الاثنين، 11 أغسطس 2014

العودة: ليت القائلين بعدم شرعية الانتخابات يوضحون لنا الطريقة الشرعية!

 

أبدى الشيخ سلمان العودة اعتراضه على القائلين بأن الانتخابات التي تتم بنزاهة ويصوت فيها أفراد الشعب دون ضغوط أو إكراه هي طريقة غير شرعية، مطالباً إياهم ببيان ما هي الطريقة الشرعية من وجهة نظرهم.

بالفيديو مفتى مصر على جمعة : كلم مراتك قبل ما تروح عشان لو معاها راجل يمشى

الشيخ على جمعه : كلم مراتك قبل ما تروح عشان لو معاها راجل يمشى

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا للدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، يقول فيه إنه على الرجل أن يتساهل مع زوجته.

بالفيديو إيقاف الاعب حسين عبدالغني مباراتين وتغريمه لرشقه الخيبرى بالماء

 

أعلنت لجنة الانضباط اليوم الاثنين إيقاف لاعب النصر حسين عبدالغني مباراتين رسميتين وتغريمه عشرة آلاف ريال لسلوكه المشين مع عبدالملك الخيبري في مواجهة فريقه أمام فريق الشباب بلقاء السوبر السعودي.

وزارة العمل تخفض مدة تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة إلى 4 سنوات

 

خفَّضت وزارة العمل مدة إقامة العمالة الوافدة في المنشآت ذات النطاق الأصفر لأغراض تجديد رخص العمل من (6) سنوات إلى (4) سنوات ابتداءً من غرة محرم 1436هـ.

الاعلان عن 4261 وظيفة صحية للخريجين و الخريجات بالمملكة ، شاهد الوظائف الان

 

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة الصحة اليوم الاثنين، الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات الجامعية العلمية والتخصصات المناسبة لشغل 4261 وظيفة شاغرة المشمولة بلائحة الوظائف الصحية الراغبين في التقدم على الوظائف (رجال - نساء) سواءً الحاصلين على درجاتهم العلمية من داخل أو خارج المملكة شريطة توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي.

رسمياً ، سحب الجنسية الكويتية من الداعية الشيخ نبيل العوضي

 

وافق مجلس الوزراء الكويتي اليوم (الاثنين) على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص بموجب المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.

بالصور مستشفى الدكتور أحمد زاهر يتحول إلى وكر للجريمة بحى النزهة بمكة


تحول أحد المستشفيات الأهلية القديمة بمكة المكرمة والذي عرف باسم مؤسسه الدكتور "أحمد زاهر"، إلى وكر للجريمة، حيث تستغله مجموعات من العمالة المخالفة، كسكن ومقر لتصنيع الخمور وتعاطي المخدرات. 

مجلس الغرف يطالب بإلغاء قرار نقل خدمات الوافدين بدون موافقة الكفيل

 

طالب مجلس الغرف، وزارة العمل بإلغاء مسودة قرار نقل خدمات العمالة الوافدة بين منشآت قطاعي الأخضر والممتاز بدون موافقة صاحب العمل، حيث يرى أنه سيضر بسوق العمل.

بالصور تدشين خدمات تجديد الجواز السعودي وتمديد الزيارة للوافدين عبر أبشر

 

دشن اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات ظهر اليوم الإثنين، عدداً من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي ستقدمها الجوازات للمواطنين والمقيمين عبر نظام "أبشر".

التأمينات تؤكد: ساند لا يعوض من يبقى خارج المملكة 60 يوم

 

أكد مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالعزيز الهبدان، أن نظام "ساند" لا يعوض المستفيد الذي يبقى 60 يوماً أو أكثر خارج المملكة خلال فترة صرف التعويض له، كما يحرم من التعويض أيضا كل من يرفض ثلاثة عروض بالعمل من "هدف".

شاهد بالصور زخات شهب حامل رأس الغول - شهب البرشاويات - المضيئة



 
 تشهدت سماء الكُرة الأرضية خلال الليالي القادمة إطلالة لما يُعرف بزخة شُهب حامل رأس الغول أو شهب البرشاويات، و التي تضيئ للحظات سماء مناطق مُتفرقة من الكُرة الأرضية وسط إنتظار المُتابعين.

شاهد بالفيديو زخات شهب حامل رأس الغول و طريقة تكوينها



قال الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء الدكتور شرف السفياني أن ثلاثة أيام تفصلنا عن مشاهدة زخات بأعداد كبيرة - بإذن الله - من شهب برشاوس "حامل رأس الغول".
 

بالصورة أمير الرياض تركى منهمكاً في إنهاء معاملات المواطنين من منزله

 

تداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي صورة للأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض حال انهماكه داخل مكتبه الخاص بمنزله في إنهاء معاملات المواطنين.

شاهد بالفيديو كيف تتكون شهب البرشاويات التى ستتساقط الأيام القادمة


ظاهرة وابل شهب البرشاويات - Perseid Meteor Shower الفريدة - زخات شهب البرشاويات - تحدث عادة في منتصف شهر أغسطس/آب من كل عام في 12 و13 و14 منه. 

وزير التربية و التعليم يمدد تكليف 17 مدير تعليم بـ17 محافظة

وزير "التربية" يمدِّد تكليف 17 مدير تعليم 

صدرت قرارات وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بتمديد تكليف (17) من مديري التربية والتعليم لمدة عام .

الخدمة المدنية : تعيين 6 آلاف موظف وموظفة حتى أول رمضان

"الخدمة المدنية": تعيين 6 آلاف موظف وموظفة حتى أول رمضان  

أكد التقرير الإحصائي الذي صدر مؤخراً عن وزارة الخدمة المدنية أن عدد المعينين خلال الفترة من 1/ 1/ 1435 ھـ حتى 2/ 9/ 1435 ھـ بلغ (6482) موظفاً ومستخدماً. 

وزير التعليم خالد العنقري يرعى حفل خريجي المبتعثين بنيوزيلندا

العنقري يرعى حفل خريجي المبتعثين بنيوزيلندا 

تستعد الملحقية الثقافية بنيوزيلندا للاحتفال بتخرج دفعة من المبتعثين والمبتعثات برعاية من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، الأربعاء المقبل.
 

الاعلان عن 150 وظيفة شاغرة للرجال على بند الأجور بالرياض

150 وظيفة شاغرة للرجال على بند الأجور بالرياض 

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن توافُّر 150 وظيفة شاغرة للرجال من الوظائف الفنية والفنية المساعدة على بند الأجور فئة "أ".

إدارة نادى الشباب: المشكّكون في ذمة الحكم فهد المرداسي مُغرضون

إدارة الشباب: المشكِّكون في ذمة الحكم المرداسي .. مُغرضون 

أبدت إدارة نادي الشباب استغرابها من بعض الأطروحات الإعلامية خلال الفترة الماضية التي ربطت تحقيق الشباب للقب كأس السوبر بصلة القرابة بين الحكم فهد المرداسي "حكم نهائي كأس السوبر" وشقيقه الحكم السابق ممدوح المرداسي، والذي كان يعمل خبيراً تحكيمياً في النادي، مؤكدة أن ممدوحاً ترك العمل في الشباب منذ نهاية الموسم الماضي. وجاء في بيان الشباب:
 

جامعيون يناشدون وزارة التربية و قياس دخول الاختبار الاستثنائي

جامعيون يناشدون "التربية" و"قياس" دخول الاختبار الاستثنائي 

أعرب عدد من الجامعيين المجتازين في الاختبار العام في برنامج قياس وكذلك نسبة التخصص عن استيائهم من عدم شمولهم في الاختبار الاستثنائي، مشيرين إلى أنهم جامعيون ومتخرجون، وقاموا باجتياز الاختبار العام، وكانت نسبة التخصص أكثر من ٣٥، ومستوفون الشروط، ولم يحصلوا على الدخول للاختبار عند دخولهم للموقع، مشيرين إلى أن اختبارهم الماضي اختبار ابتدائي ومتوسط.
 

تدشين تطبيق " فعاليات صيف الشرقية " على الأجهزة الذكية اليوم الإثنين

تدشين تطبيق "فعاليات صيف الشرقية" على الأجهزة الذكية .. غداً 

تدشن أمانة المنطقة الشرقية غداً الاثنين، تطبيق "مهرجان صيف الشرقية 35" على الأجهزة الذكية، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.
 

شاهد التغريدة التى تسببت فى نقل الموظف عايد الدوسرى من الاسعاف للملفات

تغريدة إلى "وزير الصحة" تنقل موظفاً بمستشفى الدواسر لـ"الملفات" 

تسببت تغريدة لمسؤول بمستشفى وادي الدواسر في نقله من قسم الإسعاف إلى الملفات، وذلك بعدما كتب تغريدة لوزير الصحة يشكو فيها من معاناتهم نقصاً شديداً في الأطباء والتمريض، وخصوصاً الإسعاف.

الأوســـــمة