الجمعة، 20 ديسمبر 2013

وزارة التجارة : الإغلاق والإحالة لهيئة التحقيق ينتظران إكسترا في حال عدم تسليم أجهزة بتخفيض 90%


أكدت وزارة التجارة والصناعة أن "إكسترا" ملزمة بتسليم أجهزة "إتش بي سلات بوك" للمشترين، التي سبق أن عرضتها على موقعها بخصم يصل إلى 90%.

وشددت الوزارة على عدم قانونية إلزام المستهلكين بإلغاء البيع، بعدما قالت "إكسترا" إن العرض لم يكن حقيقيا؛ وظهر بسبب خطأ تقني، واعتذرت للمشترين عن تنفيذ أوامر الشراء.

وأكدت وزارة التجارة على ضرورة تسليم الأجهزة للمشترين، وأن عدم التزام "إكسترا" بالتسليم سيتسبب في إغلاق محلها، وإحالتها لهيئة التحقيق والادعاء العام.

التأمينات الاجتماعية : التأمين ضد البطالة ينتظر موافقة مجلس الوزراء


ذكرت مؤسسة التأمينات الاجتماعية أن مشروع التأمين ضد البطالة، الذي اقترحته المؤسسة في وقت سابق، وتم إقراره من قبل مجلس الشورى، سيصدر قريبا.
حيث أكد محافظ المؤسسة أن المشروع دخل مراحله النهائية، وينتظر الإقرار النهائي من مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيمثل نقلة هامة في التخفيف من حدة البطالة وآثارها.
وأشار سليمان القويز، بحسب "المدينة"، إلى أن مؤسسته لديها مشروعات عدة قادمة؛ كمشروع الادخار الاختياري، وتوسيع الاستثمارات، والزيادة التراكمية للمعاشات.

رئيس العروبة المريح: لا أدرى سامي الجابر مدرب كرة أم مهندس زراعي؟



انتقد رئيس نادي العروبة مريح المريح تصريحات مدرب نادي الهلال سامي الجابر بخصوص أرضية ملعب ناديه وعدم صلاحيتها لممارسة كرة القدم.

وقال المريح: "ما أدري سامي مدرب كرة أم مهندس زراعي؟ وهل رأى بالملعب مطبات أم لعب على أرضيته حتى يحكم عليها"، متابعا أن هذا الملعب هو ما خدمه للفوز، ومطالبا إياه بإعادة المباراة على استاد الملك فهد الدولي.

وكان الجابر قد أشار في المؤتمر الصحفي عقب المباراة إلى أن هذا الملعب غير صالح للعب كرة القدم ولا يساعد اللاعبين على إظهار إمكانياتهم، مشيراً إلى تضرر لاعبي الهلال أكثر من لاعبي العروبة، لتعودهم على الملعب وتدريبهم المستمر عليه.

رأفت يوسف والد باسم : عودة البرنامج فبراير المقبل

 
أكد المستشار رأفت يوسف، رئيس محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة الأسبق، ووالد الإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج"، انتهاء عملية تفاوض نجله مع إحدى القنوات الخاصة لتقديم برنامجه خلال شهر فبراير المقبل.
وقال المستشار رأفت يوسف، فى ندوة سياسية، إن السبب الرئيسى وراء إيقاف "البرنامج" هو الخلافات المادية مع رئيس قناة cbc ، ورفض تدخله فى عمل "باسم"، وإجباره على تبنى رؤية لا تتفق مع فكر الأخير الليبرالي، على حد قوله.
وأتى هذا استجابة لتساؤل الحاضرين فى الندوة الملح، حول السبب فى إيقاف البرنامج، وموعد عودة "البهلوان" باسم يوسف بضحكته إلى مشاهديه، الذى تجاوز عددهم الـ 25 مليون مشاهد .

قائمة المستشار أحمد الزند تكتسح انتخابات نادى القضاة

 
قالت مصادر مطلعة بلجنة الفرز لانتخابات التجديد الثلثي لنادى قضاة مصر  اكتساح قائمة المستشار أحمد الزند، وحصولها على جميع المقاعد دون حصول المرشحين الآخريين على أى مقعد من المقاعد التى تم المنافسة عليها، بعد استبعاد قضاة تيار الاستقلال من العملية الانتخابية.
وحسمت قائمة المستشار أحمد الزند 4 مقاعد بالتزكية في الانتخابات، حيث فاز المستشاران محمد عبده صالح، أمين صندوق النادي، والمستشار محمد عبدالظاهر، عضو مجلس الإدارة، بعد انسحاب المستشارين زكريا شلش، وأحمد أبوطه، وعمرو أبوالخير، كما فاز محمد عبدالهادي، وأحمد الأدهم بالتزكية، المرشحون على مقاعد رؤساء المحاكم والقضاة، وذلك بعد تنازل المرشحين المنافسين لهما.
فى السياق ذاته، حسمت قائمة الزند مقاعد النيابة العامة باكتساح المقاعد لكل من المستشار محمد عبد الصادق, والمستشار هشام بهلول, والمستشار محمود عابدين, والمستشار أحمد سمير الجمال, فيما لم يحصل أى من المنافسين الآخريين أى من  المقاعد.

بالصور مواطنان يشتكيان وكيل سيارات بطريقة جديدة و طريفة بالرياض


اختار مواطنان إيصال شكاواهما من أحد أشهر وكلاء السيارات في المملكة، عن طريق وضع ملصقات على سيارتيهما توضح مشكلتهما مع الوكيل.
ويتهم المشتكيان الوكيل ببيعهما مركبتين بهما عيوب مصنعية، وآثار لإعادة رش السيارة، موضحين أنهما قدما شكاوى للوكيل ولوزارة التجارة دوى جدوى.
وقام المواطنان بالتجول بالسيارتين المتضررتين في شوارع مدينة الرياض؛ بالإضافة إلى إيقاف السيارتين أمام مبنى وكالة السيارات.





الأوســـــمة