السبت، 1 نوفمبر 2014

الإعلان عن فتح التسجيل للبكالوريوس والدبلوم التدريبي 1436هـ بكلية التقنية بأبها

"تقنية أبها" تفتح التسجيل للبكالوريوس والدبلوم التدريبي 1436هـ 

تعلن الكلية التقنية بأبها عن فتح باب القبول للفصل الدراسي الثاني لبرنامج البكالوريوس في هندسة تقنية الحاسب الآلي تخصص (برمجيات، دعم فني) وقسم هندسة تقنية إلكترونيات صناعية وتحكم تخصص ( إلكترونيات صناعية وتحكم)، وكذلك الدبلوم سبعة أقسام بثلاثة عشر تخصصاً للعام التدريبي 1436هـ ابتداءً من غدٍ الأحد 09 / 01 / 1436 هـ الموافق 02 / 11 / 2014 م .

الهلال يتعادل مع سيدنى بدون أهداف و يخسر لقب دوري أبطال آسيا

 

تمكن فريق ويست سيدني الاسترالي من تحقيق لقب دوري ابطال آسيا بعد تعادله سلبا امام فريق الهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا والمقامة على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض .   

شاهد أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول التعصب الرياضى

عبدالقادر رجب - عكاظ

أطرف الكاريكاتيرات حول التعصب الرياضي ..


الخدمة المدنية توضح ضوابط منح الموظف راتب الدرجة التالية

 

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن راتب الموظف المعين أو المرقى يكون وفق راتب أول درجة في المرتبة المعين عليها أو المرقى إليها، إلا إذا كان راتبه عند التعيين أو الترقية مساويا للدرجة فيتم منحه راتب أول درجة يزيد راتبها عن راتبه.

التربية والتعليم : الاخطاء الطباعية في كتبنا أقل من المعدل العالمي

 "التربية": الأخطاء في كتبنا لا تكاد تذكر مقارنة بالمعدل العالمي

قالت وزارة التربية والتعليم إن معدل الأخطاء في الكتب التي تقوم بطباعتها أقل من المعدل العالمي للأخطاء الطباعية، والذي ينصّ ـ بحسب الوزارة ـ على أن 10 أخطاء في كل 100 صفحة يعد أمراً مقبولاً، لافتة إلى أنه لم يتم رصد سوى 15 خطأ في أكثر من 116 ألف صفحة تقوم الوزارة بطباعتها.

أبناء الزيجات السرية يلجأون لـ" DNA " لإثبات النسب

 

كشف مصدر مطلع أن المحاكم فصلت العام الماضي في 62 قضية إثبات نسب باستخدام الحمض النووي "دي إن إيه"، جميعها مرفوعة من أبناء لآباء تزوجوا من مقيمات أو سعوديات بعقود شرعية سرية، أو لم يكن الزواج معلوماً لبقية أفراد أسرة الأب.

"الإسكان" تخصص نحو 24 ألف منتج سكني ​لمستحقي​ الجوف

 

اقتصرت المنتجات التي خصصتها وزارة الإسكان للمؤهلين المتقدمين للحصول على المنتجات السكنية بمنطقة الجوف على منتجين فقط، هما وحدة سكنية وأرض وقرض، بإجمالي 24.509 منتج.

بالفيديو إستقبال " عبد الخالق مهنا التميمى " بعد 12 عام قضاها فى سجن الحائر


أظهر مقطع فيديو تم تناقله بمواقع التواصل الاجتماعي، قيل إنه لحظة لقاء أم سعودية بابنها الذي تم الإفراج عنه بعد 12 عاماً قضاها بسجن الحائر بالرياض، عقب عودته من أفغانستان.

طرح 100 ألف وظيفة بقطاع الأغذية برواتب تصل لـ15 ألف ريال ، قريباً

 

تُعِد وزارة العمل، لطرح نحو 100 ألف وظيفة للشباب من الجنسين، بمختلف المناطق، خلال الأشهر الأربعة المقبلة، وذلك بالتنسيق مع عدد من المنشآت بقطاع المواد الغذائية.

ترشيح أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي

 

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم السبت، عن ترشيح 10491 متقدماً ومتقدمة للقبول في المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي، في رقم يُعد الأعلى في أعداد المرشحين منذ انطلاق البرنامج قبل 10 سنوات.

النصر يتعاقد مع الأورغواياني خورخي داسيلفا خلفاً لكانيدا

 

أعلن رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، اليوم السبت إنهاء التعاقد مع المدرب الاورغواياني خورخي داسيلفا وجهازه الفني لقيادة الفريق الأول فيما تبقى من منافسات الموسم الجاري خلفاً لكانيدا.

بالصور جماهير الهلال تملأ مدرجات الملعب قبل المبارة بخمس ساعات

 

تمكنت جماهير نادي الهلال من الاحتشاد وإغلاق مدرجات ملعب أستاد الملك فهد الدولي بالرياض (الدرة) الساعة الثالثة من عصر اليوم، مما اضطر إدارة الأستاد إلى إغلاق البوابات.

"العمل" تمنع تجديد رخص العمالة الوافدة في النطاق الأصفر

 

ذكرت صحيفة محلية، أن وزارة العمل أصدرت قراراً بمنع تجديد رخص العمالة الوافدة، التي تعمل في منشآت واقعة في النطاق الأصفر، وذلك للعمالة التي أمضت 4 سنوات أو أكثر داخل المملكة.

الأوســـــمة