الخميس، 21 أغسطس 2014

بالصورة مركز أجواد: باشرنا حالة متشرد مستشفى الشميسي منذ شهر

مركز أجواد: باشرنا حالة "متشرد مستشفى الشميسي" منذ شهر  

قال مدير مركز أجواد للرعاية المجتمعية المكلف " سعد الأسمري "إن فريق الوصول الخاص بمركز أجواد للرعاية المجتمعية التابع للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية والمتخصص برعاية وتأهيل المرضى النفسيين التائهين والمشردين قد باشر حالة "متشرد مستشفى الشميسي" منذ شهر. 
 

شركات القطاع الخاص توفر347 وظيفة للحاصلين على الثانوية بالمملكة

شركات القطاع الخاص تطرح (347) وظيفة للحاصلين على الثانوية  

أعلنت (13) شركة في القطاع الخاص رغبتها في شغل (347 ) وظيفة في عدد من المجالات والتخصصات بالكفاءات الوطنية المؤهلة من السعوديين والسعوديات وذلك خلال الأسبوع المقبل عبر مركز التأهيل والتوظيف بغرفة الرياض منها 193 للشباب و 154 للشابات .
 

جامعة تبوك تخترع مادة لطلاء المعدات العسكرية وإخفائها عن الرادارات

جامعة تبوك تخترع مادة لطلاء المعدات العسكرية وإخفائها عن الرادارات 

نجحت جامعة تبوك في الحصول على ثلاث براءات اختراع مسجلة مسبقاً موافقتها على النشر للباحث الدكتور عمر بن عبدالله الحرتومي المشرف على معمل أبحاث النانو بجامعة تبوك ، والباحث البروفيسور نيكولاي ديشوفسكي من الجامعة التقنية للكيمياء والمعادن - صوفيا بدولة بلغاريا.
 

تطوير الرياض: ذروة العمل في مشروع النقل العام ستبدأ خلال الشهرين القادمين

 

أوضحت اللجنة المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالهيئة العليا لتطوير الرياض أن العمل يجري حاليا في تنفيذ مشروع تعديلات الطرق لإنشاء شبكة الحافلات ذات المسار المخصص في المرحلة الأولى التي تغطي جنوب المدينة.

سكان مركز البديع يُعبرون عن تضررهم من عدم وجود قاضى في المحكمة

 

عبر سكان مركز البديع بمحافظة الأفلاج عن تضرر مصالحهم لعدم وجود قاض في المحكمة العامة بالبديع منذ قرابة شهرين، مما تسبب في تعطل معاملاتهم.

خالد الفيصل يقرر تكليف والتمديد لعدد من مديري التربية في المحافظات

 

أصدر الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، اليوم الخميس، قرارات بتكليف عدد من مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بالإضافة إلى تمديد تكليف البعض الآخر.

بالفيديو الطلاب خريجين صعوبات التعلم يشكون معاناتهم مع البطالة بالمملكة

بالفيديو.. خريجو "صعوبات التعلّم" يشكون معاناتهم مع البطالة 

 عبّر عددٌ من خريجي بكالوريوس "صعوبات التعلّم"، من خلال مقطع فيديو مُصوّر، عن مُعاناتهم المُتمثّلة في عدم توافّر وظائف لهم، بعد حصولهم على وثائق التخرّج وبمُعدّلات دراسية مُرتفعة، مشيرين إلى الحاجة الماسّة لزيادة أعداد المُتخصّصين في هذا المجال في مُختلف المدارس.
 

شاهد بالإحصائيات : متوسط الدخل الشهري للأسرة السعودية 16.6 ألف ريال

 

أظهرت نتائج مسح أجرته مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، حول حجم الإنفاق والدخل على مستوى الأسر والأفراد في المملكة، أن متوسط الدخل الشهري للأسرة السعودية خلال عام 2012 بلغ نحو 16.6 ألف ريال، فيما بلغ متوسط الإنفاق نحو 17.9 ألف ريال شهرياً.

بالصورة إزالة محطة الطخيس للمحروقات بالدوادمي بأمر من أمير الرياض

  
بتوجيه من أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز؛ قامت لجنة مكلفة من عدة جهات أمنية ومعنية صباح اليوم الخميس، بإزالة محطة الطخيس للمحروقات الواقعة بمدخل مدينة الدوادمي الغربي على طريق الدوادمي البجادية.
 

البلوى مدير حرس الحدود: سنواصل التطوير وبذل أقصى جهد

مدير حرس الحدود: سنواصل التطوير وبذل أقصى جهد 

أكد مدير عام حرس الحدود بالإنابة اللواء بحري عواد البلوي أن حرس الحدود ما زال يمر بمرحلة التطوير وسيستمر في ذلك، وتعهد بمواصلة الجهد والعمل بتفانٍ وإخلاص.

بالصور انضمام 4 أطباء سعوديين بتخصصات دقيقة لمستشفى الملك فهد بجازان

انضمام أطباء سعوديين بتخصصات دقيقة لمستشفى الملك فهد بجازان 

رحب المدير الطبي بمستشفى الملك فهد المركزي الدكتور محمد بن علي حكمي، بالأطباء المنضمين حديثاً للكادر الطبي العامل بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان بعد عودتهم من الابتعاث عبر المستشفى في الجامعات الكندية والسويسرية في تخصصات دقيقة جداً.
 

بالفيديو سوار الذهب معلق مباراة الهلال والسد يعلق على هدف ويتفاجأ إنها إعادة

فيديو: معلق مباراة الهلال يعلق على هدف ويتفاجأ إنها إعادة

فضل سوار اذهب معلق مباراة الهلال والسد أول أمس في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أن يرد ممازحا على لقطة تفاعله مع إعادة هدف سلمان الفرج الوحيد في المباراة، على أنه هدف ثان، في لقطة تم تداولها على نحو واسع في شبكات التواصل الاجتماعي وكانت قد ظهرت على الهواء مباشرة أثناء اللقاء.


بالفيديو سعوديون يشاركون في تحدي الثلج و دكتور قلب : هذا العمل يؤدى للجلطة


انضم عدد من السعوديين إلى ما بات يُعرف عالمياً بـ”تحدي الثلج”، فقد نشرت مؤسسة “تيك بيلز” فيديو لمقدمي برامج التقنية  وهم يقومون بصبِّ سطل من الماء المثلج على رؤوسهم، فقد قام كل من فيصل السيف وأحمد بن محفوظ وعادل باجنيد بصبِّ سطل من الماء المثلج على رؤوسهم، مع الإعلان عن تبرع بجزء من المال لإحدى الجمعيات، فقد تبرع “السيف” بـ 200 ريال لجمعية “إنسان”.

انتحار سجين شنقاً داخل دورة مياه فى سجن تبوك

 

وضع سجين هندي الجنسية حدا لحياته في سجن تبوك أمس بشنق نفسه.

ديوان المظالم يقضي بإعادة تثمين العقارات المنزوعة لتوسعة المسجد النبوي

 

ذكرت صحيفة محلية أن ديوان المظالم أصدر حكماً نهائياً قضى بإعادة تثمين العقارات المزالة لصالح مشروع توسعة المسجد النبوي الشريف.

استحداث تخصص "طب الطوارئ " للطالبات لأول مرة بالسعودية

 

استحدثت جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، تخصص "الخدمات الطبية الطارئة"، للطالبات، لأول مرة على مستوى المملكة، حيث انتهت من إجراءات قبول 20 طالبة لدراسة هذا التخصص.

الإسكان : توزيع الوحدات السكنية والأراضي بدءاً من ذي الحجة المقبل

 

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان المهندس محمد الزميع أن الوزارة مستمرة في تخصيص وتوزيع المنتجات السكنية من وحدات وأراض وقروض تباعاً، مع مراعاة عدم إحداث تضخم في أسعار الوحدات السكنية بالسوق.

أرامكو: أغلقوا ملعب الجوهرة مؤقتاً حتى نتمكن من تجهيز أرضية الملعب

 

أكد مسؤول بشركة أرامكو السعوية أن الترميمات بأرضية ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية "الجوهرة" بجدة، تحتاج إلى التوقف عن اللعب عليها لمدة معينة حتى تصبح كاملة الجاهزية.

بالصور هطول أمطار متوسطة على مدينة الرياض قبل قليل

 

شهدت مدينة الرياض هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة، ظهر اليوم الخميس، مصحوبة بحركة نشطة للرياح. 

كارينيو : لو معي سالم الدوسرى ونواف العابد لحققت الآسيوية و الافريقية

 

كشف الإعلامي بتال القوس، مقدم برنامج في المرمى عن حوار دار بينه وبين المدرب النصراوي السابق ، الأوروغوياني دانييل كارينيو, حيث سأله عما إن كان يستطيع تحقيق البطولة الآسيوية في حال امتلاكه للاعب سالم الدوسري واللاعب نواف العابد.

محمد النويصر: سنمنع المشجعين من دخول الملعب بالشورت و يسمح بالبرمودا


برأ رئيس رابطة المحترفين السعودية ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر شركة ارامكو من مشكلة ارضية ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة .

نادى النصر يتحمل تكاليف إحضار حكام أجانب لجميع مبارياته

 

قررت إدارة نادي النصر تحمل جميع التكاليف المصاحبة لجلب حكام أجانب في مبارياته أمام جميع الفرق التي تلعب على أرضها.

المعلق الاماراتى عامر عبدالله لـ جماهير الاتحاد: نعتذر وأنتم في بلادكم

 

بعث المعلق الإماراتي عامر عبدالله اعتذاراً شديداً للجماهير الاتحادية، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على خلفية قيام عدد من الجماهير العيناوية بترديد هتافات تحمل صبغة العنصرية في مباراة الفريق العيناوي أمام ضيفه الاتحادي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.  

عبدالرحمن بن مساعد: نحن أكثر المتضررين من التحكيم وأضم صوتي لصوت رئيس النصر

 


أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على دعمه ومساندته لرئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي في مطالبته بحكام أجانب لمباريات فريقه، مشيرا إلى أن فريق الهلال يطالب بالمطلب نفسه، كونه الأكثر تضررا من التحكيم العام الماضي - وفقا له.

بالصور عاصفة رملية شديدة تحجب الرؤية تجتاح أجواء تربة

عاصفة رملية شديدة تجتاح أجواء تربة 

اجتاحت عاصفة رملية شديدة محافظة تربة امس مسببة تدنياً في مستوى الرؤية الأفقية داخل المحافظة وعلى الطرقات الخارجية السريعة. 

جامعة شقراء توجه عمداء كلياتها بالرد على شكاوى الطلاب

"جامعة شقراء" توجه عمداء كلياتها بالرد على شكاوى الطلاب 

وجه مدير جامعة شقراء الدكتور خالد بن سعد بن سعيد عمداء الكليات التابعة للجامعة فتح حسابات على وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر وايميلات لاستقبال استفسارات وشكاوى الطلاب والطالبات والرد عليهم. 
 

عبد الرحمن البراك: سيتم تعيين غير المُطابقين بعد توفير أرقامهم من الصحة

"البراك ": سيتم تعيين غير المُطابقين بعد توفير أرقامهم من الصحة 

أكد وزير الخدمة المدنية، عبدالرحمن البراك، خلال لقائه بخريجي الدبلومات الصحية غير المُطابقين صباح اليوم في مكتبه، أن وزارة الصحة هي المعنية بتوظيفهم، وأن عمل الأولى يُعد كرابط تنظيمي مع الأخيرة.
 

هروب فتاة عشرينية من دار الحماية بحي الورود بالرياض

هروب عشرينية من دار الحماية بحي الورود بالرياض 

أكدت مصادر مطلعة هروب فتاة عشرينية من داخل إحدى دور الحماية بحي الورود بالعاصمة الرياض، يوم الجمعة الماضية، بعدما تسلقت سور الدار، وهربت دون أن تتم معرفة وجهتها آنذاك.
 


الشاب ياسر العنزى يعيش بالتنفس الاصطناعي ينتظر إخلاء طبي

"عشريني" يعيش بالتنفس الاصطناعي ينتظر إخلاءً طبياً 

ناشد ذوو الشاب ياسر فالح العنزي في العقد الثاني من عمره منوم في العناية المركزة تحت تنفس اصطناعي بمستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بمدينة عرعر إثر حادث مروري وقع قبل أيام أُدخل على إثره.
 

الغموض يحيط بمستقبل 56 مرشح لوظائف التشغيل الذاتي بالقريات

الغموض يحيط بمستقبل 56 مرشحاً لوظائف التشغيل الذاتي بالقريات 

يواجه عدد من المتقدمين على وظائف التشغيل الذاتي بالشؤون الصحية بمحافظة القريات مستقبلاً غامضاً أمام تكتم "صحة القريات" من العام الماضي عن مصير وظائفهم. 
 

بالشروط ، بلدية المظيلف تعلن مسابقة لأفضل تصميم شعار للبلدية

"المظيلف" تعلن مسابقة لأفضل تصميم شعار للبلدية 

أعلنت بلدية المظيلف مسابقة لأفضل تصميم شعار للبلدية ، واشترطت البلدية أن يكون التصميم معبراً عن هوية البلدية والمنطقة، بأسلوب حديث ومميز، بعيداً عن التقليد، وأن يحتوي على اسم الجهة، وهو بلدية المظيلف، ووزارة الشؤون البلدية والقروية.

عاملون بالأندية الموسمية يهددون بالانسحاب منها بعد تأخر صرف مكافآتهم

عاملون بالأندية الموسمية يهددون بالانسحاب منها بعد تأخر صرف مكافآتهم 

لوح عددٌ من المعلمين والمشرفين الملتحقين بالأندية الموسمية بالمملكة، لهذا العام، بعدم الالتحاق بها مستقبلاً بعد تأخير صرف مكافأتهم لشهر كامل، على الرغم من أنهم حصلوا على وعود من الجهة المشرفة عليها بصرفها في الثالث والعشرين من شهر رمضان الماضي، وكانوا في انتظار صرفها، إلا أنها لم تصرف لهم حتى الآن، على الرغم من أن الكثيرين منهم كانوا ينتظرون صرفها والاستفادة منها في قضاء احتياجات العيد.
 

شاهد عيان يروي تفاصيل محاولة انتحار 3 خادمات فى تبوك

شاهد عيان يروي لــ"سبق" تفاصيل محاولة انتحار 3 خادمات بتبوك 

أحبطت فرقة إنقاذ من الدفاع المدني بتبوك، مساء الأربعاء، محاولة انتحار لعاملة منزلية، أوشكت على إلقاء نفسها من الدور الثاني في حي المهرجان، وتم إنزالها بواسطة سيارة السلالم التابعة للدفاع المدني، فيما أقنع مواطن اثنتين أخريَيْن بالعدول عن الانتحار قبل وصول فرق الدفاع المدني.

أمانة الرياضة تحذر من عمالة مخالفة تنتحل شخصيات عمال النظافة بحثاً عن المال

 

حذرت أمانة منطقة الرياض من عمالة مخالفة تنتحل شخصيات عمال النظافة، في عدد من الأحياء والشوارع والميادين الرئيسة وإشارات المرور.

خالد الفيصل: سنعلن عن أكبر نسبة تحفيز في تاريخ التعليم بالمملكة قريباً


 قال الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم إن التعليم في المملكة سيشهد أكبر نسبة تحفيز في تاريخه، مؤكدا أنه سيعلن قريبا عن مشروع "أبدع تُكرّم".

الأوســـــمة