الجمعة، 14 فبراير 2014

شاهد صورة نادرة للوليد بن طلال بالزى العسكرى


 أكد الأمير الوليد بن طلال أن العسكرية بالنسبة له تعد تربية وتثقيفا وتوجيها، مشيراً إلى إمضائه فترة من حياته بكلية الملك عبدالعزيز الحربية، معتبرا إياها تشريفاً له.
جاء ذلك عبر تغريدة لسموه على حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الجمعة)، أرفق بها صورة لنفسه مرتدياً الزي العسكري خلال العام 1390/ 1391هـ.
وغرد الوليد معلقاً على الصورة، بالقول: "كلية الملك عبدالعزيز الحربية 1/4/1390 إلى 1/6/1391هـ، العسكرية تربية وتثقيف توجيه وتشريف، قضيت مرحلة من حياتي في رحابها".






بالاسماء 29 سعودي يتصدرهم الوليد ضمن أقوى 100 شخصية عربية

 

اختارت مجلة "جلف بيزنس" 29 سعودياً، ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية مؤخراً، حيث حل الأمير الوليد بن طلال في المرتبة الأولى على مستوى المملكة.
وحلّ في المرتبة الثانية على مستوى المملكة، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو خالد الفالح، تلاه وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي، فيما حل في المرتبة الرابعة الرئيس التنفيذي لشركة سابك محمد الماضي، بينما كانت المرتبة الخامسة على مستوى المملكة من نصيب الناشطة في حقوق المرأة ريم أسعد، وحلّ سادساً محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي فهد المبارك.
وبحسب القائمة المختارة فإن محمد بن عيسى الجار عن قطاع العقارات احتل المرتبة السابعة، فيما جاء بكر بن لادن الرئيس التنفيذي لمجموعة بن لادن في المرتبة الثامنة، وتاسعاً حلت الرئيسة التنفيذية لشركة العليان المالية لبنى العليان، أما المرتبة العاشرة فحصدتها كل من سارة العطار ووجدان شاهركاني اللتين شاركتا في الأولمبياد الرياضي.
وجاء في المرتبة الحادية عشرة، الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، أما المرتبة الثانية عشرة فحجزتها الناشطة النسائية منال الشريف، وحل في المرتبة الثالثة عشرة رئيس البنك الوطني الأهلي منصور صالح الميمان، وتلته عضوة مجلس الشورى ثريا أحمد عبيد في المرتبة الرابعة عشرة.
ووفقاً للقائمة ذاتها، فإن المرتبة الخامسة عشرة كانت من نصيب الشيخ وليد بن إبراهيم الإبراهيم رئيس مجموعة الـMBC، أما المرتبة السادسة عشرة فاحتلتها حياة سندي، أما خالد المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن فحل في المرتبة السابعة عشرة، وذلك حسبما نقلته "الوطن".
وحل في المرتبة الثامنة عشرة عبداللطيف العثمان محافظ هيئة الاستثمار، وجاء في المرتبة التاسعة عشرة محمد جميل رئيس مجموعة عبداللطيف جميل، وكانت المرتبة العشرون من نصيب رئيس شركة الزامل القابضة عبدالرحمن الزامل.

بالصورة مرض غامض يصيب 3 فتيات في جدة بالشلل يُسمى البروفيريا

 

كشفت مصادر صحية عن إصابة ثلاث فتيات بمدينة جدة، تتراوح أعمارهن بين 18 و 22 عاماً، بعدما أصبن بمرض غامض يسمى "البروفيريا".
ووفقاً للتقرير الطبي الصادر من مستشفى حكومي والخاص بإحدى الحالات وهي طالبة (22 عاماً) بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، فإن المرض يصيب الأطراف بالشلل، إضافة إلى صعوبة الكلام والبلع وعدم التحكم بالبول والبراز، والاعتماد الكلي على آخرين في النشاطات اليومية وعدم القدرة على الجلوس والوقوف والمشي.
من جانبه، قال والد فتاة أخرى (18 عاماً)، ، إن ابنته أصيبت بالمرض وأقعدت عن الحركة منذ 8 سنوات، مشيراً إلى أن الأعراض بدأت بآلام في البطن وصعوبة في التنفس وفقدان للوعي، مضيفاً بأنه عندما عرضها للعلاج أخبره الطبيب بأنها تعاني من شلل رباعي.
من جهته، قال رئيس قسم المخ والأعصاب في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، الدكتور حسين القحطاني، إن هذا المرض نادر في المملكة، وهو يعتبر مرضاً وراثياً وينتج عن تكون بعض المواد الكيماوية، لافتاً حسب "عكاظ"، إلى أن الحالة الموجودة في المستشفى بدأت في التحسن.
وأوضح القحطاني أن علاج الحالة الواحدة، يتطلب استيراد بعض الأدوية من فرنسا، وما زالت تحتاج إلى جرعات، حيث إن قيمة الدواء تبلغ 80 ألف ريال، لذلك يتم طلبه حسب الحاجة، مبيناً أنه في المرة الأولى تم طلب العلاج من مدينة الرياض وتم توفيره خلال 24 ساعة والدفعة الثانية والثالثة من فرنسا.

 

بالصورة مواطن يرفض بيع لوحة سيارته "ضحكة الست" بـ 1.5 مليون ريال

 

 رفض مواطن يمتلك رقم لوحة سيارة مميزة تتكون من "هـ .هـ . هـ 6 " ويطلق عليها ضحكة الست، بيعها في مزاد على الانترنت بعد أن وصل سعرها إلى مليون ونصف المليون ريال.
وعزا صاحب اللوحة ويدعى أحمد عادل، رفضه بيعها إلى أن قيمتها الحقيقية تتجاوز ذلك بكثير، وسوف يوافق في حال وصل السعر للمبلغ الذي يري أنها تستحقه، رافضاً حسب "الوطن" تحديد هذا المبلغ، لافتاً إلى أنه استخرج هذه اللوحة من إدارة المرور عام 2008.
من جهته، قال مدير مرور محافظة القطيف المقدم سعيد القحطاني: "توجد آلية لنقل اللوحات من شخص لآخر، والنظام المروري يكفل ذلك، ومنها أن يشتري الشخص اللوحة مباشرة، أو أن يقوم صاحب اللوحة المميزة ببيع السيارة بلوحتها للشخص المعني".


رئيس الامر بالمعروف: لن نمنع بيع الورد الأحمر في 14 فبراير الفالنتاين

 

أكّد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ أن الهيئة لن تمنع بيع الورد الأحمر في يوم 14 فبرير الذي يتوافق مع ما يسمى بـ"الفالنتاين".
وأضاف آل الشيخ بأن المنع يطال فقط كل ما يشير إلى تخصيص يوم معين للاحتفال بالمناسبات المخالفة للشريعة والمواد المتضمنة لعبارة صريحة تدل على ذلك، أو وضع الأزهار في آنية أو قالب في إشارة لمناسبات مخالفة.
فإن بائعي الورد في اليوم المسمى بعيد الحب أو الفالنتاين، يتجنبون بيع المنتجات التي تعبر عن هذه المناسبة، لتجنب مصادرة بضائعهم في الجولات الرقابية التي تقوم بها الهيئة.

الأوســـــمة