الأحد، 21 سبتمبر 2014

محمد بن راشد مهنئاً المملكة : خادم الحرمين بات قائداً ورمزاً للمسلمين

 

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتفانيه وخدمته المستمرة للدين بات قائداً ورمزاً لجميع المسلمين وليس للسعوديين فحسب.

فتوى بـ " تحريم الحج كل عام " من الشيخ عبدالله المطلق تثير جدلاً واسعاً

 

أثارت فتوى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بـ "عدم جواز الحج كل عام واعتباره معصية وإساءة سمعة للإسلام" جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين المؤيدين لرأي المطلق والمعارضين لهذا الرأي.

العمل: لا رفع لرسوم تأشيرات العمالة المنزلية ولكن رسوم إضافية اختيارية

 

نفى مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل تيسير المفرج اليوم (الأحد) اعتزام الوزارة رفع رسوم تأشيرات استقدام العمالة المنزلية من ألفي ريال إلى 2300، بعد إطلاق خدمة التأشيرات الفورية الإلكترونية محرم القادم.

البدء فى صرف مكافآت شعبان ورمضان وشوال لـ طلاب سراة عبيدة

صرف مكافآت شعبان ورمضان وشوال لـ "طلاب سراة عبيدة" 

أكّد مدير عام التربية والتعليم بسراة عبيدة الدكتور هشام الوابل، بدء صرف مكافآت الطلاب والطالبات بسراة عبيدة عن ثلاثة أشهر ماضية.
 

الإعلان عن ٩٠٠ وظيفة شاغرة لخريجي الدبلومات الصحية بوزارة الصحة

"الصحة" تعلن ٩٠٠ وظيفة شاغرة لخريجي الدبلومات 

أعلنت وزارة الصحة، الدفعة الأولى من الشواغر الخاصّة بالوظائف الفنية لخريجي الدبلومات الصحية (900) وظيفة للرجال والنساء.
 

بالاسماء الخدمة تدعو 4 من الناجحين في مسابقة وظيفية إلى مراجعتها

"الخدمة المدنية": نتائج المتقدمين على الوظائف التعليمية 22 شوال

أعلنت وزارة الخدمة المدنية أسماء (4) مواطنين ممَّن تقدّموا لمسابقة وظيفية ومسابقات أخرى تمّ إعلانها في وقتٍ سابق، وأُجريت المسابقة بين المتقدّمين وتمّ ترشيحهم على دفعاتٍ متواليةٍ وحسب الأولوية في درجات المسابقة، حيث أُدرجت أسماؤهم على قوائم الانتظار ويتم ترشيحهم - حسب تسلسلهم - في قائمة الانتظار، فور تلقى الوزارة وظائف مما تطلبه الجهات الحكومية لشغلها مما يتوافر لديها من شواغر أو مشغولة بغير مواطنين.
 

9 شركات تطرح 922 وظيفة للسعوديين في القطاع الخاص بغرفة الرياض

 طرح 922 وظيفة للسعوديين في القطاع الخاص بغرفة الرياض 

بدأت تسع شركات من القطاع الخاص، اليوم، في إجراء المقابلات الشخصية لشغل 922 وظيفة في عدد من التخصصات المهنية والإدارية، لشغلها بالكفاءات الوطنية المؤهلة من السعوديين والسعوديات، وذلك بمركز التأهيل والتوظيف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، منها (770) وظيفة للشباب و(152) للشابات.
 

شاهد بالصور رحلة الحجاج بموقع غزوة أحد وجبل الرماة منذ صباح اليوم

بالصور.. "سبق" ترصد رحلة الحجاج بموقع غزوة أحد وجبل الرماة 

رصدت الصور إقبال الحجاج على زيارة موقع غزوة أحد؛ حيث وصلت منذ الصباح الباكر حافلات الحجاج إلى مواقفها المعدة لتبدأ الرحلة، وصعد الحجاج إلى جبل الرماة يتأملون جبل أحد الشاهق وما يمثله من أهمية لدى المسلمين، لحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "أحد جبل يحبنا ونحبه".

5 شركات تطوير عقاري تفوز بمشروع الإسكان شمال الرياض

 

كشفت مصادر صحفية عن فوز 5 شركات تطوير عقاري متخصصة في قطاع الإسكان بمشروع الرياض الذي يضم بناء 1000 شقة سكنية بواقع 200 شقة لكل مطور.

​رئيس الهيئة آل الشيخ :​ اللهم أرني عجائب قدرتك في " الكاذبين "

 

اتهم الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، موظفين سابقين في الهيئة بالوقوف خلف ما أثير حول استغلاله للسلطة، وتشغيله للسيارات التابعة للرئاسة في خدمته الشخصية وخدمة أبنائه.

وزارة العمل تسمح بنقل الكفالة دون شرط البقاء عامين لدى صاحب العمل

 

أصدرت وزارة العمل قراراً بإلغاء شرط بقاء المقيم على كفالة صاحب العمل لمدة عامين، حتى يتمكن من نقل كفالته إلى شخص آخر أو منشأة أخرى.

استئناف استقدام العمالة الإندونيسية في أكتوبر براتب يصل إلى 1500 ريال

 

نقلت صحيفة "الجزيرة" عن مصادر مطلعة، أن استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية سيبدأ في نهاية أكتوبر المقبل، بـ1500 ريال كحد أقصى للراتب، وستة أيام عمل أسبوعياً، و6 ريالات لساعة العمل الإضافي، ذلك ما تضمنته الاتفاقيات النهائية بين المعنيين في المملكة وإندونيسيا.

بالفيديو فضيحة مكتب استقدام يجلب خادمة مقعدة وأخرى عمرها 62 بالرياض


كشف مواطن أنه تقدم لدى أحد مكاتب الاستقدام في الرياض لاستقدام خادمتين، واحدة له وواحدة لأخيه، إلا أنه اكتشف بعد وصول خادمته أنها مقعدة ومريضة، حيث ظهرت بجواره في مقطع فيديو وهي تجلس على كرسي متحرك ولا تستطيع الكلام.

بالصور سعودي يستقبل والدته بسيارة مزينة بالورود عند خروجها من المستشفى

 

تداول مغردون على موقع "تويتر" صورة لسيارة قالوا إنها تعود لشاب سعودي، زينها بالورود ابتهاجاً بخروج والدته من أحد المستشفيات الخاصة ببريدة بعد أن شُفيت، وكتب عليها عبارات ترحيبية مثل "الدنيا بدونك ما تسوى" و"الحمد لله على السلامة يا أم عادل".

الإسكان تسمح لمستحقي الوحدات السكنية باختيار مقاوليهم مع الالتزام بشروطها

 

أكدت صحفية نقلاً عن مصادر مطلعة، أن وزارة الإسكان تمنح المستحقين للوحدات السكنية، إمكانية بناء وحداتهم عبر مقاول خاص بشرط الالتزام بالمتطلبات والاشتراطات التي حددتها الوزارة للبناء.

إفتتاح أول قسم نسائي لإستقدام العمالة المنزلية في الرياض

 

دشّن مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض عبدالله العليان اليوم الأحد، أول قسم نسائي لاستقدام العمالة المنزلية يُعنى بخدمة سيدات الأعمال ومن تنطبق عليهن شروط الاستقدام على مستوى المملكة، وذلك بمكتب العمل شرق الرياض .

شاهد جميع صور المبتعث عبدالله القاضي المفقود فى لوس أنجلوس



تداولت الشرطة الأمريكية صورة للمبتعث السعودي المفقود في لوس أنجلوس، الذي لم تسمع عنه عائلته أي أخبار منذ أيام، وشغلها القلق على سلامته.



بالفيديو السعودى المفقود " عبدالله القاضي " فى وسائل التلفزة الأمريكية


منذ الأربعاء الماضي والمبتعث السعودي عبدالله عبداللطيف القاضي مختفٍ عن الأنظار في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، حيث يقيم منذ 4 أعوام ويتلقى تعليمه الجامعي والتحضير لمرحلة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية بجامعة ولاية كاليفورنيا، المعروفة بأحرفCSUN اختصارا.. اختفى ولم يعد يظهر له أي أثر.


بالفيديو العلم السعودى بجدة أطول علم فى العالم بمناسبة اليوم الوطنى


كشف فيديو، الانتهاء من أطول علم في العالم، وهو العلم السعودي الذي تم إنشاؤه في مدينة جدة، وهو إهداء من مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية للسعوديين، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ84 الذي يصادف يوم الثلاثاء المقبل.


بالفيديو أمريكي يسرق متجر وهو متسلح بأصبع موز والكاميرا تلتقطه


أظهر شريط مراقبة أمني أن رجلا كان مسلحا بثمرة موز سرق متجراً في مدينة فيلادلفيا الأمريكية، وفرّ على دراجته حاملا معه أموالا وعلب سجائر.

بالصور إقبال كبير وحشودات لشراء " آيفون 6 " في متاجر آبل حول العالم

المئات ينتظرون أمام متجر "آبل" في مدينة "برلين".

في مشهد مذهل، اصطفت الحشود الغفيرة بالطوابير، أمام متاجر "أبل" في كل أنحاء العالم، لشراء جوال "آيفون 6"، الذي طرح في الأسواق يوم أمس.

إختفاء مبلغ 600 ألف ريال أودعها مواطن عند وافد فى حائل والشرطة تحقق

"شرطة حائل" تتحرى عن 600 ألف أودعها مواطن عند وافد واختفت 

تعكف شرطة منطقة حائل حالياً على فك شفرة اختفاء ٦٠٠ ألف ريال، أودعها مواطن عند وافد عربي، فيما سافر الأخير، مشيراً إلى أن المبلغ لدى شقيقه الموجود في حائل، إلا أن المواطن اتهم شقيق المقيم بإخفاء المبلغ الذي سلمه له شقيقه قبل سفره.
 

مياه جازان: لا ترميم لسد وادي جازان ووضعه سليم ولا يشكل خطر

"المياه": لا ترميم لسد وادي جازان ووضعه سليم ولا يشكّل خطراً

نفت مديرية المياه بمنطقة جازان الأخبار المتداولة حالياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخدمة الواتس أب، التي تؤكد أن هناك مخاطر يشهدها سد وادي جازان، وأنه سيشهد حالياً أعمال صيانة وترميم؛ الأمر الذي سيجبر جهات عدة على القيام بإخلاء عدد من القرى الواقعة على مجرى السد خوفاً على الأهالي وسكان تلك القرى وحفاظاً على أرواحهم.

الوزير خوجة: المرضى بالطائفية يحاولون ربط الإرهاب بأهل السنة

 

قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة إن الطائفيين الذي يحاولون ربط الإرهاب بأهل السنة والجماعة أصبحت محاولاتهم مكشوفة تماماً.

مرور الرياض: تغيير ألوان السيارات أو الكتابة عليها باليوم الوطني مخالفة لها عقاب

 

حذر مدير مرور الرياض العميد علي الدبيخي، من تغيير ألوان السيارات أو الكتابات عليها أو إلصاق الصور أو تركيب الملصقات أو إخفاء معالم اللوحات أو تشكيل تجمعات، مؤكداً أنها تعد مخالفة صريحة تعاقب عليها الأنظمة بحجز المركبات وإحالة المخالفين لجهات الاختصاص.

الأوســـــمة