الخميس، 12 يونيو 2014

علامة الهمزة تسببت في حجب نتائج 30 طالباً بثانوية السليل بصبيا

علامة "ء" تسببت في حجب نتائج 30 طالباً بثانوية السليل بصبيا  

تسببت علامة "همزة" في حجب نتائج الثانوية العامة لطلاب ثانوية السليّل بمحافظة صبيا، وذلك بعد أن سقطت سهواً عن اسم أحد الطلاب، الأمر الذي تذمر منه عددٌ من التربويين وأولياء الأمور، مؤكّدين أن هذا القرار الذي أصدرته إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا، مطالبين بسرعة حل المشكلة خصوصاً أن عدداً من الطلاب لن يتمكنوا من اللحاق بالتقديم على الجامعات .

بالصور دفاع مدني ضمد يردم بئر الحرجة لخطرها على الأطفال

بالصور.. "مدني ضمد" يردم بئر الحرجة لخطرها على الأطفال 

سارعت فرق الدفاع المدني بمحافظة ضمد بردم بئر قرسة الحرجة، وذلك بعد مناشدات الأهالي بضرورة التدخل وإنهاء هذا الخطر. 

بالصور أمير الباحة ورئيس هيئة السياحة يفتتحان فعاليات مهرجان الصيف

بالصور.. أمير الباحة ورئيس هيئة السياحة يفتتحان فعاليات مهرجان الصيف 

افتتح أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية بالمنطقة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، حفل انطلاق فعاليات مهرجان صيف الباحة، الذي يقام على مدى ثلاثة أشهر تحت شعار "باحة الكادي... مصيف بلادي 35"، وذلك بمقر مدينة الملك سعود الرياضية.
 

بالأسماء الاعلان عن تعيين 204 إداريات بتعليم المجمعة و47 للمراجعة

"تعليم المجمعة" يعلن تعيين 204 إداريات ويدعو 47 للمراجعة 

أعلنت إدارة التربية والتعليم بمحافظة المجمعة تعيين 204 إداريات من البديلات التي شملهن الأمر الملكي، ودعت 47 إدارية ممن لم يراجعن الإدارة إلى سرعة المراجعة لاستكمال إجراءات التعيين.

الاعلان عن بدء القبول بالمعهد الصناعي الثانوي بمحافظة الليث‎

بدء القبول بالمعهد الصناعي الثانوي بمحافظة الليث‎ 

أعلن المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة الليث عن بدء التسجيل بالمعهد، للفصل التدريبي للعام القادم 1435/ 1436هـ، عبر موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني WWW.TVTC.GOV.SA ، بالضغط على القبول والتسجيل – قبول المعاهد الصناعية الثانوية – خدمات المتقدمين – متقدم جديد .
 

الاعلان عن حر‏كة النقل الداخلي للمعلمات بجدة وخليص ورابغ وحجر

"تعليم جدة" يعلن حر‏كة النقل الداخلي بجدة وخليص ورابغ وحجر 

اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بجدة، عبدالله بن أحمد الثقفي، نتيجة حركة النقل الداخلي للمعلمات ومرشدات الطالبات ومحضرات المختبر لمحافظة جدة ومكاتب التربية والتعليم الخارجية "خليص, رابغ وحجر" بالنسبة إلى جميع المراحل الدراسية "رياض أطفال, ابتدائي, متوسط وثانوي", للعام الدراسي 1434هـ / 1435هـ.
 

بالصورة وصية الملك عبدالله لابنه مشعل ومغردون يتفاعلون معها

مغردون يتفاعلون مع وصية الملك لابنه للاهتمام بأهل مكة

تفاعل مغردون حول ما صدر من تصريحات أمير منطقة مكة المكرمة, الأمير مشعل بن عبدالله عما نقله من وصايا, وصاه بها خادم الحرمين الشريفين بقوله "أهل مكة أهلي وعليك أن تعاملهم كأهلك، وأهل مكة يستاهلون كلّ خير، فيكفي أنهم سكان أطهر بقاع الأرض، ولاشك بأن مسؤوليتك يا مشعل كبيرة وعليك أن تتحملها ، والناس يضعون آمالهم فيك".
 

الان موجة غبار تغطي سماء الرياض تستمر حتى صباح الغد

موجة غبار تغطي سماء الرياض تستمر حتى صباح الغد 

تشهد مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها، حالياً، موجة غبار كثيف غطت السماء وتسببت في تدني مستوى الرؤية الأفقية لمسافات قصيرة بسبب العوالق الترابية. 
 

محكمة توجه بإحضار قاضي الجني ورفاقه بالقوة الجبرية

 

رفعت الدائرة الجزائية في المحكمة الإدارية بالمدينة المنورة جلسة محاكمة قاضي الجني و37 متهماً آخرين لحين إحضارهم للمحكمة بالقوة الجبرية، حيث يواجهون 11 تهمة بالفساد المالي والإداري، وكانت المحكمة وزعتهم في 3 جلسات، 12 متهماً للجلسة.

بالصورة احراج عريس بكتابة عقبال الثانية والثالثة على سيارته بالقنفذة

 

تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسيارة عريس في محافظة القنفذة، بعد أن عبث بها بعض المراهقين من خلال كتابة عبارات على زجاج السيارة الجانبي تهنئه بـ"عقبال الثانية" و"عقبال الثالثة".

إزالة التعديات على شواطئ العزيزية جنوب الخبر

 

نظمت بلدية محافظة الخبر يوم أمس حملة لإزالة التعديات الواقعة على شواطئ العزيزية جنوب الخبر، وقال رئيس البلدية المهندس عصام بن عبداللطيف الملا: إن الحملة انطلقت يوم أمس بتواجد الجهات الأمنية حيث تم خلالها إزالة كافة المخالفات والتي تضم البسطات ومواقع تأجير الدبابات غير المرخصة والأسواق الشعبية والصنادق الخشبية والعربات، وألعاب الأطفال والأكشاك، وبعض سيارات الخردة.

رجل أمن مزيّف يتقاضى 2000 ريال من مخالفي الإقامة بجدة


كثرت القصص والحكايات على ألسنة الضحايا ممن يقعون تحت سطوة النصّابين من محترفي انتحال الشخصيات وتباينت الشكاوى والتى تدور أغلبها فى فلك  الجاني الوجيه والضحية المغلوبة .

بالصورة مقاهي الرياض تستعد لكأس العالم بشاشات عرض حديثة



أقل من 24 ساعة تفصلنا عن بدء أكبر وأشهر بطولة كروية ينتظرها الملايين من عشاقها في العالم، والتي ستقام في البرازيل في الفترة ما بين 12 يونيو إلى 13 يوليو،حيث ينطلق المونديال البرازيلي غداً بأولى مبارياته والتي تجمع بين فريقي البرازيل وكرواتيا بملعب مينيروا جنوب شرق البرازيل.
 

التربية و التعليم فى تبوك تحدد رابط جديد لاستكمال مسوغات التعيين للبديلات

"تعليم تبوك" تحدد رابطاً جديداً لاستكمال مسوغات التعيين 

أعلنت إدارة التربية والتعليم بمنطقة تبوك الليلة، أنه ونظراً لاستمرار العطل في الرابط الذي أعلنت عنه أمس الأربعاء الخاص بالمعينات البديلات والمستثنيات والإداريات فإنه تم تحديد الرابط التالي:                                   
   http://www.tabuk2.net/bdl

 

شاهد بالصور صفر جماعي لطلاب بجامعة الملك فيصل بالأحساء

"صفر جماعي" لطلاب بـ"التعلم عن بعد" بجامعة الملك فيصل بالأحساء 

 منحت عمادة التعلم الإلكتروني "عن بعد" بجامعة الملك فيصل بمنطقة الأحساء، درجة صفر من 30، لعددٍ كبير من طلاب الجامعة، في درجة الأعمال الفصلية "أعمال السنة"، ما تسبب في رسوب بعضهم في عددٍ من المواد، ونزول درجات البعض الآخر على الرغم من نجاحهم، بعد اكتشاف الجامعة أن هؤلاء الطلاب يقومون بحل المشاركات والواجبات "أعمال السنة"، وإرسالها عن طريق الإنترنت بالمكتبات الطلابية، ما اعتبرته الجامعة أمراً خاطئاً وحذّرت منه قبل ذلك.
 

بالفيديو سويسري يشهر إسلامه متأثرا بأخلاق مبتعثين سعوديين

 

أعلن شاب سويسري يدعى فينز إسلامه، بعدما التقى بشباب سعوديين في أستراليا، وتأثر بأخلاقهم الرفيعة، وتعاملهم مع أصدقائهم وعائلاتهم الأمر الذي لم يجده في أوروبا على حد تعبيره.

خدمة الواتس آب تعيد طفلا تائها لوالده بالدوادمي

 

تمكن مواطن بمحافظة الدوادمي من العثور على والد طفل تائه عثر عليه عصر أمس (الأربعاء)، عبر استخدام خدمة الـ "الواتس آب".

بالفيديو العثور على مولودة داخل كيس أمام فندق بالمدينة



عثر أحد العاملين بفندق بالمدينة المنورة اليوم الأربعاء على مولودة داخل كيس بلاستيكي متروكة أمام مخرج الطوارئ بالفندق، بينما أظهرت كاميرات المراقبة صورًا غير واضحة للشخص الفاعل.


بالصور تدشين الدفعة الثالثة من سيارات المعاقين فى حفل بالرياض

"الشؤون الاجتماعية" تدشن الدفعة الثالثة من سيارات المعاقين 

دشنت وزارة الشؤون الاجتماعية الدفعة الثالثة من سيارات المعاقين، في حفل أُقيم  في مجمع الوزارة بمدينة الرياض.
 

مركز كفاءة السعودى يقيم 3 معارض توعوية بمكة والمدينة وجازان

"كفاءة" يقيم 3 معارض توعوية بمكة والمدينة وجازان 

يقيم المركز السعودي لكفاءة الطاقة، نهاية هذا الأسبوع، ثلاثة معارض في مناطق متفرقة، بمناسبة حملته التوعوية "تقدر.."؛ للتقليل من استهلاك التكييف، وتقع المعارض في منطقة المدينة المنورة بمجمع "النور"، والثاني بمنطقة مكة المكرمة بمجمع "مكة مول"، والثالث في جازان بمجمع "الراشد مول"، وتمتد فترة تلك المعارض من 12 وحتى 14 يونيو 2014.
 

عائلة المتوفى زياد الظاهر تدعو الدائنين لابنهم للتواصل معهم

عائلة "الظاهر" تدعو "الدائنين" لابنهم المتوفى للتواصل معهم 

دعت عائلة المهندس زياد بن نزار الظاهر - رحمه الله - ، كل من كان دائناً لابنهم المتوفى للتواصل معهم، عُقب أن فُقِد في حادثٍ مروري يوم السبت الماضي بمحافظة رنية، التابعة لمنطقة مكّة المكرّمة.
 

بالصور أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 1607 شاب للعمل بالدفاع المدني

بالصور.. سعود بن نايف يزف 1607 شاب  للعمل بالدفاع المدني 

 رعى  أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مساء اليوم الأربعاء، احتفال المديرية العامة للدفاع المدني بتخريج الدورة الثامنة والخمسين التأهيلية على أعمال الدفاع المدني والتي شارك فيها "1607" من الأفراد الذين تم تدريبهم وتأهيلهم على جميع مهارات العمل بالدفاع المدني. 

بالصور نيسان تكشف عن سيارتها NP300 نافارا 2015 الجديدة


 كشفت شركة نيسان عن الجيل الجديد من سيارتها نافارا NP300 لعام 2015، وهي الجيل الـ 12 من السيارة البيك أب، والذي جمعت فيه نيسان بين المتانة والتصميم الخارجي الجذاب والداخلي الذكي .

الأوســـــمة