الجمعة، 14 مارس 2014

لاعب الهلال الدوسري يشترط 7.5 مليون في الموسم

 
 كشفت مصادرعن أن إدارة نادي الهلال ضمنت عقد اللاعب عبدالعزيز الدوسري شروطاً قاسية تمنحها صلاحية الحسم من مستحقاته المالية في شكل طردي مع عدد مشاركاته بصفته لاعباً أساسياً في الفريق، وتضمن العقد بنداً يخول اللاعب الحصول على كامل حصته السنوية والبالغة 7.5 مليون ريال في حال مشاركته بـ75 في المئة من مباريات الموسم ضمن الفريق الأساسي. وفيما لاتزال الأنباء عن تجديد عقد الدوسري غير واضحة حتى اليوم أشارت المصادر «إلى أن العقد الرسمي تم توقيعه بين الطرفين قبل نهائي كأس ولي العهد الذي خسره الفريق الأزرق من دون أن يتم إعلانه في شكل رسمي. من جهة أخرى، اتفق الجهاز الفني والإداري على ضرورة بقاء البرازيليين تياغو نيفيز وديغاو، فيما لاتزال الصورة غير واضحة عن مستقبل الإكوادوري سكندو كاستيلو والكوري كواك تاي الذي غيبته الإصابة طوال الفترة الماضية.
وعلى الصعيد الميداني، أدى الهلال بعد مغرب أمس تدريباً استرجاعياً للاعبين الذين شاركوا في لقاء سباهان الإيراني، فيما أدى بقية اللاعبين تدريبا تكتيكياً، إذ كان الفريق وصل في ساعة متأخرة أول من أمس، بينما يُنتظر أن يغادر إلى قطر الإثنين المقبل لمنازلة السد القطري ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

تحذير ، مواقع وهمية تشبه صفحة حافز تحتال على المستفيدين

 

حذّر صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، من المواقع الوهمية المصممة بشكل يشبه موقع "حافز" الإلكتروني، والتي تطلب من المستفيدين إدخال بياناتهم الشخصية وأرقام حساباتهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه روابط لهذه المواقع المجهولة المصدر على برامج التواصل الاجتماعي، بهدف الاحتيال على مستفيدي حافز، وذلك حسب صحيفة "الوطن".
وأكَّد المتحدث الإعلامي لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، تيسير المفرج، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لرصد المواقع الوهمية، مبيناً أنه في حال الكشف عنها تتم إحالتها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب الموقع بعد إغلاقه وحجبه.
وأشار إلى أن عنوان النطاق الإلكتروني الرئيس لموقع حافز هو (www.hafiz.gov.sa)، ولديه عناوين فرعية تابعة له، مثل التدريب الإلكتروني لحافز (etraining.hafiz.gov.sa)، ودليل حافز (daleel.hafiz.gov.sa)، مبيناً أن أي موقع لا ينتهي بعنوان (hafiz) فهو ليس تابعاً لـ"حافز".

لائحة جديدة ترفع سقف القرض الإجتماعي الى 60 ألف ريال

 

وافق مجلس إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار على لائحة جديدة لمنح القروض الاجتماعية، والتي من شأنها تلبية احتياجات الكثير من المواطنين والمواطنات، وسيبدأ العمل بموجبها قريباً.
وقال المتحدث الرسمي للبنك، أحمد الجبرين، إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل اللائحة وشروطها خلال الفترة القادمة، مبيناً أن البنك يقوم بمراجعة وتحديث لوائحة بصورة مستمرة لاستيعاب أي متغيرات، وذلك تماشياً مع احتياجات المواطنين.
وبحسب مصادر مطلعة، فإنه بموجب اللائحة الجديدة ستتم تغطية نحو 5 ملايين شخص، ورفع سقف القرض الاجتماعي سواء "لأسرة، أو زواج أو ترميم" إلى 60 ألف ريال، مع رفع الحد الأعلى للراتب ليصل إلى 10 آلاف ريال، كما تم تقليص فترة الحسم الشهري على المقترض إلى ثلاث سنوات لمن كان راتبه 10 آلاف.
وأضافت المصادر بأنه تم إلغاء شرط "الزواج بالسعودية أوالخليجية فقط" للحصول على قرض الزواج ليشمل "الزواج بالأجنبية"، وتم تقليص فترة عقد النكاح إلى عام واحد بدلاً عن عامين كما كان في السابق.

الاعلان عن بدء التسجيل بحركة النقل الداخلي بالرياض للوظائف التعليمية والإدارية

 

اعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض عن فتح باب التسجيل بحركة النقل الداخلي لجميع شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بمنطقة الرياض من الرجال والنساء.
وقال مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد الشنيبر إن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض وجه بفتح حركة النقل الداخلي والمشتملة على "تحديث البيانات وتسجيل الرغبات" عبر موقع إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض، بوابة الرياض التعليمية (www.riyadhedu.gov.sa) والدخول بواسطة أيقونة الخدمات الإلكترونية (تحديث البيانات وحركة النقل)، وفق الجدول الزمني المرصود لأعمال تحديث البيانات وحركة النقل الداخلي لمدة شهر.
من جانبه، قال مدير شؤون المعلمين خالد القحطاني، إن فتح النظام والبدء بتحديث البيانات لجميع شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية وجميع المدارس (حكومية وأهلية) ومكاتب التربية والتعليم والإدارات والأقسام بدأ أمس (الخميس) 12/05/1435هـ.
وأشار إلى فتح تسجيل الرغبات لطالبي النقل الداخلي في المدارس الحكومية فقط بجميع المراحل وهي الروضة والابتدائية والمتوسطة والثانوية والمنقولين للمنطقة بتاريخ 19/05/1435هـ، ويستمر حتى تاريخ 24/06/1435هـ، حيث سيتم إغلاق النظام في تسجيل الرغبات أو التعديل عليها أو الانسحاب من الحركة على أن يتم الإعلان عن الحركة في شهر شعبان 1435هـ.
من جهته، لفت مساعد مدير شؤون المعلمين الدكتور حمدان العمري أن الحركة مفتوحة لقرابة مئة ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية يعملون في مدينة الرياض فقط، حيث لا تشمل الحركة المحافظات التابعة لتعليم الرياض وهي ثادق وحريملاء ورماح والمزاحمية وضرما، كونها تدخل ضمن الحركة الخارجية التابعة للوزارة.

معلم يرفض إجازة زواجه حرصاً على طلابه بالطائف

 

رفض معلم سعودي في إحدى المدارس بالطائف التمتع بإجازة خصصها له مدير مدرسته بمناسبة زواجه، معللاً ذلك بأن طلابه سيتأثرون بغيابة وأنهم في حاجة إليه.
وقال مدير مدرسة القرشيات الابتدائية وليد القرشي إنه بعد أن حضر مع طاقم المدرسة حفل زفاف زميلهم مدرس الرياضيات فهد القحطاني مساء الأحد الماضي، أبلغ العريس بمنحه 5 أيام كإجازة رسمية وفقاً للنظام، غير أنه تفاجأ بحضور القحطاني للمدرسة في اليوم التالي، ذاكراً أنه يرفض الإجازة حتى لا يتأثر طلابه، وفقاً لـ"المدينة".
وأضاف القرشي أن المعلم القحطاني يعمل في المدرسة منذ 14 عاماً وأنه طوال هذه السنوات لم يتغيب عن عمله يوماً واحداً، وهو أول من يحضر للمدرسة في الصباح ولم يحدث أن سبقه أي زميل في الوصول.

متسولة تتوفى و تترك وراءها ملايين الريالات ومجوهرات بدون وريث



 

ذكرت مصادر صحفية أن متسولة "كفيفة" توفيت مؤخراً وتركت ثروة كبيرة تقدر بنحو ثلاثة ملايين ريال ومجوهرات وجنيهات ذهبية بقيمة مليون ريال و4 بنايات في حي "البلد" بجدة الذي عاشت فيه
وقال أحد جيران المتسولة "عيشة"، ويدعى أحمد الصعيدي، أنها توفيت عن عمر يناهز المائة عام، بعد أن ظلت تمارس التسول لأكثر من 50 عاماً مع والدتها وأختها اللتين توفيتا قبل سنوات، مبيناً أنه كان على علم بهذه الثروة وظل لسنوات يقوم بخدمتها ورعايتها، ويشتري لها الجنيهات الذهبية.
ولفت الجار إلى أنها أوصته قبل رحيلها بتسليم الأموال والمجوهرات إلى الجهة المعنية بالدولة، مبيناً أنه منذ وفاتها قام بإبلاغ الشرطة والمحكمة وشرح لهم كافة التفاصيل المتعلقة بالمتوفية، غير أنه حتى هذه اللحظة لم يتم اتخاذ أي إجراء، الأمر الذي دعاه لتسليم الثروة لأحد أعيان الحي الذي تعهد بتسليمها إلى الجهات المختصة، وتم ذلك بشهادة جميع الجيران.

بالصور 45 عضوا من رجال الهيئة في معرض الكتاب بالرياض


 

رصدت الصور مشاركة 45 عضواً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب, من رؤساء المراكز، على فترتين: صباحية ومسائية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام وبقية الجهات المشاركة.

 
وأوضح رئيس الهيئة في المعرض الدكتور أحمد السعيد أن الهيئة تجد تعاوناً غير مسبوق من وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في نائب الوزير الدكتور عبدالله الجاسر ووكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، وإدارة المعرض إضافة إلى الجهات الأمنية المشاركة.
 وأشار السعيد إلى أن وجود أعضاء الهيئة في المعرض كان مثمراً بتوفيق الله.. ثم بدعم ومتابعة من الرئيس العام الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، ما سهّل كثيراً من العقبات التي قد تواجه عمل الأعضاء في المعرض.








بالصور إقبال الاطفال على معرض الرياض الدولى للكتاب


رصدت الصور إقبالاً كبيراً من قِبل الأطفال على أجنحة بيع الألعاب الخفيفة في معرض الرياض الدولي للكتاب، ونال الصغار النصيب الأكبر من وقت الأسرة، وحلقوا طويلاً أمام الألعاب، على الرغم من ارتفاع أسعارها مقارنة بالأسواق والمتاجر المتخصصة.
وأخذت الألعاب المعروضة طابع التعليم بالترفيه، وألعاب الذكاء، والحسابات الذهنية، إضافة إلى أخرى متنوعة.














العنزى مدير جامعة تبوك: سنفتتح فروعاً بأملج والوجه وتيماء وضباء

مدير جامعة تبوك: سنفتتح فروعاً بأملج والوجه وتيماء وضباء

أعلن مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز العنزي أن إدارة الجامعة تعتزم افتتاح فروع في أملج ثم الوجه ثم حقل ثم تيماء، ثم ضباء؛ على أن يكون كل مقر من مقرات هذه الفروع متسعاً لثلاثة آلاف طالبة، مشيراً إلى أن كل المقرات ستكون مجهزة تجهيزاً كاملاً بما يحتاج إليه الطالب الجامعي وما يستحقه، بالإضافة إلى تجهيز مسرح يتسع لـ 600 شخص".
 
وبحسب المشرف العام على إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي باسم جامعة تبوك الدكتور محمد الثبيتي، فقد أدلى مدير الجامعة بتصريح لوسائل الإعلام خلال تفقده لفرع الجامعة بمحافظة حقل، حيث أشاد بدور زملائه في المحافظات، وأكد تقديره لحرصهم على تقديم الخدمات التربوية بالشكل المناسب.
 
وقال "العنزي": "طموحنا وطموح الطلاب في هذه الجامعة لا ينتهي، ونحن نحرص على الجودة الأكاديمية فيما يقدم للطلاب والطالبات، وأن كل عميد في أي محافظة من المحافظات يعمل على تحقيق هذا المبدأ في ظل متابعة مستمرة من وكيل الجامعة للفروع الدكتور ضيف الله حمرون العنزي".
 
وأضاف: "ما يقدم حالياً من مستوى نعتبره مرضياً جداً ونأمل في القريب العاجل أن تنتقل كافة الفروع تباعاً إلى مقراتها الرئيسة التي تجهز لها حالياً".
 
وأردف "العنزي": سنبدأ في الانتقال إلى أملج ثم الوجه ثم حقل ثم تيماء، ثم ضباء؛ وكل مقر من هذه المقرات يتسع لثلاثة آلاف طالبة، كما أن كل مقر مجهز تجهيزاً كاملاً بما يحتاج إليه الطالب الجامعي وما يستحقه، بالإضافة إلى مسرح يتسع لـ 600 شخص".
 

بالصور المعلم المرحبى يستخدم اليوتيوب في شرح المنهج بالليث


تمكّن معلم بإحدى المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث، من استخدام الهواتف الذكية في العملية التعليمية، حيث قام بتحميل مقاطع الفيديو التعليمية من موقع "اليوتيوب" الشهير لشرح موضوع الدرس الذي يقدمه.
 
وقال المعلم أحمد بن يوسف المرحبي تخصص "علوم" بمجمع مدارس يلملم، على مسافة مائة كيلومتر شمال الليث، في حديث: "الفكرة نبعت من توجيهات قائد هذه المسيرة المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والذي أمر بتطوير التعليم ونقله من المدرسة التقليدية إلى مدرسة المستقبل المنسجمة مع الاستراتيجيات الحديثة في التعليم، ولا بد من الإشارة إلى عدة مشروعات مثل: مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، ونظام المقررات،  ومشروع العلوم والرياضيات وغيرها من المشروعات التي تصب في تطوير التعليم بالمملكة".
 
وأضاف: "هناك أهداف لهذه الفكرة تتعلق بالمعلمين مثل الانتقال من التدريس التقليدي إلى التدريس التقني، مع استفادة المعلمين من المعلومات والتدريبات التطبيقية التي عرضت في دورة استخدام الهواتف الذكية في العملية التعليمية، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة وخطط تدريسية حديثة في العملية التعليمية، فضلاً عن التنوع في اختيارات المعلم والاعتماد على التدريس الفعال باستخدام أحدث الطرق وأكثرها فعالية وارتباطاً بواقع الطلاب".
وأضاف: "طرحت فكرة المشروع بحضور مدير التربية والتعليم بالليث مرعي البركاتي، ورئيس قسم العلوم بالإدارة محمد الحسني، ومجموعة من زملائي من معلمي العلوم في بعض مدارس تعليم الليث، ونالت الفكرة استحسان الجميع".


الأوســـــمة