الأربعاء، 6 أغسطس 2014

إلزام جميع المباني في المدن الرئيسية بتطبيق العزل الحراري بالمملكة

 

أكد الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، اليوم الأربعاء، على ضرورة تطبيق العزل الحراري بشكل إلزامي على جميع المباني في المدن الرئيسية، سواء السكنية أو التجارية أو أي منشآت أخرى أسوة بالمنشآت الحكومية في المدن الرئيسية بمناطق المملكة.

شاهد بالأسماء اعتماد حركة توجيه المعلمات البديلات بتعليم جازان

 

أعلنت إدارة التربية والتعليم بمنطقة جازان اعتماد حركة توجيه المعلمات البديلات بتعليم المنطقة اللاتي جرى تعيينهن بالأمر الملكي، واشتمل الإعلان على أسماء البديلات وأمام كل اسم موضح الجهة والمدرسة التي عينت فيها.

وزارة الحج تحدد 5 آلاف ريال تكلفة أعلى فئة في الحج المخفض

 

ألزمت وزارة الحج شركات الحج المخفض التي تقدم خدماتها لحجاج الداخل، والبالغ عددها 62 شركة، باستقبال الراغبين في أداء فريضة حج هذا العام بسعر التكلفة، بحيث تنحصر التكلفة بين 5 آلاف ريال لأعلى فئة، و2500 ريال لأدنى فئة.

بالصورإنحراف طائرة السعودية عن المدرج بمطار مانيلا وغوصها في الوحل

 

تعرضت طائرة تابعة للخطوط السعودية اليوم (الثلاثاء) للإنحراف عن المدرج بمطار "مانيلا" الدولي لتعلق بالوحل، جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها عاصمة الفلبين.
وكانت الطائرة تستعد للإقلاع ولم يسفر إنحرافها عن أية إصابات بين الركاب الذين بلغ عددهم 321 راكباً إلا أنه تسبب بإلغاء الرحلة، وإنزال الركاب وتأمين إسكانهم بفنادق.

الشؤون الاجتماعية: لا يحق للمتقاعدين دون سن الـ60 صرف إعانة من الضمان

 

أكَّد المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية، خالد الثبيتي، أن الوزارة تشترط أن يبلغ سن المتقاعد 60 عاماً ليصرف له إعانة من الضمان الاجتماعي، بغض النظر عن حجم المعاش الذي يتقاضاه، مؤكداً عدم أحقية المتقاعدين الذين تقل أعمارهم عن 60 عاماً في الحصول على إعانة الضمان.

البدأ فى بناء أعلى مئذنتين فى العالم بالحرم المكى

 

يجري وضع الأساسات لبناء مئذنتين جديدتين في المسجد الحرام بارتفاع 420 متراً للمئذنة الواحدة، ضمن توسعة خادم الحرمين الشريفين للحرم المكي، لتكونا أعلى مئذنتين في العالم، وبذلك يرتفع عدد مآذن المسجد الحرام من 13 إلى 15 مئذنة.

بالصورة الوليد بن طلال: ما حدث بحقوق نقل الدوري مخالف لتوجيهات الملك

 

أكد الأمير الوليد بن طلال أن ما جرى من ترسية حقوق نقل الدوري السعودي على مجموعة قنوات "MBC" جاء مخالفاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.


الأوســـــمة