الأربعاء، 27 أغسطس 2014

بالصورة مركز "صناعة خبر" يعقد دورات في الإعلام والعلاقات العامة

"صناعة خبر" يعقد دورات متخصصة في الإعلام والعلاقات العامة 

يعقد مركز "صناعة خبر" للتدريب عدداً من الدورات المتخصصة في الإعلام والعلاقات العامة خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين، ولمدة ثلاثة أيام في مقر المركز بالرياض.

بالصورة خريجات التطبيقية يشتكين من "جدارة" لرفضه دخولهن نظام المفاضلة

خريجات التطبيقية يشتكين من "جدارة" لرفضه دخولهن نظام المفاضلة 

اشتكت خريجات قسم الرياضيات التطبيقية من جامعة أم القرى من رفض نظام جدارة مفاضلتهن في جدارك أسوة بزميلاتهن من خريجات نفس التخصص .

متدربين الدبلومات الصحية بالدفاع و الطيران يتلقون رسائل التوظيف


 تلقى متدرّبو الدبلومات الصحية في وزارة الدفاع والطيران، اليوم الأربعاء، رسائل هاتفية تشير إلى أن العمل جارٍ على إنهاء إجراءات تعيينهم رسمياً لدى الوزارة.
 

بالصورة زواج 1200 شاب وفتاة في فرح جدة يجتذب اهتمام قناة هندية

زواج 1200 شاب وفتاة في "فرح جدة" يجتذب اهتمام قناة هندية 

اجتذب حفل "فرح جدة16" الذي نظمته الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة، برعاية الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة جدة الرئيس الفخري للجمعية، قبل أيام، اهتمام قناة ريبورتر الهندية حيث بثت تقريراً مصوراً عن الحدث، عرضت فيه لمظاهر الاحتفاء بزفاف 1200 شاب وفتاة.

بالصور المواطنة " صينة " سبعينية فقدت أهلها فعاشت وحيدة في صحراء رنية

بالصور.. "سبعينية" فقدت أهلها.. فعاشت وحيدة في صحراء "رنية" 

تقطن المسنة "صينة" ذات الجسم النحيل، والصحة غير الجيدة، في إحدى الصحاري الواقعة بمركز الغافة (65 كم غرباً من محافظة رنية)، وقد رفضت الرضوخ لمطالب أهل الخير والمحسنين الذين حزنوا لحالها الذي يؤثر في القلب، بالانتقال للعيش في المدينة وإكمال حياتها في بيئة توفر لها رغد العيش، بالقرب من الخدمات الصحية والغذائية.

فقد فقدت "صينة" الأهل والأحباب، حرمت نفسها من الزواج، وعاشت الفقر وحيدة بلا ابن أو أخ أو قريب يقطن بجوارها في الصحراء القاحلة، وفضلت الحياة في خيمة متهالكة، لا تقيها لهيب الصيف وزمهرير الشتاء، متجاوزة العقد السابع من عمرها وهي على هذه الحال.

 أن هذه المسنة التي تقطن وحيدة اعتادت على بركات أهل الخير والمحسنين القريبين من موقع إقامتها لتقديم المساعدة لها، وتنتظر قدومهم لخدمتها، وقد يطول بها الزمن ولا يأتي أحدٌ لذلك.

من جانبه، قال شيخ القبيلة التي تتبع لها المسنة: "يشهد شيخ قبيلة (م) بأن المواطنة (صينة) ليس لها قرابة أو ولي أو عائل بعد الله سبحانه وتعالى، وهي امرأة مسنة ومحتاجة، وليس لها أي دخل يُذكر".

مضيفاً بأنها في أمسّ الحاجة للمساعدة؛ فقد اجتمعت عليها ظروف الحياة، من الفقر وعدم وجود من يقوم على شؤونها.

وناشد شيخ القبيلة أهل الفضل والإحسان أن يتم مساعدتها، وأن يؤمَّن لها خيمة جديدة أو منزل متنقل، تكمل حياتها فيه، ويقيها لهيب الصيف وزمهرير الشتاء.
 

 
 
 
 بالصور.. "سبعينية" فقدت أهلها.. فعاشت وحيدة في صحراء "رنية"

المدرب خالد القروني يستقيل من تدريب الاتحاد رسمياً و عمرو أنور البديل

 

أعلنت إدارة نادي الاتحاد قبول استقالة الوطني خالد القروني من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وتكليف المصري عمرو أنور مدرب الفريق الأولمبي بالإشراف على الفريق بدءاً من الغد.
 

مطالب عدة لإدارة التربية والتعليم بالرياض من متعهد المقاصف

مطالب عدة لإدارة التربية والتعليم بالرياض من متعهد المقاصف 

أكدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض على متعهد مشروع التغذية المدرسية لمدارس البنين والبنات بضرورة إجراء الكشف الطبي على العمالة بشكل مستمر، وتحديثه ومتابعته بين فترة وأخرى، وتدريب وتأهيل العمالة في المقاصف المدرسية قبل مزاولة البيع. مع تقيدهم بالزي الرسمي المحدد لذلك.
 

إهمال مريضة تقيأت دم بمستشفى المندق و الشؤون الصحية تحقق

التحقيق بشأن إهمال مريضة "تقيأت دماً" بمستشفى المندق 

وجّه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة، حسين الراوي الرويلي، بتشكيل لجنة للتحقيق في قضية إهمال حالة مريضة حضرت إلى مستشفى المندق العام، أمس الثلاثاء، وهي تتقيأ دماً، وتحمل ورقة إحالة طبية من مركز صحي عويرة بالباحة.
 

وزارة التربية تعتمد استخدام بطاقة القرآن الكريم الذكية

"التربية" تعتمد استخدام "بطاقة القرآن الكريم الذكية" 

اعتمدت وكيل التعليم بوزارة التربية والتعليم، الدكتورة هيا العواد؛ استخدام "بطاقة القرآن الكريم الذكية" من قبل معلمات القرآن الكريم، ونوّهت عبر تعميم أصدرته الوزارة بضرورة السعي لتطوير البطاقة في إصدارات جديدة للأعوام القادمة.
 

الاعلان عن وظائف شاغرة في مستشفى الصحة النفسية فى صحة القصيم

"صحة القصيم" تعلن عن وظائف شاغرة في "النفسية" 

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، ممثلة بمستشفى الصحة النفسية؛ عن توافر 10 وظائف بمسمى "مراقب أمن مرضى" على عقد التشغيل والصيانة.
 

شاهد بالأسماء وزارة التربية تعلن عن تعيين 5809 معلم ومعلمة بالمملكة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم صدور قرار تعيين "٢٢٤١" معلماً و"٣٥٦٨" معلمة من الجامعيين والجامعيات.

20 شركة للتطوير العقاري تبدأ تقديم عروضها لوزارة الإسكان

 

كشف مصدر مسؤول في وزارة الإسكان أن وزارته تعتزم ترسية جميع مشاريعها من الوحدات السكنية في المدن الرئيسية، على شركات التطوير العمراني لبدء تنفيذها، وفق المعايير المحددة.

الإسكان: لا يحق للمنتفع بيع أو تأجير الوحدة ويحق له التعديل عليها

 

طالبت وزارة الإسكان جميع المواطنين الذين تحصلوا على الوحدات السكنية المدعومة، التي بدأ توزيعها بمنطقة جازان، وتحديدا في وادي أبو حجر، بعدم تأجيرها أو بيعها لأي شخص حتى لو كان من أقاربه. 

الشريم: انتصار غزة استشراف لآية كريمة بسورة الإسراء وبداية مرحلة جديدة

 

أكد إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم أن الصمود والانتصار اللذين حققتهما المقاومة في غزة على العدو الصهيوني هما بداية مرحلة جديدة من استقواء الضعيف وضعف القوي، مشيرا إلى أن هذه المرحلة يمكن بها استشراف قوله تعالى بسورة الإسراء "فإذا جاء وعد اﻵخرة ليسوءوا وجوهكم".

لوبيز يعلن قائمة منتخب السعودية فى لقاء استراليا الودي فى لندن

 

أعلن مدرب الأخضر في الأسباني لوبيز كارو في مؤتمر صحفي ظهر اليوم قائمة الأخضر المستدعاة للمعسكر الإعدادي الذي سيقام في لندن من 1-9 سبتمبر 2014 وذلك استعداداً لخليجي22 وكاس آسيا 2015.

بالصور اللاعب محمد نور يصلى داخل الحجر منفرداً و تعليقات متباينة بين النشطاء

 

تناقل عدد من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً عدة أبرزت اللاعب محمد نور خلال صلاته منفردا داخل حجر إسماعيل، فجر الاثنين.

أمانة الباحة: لم نتلقى تعليمات بإيصال التيار الكهربائي لعدد من المناطق

"أمانة الباحة": لم نتلقَّ تعليمات بإيصال التيار الكهربائي لعدد من المناطق 

أكدت أمانة منطقه الباحة أنها حريصة على إيصال جميع الخدمات لسكان المنطقة، لافتة إلى أنه سبق أن تم الرفع بهذه الاحتياجات لوزارة الشؤون البلدية والقروية، ومن ضمنها إيصال التيار الكهربائي لسكان المناطق التي لم تصلها خدمة الكهرباء.
 

مدير التربية يُعزي ذوي المعلمات المتوفات في حادث الرياض- القصيم

"التربية" تعزي ذوي المعلمات المتوفات في حادث الرياض- القصيم  

اطمأن مدير التربية والتعليم في الزلفي على حالة المعلمات المصابات في الحادث المروري الذي وقع اليوم على طريق الرياض- القصيم، وتوفيت فيه معلمتان وأصيبت 4 أخريات.
 

أمطار على شمال وشرق جازان شملت صبيا وهروب وبيش

أمطار على شمال وشرق جازان.. الآن   

شهدت سماء منطقة جازان، قبل قليل، هطول أمطار متوسطة تصاحبها بروق ورعود كثيفة.
 

صرف مستحقات معلمي الكبار قريباً فى تعليم المنطقة الشمالية

"تعليم الشمالية": صرف مستحقات معلمي الكبار قريباً 

أكدت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية أنه تم رفع المستحقات المالية للبنات بمحو الأمية لشهري جماد الثاني ورجب 1435 وكذلك المستحقات المالية لتعليم الكبار بنين لأشهر جماد الثاني ورجب وشعبان.
 

الأوســـــمة