الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

التربية والتعليم بـ رماح تنفي دخول معلم للصف وهو في حالة سُكر كما أشيع

مدير "تربية رماح" ينفي دخول معلِّم للصف وهو في حالة سُكْر 

نفى مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة رماح، سليمان بن محمد السبت، ما تناقلته بعض الصحف الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي من دخول معلم بإحدى المدارس المتوسطة بالمحافظة على أحد فصول المدرسة وهو في حالة سُكر.
 

شاهد بالصور الجناح السعودي المشارك بمعرض الشارقة للكتاب الـ 33


انطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات معرض "المشاعر المقدسة.. الروعة والرعاية"، الذي تشارك به الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات بالجناح السعودي في معرض الشارقة الدولي للكتاب 33، ويستمر حتى الثاني والعشرين من شهر محرم الحالي.

إعفاء ثلاثة مسؤولين من مناصبهم بسبب الخلل في توزيع الكتب الدراسية

"التربية" تعفي ثلاثة مسؤولين بسبب الخلل في توزيع الكتب الدراسية 

أعفت وزارة التربية والتعليم ثلاثة مسؤولين من مناصبهم على خلفية الخلل الحاصل في توزيع الكتب الدراسية هذا العام، اثنان منهم داخل الوزارة، والثالث مسؤول في إحدى المناطق التعليمية. 

غداً الخميس ، " رئاسة الحرمين " تسدل كسوة الكعبة المشرفة

"رئاسة الحرمين" تسدل كسوة الكعبة المشرفة غداً 

تسدل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، غداً، الجزء المرفوع من كسوة الكعبة المشرفة، وتثبته بحلق الشاذروان المثبتة بالكعبة المشرفة.
 

أمير مكة يتشرف بغسل الكعبة نيابة عن الملك ، السبت المقبل

نيابة عن الملك.. أمير مكة يتشرف بغسل الكعبة.. السبت 

يتشرّف أمير مكة المكرمة مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز يوم السبت المقبل بغسل الكعبة المشرفة -وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله- حيث سيقوم ومرافقوه بغسل الكعبة من الداخل وتدليك حيطانها بقطع القماش المبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد.
 

إصدار بطاقات ذكية للطالبات اللاتي لا يحملن هوية وطنية

إصدار بطاقات ذكية للطالبات اللاتي لا يحملن هوية وطنية 

يعكف المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، حالياً؛ على مشروع إصدار البطاقات الذكية للطالبات اللاتي لا يحملن الهوية الوطنية؛ من خلال مائة لجنة متخصصة ستقوم بزيارة 3300 مدرسة بنات موزعة على مدن ومناطق المملكة.
 

بالصور معاقبة " مختار فلاته " لـ إرتدائه زى مخالف عند إنضمامه لمعسكر المنتخب

 

قال المشرف العام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الدكتور عبدالرزاق أبو داود، إن إدارة المنتخب قررت معاقبة اللاعب مختار فلاته بعقوبة إدارية نتيجة حضوره للانضمام للمنتخب بزي يخالف العادات والتقاليد.

العدل تعطي مكاتب المحاماة صلاحية إصدار الوكالات وتوثيق المبايعات والعقود

 

اعتمد الدكتور محمد العيسى وزير العدل، لائحة نصت على إسناد الوكالات وتوثيق المبايعات والعقود لمكاتب المحاماة ومن تتوافر فيه شروط الإسناد من غير المحامين بحسب مواد اللائحة، على أن يتم ربط الموثقين المرخص لهم بالنظام الإلكتروني لوزارة العدل.

شاهد بالصور والأسماء الوزراء الذين تعاقبوا على وزارة الثقافة والإعلام

 

تعاقب على وزارة الثقافة والإعلام خلال الستة عقود الماضية 9 وزراء، ويعتبر وزير الحج الدكتور بندر حجار هو الوزير العاشر الذي يتولى مهام هذه الوزارة، بعد أن كلف اليوم الأربعاء بتولي مهامها، وذلك عقب إعفاء وزير الثقافة والإعلام السابق عبدالعزيز خوجه.

إعفاء " خوخة " وزير الثقافة والإعلام من منصبه وتكليف وزير الحج بمهام الوزارة

 

صدر اليوم أمر ملكي بإعفاء معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة من منصبه بناء على طلبه وتكليف معالي وزير الحج بالقيام بأعمال وزارة الثقافة والإعلام بالإضافة إلى عمله . فيما يلي نصه :

تحميل أجمل و أفضل تطبيقات تعليم الأطفال واكثرها فائدة


تعاني الامهات اليوم من كثرة إستخدام الأطفال لهواتف الذكية و الألعاب الإلكترونية لذلك وجد بعض المطورين الحل في تطبيقات تهتم بالأطفال و بتعليمهم في المقام الأول و ت فريغ طاقاتهم في شيء مفيد.


الإعلان عن تأجيل مزاد " مخطط السعيد " قبل انطلاقته بـ24 ساعة

"أمانة جدة" تؤجل مزاد "مخطط السعيد" قبل انطلاقته بـ24 ساعة 

فاجأت أمانة جدة تجار العقار قبل قليل بتأجيل مزاد مخطط السعيد، الذي كان مقرراً عقده عصر اليوم الأربعاء في قاعة فرح بجدة. 

الصلاة على شهيد الواجب " تركى الرشيد " بحائل ظهر اليوم الأربعاء

الصلاة على شهيد الواجب "الرشيد" بحائل ظُهر اليوم 

تقرر اليوم الأربعاء ظُهراً الصلاة على شهيد الواجب العريف تركي بن رشيد الرشيد في جامع الراجحي بحائل، وتقرر أن يكون الدفن في مقبرة صديان.

الإعلان عن إغلاق مكتب قناة وصال بالرياض ومنع بثها من السعودية

 
أعلن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة إغلاق مكتب قناة وصال في الرياض، مشيراً إلى أن القناة ليست سعودية بالأساس. 

الأوســـــمة