الأحد، 23 مارس 2014

بالصور السعودي هادى يلازم بوابة MBC لمطالبة علا الفارس بفك حظره بتويتر


 أقدم شاب بمنطقة نجران يدعى هادي اليامي عُرف بإعجابه بالإعلامية الأردنية بقناة mbc "علا الفارس" على ترك أعماله والسفر إلى دبي، ليطلب منها فك الحظر عنه في "تويتر" والتصوير معه.
وكانت الفارس قد قامت في وقت سابق بحظر الشاب، بسبب كثرة تغريداته عنها، الأمر الذي تسبب في إزعاجها.
وأكدت الفارس في تغريدات لها بموقع "تويتر" على احترامها للشاب وتقديرها لإصراره رغم ما تسبب فيه من مشاكل لها، قائلة: "أحترم إصرار هذا الإنسان رغم المشاكل اللي قاعد يسويها.. الله يهديه"، مرفقة بتغريدتها صورة للشاب.
ولفتت الفارس إلى أنها لم تنتبه للأمر إلا بعد الإرباك الذي أحدثه الشاب عند بوابة القناة وإصراره على لقائها قبل أن يضطر الأمن لاستدعائها، بالقول: "والله ما عرفت شو اعمل خلصت البرنامج كلموني الأمن نزلت اترجاهم يخلوه، جاي عشان يقول فكي البلوك ويتصور، جنن الأمن".

بالصورة الأمير سلمان بن سلطان يُدشن الأباتشي السعودية بقاعدة أندروز


 دشن الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع  طائرة الأباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية، في قاعدة اندروز الجوية بأريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله، قائد القوات البرية الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي والقنصل بسفارة خادم الحرمين بالولايات المتحدة فيصل السديري، الذين توجهوا عقب الاستقبال إلى مصنع شركة بوينج، حيث اطلع سموه على نموذجين لطائرتي الهلوكوبتر (سي اتش 47 واي اتش 61).

وقد أقيم حفل بهذه المناسبة عُزف خلاله السلام الملكي السعودي والسلام الوطني للولايات المتحدة، ثم ألقى رئيس شركة بيونج للفضاء والدفاع والأمن كريس تشادويك كلمة رحب فيها بنائب وزير الدفاع والوفد المرافق له، مبيناً أهمية التدريب للضباط والفنيين السعوديين الذين تلقوا تدربيهم على هذا النوع من الطائرات.

ثم شاهد الأمير سلمان عرضاً مصوراً عن طائرات الأباتشي، قبل أن يُسدل الستار إيذاناً بتدشين طائرة الأباتشي التابعة للقوات البرية.

بالصورة استدعاء أكثر من 2000 سيارة هيونداي أزيرا لخلل كهربائى

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن استدعاء 2,043 سيارة "هيونداي أزيرا" من موديلات 2005 إلى 2010، لخلل في تغيير ناقل الحركة.
وأضافت الوزارة أن الخلل يتمثل في قصور في الدائرة الكهربائية، مما يسبب عدم القدرة على تغيير ناقل الحركة من وضعية التوقف إلى الوضعيات الأخرى.
وطالبت الوزارة المستهلكين بالاتصال بالوكلاء (الوعلان، والمجدوعي، والناغي)؛ لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانا، ابتداء من يوم الثلاثاء 24/ 5/ 1435هـ.

بالصورة الغامدي يُغضب جماهير النصر بسبب صورته على انستجرام


تسببت الصورة التي نشرها لاعب نادي النصر والمنتخب السعودي الأول خالد الغامدي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ( إنستجرام ) وهو في مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية ، في اغضاب جماهير النصر.

ونشر الغامدي الصورة ، وذلك بعد استبعاده من قبل المدرب الأوروجوياني كارينيو من قائمة الفريق التي ستخوض لقاء الاتحاد اليوم ، على خلفية الأحداث الأخيرة المرتبطة بتجديد عقده مع النصر .
وكان مصادر عديدة ، قد أشارت إلى أن الغامدي بات على مقربة من الالتحاق بكتيبة المدرب سامي الجابر بداية من الموسم المقبل ، في ظل عدم رغبته في تجديد تعاقده مع العالمي .
وأنقسمت الجماهير النصراوية في الرد على تلك الصورة ، حيث أكد معظمهم على أن توقيت نشر تلك الصورة لم يكن مناسباً بل كان على الغامدي التواجد مع زملائه ومؤازرتهم في لقاء الاتحاد بدلاً من ذلك ، فيما كان الرد من البعض الذي نصحه بالإنتقال للهلال لأنه سيتأقلم معه وسيحقق معه كل ما يتمناه .

الجيش القطري يخطف المدرب كارينيو من فريق النصر

 
 علمت مصادر أن إدارة نادي الجيش القطري اتفقت بشكل نهائي مع مدرب فريق النصر الأول الأرجوياني «دانيال كارينيو» لتولي دفة فريقها لمدة ثلاثة مواسم تبدأ مطلع الموسم المقبل، براتب شهري يقارب «300» ألف دولار.
وأشارت مصادر إلى أن المدرب الأرجوياني اشترط في مفاوضاته مع القطريين على عدم الإفصاح عن الاتفاق قبل انتهاء موسم فريقه الحالي؛ احتراماً لعقده الحالي مع النصراويين، وخشية تأثر علاقته الجيدة مع أعضاء الفريق وجماهيره، فيما تبقى من أسابيع قليلة، إذ ينتهي موسم الفريق الأصفر بنهاية مباراته الدورية أمام التعاون في السادس من أبريل المقبل على ملعب مدينة عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة بريدة.
يذكر أن «كارينيو» كان قد رفض مفاوضات نصراوية هدفت لتجديد عقده عاماً إضافياً قبل شهرين، مفضلاً تأجيلها لنهاية الموسم الرياضي لأسباب غير معلومة.

بالفيديو طائرة المطعم - عسير الخردة نقلت عبر95 شاحنة لتصل أم الركب


شف الناطق الإعلامي لأمانة منطقة عسير محمد البشري، أن تكلفة نقل طائرة الخطوط السعودية (خارج الخدمة) من المدينة المنورة إلى عسير بلغت نحو 2.5 مليون ريال، لافتاً إلى أنها نقلت عبر 95 شاحنة.
وأوضح البشري أن ملكية الطائرة نقلت لأمانة عسير من الخطوط الجوية السعودية، لاستخدامها كمطعم سياحي، مشيراً إلى أن مشروع "الطائرة المطعم" جاء بناء على اقتراح قدمه أمين منطقة عسير الحالي المهندس إبراهيم الخليل، لإيمانه بأن منطقة عسير وتحديداً أبها هي المكان المناسب لتنفيذ مثل هذا المشروع السياحي.


وبيّن أن الطائرة التي من المتوقع وصولها اليوم ، سيتم وضعها بمنطقة "أم الركب" القريبة من مشروع "حلم أبها" السياحي، وسيتم طرحها عبر مناقصة استثمارية كباقي المشاريع البلدية الأخرى، متوقعاً تدشين مشروع "الطائرة المطعم" قبل صيف هذا العام.

وقدم الناطق الإعلامي لأمانة منطقة عسير اعتذاره لكل مواطن قطع عن منزله أو متجره التيار الكهربائي، بسبب مرور الشاحنات التي تنقل الطائرة في خط سيرها للوصول إلى منطقة عسير.


بالفيديو شاب ملثم يسقط كاميرا ساهر عل أحد الطرق السريعة


 أظهر مقطع مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مواطناً يقوم بإسقاط كاميرا تابعة لنظام "ساهر" على أحد الطرق السريعة، تعبيراً عن استيائه منه.
وأبرز الفيديو سيارة توقفت إلى جانب أحد الطرق السريعة لينزل منها مواطن ملثم، ويتجه إلى كاميرا "ساهر" ويسقطها أرضًا، وسط تشجيع مرافقه الذي يبدو أنه مصور المقطع بالقول: "عداك العيب".

من جانبهم، عبر كثير من المعلقين على المقطع عن تأييدهم لما فعله الشاب على رغم مخالفة ذلك للنظام، مشيرين إلى أن النظام يهدف لجباية الأموال دون أثر لتلك الأموال يعود على المواطن كتحسين الطرق مثلاً، فيما أبدى آخرون استياءهم من فعل الشاب، مطالبين بالمزيد من حملات التوعية للشباب للتقيد بالأنظمة التي تهدف لسلامة كافة أفراد المجتمع.

بالصورة فتيات سعوديات يتحدين العيب ويعملن قهوجيات فى مقهى


 بدأت فتيات سعوديات العمل كمضيفات بأحد المقاهي النسائية بالمدينة المنورة، في خطوة تخطت حاجز "العيب"، حيث يقمن بتلبية طلبات الزبائن بكل سرور ونشاط.
و نقلاً عن صاحبة مقهى بالمدينة المنورة، تدعى سوزان المر، فإن هناك تزايدا في أعداد الفتيات السعوديات العاملات في مختلف المجالات، مؤكدة أنها وظفت مؤخراً سعوديات جامعيات في وظيفة "قهوجية"، وأن منهن من لا تزال تدرس في الجامعة، فهن يدرسن صباحاً ويعملن ليلاً في المقهى.
بدورها أوضحت بدور محمد "20 عاماً" وهي طالبة جامعية، أن العمل ليس عيباً، وأن عملها منحها استقلالاً مالياً، بينما أكدت هدى خالد سعادتها بالتجربة، لأن العمل منحها ثقة أكبر وخبرة في التعامل والتصرف، مبينة أن معظم زائرات المقهى يشجعنها على الاستمرار.

بالصور أهالي الباطح يتهمون لجنة التعديات بهدم منازلهم فى الفرع


أوقف أهالي قرية الباطح بمحافظة الفرع 150 جنوب المدينة، فرق التعديات، متهمين إياها بهدم منازلهم، التي شيدوها في القرية، مكان بيوتهم القديمة، التي بنوها قبل سنوات عدة.
 
ووفقاً لرواية الأهالي، أفاد محمد بن زيدان الوطيباني المطيري، بأنهم يسكنون القرية منذ سنوات عدة، مشيراً إلى أنهم فوجئوا بأفراد قبيلة أخرى يدخلون على قريتهم مطالبين بالبناء، أو رفع شكوى ضدهم، وعندما رفضنا وجودهم في أرض أجدادنا اشتكوا ضدنا في مركز الأكحل بمحافظة الفرع، وهجمت علينا فرق التعديات، ورفضنا إخراج أسرنا من المنازل، وأوقفنا هدمها، من أجل شكوى كيدية.

من جهة أخرى قال سفر عباد المطيري، إن فرق التعديات تسببت في إصابة أحد أبنائهم، مشيراً إلى أنهم يأملون في تدخل أمير منطقة المدينة، لإيقاف التعديات.

مبارك المورقي محافظ محافظة الفرع قال لـ سبق: إن التعديات قامت بواجبها بعد أن ورد بلاغ صباح اليوم، بوجود تعدٍ على أراضٍ حكومية، عليها خلافات قبلية، وتوجهت إلى هناك فرقة، وفوجئت بمقاومة المعتدين، وتم إبلاغ الشرطة ومقام الإمارة، وذلك لاتخاذ اللازم.
 

الأوســـــمة