الاثنين، 26 مايو 2014

الشيخ السديس يوجه بإطلاق مسابقة رئاسة الحرمين في القرآن والسنة

"السديس" يوجّه بإطلاق مسابقة رئاسة الحرمين في القرآن والسنّة 


 وجّه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بإطلاق مسابقة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة لمنتسبي الرئاسة.
 

بالصورة المُسنة زينب تنتظر انتشالها من بين النفايات بحى العتيبية منذ سنتين

المسنة "زينب" تنتظر انتشالها من بين النفايات وحرارة الصيف منذ سنتين

لا تزال المسنة "زينب" تنتظر التوجيهات وانتشالها من وسط أكوام القمامة والنفايات والقاذورات، وإيجاد مأوى ومسكن يعيد لها كرامتها ووضعها الإنساني والبشري، حيث إنها تنام حالياً في عرض الشارع وسط هذه الأجواء الحارة واتساخ ملابسها، في منظر تقشعر له الأبدان وأمام أعين الجميع بحي العتيبية, الذي لا يبعد سوى خطوات عن الحرم المكي الشريف، ووسط تخلي ذويها عنها وعدم تنفيذهم لتعهداتهم التى حرروها على أنفسهم في الشؤون الاجتماعية منذ سنتين.
 

جمعية كفى تُحذر من مروّجي المخدرات في موسم الاختبارات بمكة

"كفى" تُحذِّر من مروِّجي المخدِّرات في موسم الاختبارات بمكة المكرمة 

حذَّرت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة من نشاط مروِّجي المخدرات في موسم الاختبارات، بترويج الحبوب المخدرة وحبوب الهلوسة المعروفة باسم "الكبتاجون" بدواعي زيادة التحصيل الدراسي.
 

بالصور المبتعث عبد العزيز القحطانى يقطع مئات الاميال لحضور حفل تخرج بواشنطن

مبتعث يقطع مئات الأميال من كلورادو إلى واشنطن لحضور حفل التخرج  


 قدم طالب الدكتوراه في تخصص "تربية الصم والبكم""، عبدالعزيز القحطاني، من ولاية كلورادو إلى واشنطن"، قاطعاً ما يقارب ٢٠ ساعة بالسيارة، لحضور حفل تخرج المبتعثين كالعادة، مقدماً خدمة مجانية للطلاب المعوقين "الصم والبكم"، لترجمة حفل التخرج ومساعدتهم على تقديم أنفسهم للجهات العارضة للتوظيف.
 

بالصورة طباعة أول إقامة لأحد المستفيدين باستخدام واصل بجوازات تبوك

جوازات تبوك تطبع أول إقامة لأحد المستفيدين باستخدام "واصل" 

بدأت جوازات منطقة تبوك هذا اليوم في مدينة تبوك، عقب تدشين مدير جوازات منطقة تبوك العميد محمد بن عثمان العساف؛ هذه الخدمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم جوازات منطقة تبوك، العقيد منصور بن محمد الناصر: 
 

البحث عن 30 شخص تائهون في منطقة برية فى بيشة - الرين

الأجهزة الأمنية والدفاع المدني يبحثون عن مجهولين في منطقة برية ببيشة 

تكثف الأجهزة الأمنية والدفاع المدني بمحافظة بيشة بحثها عن عدد من المجهولين بمنطقة على طريق بيشة–الرين، بعد بلاغ من أحدهم عن ترك مهربيْن سعودييْن لهم في منطقة برية وفرارهما.
 

بالفيديو فرحة هستيرية وإغماءات لشباب بالرياض فور انتهاء نهائي أوروبا

 

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطعا مصورا نسبوه لشباب بمدينة الرياض، عبروا خلاله عن فرحتهم بفوز أحد الفرق الأوربية بمباراة لكرة القدم، بمشاعر بدت مبالغا فيها.

مؤتمر صحفى لسامى الجابر يكشف فيه الهلال و الشرط الجزائى 10 ملايين

 

كشفت مصادر قريبة من البيت الهلالي ان المدير الفني للفريق الأول سامي الجابر ينتظر ان يعقد مؤتمرا صحافيا موسعا للكشف عن حقيقة ما تم تداوله حول إبعاده عن الفريق الأول ورأي أعضاء الشرف وإدارة النادي في استمراراه مع الفريق من عدمه في الموسم الجديد، ولم يتم تحديد موعد المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الجابر ولكن المصادر تؤكد بأنه سيتحدث عن كل ما تم تداوله حوله في الفترة الأخيرة.

بالصورة النشهير بشركة سماكو وكيل سيارات بورش لإخلاله بتوفير قطع الغيار

 

شهرت وزارة التجارة والصناعة، بالشركة السعودية العربية للتسويق والتوكيلات "سماكو"، الوكيل التجاري لشركة "بورش" الألمانية للسيارات، وذلك لعدم التزامها بتأمين قطع غيار سيارات "بورش" موديل 2012.

مواطن سعودى يطلق زوجته بسبب علبة سجائر فى الرياض

 

قام مواطن شاب بالرياض بتطليق زوجته التي ارتبط بها حديثاً عقب تفاجئه بوجود علبة سجائر بحقيبتها، على الرغم من تأكيد الزوجة أن العلبة لا تخصها.

فى تغريدة ، فايز المالكي يعلن رأيه في إقالة سامي الجابر

 

أكد الفنان فايز المالكي أن فريق الهلال خسر مديره الفني سامي الجابر الذي قررت الإدارة الهلالية الاستغناء عن خدماته والتعاقد مع مدرب آخر لتدريب الفريق.

بالصورة طلاب يستعدون للامتحانات بالفوانيس البدائية فى الغريف بالكامل

طلاب "غريف الكامل" يستعدون للامتحانات بـ"الفوانيس البدائية" 

يعاني آلاف المواطنين في مركز الغريف بمحافظة الكامل، من انقطاع الكهرباء منذ الثامنة صباحاً وحتى كتابة الخبر، عند التاسعة من مساء الليلة. واضطر عدد كبير من الطلاب إلى الخروج في الأودية بحثا عن الهواء والإضاءة خلال النهار لاستذكار دروسهم، استعداداً للاختبارات النهائية التي بدأت صباح اليوم، في الوقت نفسه اضطر البعض الآخر للاستعانة بفوانيس الغاز البدائية لاستكمال مذاكرتهم استعداداً للاختبارات. 

موجة غبار مصحوبة برياح سريعة تضرب شقراء ومراكزها

موجة غبار مصحوبة برياح سريعة تضرب شقراء ومراكزها 


 ضربت قبل قليل موجة غبار كثيف محافظة شقراء والمراكز التابعة لها، تسببت في انعدام الرؤية في الطرق السريعة وانتشار كثيف للأتربة، وما زالت الموجة مستمرة حتى الآن.

الآن ، موجة غبار تضرب الرياض والمجمعة والدوادمي والخرج

الآن.. موجة غبار تضرب الرياض والمجمعة والدوادمي والخرج 

تغطي موجة من الغبار هذا المساء سماء العاصمة الرياض ومحافظات المجمعة والدوادمي والخرج والأجزاء المجاورة لها، وتسببت في تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة.

بالتفاصيل الروماني لورينتيو ريجكامب مدرباً للهلال لموسمين

 

وقَّعت الإدارة الهلالية بصفة رسمية مع المدرب الروماني «رينتو ريجكامب» مدرب فريق ستيوا بوخارست الروماني للإشراف على الفريق الهلالي لمدة سنتين قادمتين مقابل خمسة ملايين دولار (2.5 مليون دولار في الموسم الواحد). وجاء التوقيع أمس بعد الاتفاق على جميع البنود التي تضمنها العقد، الذي شهد اتفاقاً من الجانبين.

الأوســـــمة