الأحد، 2 نوفمبر 2014

موجة باردة على معظم أنحاء المملكة بدءاً من مساء الثلاثاء


توقع مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز أن تشهد معظم أنحاء المملكة انخفاضاً ملموسًا في درجات الحرارة بدءًا من مساء الثلاثاء ‏المقبل.

وزير العمل: إجازة اليومين للموظفين في انتظار قرار مجلس الوزراء

 

كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه مساء اليوم عن الانتهاء من "دراسة" ملف إجازة اليومين لموظفي القطاع الخاص، وانتظار عرضه على مجلس الوزراء.

الآن ، موقع لمعرفة عنوان البريد الإلكتروني لأي أحداً كان

 

حفاظاً على الخصوصية، لا تسمح مزودات البريد الإلكتروني مثل جي ميل، ياهو أو آوت لوك، بالبحث عن عنوان البريد الإلكتروني باستخدام اسم الشخص، بل يحتاج المستخدم إلى استخدام محرك بحث غوغل وقد لاتكون النتائج مرضية دائماً.

بالصور إطلاق حاسوب " HP Sporout " وداعاً للماوس و لوحة المفاتيح


أعلنت شركة "إتش بي HP"، اليوم الخميس، عن إطلاق الحاسوب المكتبي الجديد، من نوع الكل في واحد، "إتش بي سبوراوت" HP Sporout المزوّد بعارض ضوئي ولوحة لمسية كبيرة، عوضاً عن لوحة المفاتيح والفأرة.

تطبيق " طبيب الدوار " بعد آيفون ، الآن على نظام أندرويد

 

أعلنت "مجموعة طبيب" الأحد عن إطلاق نسخة لنظام التشغيل "أندرويد" من التطبيق الصحي "طبيب الدوار"، وذلك بعد نجاحه على أجهزة "آيفون"، على حد قولها.

شاهد 5 ميزات جديدة فى ويندوز 10 ، يمكن إستخدامها فى ويندوز 7 و 8

 

قدّم نظام ويندوز 10 مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة والتي تجعل استخدام الحاسب أفضل، لكن يجب على المستخدمين الانتظار حتى منتصف العام القادم للحصول على النسخة بشكل رسمي، لكن هذا لا يمنع من وجود طريقة للحصول على بعض الميزات الجديدة واستخدامها في ويندوز 7 و8.

تطبيق Star Chart لتعرف أسماء النجوم.. وجه هاتفك إلى السماء

 

تستخدم الأجهزة الذكية بشكل كبير في المجال العلمي والتعليمي، حيث تتوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تستفيد من الميزات المتطورة التي تقدمها هذه الأجهزة لتقدم المحتوى التعليمي بطريقة جديدة.

ظاهرة " اليانصيب " تغزو أسواق جدة للمساهمة بالعقارات في الخارج

"اليانصيب" يغزو أسواق جدة للمساهمة بالعقارات في الخارج 

توجد هذه الأيام في محافظة جدة ظاهرة إغراء للمواطنين للمساهمة في شراء أسهم بمبلغ قدره "خمسة وأربعون ألفاً" للسهم الواحد، ويمكنه هذا السهم من تملك عقار لمدة أسبوع واحد فقط من كل عام في أي دولة يريدها.
 

"أرامكو" تتلقى عروض 9 تحالفات لبناء 11 ملعبًا بتكلفة ‏4.4 مليار دولار‏

 

تلقت شركة "أرامكو" عروضًا من تسع تحالفات لشركات إنشاءات لتشييد الـ 11 ملعبًا التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز ببنائها في أنحاء المملكة.

بدء القبول والتسجيل للفصل التدريبي الثاني في كلية التقنية بالخرج

بدء القبول والتسجيل للفصل التدريبي الثاني في "تقنية الخرج" 

بدأت الكلية التقنية بالخرج، اليوم، في استقبال طلبات المتقدمين للقبول للفصل الثاني من العام التدريبي 1435-1436هـ، عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa.
 

في بيان صحفي: الهلال يطالب بالتحقيق : مباراتينا شهدت اخفاق تحكيمي

نادي الهلال في بيان صحفي: نطالب بالتحقيق.. مباراتينا شهدت اخفاق تحكيمي 

‏‫طالب مجلس إدارة النادي رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفتح تحقيق رسمي عبر كافة القنوات الرسمية، والقانونية مع كافة الجهات ذات العلاقة في الاتحاد، والمسؤولين عن تعيين طواقم حكام مباراتي نهائي بطولة دوري أبطال آسيا التي جمعت الهلال ونظيره "ويسترن سيدني" الأسترالي .

البنوك تعتمد دفعة 30% للتمويل العقاري اليوم وسط مخاوف من آثاره السلبية

 

أثار نظام التمويل العقاري الجديد الذي تعتزم البنوك السعودية تطبيقه اعتباراً من اليوم الأحد، مخاوف المواطنين والتجار على حدٍ سواء، حيث يعتبره العديد بأنه يمثل حجر عثرة أمام طالبي السكن، كونه يلزم طالب التمويل بتسديد دفعة مقدمة تعادل 30% من قيمة القرض.

حرب جديدة بين أحلام وشمس بسبب الهلال وخسارته بأسيا

 

مرة جديدة وجدت أكثر مغنيتين في الخليج خوضاً للحروب الشخصية نفسيهما في مواجهة على تويتر بسبب الهلال الذي خسر نهائي أبطال آسيا، وهو الذي كان قد شغل الناس والعالم على الأقل في الخليج العربي قبل المباراة وبعدها.

بالصور هلالي يحطم شاشة التلفزيون بنهائي آسيا وآخرون يُلبّون طلب الحميداني


تناقل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صوراً لمشجعين هلاليين، قالوا إنها تبرز غلبة التعصب الرياضي على سلوكهم قُبيل وأثناء مباراة أمس (السبت) بين فريقي الهلال السعودي وسيدني الاسترالي في الدور النهائي لبطولة آسيا.

رواتب موظفين السلطة لشهر 10 يوم الثلاثاء 4 / 11 / 2014 ، 4 نوفمبر

وزير العمل لدنيا الوطن : رواتب الموظفين بعد غد الثلاثاء كالمعتاد 

أكد وزير العمل الفلسطينى في حكومة التوافق مأمون أبو شهلا، أن رواتب الموظفين سيتم صرفها في موعدها المحدد كالمعتاد فى منتصف الاسبوع .

بدء تطبيق الدوام الشتوي بمدارس وادى الدواسر والسليل ، الأحد القادم

تطبيق الدوام الشتوي بمدارس "الدواسر والسليل".. الأحد 

اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر، صقر بن فهاد الصقر، موعد بدء الدوام الشتوي للعام الدراسي الحالي 1435هـ/ 1436هـ، لجميع المدارس "بنين وبنات"، في محافظتي وادي الدواسر والسليل، ابتداءً من الأحد القادم الموافق 16/ 1/ 1436هـ.
 

بالصور جماهير الهلال تتسلق الجدران والأسوار الخارجية للأستاد لمشاهدة المباراة

 

أظهرت صور تم التقاطها في محيط أستاد الملك فهد الدولي بالرياض، مساء امس، عددا من جماهير نادي الهلال وهي تتسلق الأسوار والجدران الخارجية للمعلب.

الإعلان عن تشكيلة المنتخب السعودى فى كأس الخليج العربى 22

 

أعلنت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم القائمة المقدمة من المدير الفني للمنتخب الوطني السيد خوان لوبيز كارو للانخراط في المرحلة الرابعة من 3 نوفمبر إلى 11 نوفمبر و تمثل هذه المرحلة الأخيرة من البرنامج الإعدادي للمنتخب استعدادا للمشاركة في كأس الخليج العربي 22 التي ستقام فعالياتها بالعاصمة السعودية الرياض اعتبارا من 13 نوفمبر إلى 26 نوفمبر بمشاركة ثمانية منتخبات تم توزيعها على مجموعتين ، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبنا الوطني و قطر و البحرين و اليمن فيما ضمت المجموعة الثانية الأمارات و الكويت و العراق و عُمان .

بالصورة " كايت " مشجعة سيدنى تحجبت فى السعودية

 

شكرت المشجعة الاسترالية كايت دورنيل السعوديين على حسن الاستقبال والضيافة .
 

رئيس نادي الهلال: الحكم ” البجح” سلب البطولة من الهلال

 

ابدى الامير عبد الرحن بن مساعد رئيس نادي الهلال السعودي استيائه من حكم المباراة وقال انه نحرنا من الوريد للوريد وللاسف وسوف نسجل احتجاج على الحكم لدى الاتحاد الاسيوي .

محمد النويصر : شركات المراهنات وراء خسارة الهلال لـ الآسيوية

 

ألمح نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس رابطة دوري المحترفين محمد النويصر إلى أن هناك دوراً لشركات المراهنات في خسارة فريق الهلال السعودي للمباراة النهائية ببطولة آسيا وعدم إحرازه اللقب.

العمل تسمح بعمل المرافقين بدون نقل الكفالة لسد احتياجات القطاع التعليمي

 

تطلق وزارة العمل خدمة جديدة مخصصة لمرافقي المقيمين، عن طريق بوابة "أجير" الإلكترونية، يتمكن عبرها قطاع التعليم الأهلي من إصدار إشعارات عمل للمرافقين، بغرض سد الاحتياجات في منشآت القطاع التعليمي وتنظيم عمل المرافقين في هذا القطاع.

شاهد صورة قديمة للفنان " ناصر القصبي " تعرضه للإبتزاز

 

نشر الممثل الكوميدي ناصر القصبي في حسابه الخاص بــ"تويتر"، صورة قديمة له تظهره بـ"استايل" فترة الثمانينيات، بشعرٍ كثيف "كدش" وبنطال "جينز"، وقميصٌ أبيض مفتوح "الأزرار"، وهو واقفٌ بجانب مجسم للملك فيصل، في متحف لندن.

"سعاد الشمري" تتمسك بموقفها من تغريدتها المثيرة للجدل

 

ذكرت صحيفة محلية، أن الناشطة سعاد الشمري تمسكت بموقفها من التغريدة التي كتبتها على موقع "تويتر"، واعتقلت بسببها نهاية الأسبوع الماضي بمدينة جدة.

البنوك تعتمد دفعة 30% للتمويل العقاري اليوم وسط مخاوف من آثاره السلبية

 

أثار نظام التمويل العقاري الجديد الذي تعتزم البنوك السعودية تطبيقه اعتباراً من اليوم الأحد، مخاوف المواطنين والتجار على حدٍ سواء، حيث يعتبره العديد بأنه يمثل حجر عثرة أمام طالبي السكن، كونه يلزم طالب التمويل بتسديد دفعة مقدمة تعادل 30% من قيمة القرض.

الأوســـــمة