السبت، 5 أبريل 2014

بالصور إنقاذ شاب علق في بئر 3 أيام فى المزاحمية عثر عليه صدفه



تمكنت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني من إنقاذ شاب علق في إحدى الآبار لمدة 3 أيام على عمق 20 مترا بمحافظة المزاحمية، وتم إخراجه باستخدام حبال الإنقاذ.

وتعود التفاصيل إلى ورود بلاغ للدفاع المدني من مواطن كان يتنزه مع أسرته في إحدى المناطق شمال المحافظة حينما سمع أصوات استغاثة تصدر من البئر.

وتوجهت ثلاث فرق إنقاذ فورا إلى الموقع، وتمكنت من إخراج الشاب ونقله إلى المستشفى وهو في حالة حرجة إلا أن حالته الصحية استقرت لاحقا، بحسب تصريح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض.



بالصورة الاعلان عن وظائف بالدفاع المدنى رتبة جندى لحملة الثانوية العامة

 

 أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني عن رغبتها في تعيين مواطنين في وظائف برتبة "جندي"، وذلك للعمل بمختلف مناطق المملكة.
وأوضحت أنه سيتم استقبال طلبات المتقدمين خلال الفترة من الأحد 13/6/1435هـ حتى يوم الخميس 17/6/1435هـ، وذلك عبر بوابة التوظيف لوزارة الداخلية على الرابط التالي Jobs.moi.gov.sa.

واشترطت أن يكون المتـقدم سعودي الأصل والمنشأ، وحاصلاً على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألاّ يقل عمره عن (17) عاماً ولا يزيد عن (30) عـاماً، وأن لا يكون متزوجاً من امرأة أجنبية.

إضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعى


بالصورة إنشاء جسر جديد بالحرم لربط الساحتين الشرقية والجنوبية

 

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بإنشاء جسراً جديداً بالساحة الشرقية للمسجد الحرام لنقل الراغبين في الوصول للحرم الشريف من الساحة الشرقية إلى الدور الأول من خلال أربعة منافذ تبدأ بسلم الأرقم ودوران الصفا والجزء العلوي من باب إسماعيل -عليه السلام- وتنتهي بجسر أجياد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة أحمد المنصوري، أن الجسر الذي ستتم الإستفادة منه خلال الأيام القليلة المقبلة يهدف إلى فك الإختناقات التي تحصل في الساحة الجنوبية للحرم الشريف بين جسر القصور الملكية، وجدار قبة الصف الجنوبي.

وأضاف المنصوري أن الجسر الجديد سيتيح المجال لمضاعفة المساحة المتاحة لحركة الحشود البشرية من خلال إضافة مستوى علوي يرتبط بالدور الأول من الحرم الشريف لإعطاء المرونة اللازمة لإدارة الحشود البشرية وتخفيف الزحام وفق لما تقتضيه الخطط التشغيلية التي تعدها الرئاسة بالتعاون وتنسيق مع الجهات الأمنية .

شاهد أجمل و أطرف رسوم الكاريكاتير حول تأقلمنا مع الغبار

ربيع - صحيفة الرياض

أطرف الكاريكاتيرات حول موضوع تكيفنا و تأقلمنا مع الغبار وموجاته المتلاحقه على البلاد ..


عبدالله جابر - صحيفة مكه

عبدالله جابر - صحيفة مكه

بالصور زحام و إقبال كثيف على متجر النصر لشراء تذاكر المباراة


 أدت كثافة الزبائن داخل متجر نادي "النصر" في الرياض، إلى إغلاقه أمام الجمهور فى وقت متأخر من اليوم، وذلك قبل يوم واحد من مباراة تتويج "العالمي".

وتسبب الإقبال الكثيف للزوار على المتجر لشراء التذاكر والحصول على المقتنيات؛ في حدوث زحام مروري بالقرب منه.

وعملت فرق المرور على تنظيم حركة السير وتغريم من يرتكبون مخالفة "الوقوف الخاطئ"، بينما تواصل إقبال الزوار على المتجر من جميع الأعمار.
 










بالصور وصول خادم الحرمين الى الرياض قادماً من روضة خريم

 

غادر خادم الحرمين الشريفين روضة خريم، ووصل إلى الرياض قبل مغرب اليوم يرافقه سمو ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز وجمع من الأمراء. 

وكان في استقباله سمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وجمع من الأمراء وعدد من المسؤولين.

إستنفار أمنى للبحث عن طفل مفقود فى وادى ضرك بالباحة

الجهات الأمنية بالباحة تبحث عن طفل فُقد في وادي ضرك 

 تباشر الجهات الأمنية والدفاع المدني حالة استنفار بحث في منطقة وادي ضرك، الممتد من وادي تربة بالباحة، حيث فُقد طفل في الخامسة من عمره، فيما أفادت مصادر بمعلومات أن الطفل كان يرعى غنم والده، وعادت الأغنام ولم يعد الطفل.
 
وأفاد مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة علي السواط ، أن الدفاع المدني والجهات الأمنية تكثف بحثها عن الطفل المفقود، ولم تعثر عليه حتى الانه. 

فيديو أغنية يا حلالى و يامالى محمد عساف 2014 برومو الكليب


طرح الفنان الفلسطيني محمد عساف برومو كليب أغنيته القادمة “ياحلالي ويامالي” على أن يصدر الكليب يوم الخميس القادم.
والأغنية من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان رواد رعد، وتوزيع طوني سابا.
وتم تصويرها مع المخرج البريطاني ديفيد زيني في المخيمات الفلسطينية بلبنان

الأوســـــمة