الأحد، 9 فبراير 2014

بالصور السديس ونائبه يتفقدان المرحلة الثانية لمشروع توسعة المطاف


 قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، بزيارة تفقدية للمرحلة الثانية من مشروع توسعة المطاف، يرافقه نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، الشيخ الدكتور محمد الخزيم.
 
وعند وصول السديس إلى الموقع كان في استقباله نائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة بن لادن السعودية، الشيخ يحيى بن لادن، وكبار مهندسي المشروع.
 
وخلال الجولة أكد السديس على حرص ولاة الأمر -حفظهم الله- على متابعة شؤون الحرمين الشريفين ومشاريعها، والتأكيد على تنفيذ المشروع وفق الخطط الزمنية الموضوعة وبكل دقة مع مراعاة الحفاظ على سلامة وأمن مرتادي المسجد الحرام.
 
وثمّن لخادم الحرمين الشريفين هذه المشروعات المباركة، سائلاً الله تعالى أن يجزيه خير الجزاء، وأن يقر عينيه بتمامها قريباً بمشيئة الله وهو يتمتع بموفور الصحة والعافية.




نادى الهلال يفاوض المدرب اريكسون لمساعدة سامي الجابر

 

كشفت صحيفة سويدية ان نادي الهلال يجري اتصالات مكثفه مع المدرب السويدي المعروف سفين غوران إريكسون من اجل قبول عرض مستشار فني للنادي السعودي في المرحلة القادمة بجانب المدرب الحالي سامي الجابر .
وقالت صحيفة Fotbollskanalen.se ان النادي الذي لعب له ويلهامسون في فترة سابقه يرغب في الاستفادة من خدمات المدرب السويدي السابق لمساعدة المدرب الحالي سامي الجابر والذي يفتقر التدريب اللازم للفريق .
واضافت الصحيفة : رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد هو من يقود المفاوضات خلال الايام الماضية وعرض عليه خدمة المستشار الفني خصوصا ان له خبره سابقه مع نادي النصر الاماراتي و جوانزو الصيني.
يذكر ان سامي الجابر خسر كاس ولي العهد امام النصر وايضا صعوبة المنافسة على دوري عبداللطيف جميل بعد ارتفاع الفارق النقطي مع المتصدر الى 9 نقاط بالإضافة الى انقسام جماهيري واداري على بقاء ورحيل المدرب خلال اليومين الماضية .

ثلث وفيات محافظة بيشة في 1434 بسبب حوادث مرورية

"الصحة": ثلث وفيات "بيشة" في 1434 بسبب حوادث مرورية 

سجّلت مراكز الرعاية الصحية الأولية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة بيشة خلال عام 1434هــ، 144 حالة أمراض سرطانية، إضافة إلى اكتشاف 861 حالة إصابة سكري جديدة و682 حالة ضغط دم.
 
وقال الناطق الإعلامي بصحة بيشة عبد الله سعيد الغامدي: إن إجمالي مراجعي مراكز الرعاية الصحية الأولية بصحة بيشة خلال عام 1434هـ، بلغ 1046192 مراجعاً، فيما كان عدد مراجعي عيادة الأسنان 6762 مراجعاً.
وأضاف أن أهم أسباب الوفيات التي سجّلتها المراكز الصحية خلال العام الماضي كانت 42.20 % نتيجة أمراض مزمنة، و30.40 % حوادث مرورية، و2.70 % سرطان.
 وسجّل إجمالي عدد الفحوص العامة في المختبرات 66885، وبلغ عدد حالات السكري المسجلة خلال العام نفسه 12369 مصاباً، منهم 317 غير سعودي وعدد مصابي ضغط الدم المرتفع 7503 مصابين، منهم 225غير سعودي، وبلغ عدد مصابي الربو الشعبي 5964 مصاباً, منهم 67 غير سعودي.
 
وقال "الغامدي" إن نسبة حالات السكري التي تم اكتشافها خلال عام 1434هـ، بلغت 7 % من إجمالي الحالات.
وبلغت نسبة حالات ضغط الدم المرتفع المكتشفة خلال العام 1434 هـ، 9 % من إجمالي الحالات.
 وبيّنت إحصائيات المراكز أن عدد مَن أنهين حملهن خلال عام 1434هـــ، 4976؛ بلغت نسبة المواليد الأحياء منهم 99.3 %، كما كانت نسبة التغطية بالتطعيمات الأساسية للأطفال 98.2 %.

بالصورة استئصال 500 حصوة من مرارة مريض سعودي بمركز طبي في مكة


 في عملية نادرة من نوعها، استأصل فريق طبي جراحي بمركز مكة الطبي بالعاصمة المقدسة، حويصلة مرارية لمواطن سعودي في العقد الرابع من عمره، تحتوي على أكثر من 500 حصوة ذات أحجام مختلفة.
 
وأوضح المتحدث الإعلامي باسم مركز مكة الطبي، جمعة الخياط، أن المريض حضر إلى العيادات الخارجية بمركز مكة الطبي وهو يشكو آلاماً بأعلى البطن، منذ أكثر من أسبوع، رغم تلقيه المسكنات والأدوية اللازمة، التي تم وضعها له من قبل مراكز طبية ومستشفيات أخرى، بعد أن اكتشف لديه حصوات عديدة بالمرارة.
 وأضاف الخياط: بعد الكشف عليه من قِبل استشاري الجراحة العامة بمركز مكة الطبي الدكتور نور الدين عبدالرحمن نور الدين، طلب تنويمه بالمستشفى، وتم عمل الفحوصات والأشعات اللازمة للمريض، وتبين أنه يعاني من التهاب إنزيمي شديد بالبنكرياس بسبب مرور حصوات من القناة المرارية.
 
وقرر فريق العمل المشرف على الحالة برئاسة الدكتور نور الدين عبدالرحمن تنويم المريض في العناية المركز حتى تحسنت حالته، ونقل لغرف المرضى العادية، لكن انتكست حالته مرة أخرى بعد 36 ساعة فقرر الفريق الطبي المتابع لحالته عمل منظار تداخلي على القنوات المرارية، وبعد ذلك تحسنت حالته بشكل ملحوظ، فتم تجهيزه لاستئصال الحويصلة المرارية وما بها من حصوات، وذلك باستخدام المنظار الجراحي، فتم ذلك بعون الله وتوفيقه.
 

بالصورة رجل في صحراء الحدود اليمنية-السعودية يثير حيرة المارة


أثار وجود شخص مجهول، في العقد الرابع من عمره، بجوار منفذ الطوال الحدودي تساؤلات كثير من المارة، الذين أعربوا عن أملهم في أن تُحلّ مشكلته، حيث إنه يأكل ويشرب مما تجود به نفوس مرتادي الطريق عليه.
 
وأكد المارة أن هذا الشخص المجهول موجود في مكانه من دون أن يتحرك منذ عدة سنوات.
 وقال الناطق الإعلامي باسم قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان، العقيد عبد الله بن محفوظ: "الشخص المتواجد بين جمرك منفذ الطوال السعودي والجمرك اليمني، يدعي أن اسمه محمد حسن عبدلي ويتبع الشيخ سلمان أحمد جابر".
 
وأضاف: "تم استدعاء الشيخ "جابر" ونفى أن يكون هذا الرجل تابعاً لقبيلته، وأوضح أنه غير معروف له، وأن الاسم الذي ادعاه هو اسم لشخص من القبيلة يسكن بمحافظة الخرج بمنطقة الرياض".
 وأردف "ابن محفوظ": "الأنظمة تمنع دخول أي شخص ليست لديه مسوغات رسمية، ومن المحظور دخول أي شخص بطريقة غير شرعية عبر منافذ غير رسمية".
 

رصد أكثر من 15 أمر صرف مزور لمشروعات في بيش

رصد أكثر من 15 أمر صرف مزور لمشروعات في بيش 

كشفت مصادر مطلعة أن ديوان المراقبة فتح تحقيقاً موسعاً حول عدد من المشروعات البلدية في محافظة بيش، شمال منطقة جازان، وأشارت إلى اكتشاف الديوان عمليات تزوير في محررات رسمية تخص مصروفات مالية.
 وبينت المصادر أن ديوان المراقبة اكتشف عدم تطابق توقيع المراقب المالي لمنطقة جازان، مع التوقيع الموجود في أوامر صرف مستحقات مقاولي المشروعات، والشيكات المسلمة لهم.
 
واتخذ الديوان إجراءات عاجلة بعد وصول الأوراق الخاصة بأوامر الصرف والشيكات التي سبق أن سلمت للمقاولين كمستحقات، وأشارت المصادر إلى أن المعلومات الأولية تؤكد أن أحد موظفي بلدية بيش زور الأوراق الخاصة بصرف المستحقات المالية، وكذلك التوقيع على شيكات المستخلصات.
 ويحقق ديوان المراقبة حول مدى وجود تلك المشروعات على الطبيعة، إذ إن عمليات الصرف الموقعة جاوزت 15 عملية صرف ذيلت بتوقيع مزور للممثل المالي في منطقة جازان.
 وبينت المصادر أن هناك عمليات احترازية وجّه بها ديوان المراقبة للمراقب المالي، وعمليات تدقيق للمصروفات.

الممثل أحمد عز يتقدّم ببلاغ ضد الممثلة زينة للنائب العام

عز يتقدّم ببلاغ ضد زينة للنائب العام 

تقدم الممثل أحمد عز ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات ضد الممثلة زينة وذلك لقيامها بالتشهير به من خلال الوسائل اﻹعلامية.
واتهمت الفنانة زينة أحمد عز بأنه تزوجها بعقد عرفي وأنجب منها طفلين.
وأكد عز في بلاغه أن تلك الواقعة لم تحدث مطلقًا، وطالب النائب العام بسرعة التحقيق في البلاغ وإتخاذ اﻹجراءات القانونية ضد زينة.

بالصور اتلاف 15 ألف مكيف مخالف لكفاءة الطاقة


أتلفت وزارة التجارة ما يقارب 15 ألف جهاز تكييف مخالف لبطاقة كفاءة الطاقة، بعد مصادرتها من مخزن تابع لإحدى الشركات الموردة للمكيفات.
وأوضحت الوزارة أن الشركة لم تفصح عن مخزونها الخاص خلال الفترة التي منحتها الوزارة للإفصاح عن المخزون، الأمر الذي استدعى تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.
وأكدت الوزارة على قيامها بإتلاف الأجهزة وفق طرق علمية آمنة، حيث استعانت بشركة مختصة لتفريغ غاز الفريون حفاظا على البيئة، ولضمان عدم تسربه.
وكانت الوزارة قد صادرت في وقت سابق 40 ألف جهاز تكييف مخالف لكفاءة الطاقة، وذلك في مختلف مناطق المملكة، منذ بدء الجولات الرقابية.


إلزام مواطنَين بدفع 95 ألف ريال لخادمتين واستدعاء كفلاء بالقوة

 

 أنهى المركز الأمني لشؤون الخدم التابع لشرطة الرياض معاناة عاملتين إندونيسيتين، وذلك بإلزام مواطنَين بدفع متأخرات الأجور الخاصة بالعاملتين والبالغ قدرها أكثر من 95 ألف ريال، بعد أن حاول المواطنان تسفيرهما دون دفع مستحقاتهما.
وكان المركز قد تلقى إخطاراً من السفارة الإندونيسية، تؤكد فيه عدم تسلم العاملتين أجورهما من كفيلهما، حيث عملت الأولى لدى كفيلها لمدة 12 عاماً، والثانية لمدة 3 سنوات و4 أشهر، وذلك حسب "الرياض".
وكان المواطنان سلما الخادمتين للسفارة دون إعطائهما بقية مستحقاتهما، فأجرى المركز الأمني لشؤون الخدم تحرياته وتمكن من معرفة عنوان سكن الكفيلين، وإحضارهما والتحفظ عليهما إلى أن سددا الحقوق المترتبة عليهما.
وفي سياق متصل، بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية مؤخراً الاستعانة بمراكز الشرطة لاستدعاء مواطنين كفلاء لعاملات منزليات مخالفات لنظام الإقامة والعمل، لرفضهم سداد رواتب الخادمات، وهو ما أدى لتعطيل استكمال إجراءات ترحيلهن.

شاهد بالفيديو فأر فى قسم غسيل الكلى بمستشفى الحرس الوطني بالرياض

 

 تناقل مغردون مقطعاً للفيديو، يظهر فيه فأرٌ يتجول داخل ممر، قالوا إنه بقسم غسيل الكلى بمستشفى الحرس الوطني بالرياض.
وبحسب المغردين، فإن المواطن كان برفقة مريض بمستشفى الحرس بالرياض، فتفاجأ بوجود الفأر في أحد الممرات بقسم غسيل الكلى، فقام بتوثيق الواقعة، معبراً عن استيائه من تواجد فأر في هذا المكان الذي يجب أن يكون على مستوى عالٍ من النظافة.

استخراج قصاصة ورقية للغش في الامتحانات بقيت في أذن طالب بحائل 20 عاماً

 

استخرج طبيب قصاصة ورقية صغيرة يستخدمها الطلاب في الغش في الامتحانات، من أذن رجل في حائل بقيت بداخلها لأكثر من عشرين عاماً دون أن يحس بها، واكتشفها أخيراً بعد مداهمة الألم لرقبته وأذنه.
وفي التفاصيل، فإن الرجل شعر مؤخراً بآلام مبرحة في أذنه، فذهب للطبيب، الذي قام باستخراج ورقة صغيرة منها عليها سوائل متجمعة، وتبيّن أنها كانت سبب الآلام التي شعر بها، فتذكر الرجل حينها أن كان أدخل الورقة في أذنه عندما كان في المرحلة الثانوية لاستخدامها في الامتحانات إلا أنه نسيها.
وعندما فتح الرجل الورقة وجد عليها ما كتبه في صغره بخط صغير للغاية لا يمكن قراءته بسهولة.

شاهد بالفيديو مورينيو يطمئن على بدلة محمد صلاح وهو يلبسها


أظهر فيديو أذاعته قناة النادى اللندنى تشيلسى، البرتغالى جوزيه مورينيو، وهو يراقب مصمم أزياء النادى وهو يلبس محمد صلاح البدلة الخاصة بالنادى.
وظهر"مورينيو" وهو ينظر إليهما، ويبتسم من الباب ثم ينصرف.
يذكر أن محمد صلاح، الذى انتقل إلى تشيلسى خلال فترة الانتقالات الشتوية، شارك للمرة الأولى مع الفريق أمام نيوكاسل، حيث نزل بديلا فى الدقيقة الـ 78، وظهر بمستوى طيب.


شاهد بالصور زفاف عماد أديب على مروة حسين ليلة عيد الحب

 قرر الإعلامى عماد الدين أديب، عقد قرانه على الفنانة مروة حسين، الجمعة المقبل فى عيد الحب، بأحد فنادق القاهرة، فى حضور عدد من الشخصيات السياسية والفنية.
يذكر أن أديب ظهر مع مروة فى حفل افتتاح برنامج "إستار أكاديمى" العام الماضى، حيث دخل عماد الدين أديب، وهو يمسك بيد مروة، ثم غادرا معًا بعد الحفل إلى العشاء مع الإعلاميين وفريق"ستار أكاديمى".

الصور التى جمعت الاعلامى عماد اديب و الفنانة مروة حسين
 

بالصور مترو الرياض الأسرع عالمياً وينطلق في 2018





 أكد الرئيس التنفيذي لشركة ألستوم الفرنسية للنقل هنري لافارج، أن مترو الرياض يعتبر ثاني أكبر مشروع تأسيسي للمترو في العالم، وينطلق عام 2018م، وسيحظى بمقطورات بدون قائد ستكون هي الأسرع على مستوى العالم.
وأوضح لافارج أن تصميم العربات سيكون مناسباً للمناخ الحار في المملكة، وستبنى العربات بمواصفات خاصة لتحمل درجات حرارة تتفاوت بين 5 درجات تحت الصفر و50 درجة مئوية، مع الحماية من الرمال وبسرعة قصوى تصل إلى 80 كم بالساعة.
ومن جانبها قالت المديرة المسؤولة عن تنفيذ المشروع ماري روتيه، أن زمن الانتهاء من المشروع تحدده سرعة التقدم في عمليات الحفر والتي ستستغرق من سنتين إلى 3 سنوات نسبة لنوعية التربة في كل منطقة، وأن العملية الأصعب تتمثل في التخطيط لوضع الآلآت تحت الأرض، حيث أن بعض المحطات يجب أن يتم حفرها من الأعلى.
وأبانت روتيه أن المحطات الرئيسية هي التي ستأخذ وقتاً أطول لعمليات بنائها وتفريعاتها، وأن عمليات بناء الجسور ستتم بشكل تقني ولن تتسبب في إزعاج السكان والمارة.
وأوضحت روتيه طبقاً لـ"الرياض" أنه سيكون بجوار كل محطة مواقف سيارات، كما سيكون بعض المحطات فوق الأرض كالمحطة الرئيسية الكبرى والتي تعتبر فرصة لإعادة هندسة مدينة الرياض كما حصل في بعض مدن العالم، حيث تزداد الرغبة بالسكن بالقرب من محطات المترو، كما تنشط المناطق التجارية بالقرب من المحطات الرئيسية إضافة للأسواق والمحال التي يتم تجهيزها في المحطات تحت الأرض.


  

صيغة جديدة للاحتيال على المتعثرين "نحذف اسمك من سمة"

 

بدأت تظهر في بعض مواقع التواصل الإجتماعي صيغ جديدة للنصب والإحتيال حيث يقوم بعض ضعاف النفوس بنشر إعلانات لنهب أموال المواطنين المتعثرين المسجلين في القائمة السوداء "سمة"، وذلك تحت عناوين "نحذف اسمك من قائمة سمة"، "نستخرج قرضاً جديداً للمتعثرين".
ويستغل هؤلاء حاجة المتعثرين للمال خاصة بعد الخسائر الكبيرة التي طالت بعضهم في السنوات الماضية نتيجة ما حدث بسوق الأسهم، حيث يطالب المحتالون ضحاياهم بدفع مبالغ مالية لإتمام إجراءات العملية "المشبوهة.
وقال أبو ناصر أحد الضحايا: تفاعلت مع أحد هذه الإعلانات وتواصلت مع صاحبه، ودفعت له مبلغ 6 آلآف ريال مقابل رفع اسمي من "سمة"، إلا أنه بدأ في المماطلة والتهرب ومن ثم طلب مبلغاً إضافياً لاستكمال الإجراءات، وأضاف "هنا أيقنت أنني وقعت في فخ الاحتيال والنصب".
وأبان أنه قام بتحرير محضر بالواقعة لدى الشرطة، ونشر اسم الشخص الذي قام بتحويل المبلغ إليه في المنتديات وحذر منه حتى لا يقع آخرون فريسة له.

إبراهيم المعيقل: 650 ألف مسجل جديد في برنامج حافز الجديد

 

كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل اليوم السبت عن أن هناك 650 ألف مسجل جديد في برنامج حافز "صعوبة الحصول على عمل".

وقال آل معيقل في تصريحات تليفزيونية نقلها الحساب الرسمي للصندوق عبر "توتير": "هناك 650 ألف مسجل جديد في برنامج حافز (صعوبة الحصول على عمل)، 30 ألفا منهم من الرجال".

وأوضح أن طلاب المدارس الليلية والانتساب يستحقون إعانات حافز طالما انطبقت عليهم الشروط.

الأوســـــمة