الاثنين، 2 ديسمبر 2013

لوحة "سمو الأمين" أمام مكتب المقبل تضعه هدفاً لتحليلات المغردين


أثارت صورة تداولها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن صحيفة "المواطن" للوحة وُضعت أمام مكتب أمين الرياض المهندس عبدالله المقبل تحدّد مواعيد استقبال "سموّ الأمين" للمراجعين استغراب المعلقين.
وتساءلوا عن سر إبقاء لوحة كهذه أمام المكتب على رغم مرور نحو عام ونصف العام على وجود المقبل على رأس الأمانة بديلاً عن الأمير عبدالعزيز بن عياف، دون تغييرها أو على الأقل تعديلها، معتبرين ذلك نوعاً من "تزييف الحقائق".

فيما أعرب بعض المعلقين عن خشيتهم أن تكون هذه اللوحة معبرة عن نظرة بعض المسؤولين لأنفسهم، رابطين بين هذه الصورة وصورة سابقة للمقبل انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سابقاً ظهر خلالها المقبل سائراً فيما حمل أحد أفراد الأمن "مظلة" له تقيه الشمس، والتي أبان المقبل حينها أنها كانت عفوية واجتهادا من فرد الأمن وليست بأمر منه.


باسم يوسف يجهز لأولى حلقات برنامج البرنامج بعد منعه الفترة السابقة


يستعد الإعلامي الشهير باسم يوسف للظهور من جديد على شاشات التلفزيون، حيث يعكف حاليا على تجهيز أولى حلقات برنامجه الشهير “البرنامج” والذي سيتم إذاعته على إحدى القنوات الفضائية الجديدة بدلاً من قناة “سي بي سي” والتي لم يعلن حتى الآن عنها.
كما يعكف حاليا الملحن الشاب مصطفى الحلواني على تلحين “أوبريت جديد” لتتم إذاعته خلال تلك الحلقة التي سيعود بها باسم يوسف من جديد.
وأعلن يوسف عن ظهوره على شاشة قناة “أون تي في” في لقاء خاص مع الإعلامي الشهير يسري فودة وذلك يوم الأربعاء المقبل.

مصادر: العملة الخليجية الموحدة نهاية الشهر الجاري


أكّدت مصادر صحفية، نقلاً عن مصدر وصُف بالمطلع، أن دول مجلس التعاون الخليجي عدا الإمارات وعمان، ستعلن إصدار العملة الخليجية الموحدة، نهاية ديسمبر الجاري.
وشكك المصدر في إمكانية انضمام الإمارات وعمان إلى الوحدة الخليجية خلال الفترة المقبلة، دون أن يذكر أسباب عدم انضمامهما.
وأضاف وفقاً لـ "أخبار الخليج" البحرينية، بأن العملة الخليجية المزمع إصدارها، سيتم ربطها بالدولار، مبيناً أن هذا قرار سياسي لا علاقة له بالاقتصاد.
وتابع بأن الأجدى اقتصادياً، هو أن يتم ربط العملة الخليجية الموحدة، بسلة عملات بدلاً من الدولار، حيث إن حجم المبادلات التجارية لدول الخليج مع دول الاتحاد الأوروبي، أكبر بكثير من حجم المبادلات التجارية مع الولايات المتحدة، حسب قوله.

شاهد بالصور وزغ بكبسة الحاشي يغلق مطعم شـهير شرق جدة


قامت بلدية بريمان مساء أمس (السبت) بإغلاق أحد المطاعم الشهيرة الواقعة شرق جدة، عقب اكتشاف أحد الزبائن وجود "وزغ" في كبسة الحاشي التي يشتهر بها المطعم.
وكانت فرقة من صحة البيئة ببلدية بريمان قد داهمت المطعم عقب تلقي عمليات الأمانة بجدة بلاغاً من أحد المواطنين حول وجود "وزغ" في وجبة الطعام المقدمة له من المطعم، للتأكد من صحة البلاغ والتحفظ على الوجبة التي وُجد فيها الوزغ.
وقامت الفرقة بحملة تفتيش داخل المطعم، حيث وقفت على عدد من المخالفات داخل المطعم، فجرى إغلاقه.




شاهد بالفيديو أول ظهور لباسم بيوسف بعد منع البرنامج


شاهد أول ظهور لباسم بعد منع "البرنامج"

في فيديو ترويجي بثته قناة "أون تي في"، ظهر الإعلامي الساخر باسم يوسف ليعلن بنفسه عن ظهوره في برنامج "آخر كلام" مع الإعلامي يسري فودة، في أول ظهور له بعد إيقاف برنامجه "البرنامج"، على قناة "سي بي سي".

واستغل الإعلاميان خلال الفيديو تغيير موعد برنامج "آخر كلام" هذا الموسم ليبدأ من الساعة الثامنة بدلا من الحادية عشرة، لصنع تغير موقفا ساخرا خلال الفيديو.
فبينما قال يوسف "انتظروني في برنامج آخر كلام يوم الأربعاء الساعة 11"
قاطعه فودة قائلا "الساعة 8.. البرنامج بقى يبدأ 8 مش 11 يا باسم".
فرد عليه يوسف ساخرا: انت بقيت تنام بدري ولا اية يا يسري!


الأوســـــمة