالت "الحويل" إن أقدم جهاز معروض يعود إلى عام 1956م، وهو عبارة عن كاميرا "بولكس" قديمة، وبلغ عدد الصور المشاركة 212 صورة مختلفة ومتنوعة ما بين القديم والحديث. واشتملت الصور على أول وزراء للإعلام ومحطات البث القديمة، إضافة إلى مجموعة من الصور بالأبيض والأسود، تظهر افتتاح عدد من الملوك لمحطات بث، مثل محطة القصيم والمدينة المنورة ومحطة أبها، وكانت على عهد الملك خالد والملك فيصل.
كما تضمن المعرض صوراً تحكي واقع مراحل البث الأولى وعربات النقل التي كانت تستخدم، إضافة إلى صور لعدد من وزراء الإعلام، ومنهم الوزير "علي الشاعر" الذي عمل لمدة 16 عاماً في الوزارة. كما ضم المعرض أيضاً المنظمين لهذا الحفل.
 






 


بالفيديو جزائري يسجد لصورة بوتفليقة يثير موجة غضب عارمة


تسببت صورا لجزائري يسجد ويقبل صورة لرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفلية على الأرض في إطلاق موجة كبيرة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا و”فيديو”، تظهر رجلا وهو يفترش العلم الجزائري وصورة لبوتفليقة وهو يجثو على ركبتيه في وضعية سجود ليقبل صورة الرئيس المنتخب لعهدة رابعة.

وبدا الرجل وسط طريق مزدحم بالسيارات التي خرجت للاحتفال بفوز بوتفليقة، غير مبال بأحد، وكرر السجود والتقبيل مرات عديدة، وهرع الصحفيون والفضوليون إلى التقاط صور له، وظهر في “الفيديو” رجلا شرطة ينظمان حركة المرور المزدحمة دون أن يطلبا منه المغادرة، ثم انبطح على بطنه وهو يتحدّث إلى مواطنين أحاطوا به وواصل التقبيل.

وانهال المعلقون على الرجل بتعليقات كثيرة تنتقد ما قام به، فكتب أحدهم مستغربا “يا رب ما هذا، راهي ليكم البلاد” وقال آخر “كارثة والله.. تأليه الأشخاص، هذا ما كرسه النظام البوتفليقي للأسف !! “


بنك التسليف: يحق للمعلقين في قوائم سما التقديم على قروض

التسليف لـ"سبق": يحق للمعلقين في "سما" التقديم على قروض

أكّد المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار، أحمد الجبرين، إمكانية تقديم من هم معلقون في قوائم "سما" للحصول على قروض من البنك، نافياً بذلك عما أشيع عن عزم "البنك" حذف طلبات من هم متعثرون أو مدرجون ضمن "سما".

وقال" الجبرين" في تصريح خاص إن: "طلبات برنامج القروض الاجتماعية التي يقدمها بنك التسليف من قروض زواج وأسرة وغيرها ينظر فيها جميعاً حتى لمن هو في قائمة "سما"، ويتم منح القروض دون استثناء لمن تتوافر فيهم الشروط".

وأضاف: "القروض التي يقدمها بنك التسليف هي قروض اجتماعية لذوي الدخل المحدود ممن يحتاجون إلى الأشياء الأساسية والضرورية، وبالتالي يراعي البنك فيها ظروف المواطنين، حيث لا يتم النظر إلى وجودهم في "سما" من عدمه".

وكانت أحاديث قد سرت بين أوساط عددٍ من المواطنين ممن تقدموا للحصول على قروض من بنك التسليف خلال الأيام الماضية عن عزم البنك تعليق طلبات من هم مدرجون ضمن قوائم "سما" حتى يتم تحسين أوضاعهم مع الجهات التي اقترضوا أو استدانوا منها، وهو ما نفاه بنك التسليف.

عائض الردادي: FM لم تؤثر على جمهور إذاعة الرياض وستتآكل مستقبلاً

الردادي: FM لم تؤثر على جمهور "إذاعة الرياض" وستتآكل مستقبلاً

احتضن فندق الماريوت الرياض، الأحد، ندوتين مصاحبتين لاحتفال هيئة الإذاعة والتلفزيون بمناسبة مرور 50 عاماً على بث التلفزيون السعودي وإذاعة الرياض. وكانت الندوة الأولى بعنوان "التلفزيون السعودي ومسيرة نصف قرن"، بحضور رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون وعدد من رؤساء اتحاد وهيئات التلفزيون في الخليج والعالم العربي.

وتحدث المذيع "سبأ باهبري" في الندوة الأولى عن الذكريات والمواقف التي عاصرها في التلفزيون مع الجيل الذهبي من المذيعين والمصورين والمعدين، وغيرهم الكثير ممن عاصرهم.

كما استعرض مدير تلفزيون جدة خالد البيتي تاريخ التلفزيون وبداياته في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمة الله– وكيف أن الأخبار كانت تبث بين استديوهات جدة والرياض، إلى أن استقر وتوحد البث، وأصبح من العاصمة الرياض.

وجاءت الندوة الثانية بعنوان "إذاعة الرياض.. عطاء وتنمية"، وقال فيها الدكتور عائض الردادي إن "إذاعات الـ FM  الخاصة لم تؤثر على جمهورها كثيراً؛ لأن الإذاعة تمتلك نوعية من الجمهور الذين لا يمكن لإذاعة خاصة أن تنافسنا عليها". مؤكداً في الوقت ذاته أن مثل هذه الإذاعات ستتآكل مستقبلاً.
وفي نهاية الندوتين ألقى عدد من الحضور تساؤلاتهم، وكان هناك مداخلات عدة من الحضور. 
 
الردادي: FM لم تؤثر على جمهور "إذاعة الرياض" وستتآكل مستقبلاً
 
 

عصام الأمير: الإعلام السعودي أصبح ماركة وعلامة في الخليج

عصام الأمير: الإعلام السعودي أصبح ماركة وعلامة في الخليج


أكّد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون بجمهورية مصر عصام الأمير، في حديث خاص أنه في الاحتفال الخمسيني للتلفزيون السعودي، يؤكد الوثبة الكبيرة للإعلام السعودي على جميع الأصعدة، وبدأنا نرى أكثر من 14 قناة جمعت الثقافة والاقتصاد والأخبار والدين، والقنوات تهتم بالقرآن الكريم والسنة النبوية وهذا تطور كبير على مستوى التلفزيون، كما أن الإذاعة أيضاً خطت خطوات متقدمة، ودخلت مجال المنافسة مع الإذاعات الأخرى، كما أن الإعلام السعودي الخاص أصبح الآن علامة من علامات الإعلام في منطقة الخليج.

وحول سؤاله عن سقف الحرية  : أكد أن لكل مجتمع سقفاً من الحرية لا يمكن أن يتجاوزه، ولكن مع جيل الشباب لابد أن يرتفع سقف الحرية، خصوصاً مع تطور وسائل الإعلام، وظهور بوابة أخرى يمكن أن ترفع سقف الحرية هو القادر على تحديد سقف الحريات في الإعلام بشكل عام.

بالصورة الهيئة تفك طلاسم تعويذة سحر معقود بسيارة مواطن بمكة

"هيئة مكة" تفك طلاسم تعويذة سحر معقود بسيارة مواطن

تمكّن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة المقدسة والمتخصصون في التعامل مع السحر والسحرة من فك طلاسم سحر معقود ومربوط بداخله اسم شخص ومعمول به تعويذة لجعل الشخص المسحور ينعقد لسانه .

وفي التفاصيل، تفاجأ مواطن عند قيامه بتفقد مركبته والتي شراها من أحد الأشخاص بوجود أوراق وطلاسم غريبة بشنطة سيارته، فقام على الفور بالتواصل مع رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والذين تمكّنوا من فك السحر وإتلافه واتضح أنه كان معداً ليعقد لسان مواطن عن الكلام.

وأكّد المصدر أن اسم الشخص المسحور مذكور كاملاً في السحر وأنه بمجرد فك السحر فإنه بإذن الله سينفك عنه إن كان السحر قد أصابه.
 
"هيئة مكة" تفك طلاسم تعويذة سحر معقود بسيارة مواطن

بالصورة معلم يضرب الطالب العتيبى و تحُول القضية للشرطة فى حفر كشب بالطائف

معلم يضرب طالب "متوسطة" والمدرسة تُحيل القضية للشرطة 

إعتدى معلم في المدرسة المتوسطة للبنين بمركز حفر كشب شمال محافظة الطائف، الأحد، بالرفس والضرب، لطالب يدرس في الصف الأول متوسطة، عندما ارتطمت به علبة مشروب غازي فارغة، كان يلهو بها الطالب وزملاؤه في أثناء فترة الفسحة، ما ألحق به إصابة في جانبه الأيمن استدعت نقله للمستشفى، وتم إعطاؤه تقريراً طبياً مدة الشفاء فيه ثلاثة أيام. وقد أحالت المدرسة القضية للشرطة.
  
وقال حسين العتيبي "والد الطالب"، إنه تفاجأ بعودة ابنه من المدرسة المتوسطة وهو يشكو من جانبه الأيمن وعند سؤاله أفاد بأنه تعرض للضرب من قِبل معلم للمرحلة الثانوية، عندما كان يلهو وزملاؤه في الفسحة بإحدى العلب الفارغة يقومون بركلها كالكرة، حيث ارتطمت بالمعلم الذي غضب غضباً شديداً وقام بسحب ابني أمام زملائه وضربه وإدخاله إحدى الغرف واستمراره بضربه، حتى استنجد بالمعلمين وأخرجوه.

وأضاف: ذهبت للمدرسة وقمت بتقديم شكوى للمدير الذي تفاعل مع الشكوى وأعد محضراً تضمن إفادتي الطالب، والمعلم الذي أفاد بأن حذاء الطالب ارتطم بوجهه أمام الطلاب ما أثار غضبه، ورفع بها للشرطة، لاتخاذ الإجراء اللازم، إلا أن المعلم خرج من المدرسة ولم يذهب لمخفر الشرطة.

وأكمل: تواصل مسؤولو الشرطة مع المعلم هاتفياً وطلبوا حضوره يوم غدٍ الاثنين لفتح ملف التحقيق وسماع أقواله وإكمال اللازم. وأردف: تم نقل ابني لمستشفى المويه العام وجرى الكشف الطبي عليه وقرر الأطباء إعطاءه ثلاثة أيام كمدة شفاء من الكدمة التي لحقت به.
 
معلم يضرب طالب "متوسطة" والمدرسة تُحيل القضية للشرطة

بالصور الاعلامية علا الفارس تحتضن كؤوس النصر بفرحة غامرة

 


عبرت الإعلامية علا الفارس العضو الفخري بنادي النصر، عن سعادتها بالتقاط صور تذكارية لها مع لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين و كأس ولي العهد التي فاز بهما العالمي هذا الموسم الحالي.

ونشرت الفارس صوراً لها مع الثنائية النصراوية عبر حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي في موقع (تويتر)،وعلقت عليها قائلة : تتوقعوا كيف الشعور عندما تكون قاعد على مكتبك ويمينك وشمالك كأس ولي العهد وكأس الدوري؟".

وكان الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر قد حل الجمعة ضيفاً على برنامج (في المرمى) الذي تبثه قناة العربية التابعة لمجموعة MBC الإعلامية، حيث حضر لمقر القناة وبصحبته الكأسين مما فتح المجال لموظفي MBCبالتقاط الصور التذكارية مع بطولات النصر.

 

 

خالد البلطان يهاجم عيد: لو نزعنا الصفات الاعتبارية فأنت الخسران !

البلطان يهاجم عيد: لو نزعنا الصفات الاعتبارية فأنت الخسران!! 

هاجم رئيس نادي الشباب خالد البلطان في تصريح تلفزيوني قبل قليل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، في استمرار للتصريحات المتبادلة بين الاثنَيْن.

وقال البلطان بعد تعادل فريقه مع نادي الشباب بهدفين لهدفين: "فيما يخص تصريحات أحمد عيد فهو تصريح غير مفهوم.

أنا أمثل نادي الشباب، ولست في حاجة لأثبت أنني أمثل نادي الشباب.

أنا رجل أقدح من رأسي. أنا أمثل شخصيتي. نعم إذا يقصد شخصيتي. لست مثله. كل واحد يمسكه ويفوته في جدار، وإلا مثله كل واحد يمسك برأي ويمشي. لا، أنا رجل، وأعرف وش أبي، ووش اللي لي".

وزاد رئيس الشباب في هجومه قائلاً: "إذا يقصد أنني لا أمثل الشباب، فلا والله أمثل الشباب، ولا أحتاج لاعترافك يا أحمد عيد.

بعدين أنصح أحمد عيد نصيحة واضحة بأن يحترم الصفة الاعتبارية للناس؛ لأنه لو شلنا الصفات الاعتبارية فأنت الخسران الأكبر يا أحمد عيد. انتبه".

وقال: "موضوع الاتحاد السعودي وأحمد عيد ما فيه شيء شخصي، وأرجو عدم تشخيص هذا الموضوع. سنتكلم فيه نهاية الموسم بإسهاب، وراح أثبت قد إيش إني معي حق.

تكلمت عن نقاط وأمور ناقصة في الاتحاد، يجب أن تغيَّر، وأخطاء فادحة. أنا ناصح، ما أحد يريد أن يسمع ويرد علي.

أما اللي يقولون أفلام هندية والدفع الرباعي والمؤامرات فما أحد يرد عليهم أبداً، عادي، لكن لأننا لمسنا العمل الحقيقي ولمست الأخطاء تم الرد علي".

وكان البلطان قد تحدث عن إشكالية رش الملعب بالمياه وأخذ إذن الفريقين، مشيراً إلى أن ما حدث كأنه في مباراة حواري.

بالفيديو نجل المخرج الهولندى المسيئ للرسول يشهر إسلامه والسديس يهديه درعاً

 

 أشهر نجل المخرج الهولندي أرنود فان دورن إسلامه خلال فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر دبي العالمي للسلام 2014، معلنا تغيير اسمه إلى "علي" بعدما نطق بالشهادتين.

وتسلم علي ووالده درعا تذكارية من إمام الحرم المكي الشيخ عبدالرحمن السديس، الذي ألقى كلمة خلال الحفل الختامي للمؤتمر.

كما أشار علي إلى أنه ينوي أداء العمرة قريبا، داعيا الله أن يهدي والدته كذلك للإسلام.


الجدير بالذكر أن أرنود فان دورن كان قياديا سابقا في حزب "من أجل الحرية" اليميني بهولندا وشارك في إنتاج فيلم مسيء للرسول الكريم، قبل أن يعلن إسلامه في مارس 2013.


الأوســـــمة