الخميس، 12 يونيو 2014

رجل أمن مزيّف يتقاضى 2000 ريال من مخالفي الإقامة بجدة


كثرت القصص والحكايات على ألسنة الضحايا ممن يقعون تحت سطوة النصّابين من محترفي انتحال الشخصيات وتباينت الشكاوى والتى تدور أغلبها فى فلك  الجاني الوجيه والضحية المغلوبة .

مواطنين تعرّضوا لطرائف من اللصوص الوجهاء يروون قصصهم :
محمد صبري يسكن بأحد أحياء جدة الشعبية قال انه يتردد علينا بصفة شهرية مجموعة من الرجال بزيّ رجل أمن ويقومون بسحب مبالغ مالية تتفاوت من 500 ريال إلى 2000 ريال بدعوى مخالفتنا لنظام الإقامة و العمل .. وعند سؤالنا لأجل التأكد منهم يقومون بإركابنا سيارات خاصة وأخذ ما نملك بالقوة الجبرية !!. وقال علي الكافي صاحب بسطات في السوق الجنوبية : إن هناك أفرادًا ينتحلون شخصيات مراقبي الامانة ويعمدون لتزوير شعارات مركباتهم ويأتون على بسطاتنا ويخيّروننا بين الدفع أو سحب بضائعنا!!

وأشار المواطن محمد القرني انه كان مسافرا على طريق الجنوب الى اليمن للسياحة في الصيف الماضي حيث أوقفتني سيارتان من النوع الخصوصي فى منطقة ليس بها محطات أو نقاط أمنية وطلب مني سائقاها الوقوف مؤكديْن أنهما من رجال البحث ، وعند وقوفي تم طلب هويتي الشخصية وقمت بذلك وبعد لحظات أنهالا علىّ ضربًا حتى أغمي علي وقاما بسلب مالي وجولاتي وجميع المستلزمات التي كانت في السيارة!!.

الأوســـــمة