الاثنين، 6 يناير 2014

بالصورة مصادرة أواني خمر معروضة في محل شهير بالعزيزية


سحب فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، آنية خمر كانت معروضة في محل تجاري شهير بـ "عزيزية مكة".

وقررت "الهيئة" سحب جميع الأصناف المعروضة داخل المحل، وأخذت التعهد على المحل بعدم عرض مثل هذه المنتجات مستقبلاً.

جاء هذا التحرك في تجاوب سريع مع تقرير نشرته "سبق"، اليوم، نقلت فيه استياء المتسوقين بسبب عرض المحل الشهير المتخصص في بيع الأواني المنزلية إناء عليه عبارة "إناء خمر طقم"، في مكان بارز بوسط المحل.

وتلقت "سبق" اتصالاً من بلدية العزيزية الفرعية، أعربت خلاله عن رفض مسؤوليها لمثل هذه المعروضات.

وأكدت "البلدية" أنها لا تتأخر في التصدي لكل ما يمس العقيدة أو ثوابت الدين، حتى لو كان الأمر يخرج عن نطاق اختصاصها.


بالفيديو عصابة مسلحة تقتحم محل صرافه بصنعاء وتسرق ثلاثة ملايين

.
شاهد بالفيديو عصابة مسلحة تقتحم محل صرافه بصنعاء وتسرق ثلاثة ملايين ريال 



شاهد جداول المستفيدين من الحد الأدنى للأجور فى مصر



أصدرت وزارة المالية بيانًا تفصيليًا يحدد إجمالى أعداد المستفيدين لكل من قانون تنظيم أعضاء المهن الطبية والمعلمين وباقى المستفيدين من الحد الأدنى..
وذلك فى ضوء بدء تطبيق هذا القانون اعتبارًا من شهر يناير الجارى، حيث يطبق الحد الأدنى بواقع 1200، وكانت وزارة المالية قد اتخذت إجراءات تنفيذية لتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور، مشيرًا إلى أن الوزارة أعدت قوائم المستفيدين من علاوة الحد الأدنى والتكلفة المالية الإجمالية بكل جهة على حدة وطبقا لتدرجها للمستويات الوظيفية المختلفة.

لتكبير الحجم اضغط على الصورة




شاهد بالفيديو أم كلثوم الأمريكية تعلن إسلامها وترتل القرأن

شاهد بالفيديو: أم كلثوم الأمريكية تعلن إسلامها وترتل القرأن


مقطع فيديو للمتسابقة الأمريكية جنيفر جراوت، التي اشتهرت من خلال برنامج "Arabs Got Talent" في موسمه الثالث.
وظهرت جنيفر وهي تعلن إسلامها وتنطق الشهادتين، وترتل آيات القرآن الكريم، وذلك برفقة خطيبها المغربي سعيد.

ومن المعروف أن جنيفر تعيش في المغرب منذ فترة طويلة، حيث أرادت أن تتعرف على حضارة العالم العربي أكثر.


بالصور عاصفة ثلجية تضرب كندا والولايات المتحدة والحرارة 30 تحت الصفر


موجة برد قارس تجتاح شرقي كندا، حيث بلغت سماكة الثلوج حوالي أربعين سنتم في منطقة نيوفاونلاند ولابرادور، وسط توقعات هبوب رياح بسرعة نحو مائة كلم في الساعة في بعض المناطق.
أما في الولايات المتحدة فقد سجل هبوب عاصفة ثلجية عنيفة في المناطق الشمالية الشرقية، حيث توقعت هيئة الأرصاد استمرار هبوط درجات البرودة حتى مطلع الأسبوع إلى أكثر من ثلاثين درجة تحت الصفر.

وفينيويورك تسبب تساقط الثلوج في ارباك حركة النقل، وعمل عمدة المدينة بيل دي بالسيو من إزالة الثلوج أمام بيته، حتى يحث الأهالي على مواجهة المعوقات بأيديهم. وفي بوسطن وماساشوساتس بلغت سماكة الثلوج حوالي نصف متر.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تضرب عاصفة ثلجية قوية حوالي ثماني ولايات شرقي البلاد، محذرة من وقوع أضرار مادية كبيرة، ونصحت الأهالي بتأجيل رحلاتهم والاستعداد لمواجهة العاصفة.











بالصور المصممة فضيلة علوشى تستخدم الكوفية الفلسطينية في تصاميمها






اطلقت المصممة المغربية الأصل فضيلة علوشي تصميمات مثيرة للجدل , حيث تستخدم الكوفية الفلسطينية وأقمشة الزي الرسمي للعسكر وألوان العلم الفلسطيني في تصاميمها .
وتتنوع تصاميمها ما بين فساتين السراويل الكوفية و السراويل العسكرية و الكوفية و "العسكرية  -  الكوفية تنورة + تي شيرت مع رموز بالكوفية "  وفستان علم فلسطين الكوفية وتنورة كوفية  وقبعات وأكسسوارات تتميز بالهيكل الأروبي والمظهر الشرقي لتعطي مزيج مختلف من الأزياء .









شاهد بالفيديو أميركي يكتشف أن مياه الصنبور قابلة للاشتعال

 

 فوجئ أمريكى يدعى جاكوب هافنى من ولاية داكوتا الشمالية الأمريكية بأن المياه التى تندفع من صنبور قابلة للاشتعال بعد أن كان يستحم بها لسنوات طويلة.

واكتشف هافنى الذى يعمل بأحد حقول البترول القريبة من منزله تلك الظاهرة العجيبة وهو يستحم، مشيرا إلى أن أول مرة يقوم فيها بتلك التجربة أسفرت عن كرة لهب كبيرة ملأت الحوض بأكمله ولذلك فقد أصبح أكثر حرصا عند القيام بتلك التجربة حتى لا يتسبب فى إشعال المنزل بأكمله.

وقام هافنى بتصوير مقطع فيديو لتلك الظاهرة ورفعه على موقع "يوتيوب" وهو المقطع الذى حقق أكثر من 237 ألف مشاهدة حتى الآن، وفسر البعض تلك الظاهرة بوجود تسريب بترولى على مقربة من منزله.



شاهد بالصورأمطار غزيرة على مدينة الرياض منذ البارحة حتى صباح اليوم


شهدت مدينة الرياض هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين، الأمر الذي تسبب في ارتفاع منسوب المياه في معظم الشوارع والطرق الرئيسية، وحدوث ازدحام في الحركة المرورية، خاصة مع ذهاب الموظفين إلى عملهم، والطلاب إلى مدارسهم.
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الرياض، المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر، من التقلبات الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.
كما شهدت عدد من مناطق ومحافظات المملكة هطول أمطارٍ من متوسطة إلى غزيرة يوم أمس.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد، قد أشارت في تقريرها عن حالة الطقس يوم أمس، إلى احتمالية هطول أمطار رعدية متوسطة على المنطقة الوسطى بما فيها العاصمة الرياض.

 










بالصور مواطنون يستخدمون أكياس رمل لمنع وصول مياه الأمطار لمنازلهم


 تناقل مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لعدد من المواطنين قاموا بسد مدخل منزلهم بأكياس من الرمل بحي المونسية بالرياض لمنع مياه الأمطار من دخول منزلهم.

وكانت أحياء عدة من مدينة الرياض قد شهدت أمس (الأحد) وصباح اليوم أمطارا ما بين المتوسطة والغزيرة أثرت على حركة المرور وملأت أنفاقا وتسببت بتضرر عدد من المنازل.

وعلق نشطاء على الصورة، معتبرين أن كثيرين باتوا يخشون مع كل هطول للأمطار ولو وُصفت بغير الكثيفة، جراء ما تتسبب به من أضرار وإغلاقٍ لشوارع وأنفاق وتعطل مصالح المواطنين.

وطالبوا الجهات المختصة بالإسراع في تنفيذ خطة تغطية هذه الأحياء بشبكة تصريف للمياه تكون قادرة على استيعاب هذه الأمطار رحمةً بالمتضررين منها.




وزارة الاسكان تعلن شروط الحصول على الدعم السكني و التقديم بعد 60 يوم


كشف وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي اليوم (الاثنين) أن آلية الاستحقاق والأولوية لبرنامج الدعم السكني التي تم إقرارها حددت شروطا ينبغي توفرها في المتقدمين في سبيل إيصال الدعم للمستحقين.

وأوضح الضويحي أن من هذه الشروط أن يكون المتقدم رجلاً متزوجاً وعمره 25 سنة أو أكثر أو مسؤولاً عن أسرة، وألا يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأي منهم ذلك خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ تقديم الطلب، وألا يكون سبق لأحد أفراد الأسرة الاستفادة من دعم سكني حكومي أو خاص، مفيدا بأنه يمكن للمرأة التقدم عن أسرتها إذا كانت هي المسؤولة عنها كالأرملة أو المطلقة أو غيرها التي تعول أبناءها.

وأضاف أنه سيتم ترتيب المستحقين حسب معايير أولوية لضمان وصول الدعم السكني للأسرة المستحقة، مبينا أن من أبرز هذه المعايير عدد أفراد الأسرة وعمر المتقدم والحالات الاجتماعية والصحية الخاصة مع مراعاة فترة انتظار المتقدمين السابقين لبرامج الدعم السكني المختلفة.

ونوه إلى أن البرنامج يهدف إلى تيسير تملك الأسرة السعودية للسكن المناسب مع إعطاء أولوية للأسر الأكثر احتياجا بما يدعم المكون الأساسي للمجتمع السعودي وهو الأسرة ويرتقي بها اجتماعيا، لافتا إلى أن الوزارة أعدت بوابة إلكترونية تتيح لجميع المواطنين التقدم بطلبات الإسكان واستكمال بياناتهم، ليتم تدقيقها والتحقق من صحتها مع عدد من الجهات ذات العلاقة ومن ثم معالجتها وتطبيق شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية عليها بما يحقق العدالة والشفافية والاستدامة.

وأشار إلى انه سيتم فتح بوابة "إسكان" الإلكترونية للتقديم واستكمال البيانات بعد ستين يوماً من تاريخ إقرار آلية الاستحقاق والأولوية وفقا لما ينص عليه تنظيم الدعم السكني.

بالفيديو مدرب ساموراي كاد أن يقسم وجه لاعب بالسيف ويصيبه بجروح

 

اراد مدرب ساموراي  قطع تفاحة مثبتة إلى رأس أحد المتدربين، لكن الضربة كانت قريبة أكثر من اللازم وأصابت وجهه بجرح طفيف.

بالصور مدارس تحول أول أيام الاختبارات إلى أجواء احتفالية


بادر بعض المدارس المتوسطة والثانوية في عدد من مدن المملكة، من بينها الخبر بالشرقية والمدينة المنورة وجدة، إلى تقديم وجبات إفطار مجانية للطلاب بالإضافة إلى القهوة والشاي وتوزيع الورود والحلوى، وذلك بهدف كسر رهبة الاختبارات بالتزامن مع انطلاقها أمس.
ففي مجمع السلامة التربوي بجدة فوجئ الطلاب قبل دخولهم قاعات الاختبار بتقديم التمر والقهوة العربي لهم قبل تقديم أوراق الأسئلة مغلفة بالورد.
كما استقبلت ثانوية الإمام محمد بن سعود بالمدينة المنورة طلابها في أول أيام الاختبارات بالابتسامة وتقديم المشروبات الساخنة والوجبات الخفيفة بهدف إزالة الرهبة والخوف من الاختبارات.
وأوضح مدير المدرسة أنور القاضي، أن هذا العمل يغرس الثقة ويبعد التوتر عن الطلاب مؤكداً أن هذا النشاط سيؤتي ثماره الإيجابية على المسيرة التعليمية.
من جهته، امتدح مدير مكتب التربية والتعليم بالخبر سعيد القحطاني هذه الخطوة، مبيناً وفقاً لـ"الجزيرة"، أن هذه الأساليب تعمل على كسر رهبة الاختبارات، وتهيئة الجو المناسب للطلاب للحصول على نتائج مميزة في الاختبارات.








الأوســـــمة