الاثنين، 26 مايو 2014

جمعية كفى تُحذر من مروّجي المخدرات في موسم الاختبارات بمكة

"كفى" تُحذِّر من مروِّجي المخدِّرات في موسم الاختبارات بمكة المكرمة 

حذَّرت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة من نشاط مروِّجي المخدرات في موسم الاختبارات، بترويج الحبوب المخدرة وحبوب الهلوسة المعروفة باسم "الكبتاجون" بدواعي زيادة التحصيل الدراسي.
 
ونبَّهت الجمعية إلى أن مروجي "الكبتاجون" ينتظرون هذه المواسم بفارغ الصبر؛ إذ يعمدون أحياناً إلى تقديم هذه الحبوب بأسعار زهيدة أو مجاناً للطلاب والطالبات، بهدف تنشيط مبيعاتهم في موسم الصيف الذي يلي الاختبارات، لكسب الطلاب كشرائح جديدة.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة بـ"كفى" عبدالعزيز السيف أهمية التصدي لهذه الظاهرة، ودور الأسرة في متابعة الأبناء من خلال عدم إرهابهم من الاختبارات، والحرص على متابعتهم وتهدئتهم وحثهم على المذاكرة، ودعاء الله والتوكل عليه.

فيما أشار المدير العام للجمعية الدكتور صلاح الشيخ إلى أن موسم الاختبارات يحظى باهتمامٍ من مروِّجي السموم، وذلك من خلال إيهام الطلاب والطالبات بفعالية الحبوب المنشطة (الكبتاجون أو الأبيض)، لمنح الطالب قوةً في التركيز والحفظ في موسم الاختبارات حسب زعمهم؛ وذلك للإيقاع بهم في براثن الهلاك.

وبدوره أكد مسؤول العلاقات والإعلام بالجمعية (فرع الطائف) عبدالكريم الزهراني أن لولي الأمر دوراً في هذا الجانب، بألا يغفل الأب عن الأبناء والمتابعة قبل وبعد الخروج من الاختبارات؛ لأنها تُعدّ المرحلة الأخطر على الطلاب؛ كونها تعدّ متنفساً للخروج بعد الاختبار مع الأصدقاء.

الأوســـــمة