الجمعة، 21 مارس 2014

بالصور وفاء زرافة ، تودع العامل الذي كان يعتني بها في رمقه الاخير


في مدينة  روتردام  الهولندية  كانت امنية  ماريو -54 سنة-  الاخيرة  ان  يتم  نقل سريره  من المستشفى  الى  حظيرة  الحيوانات  في  حديقة  الحيوانات  التي امضى  معظم  عمره  يعمل  فيها  وبالذات في قسم  الزرافات
ماريو  الذي  يقضي  اخر  لحظات  عمره بسبب اصابته  بمرض عضال  حظي بشرف  قبلات  ساخنة من قبل الزرافات اللواتي كان يعتني  بهن على مر السنين .





بالفيديو فيصل بن تركي يلقن فلبينيين الشهادة فى حفل زواج غرم البيشى

 

 حضر الأمير فيصل بن تركي آل سعود رئيس نادي النصر حفل زواج الداعية غرم البيشي بالرياض، وسط حضور كبير من المشايخ والدعاة والإعلاميين، كما قام بتلقين 5 مسلمين جدد الشهادة.
وكان العريس غرم البيشي قد توجه بكلمة للحضور خلال الحفل قبل أن يقوم بدعوة الأمير فيصل لارتقاء المنصة وتلقين 5 فلبينيين - كانوا من حضور الحفل بتنسيق مع مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبطحاء - الشهادة.

وبالفعل، قام رئيس النصر بترديد الشهادة على المسلمين الجدد الذين رددوها خلفه وسط صيحات التكبير والفرح من قبل الحاضرين.


إقرار 500 ألف ريال تغطية تأمينية باللائحة الجديدة والتنفيذ مطلع رجب

 

قرر المجلس الصحي تحديد التغطية الصحية التأمينية بنصف مليون ريال سنويا للوافدين والمواطنين العاملين في القطاع الخاصّ، وذلك على إثر إقرار المجلس للائحة التنفيذية للتأمين الصحي.

وسيبدأ العمل على تنفيذ اللائحة نهاية شهر جمادى الثانية هذا العام، وتنص اللائحة على أحقية الموظفة السعودية أن تشمل بتأمينها الصحي زوجها وإن كان موظفا حكوميا.

كما قرر المجلس إلزامية حصول جميع العاملين غير السعوديين في القطاع الخاص على التأمين، وكذلك المقيمون في المملكة من غير العاملين في القطاع العام أو الخاص.

كما يشمل التأمين، وفقا للائحة، زوجة المؤمن أو زوجاته، بالإضافة إلى جميع أولاده دون سن 25، ويشمل كذلك بناته غير المتزوجات بغض النظر عن أعمارهنّ.

بالصور سجادة الزهور الضخمة من 660 ألف زهرة بمنتزه الملك عبدالله بالرياض






تقيم أمانة مدينة الرياض مهرجانا للزهور يضم سجادة تم تشكيلها من 660 ألف زهرة داخل منتزه الملك عبدالله، ويعد هذا المهرجان العاشر من نوعه.

ويضم المهرجان معرضا لتصميم الحدائق وتنسيقها، بالإضافة إلى فعاليات عدة تدور حول الزهور ونباتات الزينة تستهدف توعية الزوار.

وحظيت سجادة الزهور باهتمام خاصّ من قبل زوار المنتزه الذي يقع في حي الملز وسط مدينة الرياض.






بالفيديو حكم الاحتفال بعيد الام للشيخ اسماعيل بن علي 21/3/2014


 
حكم الاحتفال بعيد الام 21 / 3/ 2014 ، للشيخ اسماعيل بن علي ..


بالفيديو حكم الاحتفال بعيد الام للشيخ اسماعيل بن علي 21/3/2014


 
حكم الاحتفال بعيد الام 21 / 3/ 2014 ، للشيخ اسماعيل بن علي ..


بالفيديو حكم الاحتفال بعيد الام للشيخ اسماعيل بن علي 21/3/2014


 
حكم الاحتفال بعيد الام 21 / 3/ 2014 ، للشيخ اسماعيل بن علي ..


إمرأة تعذب زوجها بالكي والفلفل لرفضه مساعدتها بفتح صالون نسائي بالمغرب

 

في المغرب أكدت مصادر قريبة من التحقيق الذي أجرته عناصر الضابطة القضائية التابعة لجماعة دار الكداري بسيدي قاسم، أن السيدة التي احتجزت زوجها وقامت بتعنيفه وتعذيبه عن طريق الكي، ووضع الفلفل الأحمر الحار في عينيه، إنما أرادت تأديبه على رفضه مساعدتها على فتح محل لبيع مواد التجميل وتوسيع مشروعها، الذي هو عبارة عن محل حلاقة خاص بالنساء.

وتؤكد المصادر نفسها أن الزوجة قامت بتجريد زوجها المهاجر المتقاعد منذ 15 يوما فقط من إحدى المؤسسات بفرنسا، من جميع الوثائق بما فيها جواز سفره، وشرعت في تكبيله بمساعدة شقيقتها، وبدأت في كيه في أنحاء مختلفة من جسده، كما كانت تحمل حبلا في يدها، كلما تكلم تنهال عليه ضربا، قبل أن تغلق فمه ب"سكوتش" تفاديا للصراخ.

ويذكر أن عناصر الدرك الملكي بجماعة دار الكداري اعتقلت أمس الاثنين شقيقة الزوجة، فيما المتهمة الرئيسية البالغة من العمر 32 سنة، ما تزال في حالة فرار، وفق ما اوردته الاخبار.

الهلال يعتزم تقديم شكوى ضد السد القطرى للاتحاد الاسيوى

 

قالت مصادر أن إدارة نادي الهلال ستتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد نادي السد القطري، بعد المعاملة غير اللائقة التي وجدتها بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال وجودها في الدوحة، لخوض مواجهة السد أول من أمس، ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2/2).
حيث واجهت البعثة الهلالية تفتيشا أمنيا مكثفا لأعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين لحظة وصولهم ملعب المباراة، إلى جانب أن الحافلة التي أقلت الفريق من الفندق للملعب لم تكن مهيئة بالشكل المطلوب، ودون تكييف، إضافة إلى إبعاد المدير الفني سامي الجابر عن مساعديه ووضع كل منهم في مكان مختلف داخل الملعب قبل بدء المباراة وبين الشوطين، الأمر الذي عدته البعثة غير مقبول ولا معتاد عكس الحفاوة التي كانو يجدونها في قطر خلال السنوات الماضية.
من جهة أخرى، علمت مصادر أن قنوات "بي إن" سبورت وضعت عينها على المدير الفني للهلال سامي الجابر ليكون ضمن كوكبة محللي قنواتها لمباريات مونديال كأس العالم التي تستضيفها البرازيل الصيف المقبل.
ميدانياً، فرض الجابر أمس حصة تدريبية للاعبيه كانت استرجاعيةً للذين شاركوا أمام السد، فيما أدى البقية مرانهم الاعتيادي، وذلك للبدء بالتحضير لمواجهة الشعلة بعد غد على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن الجولة الـ24 لدوري عبداللطيف جميل لكرة القدم.

الكشف عن التحقيق مع رجال أمن سربوا وثائق رسمية عبر مواقع التواصل

 

 تحقق وزارة الداخلية مع رجال أمن، سربوا وثائق أمنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمهيداً لإحالتهم للمحاكمة لتطبيق العقوبات المقررة نظاماً بحقهم.
وأوضح مدير الأمن العام، اللواء عثمان المحرج، أن هناك تعليمات صارمة من وزير الداخلية بالتحقيق مع مسربي الوثائق الرسمية أو مقاطع فيديو لأعمال أمنية ومحاسبتهم وفق الأنظمة، لافتاً إلى أن التسريبات جاءت بسوء تقدير من الفاعلين دون أن يكون لديهم نوايا سيئة.
وأشار خلال حضوره الملتقى الأول لقيادات الأمن العام بالرياض أمس، إلى أن الأمن العام يعقد دورات ومحاضرات لمنسوبيه لتوعيتهم بمخاطر تسريب الوثائق أو تسريب أية مقاطع تخص العمل الأمني.

بالصور ناصر القصبي يتسبب بنقل عسكريين وحسم راتبهما برفحاء


  كشفت مصادر مطلعة عن معاقبة عسكريين من منسوبي حرس الحدود بمحافظة رفحاء بالنقل إلى محافظة طريف إضافة إلى الحسم من راتبهما، بعد التقاطهما صوراً تذكارية مع الفنان السعودي ناصر القصبي.
وأوضحت المصادر أن القصبي هو من استوقف العسكريين خلال استقلالهما دورية رسمية بالقرب من الطريق الدولي متجهين لأداء إحدى المهام على الشريط الحدودي مع العراق، وسألهما عن المناطق المحظورة بغية الابتعاد عنها والتنزه في مكان آمن.

وأضافت أنه بعد أن وصف العسكريان له الموقع قدّم شكره لهما، وطلب منهما التقاط الصور التذكارية معه، فخراً منه بدور حرس الحدود في حماية حدود الوطن والذود عنه، فأجاب العسكريان مطلبه والتقطا الصور معه، قبل أن يغادرا لأداء مهمتهما.

ولفتت المصادر إلى أن قيادة حرس الحدود بمنطقة الحدود الشمالية أصدرت قراراً بمجازاة العسكريين لمدة أسبوع كامل، وبمجلس عسكري يترتب عليه الإيقاف لمدة شهر، وحسم راتب شهر أساسي، وتكليفهما للعمل لمدة سنة في قطاع محافظة طريف التي تبعد 500 كلم إلى الغرب من محافطة رفحاء، استناداً إلى منع النظام العسكري التصوير بالزي الرسمي.


بنك التسليف يقدم 26 ألف فرصة استثمارية للأسر المنتجة بالسعودية

 

كد البنك السعودي للتسليف والادخار أنه يقدم شهرياً نحو 18 ألف قرضاً لمشاريع مختلفة، كما قدم نحو 26 ألف فرصة استثمارية للأسر المنتجة عبر 11 فرعاً له على مستوى المملكة.
وقال المدير العام للمشاريع الصغيرة والناشئة بالبنك، عبدالله العبداللطيف، إن هدف البنك الأول هو ضمان نجاح المشاريع الناشئة وإفادة المستفيدين منها، قبل أن يفكر في استرداد القروض التي يقدمها لهم، طبقاً لـ"الحياة".
واستعرض خلال الورشة التي نظمتها أمانة الأحساء حول دعم المشاريع الصغيرة، آلية الشراكة الاستراتيجية مع عدد من الجهات لتطوير مشاريع البنك التي تساهم في بناء الأسر المنتجة.

بالصورة خالد التويجري يدعو متابعيه التواصل معه بالرسائل الخاصة بتويتر

 

 غرّد رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين رئيس الحرس الملكي خالد التويجري اليوم (الجمعة) عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" لأول مرة منذ تدشينه الحساب قبل أكثر من 4 أشهر، مبيناً أنه حاول التواصل مع بعض الأشخاص الذين كتبوا له في "تويتر" بخصوص بعض الأمور الخاصة إلا أنه لم يستطع مراسلتهم، وذلك لعدم متابعتهم له.
ودعا التويجري كل من لديه أمر خاص إلى التواصل معه عبر الرسائل الخاصة في تويتر، وهو ما يشترط متابعة الطرفين لبعضهما البعض، حتى يمكن التراسل فيما بينهما.
وكتب التويجري على حسابه اليوم: "إخوتي وأخواتي: سلام الله عليكم، هناك من كتب بخصوص أمر ما، وعندما حاولت أن أبعث له برسالة لم أتمكن من ذلك، والسبب أنه لم يعمل Follow لحسابي"، قبل أن يضيف في تغريدة أخرى: "أرجو فضلاً وكرماً التواصل بالرسائل".


إدراج الصف الرابع الابتدائي بمشروع الاختبارات التحصيلية 2014

 

أدرجت وزارة التربية والتعليم، الصف الرابع الابتدائي، ضمن الصفوف المستهدفة في الاختبارات التحصيلية لهذا العام، والتي ستبدأ في رجب المقبل، وذلك بعدما بدأت في تطبيقها العام الماضي على طلاب وطالبات الصفين السادس الابتدائي والثالث المتوسط فقط.
و بحسب تعميم للوزارة فإن الاختبارات سيتم تطبيقها على جميع طلاب وطالبات تلك الصفوف بجميع إدارات التربية والتعليم، حيث سيدخل طلبة الصف الثالث المتوسط اختباراتهم التحصيلية في رجب المقبل، بينما ستكون اختبارات طلبة الصفين الرابع والسادس الابتدائي في شهر شعبان.
وحددت الوزارة في التعميم المواد التي سيتم تطبيق الاختبارات التحصيلية عليها، وهي مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم.

انتزاع سيفاً من مريض نفسي يهدد المارة بشوارع العرضية

 


 لحقت شرطة العرضية الجنوبية بمريض نفسي يحمل سيفا فى ويهدد به المارة فى الطريق وتمكنوا من انتزاعه وكانت والدة المريض ع ع القرني قد توجهت لإمارة العرضية الجنوبية تخبرهم أن ابنها يعاني اعتلالات نفسية شديدة وقد باغتهم وهو يحمل سيفا ويخرج به يهدد المارة ووجهت الإمارة على الفور شرطة الجنوبية للتعامل مع حالة المريض، وأكملت والدة المريض إن ابنها يعيش حالة نفسية سيئة فهو يجوب الشوارع ويهدد الناس كما انه ينام فى الشوارع وسبق ان حدثت منه تصرفات غير مسؤولة وقد أخبرنا جميع الجهات لمساعدتنا إلا اننا لم نجد التجاوب والآن اخذ سيارته ويسير في الشوارع بسرعة هائلة وقد يأتي بكارثة قريبا وأضافت اننا ذهبنا لمستشفى بلجرشي للأمراض النفسية وصرفوا له علاجا ولم يؤثر فيه بل زادت حالته سوءًا ونخشى على ابنته التي غالبا ما يحملها معه وهي لم تتجاوز الثلاثة أعوام.

من جانبه أوضح مدير مستشفى بلجرشي للأمراض النفسية أن المريض زار المستشفى وصرف له العلاج الا اننا لم نجد سريرًا لتنويمه نظرًا لأن جميع الأسرة مشغولة.

بالصور اصابة قائد حافلة بعد اعتراض جمل حافلته وتحطمها برنية بيشة


أصيب قائد حافلة مخصصة لنقل الركاب نتيجة ارتطامه بجملين سائبين على طريق رنية-بيشه ، وتشير التفاصيل إلى أن جملين سائبين اعترضا طريق باص مسافر بعدد من الركاب من رنية إلى بيشه وارتطما به، ونتج عن ذلك تحطم واجهة الحافلة وتهشم زجاجها الأمامي ودخول أحد الجمال إلى داخل الحافلة ليستقر بين ركابها نتج عنه إصابة سائق الحافلة بإصابات متوسطة نقل على إثرها إلى مستشفى رنية فيما نجا باقي ركاب الحافلة.
وفي حادث آخر أصيب أربعة أشخاص بحادث تصادم على مدخل رنية الجنوبي، خلال ساعات الليل، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى وتم تحويلهم إلى مستشفى الملك عبدالله في بيشه وتمت مباشرته من قبل الجهات المعنية.




بالصور سعودي يمتلك أكبر مبنى تجاري في البوسنة سراييفو سيتي سنتر

"سعودي" يملك أكبر مبنى تجاري في البوسنة

اُفتتح في سراييفو أكبر مركز تجاري في البوسنة، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي والسفير السعودي وعددٍ من ممثلي الوفود الدبلوماسية، حيث يمتلك المبنى رجل أعمال سعودي ، shiddi group .
 
ويعد مركز "سراييفو سيتي سنتر" الذي اُفتتح اليوم، المركز الأكبر في البلاد، وأصبح نقطة لتجمع البوسنيين والسياح، وبات المركز أحد أهم معالم البوسنة، كما سيوفر المركز أكثر من ألف فرصة عمل في مجالات مختلفة.
وعبر عددٌ كبيرٌ من البوسنيين عن سعادتهم بافتتاح مركز تجاري ضخم لا يقل عن المراكز التجارية المنتشرة في أوروبا والدول السياحية، مشيرين إلى أنهم منذ زمن طويل ينتظرون مشاريع ضخمة وسياحية تساهم في تنمية وتطوير البوسنة.

صور حصرية للمدونة 
المبنى التجارى من بداية بنائه وحتى الانتهاء









بالصورة جوجل تحتفل بعيد الأم 2014 بصورة مختلفة و معبره أكثر

 جوجل

قالت مصادر الكترونية نقلا عن أحد مشرفى محرك البحث الشهير جوجل أنه سوف يحتفل هذا العام بيوم الأم بصورة معبره اكثر و مختلفة عن السنوات السابقه .

واضاف بأن اهمية هذا اليوم تنبع من أن هذا اليوم تكرم فيه الأمهات على مستوى العالم , وهو موجود فى كل دول العالم ولكن يختلف تاريخه من دولة لأخرى، ففي العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع يوافق يوم 21 مارس، أما النرويج تقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو.

وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في ثاني أحد من شهر مايو من كل عام. وفيه يتم عرض صور رسمها أطفال بين السادسة والرابعة عشرة من عمرهم وتدخل ضمن معرض متجول يحمل اسم “أمي” ويتم نقله كل 4 سنوات يتجول المعرض في عديد من الدول.
صورة احتفال جوجل بعيد الام العام الماضى 2013

 جوجل

بالفيديو الشكل الجديد لأذان الصبح في المغرب ، فقط بالمغرب

 

قرار وزارة  الاوقاف  في المغرب  بخفض  صوت اذان الصبح  في المساجد اثار  موجة  كبيرة  من الاستياء  والاستنكار  بين المواطنين .. ولعل  هذا  الفيديو  الساخر لشكل اذان الصبح   ينبع من وحي هذه المأساة .


مباراة النصر و الأتحاد يوم الأحد كارينيو يهدد بـ 5 و يبعد محمد نور

 

تنفس مدرب النصر الأرجواني كارينيو الصعداء بجاهزية المحترف البحريني محمد حسين للمباراة المرتقبة أمام الاتحاد يوم الأحد القادم ضمن الجولة الـ (٢٤) من دوري جميل للمحترفين على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض كأقوى مباريات الجولة.
ويأتي اكتمال جاهزية البحريني بمعية بقية اللاعبين الذين أبدوا جاهزيتهم لخوض اللقاء مما جعل كارينيو في راحة تامة لعدم تسجيل أي حالة إصابة مقلقة للفريق، بعد أن تأثر النصر بصورة كبيرة إبان غياب المحترف البحريني عن صفوفه في مباراة الشباب الماضية والتي خرج على إثرها النصر من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتشكل عودة كل من محمد نور وعبده عطيف ومحمد حسين وشايع شراحيلي وجمعان الدوسري قوة إضافية للفريق الأول بعد أن ترك غيابهم أثرا كبيرا على الفريق.
على صعيد متصل، أبعد كارينيو المدافع محمد عيد من التشكيلة الأساسية التي ينوي الزج بها في مباراة الاتحاد بعد أخطائه الفادحة في مباراة الشباب الماضية بعد عودة محمد حسين.
وواصل الفريق تدريباته على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بسرية تامة حيث فضل كارينيو العمل بعيدا عن الإعلام والجمهور الذي يواصل لليوم العاشر غيابه عن التدريبات، وألقى محاضرة فنية قبل انطلاق التدريبات شرح خلالها العديد من النقاط التي دونها على الفريق الاتحادي في المباراة الماضية للفريق في دوري أبطال آسيا. من جهة ثانية، رصدت إدارة النصر ممثلة برئيسها الأمير فيصل بن تركي ومجموعة من أعضاء الشرف البارزين والداعمين أمثال الأمير عبدالحكيم بن مساعد والمهندس عبدالله العمراني وأديب العمري

المدرب كارينيو يرفض الوساطات و يستبعد خالد الغامدي

 

استغنى المدير الفني الأورغواني لفريق النصر الأول لكرة القدم، عن المدافع خالد الغامدي، خلال الحصة التدريبية المغلقة التي أقيمت مساء أمس للاستعداد لمواجهة الاتحاد في الجولة 24 من دوري(جميل)، وحول الغامدي لتأدية تدريبات لياقية لحين انتهاء موضوع تجديد عقده، لرغبته في الاعتماد على لاعب بذهن صاف، وابعاد مشوش الذهن، خاصة وأن الغامدي قدم مستويات متواضعة في مباريات فريقه الأخيرة أمام الهلال والشباب في كأس الملك، والدوري، وكان نقطة ضعف واضحة.
 
وحاول خالد الحديث مع كارينيو ومحاولة أقناعة بأن المشاركة في المباراة لا علاقة لها بتجديد العقد، إلا أن المدرب رفض طلبه، ورفض أي وساطة من زملائه، وأصر على ابعاده، في وقت طلبت إدارة النصر من اللاعب الاجتماع معها لحسم مسألة تجديد العقد، إلا أنه طالب بتأجيل الأمر إلى ما بعد مباراة الاتحاد، الأمر الذي اثار استغراب الادارة، فيما تنوي الادارة تفعيل الاتفاقية المبرمة مع اللاعب لتمديد عقده لـ 5 مواسم، لدى لجنة الاحتراف، على أن يتم توثيقها، وفي حال اخلال اللاعب بهذه الاتفاقية سيكون معرضا للعقوبات أو الايقاف، ومن المرجح أن يعتمد كارينيو على كامل المر، أو عوض خميس، والأقرب أن يكون شايع شراحيلي هم الأقرب لسد فراغ الغامدي.

بالصور فيتنامي ينقل تلاميذ مدرسة فى كيس بلاستيك عبر مياه الفيضان


ابتكر رجل فيتنامي فكرة رائعة لنقل تلاميذ المدرسة الابتدائية عبر فيضان النهر الذي أغرق قريته، حيث استخدم كيساً من البلاستيك، وتكبد مشقة حملهم تلميذاً وراء الآخر، عبر النهر، حتى اكتمل الصف دون أن يبتل تلميذ واحد منهم.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن الرجل الذي يعيش في قرية "سام لانج" بالقرب من العاصمة "هانوي" شمال فيتنام، أعطى معنى جديداً لقيمة العلم والمواظبة على حضور المدرسة، حين فوجئت المعلمة "تونج تاي من" به، يحمل التلاميذ الواحد تلو الآخر عبر النهر الفائض، فيضع التلميذ أو التلميذة في كيس بلاستيك، ويمسكه بيد ويرفعه إلى أعلى، بينما يسبح باليد الأخرى.
وقالت صحيفة فيتنامية، أن الرجل هو أحد أولياء أمور التلاميذ، .



 


الثنيان :2200 وظيفة بملتقى التقنية تحت شعار وظيفة نوعية لكل خريج

 2200 وظيفة بملتقى "التقنية" تحت شعار "وظيفة نوعية لكل خريج" 

كشف عميد كلية التقنية بالدمام أحمد الثنيان، عن طرح نحو 2200 فرصة وظيفية جديدة لهذا العام في مجال التخصصات التقنية، بالمعرض المصاحب لملتقى التقنية والتوظيف في نسخته الخامسة تحت شعار "وظيفة نوعية لكل خريج بمشاركة "67" منشأة من القطاعين الخاص والحكومي.

وأضاف أنه تم تأسيس هذا العام برنامج "طموح" من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهو برنامج التشغيل الذاتي للكليات التقنية،  وذلك بتفويض المزيد من الصلاحيات لمجالس الكليات وعماداتها، مضيفاً أنه يأتي مشروع التشغيل الذاتي في طليعة أهم مشروعات المؤسسة الحديثة، التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الريادة في تحفيز العاملين في الكليات التقنية لإدارتها بالأساليب العلمية الحديثة.

 كما تسعى إلى إسناد اتخاذ القرارات لهم، بتفويض أكبر للصلاحيات والمسؤوليات والمهام في إطار مؤشرات أداء محددة لخلق المنافسة بين الكليات لضمان جودة التدريب والإسهام في تخريج متدربين ماهرين قادرين على المنافسة في سوق العمل بإدارة مشاريعهم الخاصة أو العمل في منشآت القطاع الخاص.

وأكّد عميد كلية التقنية، أن هذا المشروع يأتي لمواكبة التطور الذي يشهده سوق العمل السعودي وقطاع الأعمال الذي يعد الشريك الاستراتيجي للمؤسسة، حيث سيُساهم هذا المشروع في تحفيز الكليات التقنية على تطوير منهجيات وآليّات العمل فيها لتحقيق مستويات أداء مرتفعة وتقديم تدريب بجودة عالية يُسهم بشكل مباشر في تخريج كوارد وطنية مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل. 

وستُعقد خلال مناسبة يوم التقنية والتوظيف الخامس ندوة تجمع مختصين من القطاع الخاص للتواصل والنقاش حيال ما يتطلبه هذا القطاع الحيوي من مخرجات الكليات التقنية بالمنطقة خلال مرحلة التطوير القادمة للكليات، مضيفاً أن معرض يوم التقنية والتوظيف في نسخته الخامسة تحت شعار "وظيفة نوعية لكل خريج"، واضعين في نصب أعيننا قيمنا الأصيلة المستمدة من الشريعة الإسلامية والالتزام بجودة التدريب والاعتزاز بالمجتمع التقني، وفي ضوء ذلك يشارك في هذا الملتقى مجموعة متميزة من شركات القطاع الخاص والحكومي داعمة توجه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وقال "الثنيان": تمشياً مع خطط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، التي تسعى إلى الإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسعي إلى توفير تدريب تقني ومهني متطور بالجودة والكفاءة التي يتطلبها سوق العمل، مضيفاً أن هناك معرضاً مصاحباً للملتقى يخدم المتدربين في إيجاد فرص وظيفية مناسبة؟

 وأضاف أن التخصصات الموجودة في الكلية التقنية تعد من أهم التخصصات المطلوبة في سوق العمل السعودي، وقد تم أخيراً استحداث وكالة في الكلية تعنى بالتطوير والجودة من مهامها التأكد من مراجعة وتطوير التخصصات الحالية لتلبية حاجات سوق العمل.

الأوســـــمة