السبت، 22 فبراير 2014

​بالصور الشلالات بعد هطول الأمطار بالقريع في بني مالك


 عقب توقف هطول الأمطار في بني مالك، عصر اليوم، وانبثقت عنه شلالات في منظر يخطف الأبصار.
وننشر بعض هذه المناظر التي شهدتها القريع في بني مالك.​
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

شاهد بالصور أطول وأقصر رجلين بالعالم في المدينة المنورة



عبّر أطول رجل في العالم وأقصر رجل في العالم عن سعادتهما لوجودهما بالمدينة المنورة هذه الأيام، لتأدية العمرة.
 
وفي حواره قال أطول رجل في العالم "إعجاز أحمد" البالغ من العمر 35 عاماً إنه باكستاني من الطبقة الفقيرة، ويقيم مع عائلته البالغ عددها 5 من الذكور و 3 من النساء، وترتيبه الثالث بين إخوته.
 وأعرب أحمد عن رغبته في الزواج، حيث ما زال يبحث عن زوجة، إلا أن أمنيته لم تتحقق إلى الآن، وهو غير متعلم ولم يصنف في موسوعة جينيس إلى الآن.
 وذكر أحمد أن أفراد أسرته متوسطو الطول، وأنه يتناول الوجبات الغذائية التي يتناولها الناس، إلا أنه يأكل قليلاً، ويبلغ وزنه 85 كجم.
 وقال إنه أثناء وجوده بالحرم منذ سنوات، تعلق بكتفه رجل، فاختل توازنه، وسقط علي الأرض وانكسرت ساقه، وطلب أن يستكمل علاجه في أحد مستشفيات المملكة العربية السعودية.
 
وزار أحمد الإمارات العربية المتحدة والبحرين وماليزيا وإندونيسيا وجنوب إفريقيا، مؤكداً أنه يركب السيارات العائلية ليكون في وضع استرخاء بسبب طوله.
 
وأما قمر، فهو أقصر رجل في العالم، وباكستاني الجنسية أيضاً ويبلغ من العمر 30 عاماً، ويزن 24 كجم.
كما أبدى حزنه لعدم تسجيله في موسوعة جينيس حتى الآن، مثل أحمد، وأكثر ما يتمناه أيضاً الزواج والاستقرار في حياة أسرية.









إعادة 100 ألف ريال لشاب سعودي بأمر محكمة لوس أنجلوس

إعادة 100 ألف ريال لشاب سعودي بأمر محكمة لوس أنجلوس  

.أصدرت محكمة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا حكماً لصالح شاب سعودي ضد معرض سيارات أمريكي، باستعادة مبلغ 27 ألف دولار "أكثر من 100 ألف ريال" التي دفعها للمعرض مقابل سيارة رياضية، اتضح أنها غير صالحة للقيادة.
 
في حين حددت المحكمة جلسة منتصف شهر مارس المقبل لإصدار حكمها ضد مالك المعرض، وطالبت الجهات المختصة بإعادة التأكد من أوراق فحص السيارة التي يعتقد أنه تم التلاعب فيها من قِبل المعرض .
 
ووفقاً لملف القضية لدى المحكمة، فإن الشاب السعودي وهو مقيم في لوس أنجلوس اشترى سيارة رياضية من نوع نيسان "Z 370" طراز 2011 ، في شهر ديسمبر الماضي، من معرض سيارات يملكه أمريكي من أصول إفريقية، مقابل 27 ألف دولار.
 وتعرضت السيارة بعد أسبوعين من قيادتها لعطل فني وأثناء الكشف عليها اتضح أن السيارة سبق أن تعرضت لحادث قوي في الواجهة الأمامية، في حين مستندات السيارة تثبت عكس ذلك والتي يعتقد أنه قد تم التلاعب فيها من قِبل المعرض.

بالصور أمطار متوسطة إلى غزيرة على الباحة ومحافظاتها


هطلت اليوم أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة, على بعض قرى ومحافظات منطقة الباحة, شملت مدينة الباحة ومركز بني كبير ومركز بيضان ومحافظة المندق ومركز دوس ومركز بلخزمر ومحافظة بني حسن. 
 
جعلها الله أمطار خير وبركة وعمّ بنفعها البلاد والعباد.
 .






الصحة تطلق حملة تطعيمات محدودة ضد شلل الأطفال غدا الاحد

"الصحة" تطلق حملة تطعيمات محدودة ضد شلل الأطفال غداً 

‏‫أعلنت وزارة الصحة إطﻻق الحملة الوطنية المحدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال، يوم غد الأحد، في مناطق الحج والعمرة والمناطق الحدودية الجنوبية، وتستهدف الأطفال من عمر خمس سنوات فما دون، وتشمل السعوديين والمقيمين.
 
وأوضحت الوزارة أن الحملة ستشمل زيارة المنازل إضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية في كل من مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، إضافة إلى مناطق جازان ونجران وعسير، وتستمر الجرعة الأولى لمدة أسبوع تليها بعد شهر الجرعة الثانية، لنفس المناطق لمدة أسبوع أيضاً.

بدء تطبيق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل 14 شعبان المقبل

 

تبدأ وزارة العمل بتطبيق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل في الرابع عشر من شهر شعبان القادم، فيما يعتمد وزير العمل لائحة النظام التنفيذية في الرابع عشر من جمادى الآخرة المقبل.
وأوضح النظام أن التعطل عن العمل سيشمل كل من فقد عمله لسبب خارج عن إرادته مع قدرته ورغبته في العمل وبحثه عنه بحيث يعوض بمزايا مالية، مشترطاً أن يكون العامل سعوديا وألا يكون مفصولا بسبب راجع إليه أو ترك العمل بمحض إرادته وليس له دخل من عمل أو نشاط خاص وقد بلغ الستين من العمر ويكون قادراً على العمل.
ووفقا للنظام، فستقوم وزارة العمل بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بحيث تتولى الأخيرة تسجيل المشتركين وتحصيل الاشتراكات ودفع التعويض للمستفيدين وإدارة واستثمار الحساب الخاص للنظام، فيما ستتولى وزارة العمل تحديد الاحتياجات التدريبية والتحقق من المعلومات.
وأشار النظام وفقاً لصحيفة "الرياض" إلى أن الحد الأعلى للتعويض سيكون 9 آلاف ريال عن كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى و7500 ريال عن كل شهر يزيد عن ذلك، مبينا أن المدة القصوى لصرف التعويض للمرة الأولى ستكون 12 شهرا متصلة أو منقطعة عن كل مرة من مرات الاستحقاق على ألا تزيد هذه المدة عن 12 شهرا خلال كل 24 شهرا متصلة تبدأ من تاريخ أول صرف يتم خلال هذه المدة.

بالصورة إنقاذ طفلة احتجزت يدها داخل فرامة لحم بجازان


 فقدت طفلة (3 سنوات) كفها الأيمن، بعدما احتجزت داخل فرامة لحم، وتم إنقاذ باقي يدها عن طريق فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان.
وكانت الطفلة قد نقلت إلى مستشفى محافظة الطوال عبر فرقة من الدفاع المدني، ثم تم تحويلها إلى مستشفى الملك فهد لإجراء عملية عاجلة لإنقاذ يدها.

ولي العهد يمنح 10 آلاف دولار للمبتعثين باليابان لمواجهة الغلاء

 

وجّه الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، بمنح كل مبتعث ومبتعثة في اليابان مبلغ ١٠ آلاف دولار، لمواجهة غلاء المعيشة.
جاء ذلك خلال لقاء ولي العهد اليوم السبت، بالمبتعثين والمبتعثات السعوديين في اليابان وإلقاء كلمة توجيهية لهم، وذلك على هامش زيارته الحالية لطوكيو.

بالصور معلمة تهدي زوجها سيارة تاهو بذكرى زواجهما بالقريات


 أهدت مواطنة بمحافظة القريات، سيارة من نوع شيفروليه "تاهو"، لزوجها، احتفالاً بذكرى زواجهما، فيما لاقت هذه الخطوة إعجاب الكثير من المعارف والأصدقاء القريبين منهم.
وجاءت هذه الهدية من الزوجة التي تعمل معلمة، تقديراً لزوجها الذي يشاركها تربية أبنائهما، حيث أوقفت السيارة أمام المنزل وغلفتها بالزينة، في انتظار قدوم الزوج لتفاجئه بها.
وأبدى عددٌ من المقربين من الزوجين، إعجابهما بتصرف الزوجة، داعين لهما بالبركة وأن يوفقا في تربية أبنائهما على الوجه الأمثل.



بالصورة التوأم السايمى فى أبها ووزير الصحة يأمر بنقلهما للرياض


 أصدر وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة توجيهاً بسرعة نقل التوأم السيامي الذي ولد مساء الخميس بمستشفى أبها للولادة والأطفال إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض.

ووفقاً لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي، فإنه يتم حالياً العمل على إنهاء ترتيبات نقل التوأم السيامي.

وأوضح الحفظي أن وزير الصحة أجرى اتصالاً هاتفياً بمدير المستشفى والطبيب المعالج للحالة للاطمئنان على حال التوأم الصحية، ووجه بسرعة نقلهما إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض.
يشار إلى أن التوأم تمت ولادتهما بمستشفى أبها للنساء والولادة لسيدة يمنية، وهما توأم ملتصق في منطقة الحوض مع وجود رجلين لأحدهما فقط ويوجد أعضاء تناسلية من الأمام لذكر، ومن الخلف يوجد أعضاء تناسلية غير مكتملة إلى جانب حبل سري واحد واليد اليسرى لأحدهما لا يوجد بها كف، فيما يوجد أصابع ملتصقة بالساعد.

شاهد بالفيديو لحظة تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى


بالفيديو.. لحظة تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى بـ«أبو سمبل»


شاهد اهداف مباراة الهلال والنصر 4-3 دوري عبداللطيف جميل

 

اخر نادي الهلال التتويج المنتظر لنادي النصر للفوز ببطولة دوري عبداللطبف جميل وذلك بعد مباراة مثيرة جدا شهدت تسجيل 7 أهداف فضلا عن ضياع العديد من الفرص من جانب الفريقين.

وسجل للهلال "ياسر القحطاني" هدفين في الشوط الأول وأضاف "ناصر الشمراني" والبرازيلي "نيفيز" الهدفين الثالث والرابع خلال الشوط الثاني، فيما سجل للنصر كل من البرازيلي "أيلتون" - هدفين - و"محمد السهلاوي".
وشهدت المباراة طرد مدرب النصر "كارينيو" بين الشوطين نظرا لاعتراضه على الحكم، كما قام الحكم أيضا بطرد لاعب الهلال المتألق في المباراة "سلمان الفرج" في منتصف الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة يتقلص الفارق بين الفريقين  إلى 6 نقاط لصالح النصر فيما يتبقى 3 جولات على نهاية الدوري.

شاهد بالفيديو الأمير تشارلز يشارك في العرضة السعودية بالجنادرية


شارك ولي عهد بريطانيا الأمير "تشارلز" في العرضة السعودية مرتديا الزي السعودي وذلك في حفل العرضة السعودية الذي أقامه الحرس الوطني ضمن نشاطات مهرجان الجنادرية.

بالصور بسطة أم فهد للأكلات الشعبية تتحدى إعانات الجمعيات


 رصدت عدسة الكاميرا إحدى البائعات السعوديات بشرق الرياض حيث كانت تبيع المأكولات الشعبية التي يفضلها البيت السعودي والنجدي تحديداً كالقرصان والجريش والمرقوق والكبسات بأنواعها وغيرها الكثير ويتم إعدادها بشكلٍ يومي في منزل البائعة أم فهد ويتم إحضارها لبسطة البيع وتسخينها لتكون جاهزة للأكل.
 
وشهدت البسطة تجمع الزبائن الراغبين في تذوق الأكلات الشعبية التي يتم طبخها في المنزل ودعماً للأيدي السعودية العاملة.
 
وبجوار الموقع تحدث علي الشهري مؤكّداً أنه يرغب في دعمها ومضاعفة المبلغ كونها تعمل وتطلب الرزق الحلال وأنها أجدر بالدعم, فيما قال مواطن آخر: يجب علينا دعم أبناء وبنات الوطن للنهوض بمشاريعهم ونهضتهم التي تعد نهضة للبلد بأكمله.
 
 يُذكر أن أم فهد أرملة وتعيل مجموعة من الفتيات والأطفال وتقول إنها سئمت الوقوف على أبواب الجمعيات التي تعطي مرة وتحرم مرات ولا ننتظر الزكاة من أحد بل تطلب الرزق من الله سبحانه بطرق أبواب الرزق وفعل السبب وطلب المال الحلال .






بالصورة عيد يالعصيمي مفقود منذ 9 سنوات بمكة!

"العصيمي" مفقود منذ 9 سنوات بمكة! 

فقدت أسرة سعوديّة من سكان حي الفيصليّة بالحوية -شمالي محافظة الطائف- ابنها منذ تسع سنوات، بعد تغيّبه عن عمله بمكة المكرمة بتاريخ 28/4/1426هـ.
 
وذكر والد المفقود "عيد تركي العصيمي" أنّه على الرغم من البحث الجادّ عن ابنه منذ تغيبه قبل تسع سنوات؛ إلا أنه لم يفقد الأمل.
 وأضاف "العصيمي" أنّه أبلغ الجهات الأمنية بعد فقدان ابنه مباشرة؛ إلا أنهم لم يعثروا على أثر له حتى الوقت الحالي.
 
وناشدت أسرة العصيمي وكل من يملك أيّة معلومة عن ابنهم المفقود، إبلاغ الجهات الأمنية، أو الاتصال على الرقم: 0560206055
 
 "العصيمي" مفقود منذ 9 سنوات بمكة!

الأوســـــمة