الخميس، 27 مارس 2014

بالصور و الاسماء 20 شاب مبتعث يشاركون في تنظيف مسجد الامة بكندا


 تطوع 20 طالباً من أعضاء نادي الطلبة السعوديين في مدينة هاليفاكس بكندا، للإسهام في نظافة وترتيب "مسجد الأمة" بالمدينة.

وتمثلت مشاركة الطلاب في مساعدة العاملين على تنظيم وتنظيف مستودعات المسجد، وتنظيم الكتب في المسجد، وتنظيف الرفوف من الغبار؛ وذلك بهدف إبراز الهوية الإسلامية في مجتمع هاليفاكس، وتمثيل السعودية بخدماتها الإنسانية القائمة على مبدأ التراحم والتكاتف الاجتماعي.

وأعربت إدارة النادي السعودي في (هاليفاكس) عن شكرها للملحقية الثقافية السعودية بكندا علي دعمها لمثل هذه الأنشطة التطوعية والخيرية.

وأشرف على هذا النشاط التطوعي نائب رئيس اللجنة الإعلامية بالنادي عايد العتيبي. 
وفيما يلي أسماء الطلبة المشاركين: عايد العتيبي، ومحمد الخليفة، وشهد محمد خليل، ويوسف عبدالله الشراري، وعلي الشهاب، وهبة سنوسي، ومحمد عبدالكريم حسين، وطارق عبدالعزيز الشيباني، وعبدالله الشنانة، وسمر سليم، وأحمد خالد آل سعيد، وحسام الحمزة، وفيصل عدنان الربيعة، وفوزان فارس بغدادي الفرشوطي، ويزيد عبدالعزيز العريفي، وسماح باحمدان، وسلطان سالم المالكي، وعبدالله العتيبي، وأحمد الغامدي، وحسام الشراري.
 




‏‫مطار الرياض يحصل على التاسع دولياً بين أكثر المطارات تحسناً بالعالم

‏‫"مطار الرياض" التاسع دولياً بين أكثر المطارات تحسناً بالعالم 

حصل مطار الملك خالد الدولي بالرياض على المركز التاسع عالمياً ضمن قائمة "أكثر مطارات العالم تحسناً" في استطلاع الرأي الذي أجرته شركة "سكاي تراكس" المتخصصة في تقييم أداء وخدمات المطارات وتصنيفها.

شارك في الاستطلاع الذي تجريه "سكاي تراكس" سنوياً نحو ١٣ مليون مشارك من ١١٠ دولة، حيث تم تقييم ٤١٠ مطارات في العالم من خلال ٣٩ مؤشراً أداء في الخدمات المقدمة.

يُذكر أن عدد الركاب في مطار الملك خالد الدولي بالرياض قد بلغ خلال عام ٢٠١٣م نحو ٢٠ مليون راكب بزيادة تقدر بنحو ١٠ ٪ عن العام الذي سبقه.

نظرية دوبلر تفك لغز سقوط الطائرة الماليزية

 

إ ستندت الخطوط الجوية الماليزية، إلى نظرية من القرن الـ19، تعتمد بشكل أساسي على حركة المجرات، لدى إعلانها خبر سقوط الطائرة المفقودة.
وتقيس هذه النظرية حركة المجرات، والمسافة بينها في الفضاء، وبين كل منها والأرض.
وتشير تلك النظرية، المسماة بنظرية "تأثير دوبلر"، إلى إن لكل شيء موجة إذا تحرك، سواء كانت طاقة، أو موجة صوتية أو غير ذلك، وأنها تتكثف مع مصدر انطلاق الجسم.
وطبقت الشركة البريطانية المالكة لقمر "إنمارسات" العالمي قاعدة الرصد الموجي على الطائرة المفقودة، عبر تسجيل موجات طيرانها بشكل بيانات، من دون الحاجة إلى تصويرها.
ووفقا لهذه النظرية، يشير تحليل البيانات إلى أن الطائرة كانت تحلق في المسار الجنوبي، قبل فقدان الاتصال بها.
وأكدت الشركة أن قمراً على الأقل من أقمارها رصد إشارة من الطائرة المفقودة، ما يدل على أنها حلقت مدة 5 ساعات بعد اختفائها عن الرادار.
وقال رئيس الوزراء الماليزي إن آخر موقع حلقت فيه رحلة الخطوط الجوية الماليزية هو وسط المحيط الهندي، لتسقط بعدها جنوبه.
وتملك شركة "إنماراسات" 12 قمراً اصطناعياً ترصد حركة كل الطائرات.
ورغم هذه النظرية، تبقى كل الفرضيات قائمة إلى حين العثور على حطام الطائرة وصندوقيها الأسودين.

إندونيسيا: وصول العاملات المنزليات خلال 3 أشهر للسعودية

 

 كشف رئيس اللجنة العمالية في إندونيسيا، يونس يماني، أن العمالة المنزلية ستصل إلى المملكة خلال 3 أشهر، بعدما يتم توقيع الاتفاقية النهائية بين بلاده والمملكة، وبعد إخضاع العمالة للتدريب حسب الاتفاق الجديد والمحدد بـ400 ساعة.
ونفى يماني ما تردد عن أن هناك شروطا تعجيزية من جانب بلاده، مبيناً أن الرواتب تم تحديدها مسبقاً بـ 1200 ريال للخادمة، و1500 ريال للسائق.
وتوقع يماني أن يصل إلى المملكة نحو 8 آلاف عاملة شهرياً في البداية، وأن هذا العدد سوف يرتفع إلى 15 ألفا، ويمكن أن يزيد على ذلك، حسب الاحتياج والطلب من قبل المملكة.
وفيما يتعلق بالضمانات إزاء هروب العمالة المنزلية، أكَّد يماني، أنه سيتم التركيز على معالجة هذا الجانب، والعمل على وجود تأمين للكفيل السعودي لتعويضه عن العاملة الهاربة طوال فترة العقد، بعد أن كان التعويض عن الأشهر الثلاثة الأولى فقط.
وأشار وفقاً لصحيفة "مكة"، إلى أن اللائحة الجديدة تلزم شركات الاستقدام في بلاده بفحص العاملة والسائق نفسياً، للحد من الجرائم، خاصة التي تُرتكب ضد الأطفال، لافتاً إلى أن الهدف من تدريب العمالة هو إطلاعهم على قوانين المملكة والعادات السعودية.

هدف: نتحمل 50% من زيادة رواتب المنشآت لتحفيزها على زيادة التوطين

 

 كشف مدير صندوق الموارد البشرية، إبراهيم المعيقل، أنه سيتم إطلاق برنامج جديد الشهر المقبل، لمكافأة المنشآت النشيطة في رفع نسب التوطين ورواتب موظفيها السعوديين.
وأوضح المعيقل، أن مجلس إدارة "هدف" وافق على برنامج "مكافأة أجور التوطين"، الذي يتم من خلاله تخصيص مكافآت للمنشآت النشيطة في توظيف السعوديين ورفع رواتبهم، بحيث يتحمل الصندوق مع هذه المنشآت نسب متفاوتة من الزيادة التي أنفقتها لرفع الرواتب، لافتاً إلى أن هذا البرنامج لا يطبق على منشآت النطاق الأحمر.
وأضاف بأن مساهمة الصندوق مع هذه المنشآت متفاوتة وقد تصل إلى 50% من الزيادة، ويتم تحديدها حسب نوع وحجم مساهمة المنشأة، مبيناً حسب "المدينة"، أن هذه النسبة ستحسب على ما دفعته المنشأة خلال الـ6 أشهر الماضية من أجور التوطين.
وافترض بأنه لو كانت إحدى الشركات تدفع رواتب للموظفين بما يعادل مليون ريال، وارتفعت رواتبها في السنة التي تليها إلى مليون و200 ألف ريال، فإن الصندوق سيتحمل 50% من هذه الزيادة أي 100 ألف ريال.
وتابع بأن هذا البرنامج سينطلق إبريل المقبل، أي بعد أيام، لافتاً إلى أن الهدف منه هو دفع المنشآت لتوظيف السعوديين ورفع رواتبهم، وخلق نوع من التنافسية في الرواتب التي تكون جاذبة لاستقطاب السعوديين الجادين في العمل.

بالصورة التحذير من مستحضر يحتوي على مادة السيبوترامين المحظورة

 

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين من استخدام مستحضر
(7 Days Slimming Coffee) والذي يتم بيعه وتسويقه على هبودةيئة أكياس تحتوي على بودرة، من قبل محلات العطارة والباعة المتجولين، وبعض مجهولي الهوية عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وأوضحت الهيئة أن المستحضر يمثل خطورة على الإنسان لإحتمالية الاصابة بأمراض القلب والشرايين والإدمان، حيث أن التحاليل التي أُجريت على المنتج بالمختبرات التابعة للهيئة، أكدت إحتوائه على مادة "السيبوترامين" (Sibutramine) الدوائية وهي مادة محظورة لعدم مأمونيتها وخطرها على الصحة.
وأوصت الهيئة في نشرة تحذيرية المستهلكين بتجنب تعاطي المستحضر، والتخلص مما لديهم من عبوات، مبينة أنها خاطبت الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب المستحضر من الأسواق، وطالبت المواطنين بسرعة إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية أو مضاعفات عند استخدام أيٍ من الأدوية أو المستحضرات.

 

إتلاف 12 طن من المواد الغذائية واللحوم الفاسدة فى نجران

 

 أتلفت أمانة منطقة نجران أكثر من 12 طنًا من المواد الغذائية والمياه الغازية والصحية واللحوم غير الصالحة للاستخدام الأدمي، بسبب سوء النقل من خارج منطقة نجران في شاحنات غير مهيئة لذلك، فضلا ًعن عرضها مكشوفة وسوء التوزيع الداخلي والتخزين المخالف لجميع الاشتراطات الصحية.
وشدد أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق، على جميع الشركات العاملة والمعنية بالنقل الخاص بالغذاء والدواء بضرورة تطبيق جميع الاشتراطات والتعليمات المعلنة من قبل الأمانات الخاصة بالنقل والتخزين للمواد الغذائيه والدوائية بين المدن وذلك مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة مما تسبب فساد المواد المنقولة .
من جهته أوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة عبدالعلي المكرمي، أن الأمانة تقوم حاليًا بحملات تفتيشية مستمرة وفق خطط تم إعدادها مسبقا قبيل حلول فصل الصيف بهدف التأكد من صلاحية الأغذية المقدمة لمرتادي المطاعم والاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى التشديد على إلتزام القائمين عليها بكافة الاشتراطات الصحية من النظافة العامة للمحل والقائمين بالعمل وحصولهم على جميع الشهادات الصحية والتراخيص من الجهات المعنية.
ودعا المواطنين والمقيمين لى التعاون في الإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات عبر هاتف طوارئ الأمانة "940".

السعودية تؤكد سعيها لامتلاك طاقة نووية للأغراض السلمية

 

أكَّد رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، الدكتور هاشم عبد الله يماني، أن المملكة عازمة على تطوير برنامج لاستغلال الطاقة النووية للأغراض السلمية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمحافظة على مصادر متجددة للطاقة للأجيال القادمة.
وأوضح يماني، في كلمته التي ألقاها في مؤتمر القمة النووي 2014 الذي اختتم أعماله في لاهاي أمس، أن المملكة أنشأت برنامجاً أكاديمياً متخصصا في علوم الأمن النووي بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، مشيراً إلى أن المملكة أولت اهتماماً خاصاً بمسألة تطوير البنية التحتية للأمن النووي وتأهيل مواردها البشرية.
وأضاف بأن المملكة بصدد تخطيط برنامجها النووي السلمي بشكل يتوافق كلياً مع متطلبات الأمن النووي، بما يخدم مصالحها الاستراتيجية، وأنها ما زالت تقدم الدعم الكامل لجميع الأنشطة النووية في مجال الأمن النووي.

مشروع الملك عبدالله لتوسعة الحرم يوفر 4000 فرصة عمل للشباب

 

كشف الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن مشروع الملك عبدالله لتوسعة المسجد الحرام سيوفر 4000 وظيفة جديدة مستدامة للشباب السعودي بعد استكمال التوسعة.
وقال خلال لقائه بمكتبه في جدة اليوم الخميس مجموعة من الأدباء والكتاب والصحفيين: "إن مشروع التوسعة يسير في أعماله وفق ما خطط له، بمتابعة وإشراف من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود".
وبين الأمير مشعل أن وزارة المالية تعمل حاليا على استحداث الفرص الوظيفية الجديدة المستدامة في المشروع إضافة إلى الوظائف التي ستستحدثها الشركات المشغلة في الصيانة والتشغيل للمسجد الحرام للشباب السعودي.
يشار إلى أن مشروع الملك عبدالله لتوسعة المسجد الحرام يشمل تطوير الساحات الشمالية على مساحة تقدر بـ 400000 متر مربع تقريبا, وتشمل مباني التوسعة الساحات المحيطة بها والجسور المعدة لتفريغ الحشود ترتبط بمصاطب متدرجة.
كما تشمل التوسعة تظليل الساحات الخارجية وترتبط بالتوسعة السعودية الأولى والمسعى من خلال جسور متعددة لإيجاد التواصل الحركي المأمون من حيث تنظيم الحركة، وتلبي التوسعة جميع الاحتياجات والتجهيزات والخدمات التي يتطلبها الزائر، كما ستؤمن منظومة متكاملة من الخدمات للمسجد الحرام.

الموافق على صرف بدل طبيعة عمل لبعض منسوبي هيئة الرقابة والتحقيق

 

أعلن وزير الخدمة المدنية، موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، على قرار مجلس الخدمة المدنية، القاضي بصرف بدل طبيعة عمل بنسبة لا تزيد عن 20% من راتب أول درجة في المرتبة لمن يمارس أعمالاً رقابية أو التحقيق من منسوبي هيئة الرقابة والتحقيق.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، أنه تحدد مسميات الوظائف المشمولة بهذا البدل ومقدار نسبة البدل الذي سوف يصرف لشاغل كل منهما وذلك بالاتفاق بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية وهيئة الرقابة والتحقيق.

شاهد السيرة الذاتية للأمير مقرن بن عبد العزيز

 

ولد ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز في 15 (سبتمبر) 1945، ويشغل قبل صدور الأمر الملكي اليوم (الخميس)، منصب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ومستشار خادم الحرمين ومبعوثه الخاص، وهو الابن الـ35 من أبناء الملك عبدالعزيز.
تلقى تعليمه في معهد العاصمة النموذجي، وبعد تخرجه عام 1964 التحق بالقوات الجوية الملكية، وأكمل دراسته في علوم الطيران في المملكة المتحدة وتخرج منها عام 1968، وعمل في القوات الجوية الملكية حتى عام 1980، حيث عين في 18 (مارس) 1980 أميراً لمنطقة حائل، وبقي في هذا المنصب حتى 29 (نوفمبر) 1999 حيث عين أميراً لمنطقة المدينة المنورة.
وفي 22 (أكتوبر) 2005 عين رئيساً للاستخبارات العامة خلفاً لأخيه الأمير نواف بن عبدالعزيز، وظل يتولى المنصب حتى 19 (يوليو) 2012، ثم عين مستشاراً للملك ومبعوثاً خاصاً له، وفي واحد (فبراير) 2013 عين نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.

توقيع عقد تصميم 10 مشروعات سكنية جديدة فى مناطق المملكة

 

وقعت مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي ومكتب محمد الهرساني للاستشارات الهندسية بمقر الأمانة العامة للمؤسسة عقد تصميم وتخطيط (10) مشروعات للإسكان التنموي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس المؤسسة بتشييد (1.000) وحدة سكنية في (10) مناطق بمختلف مناطق المملكة.
ويشمل نطاق العقد تطوير وتطبيق التصميم المقترح من المؤسسة للنماذج السكنية بالإضافة إلى تصميم المركز الحضري وإعداد الدراسات والتصاميم المعمارية والهندسية وجميع المخططات وجداول الكميات ووثائق البنية التحتية وإنتاج الوثائق وأعمال الرفوعات المساحية وأعمال التخطيط العمراني للمواقع العشرة ، وذلك بتكلفة تبلغ (8.610.000) ريال .
من جهته أعرب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي، الدكتور أحمد بن حسن العرجاني، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين رئيس المؤسسـة لتوجيهاته المستمرة واهتمامه بتلك الشريحة الأشد حاجة للسكن في المجتمع.
مما يذكر أن تلك المشاريع العشرة تمثل المرحلة الرابعة من مشروعات المؤسسة التي ستقام في كل من نمار بمنطقة الرياض، ومحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، ومحافظة الشنان بمنطقة حائل، ومحافظة فرسان بمنطقة جازان، وخبت آل حجري بالمجاردة بمنطقة عسير، ومحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة، ومحافظة البكيرية بمنطقة القصيم، وقرية الغالة بمنطقة مكة المكرمة، ومركز الحرشف ( حبونا ) بمنطقة نجران ، ومدينة سكاكا بمنطقة الجوف , وذلك بتكلفة تنفيذ مقدارها (400.000.000) ريال.
ووقع العقد من طرف المؤسسة أمينها العام الدكتور أحمد بن حسن العرجاني , ومن طرف المكتب الاستشاري المدير العام المهندس محمد بن حامد الهرساني .

شاهد نص الأمر الملكى بتعيين الامير مقرن ولياً لولى العهد

 

 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مساء الخميس أمراً ملكياً بتعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد مع استمراره نائبا ثانيا لرئيس لمجلس الوزارء، ويبايع الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد، أو ملكاً في حال خلو المنصبين.

وجاء نص الأمر الملكي كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.. ملك المملكة العربية السعودية
وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.. أمرنا بما هو آت:
أولاً : اختيار الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً لولي العهد، مع استمرار سموه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.
ثانياً : يُبايع الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد ، ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد ، ويبايع ملكاً للبلاد في حال خلو منصبي الملك وولي العهد في وقت واحد.
ويقتصر منصب ولي ولي العهد في البيعة على الحالتين المنوه عنهما في هذا البند.
ثالثاً : يعد اختيارنا وتأييد ورغبة أخينا ولي عهدنا لأخينا الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد وتأييد وموافقة هيئة البيعة على ذلك نافذاً اعتباراً من صدور هذا الأمر، ولا يجوز بأي حال من الأحوال تعديله، أو تبديله، بأي صورة كانت من أي شخص كائناً من كان، أو تسبيب، أو تأويل، لما جاء في الوثيقة الموقعة منا ومن أخينا ولي العهد رقم 19155 وتاريخ 19 / 5 / 1435هـ وما جاء في محضر هيئة البيعة رقم 1 / هـ ب وتاريخ 26 / 5 / 1435هـ المؤيد لاختيارنا واختيار سمو ولي العهد للأمير مقرن ابن عبدالعزيز بأغلبية كبيرة تجاوزت ثلاثة أرباع عدد أعضاء هيئة البيعة.
رابعاً : دون إخلال بما نصت عليه البنود ( أولاً وثانياً وثالثاً ) من هذا الأمر ، للملك - مستقبلاً - في حال رغبته اختيار ولي لولي العهد أن يعرض من يرشحه لذلك على أعضاء هيئة البيعة، ويصدر أمر ملكي باختياره بعد موافقة أغلبية أعضاء هيئة البيعة.
خامسا : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يزور الرياض غداً الجمعة

 

يصل رئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الرياض يوم غد الجمعة في زيارة للمملكة، حيث سيلتقي بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات المختلفة، إضافة لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

شاهد بالصور أفقر رئيس في العالم ، خوزيه رئيس الاوروغواى


فاز "خوزيه موخيكا" بالإنتخابات الرئاسية في الأوروغواي عام 2010. وتم وصفه بـ "أفقر رئيس في العالم" بسبب أسلوب حياته التقشفي وتبرعه بقرابة 90% من راتبه الشهري الذي يساوي 12.000 دولار أمريكي للجمعيات الخيرية والشركات الناشئة.
















مباراة الاتحاد مع تراكتور الايرانى القادمة بقيادة محمد نور للاتحاد

 

من المنتظر أن يتواجد النجم محمد نور في مدرجات الشرائع يوم الثلاثاء الخامس عشر من شهر أبريل المقبل والذي سيصادف مباراة الفريق الاتحادي أمام نظيره تراكتور الإيراني ضمن لقاءات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، في إشارة لعودة اللاعب محمد نور لقيادة الفريق الاتحادي بدءا من الموسم المقبل، بعد الاتفاق السري الذي تم بينه وشخصية اتحادية بارزة، وتبقى لنور مع الفريق النصراوي في الموسم الجاري مباراتين أمام فريق الشباب يوم الجمعة المقبل في الرياض، واللقاء الأخير أمام فريق التعاون في بريدة يوم الأحد السادس من شهر أبريل، وبدأت الجماهير الاتحادية في تجهيز استقبال تاريخي للقائد السابق لفريقها الذي تؤكد الأنباء عودته مجددا لقيادة الفريق الاتحادي وإنهاء مشواره الكروي في النادي العريق.
من جهة ثانية أكد مصدر مقرب من نادي الاتحاد أن النادي قد وقع في يواجه أزمة مبلغ 20 مليون ريال لدفع مستحقات اللاعبين من الدفعات التي تم جدولتها من قبل إدارة النادي المؤقتة برئاسة عادل جمجوم، حيث حرص على اللجوء للجدولة من أجل تسجيل لاعبين أجانب ولم يتم ذلك الأمر، وكان لاعبو الفريق الكروي الأول قد حصلوا على راتبين منذ تولي إبراهيم البلوي رئاسة العميد، الراتب الأول تم صرفه في شهر فبراير الماضي، والثاني تكفل به أنمار الحائلي وتسلمه اللاعبون مطلع الأسبوع الحالي.
من جانب آخر، تشهد محكمة الاتحاد الدولي لكرة القدم أولى الجلسات بين وكيل التعاقدات الدولي غسان واكد ومحامي نادي الاتحاد، بشأن العمولة المالية التي يطالب بها الوكيل غسان واكد نادي الاتحاد والتي تبلغ أربعة ملايين ريال، تمثل عمولته من صفقتي اللاعبين البرازيلي دييغو دي سوزا والفلسطيني أنس الشربيني، بعد أن كان الوكيل في تلك الصفقتين اللتين أبرمتا في عهد الإدارة السابقة، ويبحث حاليا عن حقوقه المالية من نادي الاتحاد من خلال الاتحاد الدولي، وستتضح الصورة كاملة في غضون الأشهر القادمة حيال كافة المطالبات المالية للوكيل الواكد ضد نادي الاتحاد بعد أن يأخذ القانون مجراه في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

التحقيق مع لاعب النصر حسن الراهب لتوقيعه عقدين فى وقت واحد

 

إستدعت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر حسن الراهب للتحقيق معه على خلفية توقيعه مع وكيلي أعمال وفي وقت واحد.
ووقع الراهب مع شركة هاترك الكويتية التي يمثلها عبدالله الحمدان في وقت يرتبط فيه وبشكل رسمي مع وكيل الأعمال أحمد القرون الذي شهد توقيع اتفاقية تجديد اللاعب مع ناديه.
ووجهت لجنة الاحتراف عن طريق محاميها المعتمد معيض الشهري، إنذارا للراهب بعد جلسة تحقيق استمرت لساعات، فيما استدعت المالك الحقيقي لشركة هاترك مشعل نافع العنزي للتحقيق معه حول اتخاذ شركته لهذا الإجراء غير القانوني.
وعلمت «مكة» أن أحمد القرون بصدد رفع شكوى رسمية ضد عبدالله الحمدان وشركة هاترك نتيجة التوقيع مع الراهب رغم ارتباطه معه بعقد رسمي، كما خاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم، نظيره الكويتي بخطاب رسمي أكد له خلاله بطلان توقيع شركة هاتريك مع الراهب باعتبار أن الشركة تقع تحت مظلته.
وعلى الرغم من هذا الإجراء إلا أن عبدالله الحمدان لا يزال يطالب بحصته من اتفاقية الراهب الجديدة مع النصر، رافضاً التنازل عن حقوقه، علما أن الراهب وقع اتفاقية مع إدارة النصر لمدة 90 يوما تقوم خلالها إدارة النادي بدفع مستحقاته المتأخرة والبالغة مليوني ريال، وفي حال عدم الإيفاء، يحق للراهب التوقيع لأي ناد آخر، فيما أشارت مصادر إلى أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، جدد عقده مع النادي ثلاث سنوات تنتهي في 2017.

بالصور عاصفة رعدية وأمطار تعرقل الحركة على طريق الرياض - الدمام


داهمت عاصفة بردية وأمطار غزيرة أجزاء من طريق الرياض - الدمام اليوم (الأربعاء)، جراء تأثر المنطقة الشرقية والرياض بحالة من عدم الاستقرار الجوي.
ووفقاً لموقع "طقس العرب"، فقد نتجت العاصفة عن سحابة رعدية قوية تشكلت في محافظة رماح شمال شرق الرياض، قبل أن تتجه جنوباً لتمطر طريق الرياض – الدمام بوابل من البرد.
كما تساقط البرد الكثيف على أجزاء واسعة من محافظة رماح، محولاً الأراضي الصحراوية إلى غطاء أبيض واسع، بعد تراكم البرد بشكل لم يحدث منذ فترة طويلة.
وأدى هُطول الأمطار والبرد الشديد إلى إيقاف الحركة على طريق الرياض - الدمام قرب مفرق سعد، إضافة إلى وقوع عدة حوادث سير بالمنطقة الشرقية جراء تساقط الأمطار والسرعة الزائدة.
ومن المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار حتى ساعات الليل على أن ينحسر تأثيرها بشكل تدريجي عن الرياض والشرقية غداً (الخميس)، حيث تستقر الأجواء.


 
 

إنقاذ فتاة وخادمتين من الغرق بشاطئ نصف القمر بالخبر

 

 تمكن رجال حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، من إنقاذ فتاة وخادمتين من الغرق، أثناء خروج عائلة الفتاة في نزهة بحرية بشاطئ نصف القمر بمدينة الخبر.
وأوضح المتحدث الرسمي بحرس الحدود بالشرقية، العميد البحري خالد العرقوبي، أن الفتاة (13 عاماً) نزلت للبحر بالشاطئ المعروف بـ"شاطئ المحار" وكانت على وشك الغرق، وعند تدخل الخادمتين ومحاولتهما إنقاذها، أصيبتا بالإعياء، ولم تستطيعا مقاومة المياه، وعلى الفور تدخلت فرق حرس الحدود وتمكنت من إنقاذهن.
وأضاف أنه تم إسعاف الفتاة والخادمتين ونقلهن للمجمع الطبي بالظهران وهن في صحة جيدة.
وشدد العميد العرقوبي على جميع المتنزهين من المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع تعليمات السلامة واللوحات الإرشادية للحفاظ على سلامتهم، داعياً الأهالي لعدم ترك أطفالهم بدون رقابة أثناء التنزه لتفادي ما لا يحمد عقباه.

إنقاذ فتاتين من الغرق في ثول على شاطئ البحر الأحمر

 

 تمكنت فرق الإنقاذ بحرس الحدود في ثول على شاطئ البحر الأحمر من إنقاذ فتاتين من الغرق، عبر إرسال قوارب إنقاذ، بعد قيام الفتاتين بالسباحة في منطقة ممنوعة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم قيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة أن الحادث وقع اليوم (الأربعاء)، وتم نقل الفتاتين إلى مستشفى خليص العام.

بالصورة قرعة كأس آسيا المنتخب السعودى في مجموعة الصين وكوريا وازبكستان

 

أوقعت قرعة بطولة كأس آسيا التي تستضيف منافستها أستراليا عام 2015، والتي تشارك فيها 8 منتخبات عربية، عن وقوع الأخضر السعودي ضمن المجموعة الثانية بجانب أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية.
وبالنسبة لبقية المنتخبات العربية الأخرى، فأوقعت القرعة كلا من الكويت وعمان في المجموعة الأولى بجانب أستراليا "البلد المستضيف" وكوريا الجنوبية، أما منتخبات الإمارات وقطر والبحرين فستلعب ضمن المجموعة الثالثة بجانب إيران.
بينما أوقعت القرعة منتخبي الأردن والعراق ضمن المجموعة الرابعة لتلعب بجانب اليابان "حامل اللقب"، على أن ينضم لهم الفائز في نهائي كأس التحدي الآسيوي، الذي يشارك فيه المنتخب الفلسطيني ، ليصبح في حال فوزه عدد المنتخبات العربية المشاركة في كأس آسيا تسعة منتخبات.
هذا وسيلعب الأخضر أولى مبارياته ضمن مباريات المجموعة الثانية في العاشر من يناير 2015 امام المنتخب الصيني في مدينة بريزبين، ولقاءه الثاني في 14 يناير أمام المنتخب الكوري الشمالي بمدينة ملبورن، بينما يؤدي مواجهته الثالثة أمام أوزبكستان في مدينة ملبورن في 18 يناير 2015.


الأوســـــمة