الخميس، 17 يوليو 2014

النقد تلزم البنوك بـ33% كحد أقصى لاستقطاعات القروض الاستهلاكية للمواطنين

 

ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي، جميع البنوك وجهات التمويل بعددٍ من الضوابط، لمنع بعض المواطنين من الحصول على تمويل من أكثر من جهة بشكل يفوق دخلهم الشهري، حتى لا تتراكم الديون عليهم.

الصندوق العقاري يمهل أكثر من 140 ألف مقترض سنة لتسلم قروضهم

 

ذكرت مصادر صحفية، أن صندوق التنمية العقارية، يتجه لتحفيز المواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم، ولم يتسلموا قروضهم، ويقدر عددهم بأكثر من 140 ألف مواطن، وذلك بإمهالهم فترة زمنية تصل إلى عام لتسلم قروضهم.

إلزام مالك روضة بسداد 144 ألف ريال لـ 4 معلمات فى جدة

 

قضت الهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية بمحافظة جدة، بإلزام مالك روضة خاصة في قرية رغدان بتسديد مبلغ 144 ألف ريال رواتب ومستحقات أربع معلمات تشمل أجورا متأخرة ومقابل إجازة ومكافآت نهاية خدمة، وتعويضا.

شاهد بالفيديو السيارة التى إقتحمت مركز الدفاع المدنى فى رفحاء



بالفيديو السيارة من نوع "كورولا" التى انحرفت عن عن مسارها بسبب السرعة الزائدة ما أدى لاقتحامها لمبنى إدارة الدفاع المدني برفحاء.


شاهد بالفيديو السيارة التى إقتحمت مركز الدفاع المدنى فى رفحاء



بالفيديو السيارة من نوع "كورولا" التى انحرفت عن عن مسارها بسبب السرعة الزائدة ما أدى لاقتحامها لمبنى إدارة الدفاع المدني برفحاء.


تسريب فيديو لممرضة أثناء عملها بمستشفى جازان يستدعى تحقيق عاجل

 

بدأت إدارة مستشفى جازان العام التحقيق العاجل في واقعة تسريب مقطع فيديو لممرضة أثناء عملها بالمستشفى، حيث إن الفيديو تم تصويره عن طريق كاميرات المراقبة الموجودة بقسم الطوارئ، وتم تسريبه وتداوله عن طريق الـ"واتس آب".

بدء المفاوضات مع النيبال لاستقدام عمالتها المنزلية بعد عيد الفطر

 

توقع مصدر مسؤول بوزارة العمل أن تبدأ المفاوضات مع الجانب النيبالي لاستقدام عمالتهم المنزلية بعد عيد الفطر المبارك ، بعد أن أبدى مسؤولون نيباليون رغبتهم بالتفاوض بشأن اتفاقية الاستقدام التي أرسلتها وزارة العمل سابقاً، للسماح باستقدام العمالة المنزلية النيبالية.

وزارة العمل تحدد أعمار العاملات المنزليات الهنديات من 25 عام

 

أكد وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد، أن الاتفاقية الثنائية لتنظيم استقدام العمالة المنزلية مع الهند نصت على أن تكون أعمار العاملات بين 25 و50 عاماً، وأن الهند ملتزمة بذلك، وعمر العاملة يحدده العرض والطلب.

7 سدود تنهي مخاوف محافظة جدة من خطر السيول

 

قال وكيل شؤون البيئة في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور عبد الباسط صيرفي إن 7 سدود مدروسة لدرء السيول تغطي محافظة جدة ستنهي مخاوف المحافظة من خطر السيول.

وزارة التربية و التعليم تعلن حاجتها من المعلمات في 7 شوال

 

قال المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، مبارك العصيمي، إنه سيتم الإعلان عن احتياج الوزارة من المعلمات، في السابع من شهر شوال المقبل.

الوزير خالد الفيصل يعتمد خطة تطوير المباني التعليمية بقيمة 54 مليار

 

اعتمد وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، خطة شركة "تطوير" للمباني والبرنامج الزمني للخطة، بعد الاطلاع على تصاميم المدارس.

الخدمة المدنية : أكثر من 600 ألف مواطن ومواطنة تقدموا على نظام جدارة 3

 

أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن عدد المتقدمين على نظام (جدارة 3) حتى نهاية اليوم الخميس بلغ أكثر من ستمائة ألف (600.000) متقدم ومتقدمة منهم 165.000 ألف متقدم و435.000 ألف متقدمة، منذ أن أطلقت الوزارة نظام جدارة في نسخته الثالثة في شهر ربيع الأول الماضي.

الفوزان: الدولة ملزمة بألا تترك فقيرا عاجزا ولها أن تجبر الأغنياء على المساهمة

 

قال الشيخ عبدالعزيز الفوزان أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان إن الدولة في الإسلام ملزمة بألا تترك فقيرا عاجزا عن توفير ما يكفيه لنفسه وعائلته، وإن لها أن تجبر الأغنياء على المساهمة في ذلك حال تقاعسهم عن التحرك.


جامعة حائل تغلق التسجيل في برامج الدبلوم اليوم الخميس

جامعة حائل تغلق التسجيل في برامج الدبلوم.. غداً 

تغلق عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة حائل، غداً الخميس، التسجيل في برامج الدبلوم للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1435/ 1436هـ، والتي أعلنت بدء التقديم عليها من يوم الثلاثاء 10 رمضان 1435هـ الموافق 8 7 2014م.
 

العثور على مفقودة الحرم بعد 4 أيام من البحث عنها


بالدموع استقبلت أسرة العوفي أمهم بعد أربعة أيام عاشوها، وهم في خوف وفزع أن تكون قد تعرضت والدتهم إلى مكروه؛ إذ تمكنوا من العثور عليها قبل فجر اليوم بالحرم المكي.
 

بالصور أمطار غزيرة على الأجزاء الشرقية من بلقرن وسيول بالأودية

بالفيديو والصور.. أمطار غزيرة على الأجزاء الشرقية من بلقرن وسيول بالأودية 

هطلت امس أمطار غزيرة على الأجزاء الشرقية لمحافظة بلقرن، شملت وادي طلالا ومطاء والرحبة وذات العين، سالت على إثرها الأودية والشعاب.

بالصور الأمطار الغزيرة تغطى صيادة ووادي نانا ببني مالك بالطائف

بالصور .. الأمطار الغزيرة تغسل صيادة ووادي نانا ببني مالك بالطائف 

غطت مياه الأمطار الغزيرة، اليوم الأربعاء، منطقة صيادة، ووادي نانا، ببني مالك جنوب محافظة الطائف، واغتسلت المنطقة بالكامل، وسط أجواء لا زالت غائمة، زادت من فرح الكثير من الأهالي والزوار للمنطقة.

بالصورة مصري وإندونيسي ويمني يحصدون جوائز " اقرأ وارتق "

مصري وإندونيسي ويمني يحصدون جوائز إذاعة نداء الإسلام "اقرأ وارتق" 

اختتمت مساء أمس مسابقة إذاعة نداء الإسلام "اقرأ وارتق" بمجمع إذاعات جدة بحضور رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن الهزاع ومدير عام إذاعات جدة سلامة الزيد ومدير إذاعة نداء الإسلام الأستاذ عبد الرحمن القبيسي.
 

الأوســـــمة