الأحد، 16 مارس 2014

الموافقة على إستمرار العمل بقرار معالجة التجمد الوظيفي 3 سنوات قادمة

 

وافق خادم الحرمين الشريفين على قرار مجلس الخدمة المدنية القاضي باستمرار العمل بقرار المجلس بشأن معالجة التجمد الوظيفي لبعض موظفي وموظفات الجهات الحكومية، على أن يتم العمل بالقرار لثلاث سنوات قادمة.
كشف عن ذلك وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك اليوم (الأحد)، حيث نص القرار على أنه يصرف للموظف الذي يشغل المرتبة "التاسعة فما دون" في سلم رواتب الموظفين العام إذا أمضى في مرتبته 8 سنوات فأكثر مكافأة سنوية بمقدار العلاوة المحددة للمرتبة التي يشغلها وتمنح في أول محرم من كل عام ولا يترتب عليها تغيير في سلم الرواتب وتتلاشى هذه العلاوة بترقية الموظف.

ويشترط لصرف المكافأة أن يكون الموظف قد بلغ آخر درجة في مرتبة الوظيفة وأن يكون تقويم أدائه الوظيفي في سلم السنتين الأخيرتين لا يقل عن جيد جدا وألا يكون قد عوقب بالحرمان من العلاوة أو بالحسم من راتبه مدة أو مدداً تزيد عن 15 يوماً إلا بعد مضي سنة من تاريخ الحسم.

كما نص القرار على أن تصرف للموظف الذي يشغل المرتبة "العاشرة فما فوق" مكافأة سنوية إذا أمضى في المرتبة مدة لا تقل عن أربع سنوات وفقا لشروط الصرف الواردة في القرار، وبحد أقصى لا يتجاوز "أربع علاوات".

وأفاد بأنه ترفع مرتبة الموظف إلى المرتبة التي تلي مرتبته مباشرة للمراتب من "التاسعة فما دون" وفق ضوابط هي: إكمال الموظف مدة 12 سنة فأكثر في مرتبته، وأن تتوفر لدى الموظف المؤهلات المطلوبة للوظيفة عند الرفع، وألا يكون لديه أي من موانع الترقية وأن يكون مسمى الوظيفة الجديدة يتفق مع السلاسل الوظيفية المعتمدة في دليل تصنيف الوظائف وألا يتجاوز السقف الأعلى للفئة، وأنه إذا تعذر رفع جميع وظائف المكملين لمدة 12 سنة فتكون الأولوية للأقدم في المرتبة.

شاهد الشروط الـ 5 لتأجير منتجات الإسكان والاستفادة منها

 

اشترطت وزارة الإسكان على المستفيدين من منتجاتها والراغبين في تأجير مساكنهم لأي سبب كان، ضرورة الحصول على موافقة الوزارة، بالإضافة إلى توافر 5 شروط أخرى و تشمل:
-أن يكون المستأجر سعودياً .
- أن يتم التأجير بعد مضي ثلاث سنوات من تاريخ تسلّم المسكن أو اكتمال بنائه .
- أن يكون المستفيد منتظماً في سداد الأقساط التي عليه .
- أن يكون محل إقامة المستفيد قد تغيّر بسبب تغيّر مكان عمله أو دراسته .
- أن لا تزيد مدة التأجير عن سنتين.

انهيار سقف مجمع نايف التجاري فى الأفلاج


انهارت أجزاء من سقف سوق نايف غاليري، الذي يعد من أكبر المجمعات التجارية في محافظة الأفلاج، بسبب تحميله حمولات زائدة من البلاط.

وباشرت فرق الدفاع المدني الموقع ظهر اليوم، وأكدت عدم وجود خسائر بشرية أو إصابات بسبب الحادث.

وتشير مصادر إلى أن المجمع التجاري تم الانتهاء من بنائه قبل مدة قصيرة، بالإضافة إلى قيام الإدارة بالبدء في تأجير أجزاء منه.

فريق الهلال يجدد عقد عبدالعزيز الدوسري لـ 5 سنوات قادمة


أبرم  الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مساء اليوم الأحد عقداً احترافياً جديداً مع لاعب  عبدالعزيز الدوسري يمتد لخمسة أعوام مقبلة؛ وذلك بحضور نائب رئيس النادي الأستاذ "محمد الحميداني"، إلى جانب وكيل أعمال اللاعب الأستاذ "علي الرماح" وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، إضافةً إلى مدير إدارة كرة القدم الأستاذ "فهد المفرج".
وقدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره الكبيرين لوكيل أعمال اللاعب الأستاذ "علي الرماح" على الجهود التي بذلها أثناء المفاوضات، وأثمرت على نجاح تجديد عقد اللاعب بما فيه مصلحة الطرفين.

بالصور الأمير سلمان بن عبدالعزيز يصل إلى الرياض اليوم


وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الرياض، اليوم (الأحد)، قادماً من جمهورية الصين الشعبية بعد أن قام سموه بزيارة رسمية لها استمرت عدة أيام.
وجاءت زيارة سموه للصين في ختام جولة استمرت قرابة الشهر زار خلالها كلا من باكستان والهند واليابان وجمهورية المالديف، وذلك بناءً على دعوات من قادة ورؤساء تلك الدول.




بالصور الأمير خالد بن بندر يشارك حفيده اليوم الترفيهى فى المدرسة


 شارك الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، حفيده ومجموعة من طلبة الروضة بمدارس الملك فيصل بحي السفارات، وذلك في مهرجان " اليوم الرياضي الترفيهي، والذي نظمته المدارس مؤخراً؛ بهدف تعزيز تواصل أولياء الأمور مع المدارس عبر الأنشطة الطلابية، واكتشاف هوايات الأطفال ومهاراتهم.
وأوضح المدير العام للمدارس، سليمان الفريح،أن المهرجان تضمن في فقراته مسابقات مختلفة شارك فيها أولياء الأمور أبناؤهم .



بالصور حفر وحوادث على الطريق الدولي أبو عجرم- ميقوع في الجوف

حفر وحوادث على الطريق الدولي "أبو عجرم- ميقوع" في الجوف 

 صوراً تكشف عن مدى تهالك طريق "مفرق أبو عجرم- ميقوع" في أحد مراكز منطقة الجوف، وهو الطريق الدولي الذي يسلكه الآف المسافرين المتجهين إلى الأردن ومنطقة تبوك يومياً.

وأظهرت الصور أن الطريق يعجّ بالحفر والحجارة المتكونة من الأسفلت على سطحه، ما قد يسفر عن وقوع حوادث خطيرة تتسبب في حدوث وفيات.

ورصدت الصور وقوع حادث مروري لشاحنة بترولية على الطريق بسبب سوء حالته.
 
 
 
 
حفر وحوادث على الطريق الدولي "أبو عجرم- ميقوع" في الجوف

جامعة الطائف بالخرمة تفصل طالبتين و توقف 9 بسبب خلاف بينهن

فصل طالبتَين وإيقاف 9 بفرع جامعة الطائف بالخرمة 

أصدرت اللجنة العليا للتأديب بفرع جامعة الطائف بالخرمة قراراً يقضي بفصل طالبتين فصلاً نهائياً، وإيقاف تسع طالبات أخريات عن تكملة الدراسة بالفصل الحالي، نتيجة خلاف وقع بينهن.
 
وقامت لجنة التأديب بفرع الخرمة بوضع القرار بلوحة الإعلانات بكليات البنات، الذي جاء فيه أنه بناء على ما رفعته لجنة التأديب بكلية التربية والعلوم بالخرمة والمحاضر المرفقة، وبعد الدراسة والنظر في لوائح العقوبات، قررت اللجنة العليا الفصل النهائي لطالبتين، وإيقاف تسع طالبات بالفصل الحالي، مع كتابة أسمائهن وتخصصهن.
 
وقال أحد أولياء أمور الطالبات "قمنا نحن أولياء أمور الطالبات المفصولات والموقوفات عن الدراسة بمراجعة عميد فرع الجامعة بالخرمة لمعرفة أسباب هذا القرار المفاجئ والقاسي، لكنه اعتذر، وقال: لا رجعة في هذا القرار".

موظف بأمانة الطائف يستولي على أرض في أم العراد ويزعج الأهالي

موظف بأمانة الطائف يستولي على أرض في "أمّ العراد" ويزعج الأهالي 

وجّه محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، رئيس قسم شرطة النزهة بالمحافظة، بإزالة استراحة في حي "أمّ العراد" خلف محطة العبور، بعدما استغل أحد موظفي الأمانة وظيفته في الاستيلاء على الموقع والإضرار بالأهالي.

وشكا أهالي الحي من وجود تجمعات شبابيّة مشبوهة تثير الإزعاج في الموقع الذي يتوسط الحي.

وعلمت مصادر أنّ الشخص الذي استولى على الموقع، يعمل في أمانة محافظة الطائف، ويحاول تعطيل الأوامر التي صدرت بحقه بإزالة الموقع منذ فترة من خلال علاقاته المتنفذة في الأمانة.

وشدد المشرف العام على الإدارة العامة للمتابعة بوزارة الشؤون البلدية والقروية على ضرورة الرفع والإفادة بالإجراءات التي تتخذ لتنفيذ أوامر وزير الشؤون البلدية والقروية.

الأوســـــمة