الثلاثاء، 24 يونيو 2014

فصل المعلم حازم الدوسرى وقّع باسم قبيلته قبل اسمه في تعليم جدة

طي قيْد معلم وقّع باسم قبيلته قبل اسمه في "تعليم جدة" 

قال المعلم "حازب الدوسري"، الذي يعمل في إحدى المدارس التابعة لتعليم محافظة جدة: إنه فُصل بقرار تعسفي، وصدر قرار بطي قيده، ثم آخر بإلغاء قرار طي القيد، مبيناً أنه تم فصله عام 1420هـ، وأعيد عام 1425هـ بموجب حكم صادر من ديوان المظالم، حيث أعيد إلى وظيفته، ولكن ليس معلماً في المدرسة، وإنما في إدارة التربية والتعليم.
 

تأجيل الوساطة لإطلاق سراح المختطف السعودي باليمن للغد للمرة الثانية

مختطفو المواطن السعودي باليمن يسمحون بزيارته لدقائق


تأجلت للمرة الثانية وساطة مشايخ القبائل بقرية المحجزة بمديرية صرواح، قبل قليل، إلى يوم غد الأربعاء، دون أن يصلوا إلى حل يتم بموجبه الإفراج عن المختطف السعودي "عايض جبران المشعلي"، وذلك بسبب تجديد مطالب الخاطفين من قبيلة آل "علي بن فلاح".
 

أمر ملكى بتجديد تعيين عبد الرحمن اليوبي وكيل لجامعة المؤسس لـ3 سنوات

بأمر الملك.. "اليوبي" وكيلاً لجامعة المؤسس لـ3 سنوات 

صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس التعليم العالي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي القاضي بتجديد تعيين الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وكيلاً لجامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من ٢٩/ ٥/ ١٤٣٦هـ. 
 

شرطة نجران تنفي خبر اختطاف فتاة يوم أمس

"شرطة نجران" تنفي خبر اختطاف فتاة يوم أمس 

أكدت شرطة منطقة نجران أنه لا صحة لما تردَّد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الاثنين، من اختطاف فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً.
 

بالصور الأوروجواي تقصي إيطاليا وتتأهل لدور الـ16 بكأس العالم 2014

بالصور.. الأوروجواي تقصي إيطاليا وتتأهل برفقة كوستاريكا لدور الـ16 

سجّل منتخب أوروجواي هدفاً متأخراً؛ ليخطف فوزاً ثميناً بنتيجة 1-0 على إيطاليا في ثالث مباريات الفريقين ضمن المجموعة الرابعة لكأس العالم ليتأهل برفقة كوستاريكا إلى دور الـ16.

أكاديمي عربي يسلب 88 مليون دولار من مبتعث سعودي في استثمار وهمي

 

رفع مبتعث سعودي في لوس أنجلوس بأمريكا الخميس الماضي، دعوى قضائية ضد أستاذه السابق بجامعة كاليفورنيا، من أصول عربية، مدعياً أنه احتال عليه وسلبه مبلغ 88 مليون دولار، بدعوى الاستثمار.

تحديد ساعات عمل القطاع الخاص في شهر رمضان بـ 6 ساعات يومياً

 

كشف مدير المركز الاعلامي لوزارة العمل تيسير المفرج، أن عدد ساعات الدوام خلال شهر رمضان المبارك للعام 1435هـ بالنسبة لمنشآت القطاع الخاص ستكون بمعدل 6 ساعات بدلاً من 8 ساعات في اليوم. 

مجلس الشورى يدعو الإسكان إلى تجهيز أراضيها وتوزيعها على المواطنين

 

طالب مجلس الشورى اليوم (الثلاثاء) وزارة الإسكان بالإسراع في تجهيز ما لديها من أراضٍ ووضع برنامج زمني لتوزيعها على المواطنين بعد صدور آلية الاستحقاق.

خادم الحرمين وولي العهد يهنئان الشيخ تميم أمير قطر بذكرى توليه الحكم

 

 بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية تهنئة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، بمناسبة ذكرى توليه مهام الحكم في بلاده.

إنقاذ شابين من الغرق فى شاطئ العزيزية بالخبر

 

تمكنت الدوريات البحرية التابعة لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية من إنقاذ شخصين أعمارهما 19 عاما و21 عاما، حيث أوشكا على الغرق في شاطئ العزيزية.

إحالة طبيب إلى التحقيق بعد مشادة كلامية مع مرافق مريض بينبع

 

فتح القطاع الصحي بينبع تحقيقا مع طبيب بقسم الطوارئ في مستشفى ينبع العام بسبب مشادة كلامية مع مرافق لأحد المرضى، وتم الاستعانة بجميع المتواجدين للحصول على إفادتهم وقت حدوث المشادة.

إعفاء الموقوفين من العمالة الهاربة والسائبة من الرسوم والمخالفات المرورية

 

أصدر مجلس الوزراء قراراً بإعفاء الموقوفين من العمالة الهاربة والسائبة من سداد الرسوم ودفع الغرامات المترتبة على تجديد رخص العمل والإقامة أو المخالفات المرورية ورسوم تأشيرة الخروج النهائي، مع تسجيل بصماتهم وإدراجهم في قائمة الممنوعين من دخول المملكة.

سعودية تشترط على زوجها بناء مسجد لتوافق على الصلح والرجوع إليه

 

رفضت زوجة بالمدينة المنورة الهدايا والمبالغ المالية المقدمة من زوجها لتوافق على التصالح معه والرجوع إليه بعد تأزم العلاقة بينهما، وطلبت منه المساهمة في بناء أحد المساجد بالمنطقة كشرط أساسي للرجوع إليه مرة أخرى.

انسحاب عضوتين بالشورى من جلسة الاثنين احتجاج على تعسف الرئيس

 

ذكرت مصادر صحفية أن عضوتين انسحبتا من جلسة الشؤرى أمس الاثنين؛ احتجاجاً على التوصية التي أخذت بها اللجنة الاقتصادية بالمجلس، والتي تدعو لحذف نص في الخطة يقول "الاهتمام بالاتفاقيات الدولية والمؤتمرات الدولية التي تعنى بشؤون المرأة"، دون عرض هذه التعديلات للنقاش.

فتح الدور الأرضي بالحرم والميزانين غرة رمضان لتسهيل الطواف

 

أكَّد وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، مشهور المنعمي، أنه سيتم فتح الدور الأرضي ودور الميزانين، غرة رمضان، وذلك لتسهيل الطواف على المعتمرين والزوار وقاصدي المسجد الحرام.

بالصور احتفال الجماهير السعودية بفوز الجزائر على كوريا الجنوبية


رصدت صور فرحة الجماهير الرياضية، بالانتصار العربي الكبير الذي حققه المنتخب الجزائري على نظيره الكوري الجنوبي، في الدور التمهيدي من منافسات كأس العالم، التي تحتضنها البرازيل 2014.
 

بالصور وفد الوساطة لاطلاق سراح المختطف المشعلى و تأجيل الافراج لـ الثلاثاء


عاد عدد من مشايخ الوساطة من محافظة مأرب اليمنية، من دون حل؛ وذلك لاختلاف الخاطفين لأنفسهم, وتم تأجيل الحل واستلام المخطوف السعودي عايض جبران المشعلي، إلى صباح يوم غد الثلاثاء. 
 

بالصور يزيد الراجحي يتأهب لخوض أعرق رالي في العالم ببولندا


يكمل سفير رياضة السيارات السعوديّة يزيد الراجحي آخر استعداداته تمهيداً للمشاركة في رالي بولندا، الذي يعد الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات، وذلك خلال الفترة من "27-29 يونيو" على متن سيارة "فورد فييستا آر.آر.سي".
 

بالصور أسبانيا تحقق فوز معنوي على أستراليا بكأس العالم 2014

بالصور.. أسبانيا تحقق انتصاراً معنوياً على حساب أستراليا 

حقّق منتخب أسبانيا انتصاره الأول والأخير ضمن منافسات المجموعة الثانية لكأس العالم،  بعدما تخطى أستراليا بنتيجة 3-0 على ملعب أرينا دي بايكسادا في كوريتيبا يوم الأثنين.
 

بالصور هولندا تفوز على تشيلي بهدفين بكأس العالم 2014

بالصور .. هولندا تكسب تشيلي بهدفين وتحقق النقطة التاسعة 

أكد منتخب هولندا صدارته للمجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم بالبرازيل، بعد أن حقق انتصاره الثالث توالياً فيها وجاء على حساب تشيلي (2-0) في الجولة الختامية للمجموعة التي جرت على ملعب ارينا دي ساو باولو ليبقى الفريق الخاسر في المركز الثاني.

بالفيديو زهرة المعبي: دعوتي للتعارف بين الشباب والفتيات مشروطة بنية الزواج

 

شددت المستشارة الأسرية الدكتورة زهرة المعبي على أنها لم تقصد السماح للشباب والفتيات بالالتقاء في المقاهي والمولات إلا بعد وجود نية حقيقية للزواج من الطرفين، مشيرة إلى تراجعها عن هذا الحديث وأنه فُهم خطأً.

إغلاق نقطة تفريغ صهاريج الصرف الصحي بمحطة منفوحة ، قريباً

 

 بحث الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض (الاثنين) مع أعضاء اللجنة المكلّفة معالجة القضايا البيئية الحرجة بجنوب مدينة الرياض سير العمل والإجراءات العاجلة الجاري تنفيذها حالياً في 12 موقعاً بالمنطقة.

الأوســـــمة