الأحد، 29 ديسمبر 2013

بالصور المواطن ربيع الشمرى يمسك ذئباً برياً في الصحراء برفحاء


استطاع مواطن من أهالي محافظة رفحاء، الإمساك بذئب بري، بمفرده، في صحراء واقعة غربي المحافظة.
 
وقال المواطن ربيع الشيحي الشمري "كنت متوجهاً بسيارتي، الأسبوع الماضي، من أجل إطعام الإبل في صحراء نواظر التي تبعد نحو 70 كيلومتراً عن محافظة رفحاء باتجاه الغرب".
 
وأضاف: "أثناء قيادتي للسيارة بمفردي شاهدت ذئباً يهرول بالقرب مني فاستدرت بالسيارة نحوه وطاردته لعدة كيلومترات حتى أعياه التعب وتوقف، وطلبت منه الخضوع وعدم المقاومة عن طريق إيحاءات وإشارات اليد، إلى أن استجاب لي وأحنى رأسه".
 
وأضاف "الشمري": "الذئب سكن على الأرض ومدّ يديه إلى الأمام، وعرفت عندئذ أنه أعلن استسلامه؛ فاقتربت منه بهدوء وكمّمت فمه بحبل ونقلته معي في حوض السيارة ثم توجهت به إلى منزلي بمحافظة رفحاء"



نجوم العالم المسلمون يواجهون نجوم السعودية في مكة المكرمة غداً الاثنين


تشهد "مكة المكرمة " غداً الاثنين حدثًا رياضياً خيرياً عالميًا فريدًا على ملعب الملك عبد العزيز بمكّة المكرمة، الذي يتسع لـ45000 متفرّج، حينما يجتمع نخبة من ألمع وأبرز نجوم كرة القدم العالمية المسلمين مع عدد من نجوم السعودية في مباراة خيرية، يعود ريعها لدعم أيتام العالم، تحت شعار (رفقاء لدعم الأيتام في العالم). وتُعد هذه الفعالية باكورةً لأنشطة مبادرة "رفقاء" الدولية التي أطلقتها جمعية قطر الخيريّة في وقت سابق هذا الشهر، الخاصّة بكفالة ورعاية الأيتام والأطفال عبر العالم، ويشرف على فعالياتها كافة الداعية الدكتور عايض القرني، برعاية شركة  rbm.
  
اللاعبون المشاركون:
 
نجوم العالم:
لاعب إشبيلية السابق عمر كانوتيه، لاعب برشلونة السابق سيدا كيتا، لاعب بازل السويسري محمد صلاح المرشح للانتقال خلال أيام إلى ليفربول الإنجليزي، لاعب فنار بخشة التركي موسي صو، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي محمد سسككو، لاعب أرسنال الإنجليزي أبو ديابي، لاعب فولهام الإنجليزي كمارا، لاعب أجاكس الهولندي ريكاردو فاتي، الفرنسي عمر كسوكو لاعب صوفيا البلغاري، اللاعب المصري المعتزل أحمد "ميدو"، حارس الكويت السابق خالد الفضلي، السعوديان نواف التمياط ومحيسن الجمعان، ويدربهم الكويتي سعد الحوطي.
 
نجوم السعودية:
وليد عبدالله، حسن معاذ، عبدالله الأسطاء، حمد الحمد، محمد كنو، حمدان الحمدان، عبدالرحمن القحطاني، سعود كريري، محمد أبوسبعان، فهد المولد، تيسير الجاسم، عبدالله المعيوف، أسامة هوساوي، سلمان المؤشر، عساف القرني، مازن بصاص، منصور الحربي، أحمد عسيري، أسامة المولد، أحمد الفريدي، محمد نور، حسين عبدالغني، محمد السهلاوي، يحيى الشهري، ياسر القحطاني، ناصر الشمراني، محمد الشلهوب، وبمشاركة ماجد عبدالله وسامي الجابر.
 
جولة دينية تسبق المباراة:
ستنطلق قافلة اللاعبين يوم الاثنين صباحاً بزيارة رسمية لمشاعر مكة المكرمة، بترتيب من إمارة مكة، تشمل المشاعر وجبل النور والمناطق التاريخية، كما ستكون هناك جولة في مصنع الكسوة ومتحف الكعبة وباقي المزارات التاريخية، كما سيوجد اللاعبون في أعلى نقطة في السعودية من خلال الصعود لبرج الساعة ومشاهده مكة من أعلى شرفة فيها، والعودة بعد ذلك للفندق؛ ليخلد اللاعبون للراحة. بعد ذلك سينطلق اللاعبون في المساء لملعب الملك عبدالعزيز بضاحية الشرائع للعب اللقاء الذي سيديره طاقم سعودي.
 
8  آلاف تذكرة مجانية:
تبرع أحد الداعمين لمبادرة رفقاء حول العالم بشراء ٦ آلاف تذكرة بقيمة ٩٠ ألف ريال، كما تبرع عضو شرف الوحدة الشيخ سعد جميل القرشي بشراء ٢٠٠٠ تذكرة بقيمة ٣٠ ألف ريال، وستوزَّع على الجماهير مجاناً يوم المباراة في ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع.
 
وتقرر أن يفتح بيع التذاكر الخاصة للمباراة اليوم الأحد في منافذ بيع التذاكر في كل من ملعب الملك عبدالعزيز بضاحية الشرائع وفي مقر نادي الوحدة، وستكون تذاكر المنصة بقيمة 300 ريال، فيما ستكون تذاكر الدرجة الأولى 30 ريالاً، والدرجة العادية 15 ريالاً.
 
كما أعلنت اللجنة جوائز للحضور، تمثلت في سحب على تذاكر الجماهير من خلال تقديم اللجنة المنظمة سيارتين من نوع فورد موديل 2013.

شاهد بالصور 3 آسيويين يشهرون إسلامهم بالعطيف شمالى الطائف


 أشهر ثلاثة آسيويين، مساء اليوم، إسلامهم بمركز العطيف شمالي محافظة الطائف، بعد متابعتهم لأحد البرامج الدعويّة التي ينفذها المكتب التعاوني لتوعية الجاليات.
 
وأعلن العمال الذين يعملون في شركة معادن بالعطيف إسلامهم أثناء وجودهم لمتابعة فعاليات المكتب الدعوية، حيث كانوا يتابعون الفقرات من خلال مقر سكنهم القريب من موقع الفعاليات بجوار كوبري العطيف، وكان هناك عروض تقام وجوائز تشجيعية.
 
وسهل مهمة إسلامهم وجود أحد الدعاة من الجنسية الفلبينية كان يترجم ويشرح لهم ما يدور من فعاليات بلغتهم وآخر بريطانيا.
 
وبادر القائمون على فعاليات المكتب بتوزيع الهدايا، وسيوثق إسلامهم خلال الأيام القادمة من خلال المحكمة الشرعية.
 
 

مواطن يرصد 10 آلاف ريال لمن يعثر على سيارته بجازان


رصد المواطن يحيى قاسم كليبي بقرية الشعفولية، التابعة لمحافظة أحد المسارحة بجازان، 10 آلاف ريال مكافأة لمن يساعده في العثور على سيارته من نوع صالون "لاند كروزر"، التي سُرقت من أمام منزله صباح أمس.
 
وقال صاحب السيارة المسروقة، المواطن يحيى قاسم كليبي، لـ"سبق" إنه رصد مبلغ 10 آلاف ريال مكافأة لمن يعثر على سيارته من نوع صالون "لاند كروزر" موديل 1999م.
 
وبيّن أنه أوقف سيارته أمام منزله مساء الجمعة؛ ليكتشف صباح اليوم التالي أنها سُرقت.
وأوضح أنها تحمل رقم اللوحة (ا ع م 4991)، ولونها أبيض، مضيفاً بأنه قدم بلاغاً عن سرقتها للجهات الأمنية وتم التعميم بذلك، ولا يزال البحث جارياً عنها.

بالصور الطالبة شروق معجزة سعودية تنجز 40 مسألة حسابية خلال دقيقة



في حالة نادرة على مستوى العالم تستطيع الطالبة السعودية شروق بنت حمد محنشي حلّ 40 مسألة حسابية في يديها اليمنى واليسرى خلال دقيقة وعشرين ثانية، في توافق ذهني عضوي مدهش.

 
وأذهلت المعجزة "شروق" وفود العالم واللجان التحكيمية والمدربين في المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية، التي اختتمت مؤخراً في هونج كونج، بمشاركة 500 طالب وطالبة من 14 دولة، وحققت المملكة المركزين الثاني والثالث.
 

وتروي "المعجزة" شروق أن الرياضيات هي المادة المحببة لها منذ انتظامها في الدراسة، وتجد متعة كبيرة عندما تبدأ في حل المساءل الحسابية خصوصاً المعقد منها، مشيرة إلى أن معلمات الرياضيات في مدرستها "الرابعة" الابتدائية في الطائف يعاملنها معاملة الكبار لنضجها وتفوقها، وهن من زرعن في نفسها الدافعية للتعلم، لتلتحق في برنامج "الخوارزمي الصغير" الذي احتوى موهبتها، وعمل على تنميتها، وتشارك في المحفل العالمي، وتحقق المركز الثالث عالمياً.


بالصورة وسام الملك عبدالعزيز للشاب علي القحطاني لتبرعه بكليته لوالده


منح المقام السامي الشاب علي بن حسين القحطاني وسام الملك عبدالعزيز؛ تكريما له على برّه وتبرعه لكليته لصالح والده.
وقلّد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد الشاب الوسام بمكتبه بالإمارة اليوم، معبرا عن إعجابه بما قام به، راجيا له الثواب من الله سبحانه وتعالى.

أزمة قلبية مفاجئة تُنهي حياة عبدالله آل عبيد مدير شرطة الطائف


انتقل إلى رحمة الله تعالى العميد عبدالله آل عبيد مدير شرطة الطائف اليومالأحد، في أعقاب نوبة قلبية مفاجئة داهمته في وقت متأخر من مساء أمس.

وكان الفقيد قد تم تحويله صباح اليوم إلى المستشفى، وظل به حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بعد عصر اليوم.

ومن المنتظر أن يُصلى عليه بعد صلاة ظهر غد (الاثنين) في مسجد العباس.

الرئاسة العامة للأرصاد : الأمطار ستضرب جدة خلال ساعات


توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تضرب أمطار ما بين المتوسطة والكثيفة مدينة جدة خلال الساعات المقبلة.

وأوضح المتحدث الرسمي بالرئاسة حسين القحطاني أن الأمطار قد تسجل 20 ملم في الأحياء الشمالية من المحافظة.

من جهته، أشار المتحدث الرسمي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إلى أن محافظة خليص شهدت مساء اليوم أمطاراً خفيفة على القعور ومتوسطة على الشرع حتى الآن، مؤكدا أن أجهزة ومعدات الدفاع المدني جاهزة للتعامل مع أي حالة.

شاهد بالفيديو أسد يدافع عن عجل صغير ويحميه من بقية الأسود



بالفيديو أسد يدافع عن عجل صغير ويحميه من بقية الأسود

بالفيديو متزلج يعثر على رجل غطته الثلوج في انهيار ثلجي


بالفيديو متزلج يعثر على رجل غطته الثلوج في انهيار ثلجي

شاهد بالفيديو كيف يشحن المستخدم هاتفه بإستخدام النار؟


بالخطوات كيف يشحن المستخدم هاتفه بإستخدام النار؟

سيدة تقتحم كورنيش القطيف بسيارتها وتتسبب في حادث


اقتحمت سيدة كانت تقود سيارة بكورنيش محافظة القطيف أمس دوار الواجهة البحرية بالكورنيش، بعدما انحرفت سيارتها لتصطدم بسيارة أخرى، وتقتحم بعد ذلك دوار الواجهة البحرية.
وأوضح مصدرٌ أمني، أن الحادث وقع بين سيارتين، الأولى من نوع كامري تقودها سيدة (31 عاماً) تحمل رخصة قيادة دولية، والثانية من نوع بكب غمارتين، يقودها مقيم سوداني، مبيناً أن الحادث وقع بعدما اصطدمت المركبة التي تقودها السيدة بمركبة المقيم، ما أدى لانحرافها واقتحامها دوار الكورنيش.
وأضاف المصدر وفقاً لـ "الشرق"، بأنه لم ينتج عن الحادث أية إصابات، وأن مرور المحافظة قام بتطبيق النظام على السيدة لارتكابها مخالفة قيادة السيارة.

بالصور خروف بأربعة قرون يثير استغراب رواد سوق الأغنام برفحاء


أثار خروف بأربعة قرون في إحدى حظائر الأغنام بسوق الأغنام برفحاء استغراب زوار وزبائن السوق، واصفين ذلك بالحالة النادرة.
وأوضح مالك الخروف، وهو مواطن ويعمل تاجراً للأغنام، أنه كان اشترى الخروف وعمره أيام قليلة فقط، وعندما بلغ الخروف عامه الثاني بدأ ينمو له قرنان آخران بجانب القرنين الطبيعيين على رأسه، مشيراً إلى أن خروفه أثار استغراب الكثيرين لتميزه بقرونه الأربع عن باقي الخرفان في حظيرته.
وبيّن وفقاً لـ "إخبارية رفحاء"، أنه تلقى عروضاً لشراء الخروف إلا أنها جاءت أقل مما يتوقع، لافتاً إلى أن حالة مشابهة لخروف آخر بأربعة قرون، تم بيعه بمبلغ 50 ألف ريال في أحد مزادات الأغنام بالقصيم.




بالصور خادم الحرمين والرئيس الفرنسي يبحثان آفاق التعاون والتطورات الإقليمية والدولية


 بحث خـادم الحرمين الـشـريفـين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز والـرئيس فرانسوا هولاند رئيـس الـجمهـورية الفرنسية آفـاق الـتعـاون بين الــبـلــديـن وسبـل دعـمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في جميع الـمـجـالات.
جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله للرئيس الفرنسي والوفد المرافق له اليوم (الأحد) بروضة خريم، حيث ناقش الطرفان كذلك مـجـمـل الأحــداث والـتـطــورات عـلـى الـسـاحــتـين الإقـلـيـمـيـة والـدولــيــة ومــوقــف الـبلـديـن مـنـهـا.

وخلال اللقاء، جرت مراسم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين وزارة الصحة في المملكة ووزارة الشؤون الاجتماعية والصحة في فرنسا وقعهاعن الجانب الفرنسي وزير الخارجية لوران فابيوس وعن الجانب السعودي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.

حـضر الاستقبال والاجتماع وتوقيع المذكرة العديد من المسؤولين السعوديين والفرنسيين، قبل أن يعقد خادم الحرمين والرئيس فرانسوا هولاند اجتماعاً ثنائياً حضره ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ثم أقام خادم الحرمين مأدبة غداء تكريماً للرئيس هولاند والوفد المرافق له، حضرها ولي العهد وعدد من الأمراء والوزراء.












العثور على عبوة ناسفة بمحيط مدرسة بالعريش والشرطة تبطل مفعولها

 
عثرت أجهزة الأمن بمحافظة شمال سيناء على عبوة ناسفة في محيط إحدى المدارس بالعريش.
وقال مصدر أمني إنه تم الإبلاغ عن العثور على جسم غريب في محيط المدرسة الزخرفية الواقعة في شارع أسيوط بالعريش، وتم إخطار الجهات المعنية، حيث انتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وبفحصه اتضح أنها عبوة متصلة بأسلاك ودوائر كهربية وشريحة تليفون محمول.
وأضاف المصدر أن خبراء المفرقعات فككوا العبوة وإبطال مفعولها ونقلها إلى مكان آمن للتخلص منها.

شاهد بالفيديو الشرطة التركية تسحل الفتيات وتعتدى عليهم بالضرب فى تركيا


على ما يبدو أن شرطة حكومة رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" لم تعد تعرف سوى العنف في التعامل مع التظاهرات المناهضة للحكومة والمطالبة باستقالة أردوغان.

يأتي ذلك في أعقاب أكبر فضيحة فساد في تاريخ تركيا وهو ما فجر موجة من الغضب بين طبقات الشعب التركي، وضرب أركان الحكومة التي تمارس ضغوطات قوية على السلطة القضائية لعدم كشف فساد الوزراء وكبار المسئولين بالدولة. 

ورصدت شبكة "روسيا اليوم" فيديو وملف صور يظهر استخدام الشرطة التركية لخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لفض التظاهرات والحشود التي تجمعت في عدد من المدن التركية.




إصابة 8 مجندين من الجيش فى حادث ببورسعيد صباح اليوم الاحد

إصابة 8 مجندين من الجيش فى حادث ببورسعيد 
 
أصيب 8 من مجندى القوات المسلحة فى حادث تصادم بين سيارة "ميكروباص" بالإسماعيلية تحمل الرقم 3890 مع سيارة نقل (4728 ط ص ا) على طريق دمياط/ بورسعيد أمام شركة بتروبل..
وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين للعلاج بمستشفى بورسعيد العسكرى،  وذكرت إدارة المستشفى أن المصابين حالتهم العامة مستقرة..

شاهد بالصور رونالدو في رحلة برية بالبداير بصحراء الإمارات


قام شبان إمراتيون مختصون في الرحلات البرية باصطحاب نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، في رحلة بمنطقة البداير في إمارة الشارقة ، عبر سيارة «الباجي» المخصصة للبر.وقد حضر رونالدو إلى دبي الثلاثاء الماضي، وكان على جدول أعماله تصوير دعاية إعلانية لطيران الإمارات، الراعي الرسمي لفريقه، إضافة إلى مشاركته متحدثاً في مؤتمر دبي الرياضي الدولي.




انجاز عالمى السعودية تحقق المركزين الثاني والثالث في رياضيات هونغ كونغ

 
حصدت المملكة العربية السعودية المركزين الثاني والثالث عالميا في المسابقة الدولية التي اختتمت اليوم في هونغ كونغ بمشاركة 14 دولة، حيث شارك منتخب "الخوارزمي الصغير" بـ17 طالباً يمثلون المملكة من بين 500 طالب على مستوى العالم في قاعة ضخمة ضمت الوفود العالمية وأولياء الأمور والمشرفين والمنسقين، بحضور نائب القنصل السعودي سعود آل مساعد وممثلين من القنصلية.
 
وانطلقت المسابقة بحضور عناصر دولية شاركت في التحكيم، وشهدت انضباطا كبيرا في كل فتراتها من قبل المتسابقين والحضور، وبدأ الطلاب بتنفيذ التعليمات وكأنهم في ميدان عسكري .
 
وتميز الطلاب المشاركون في مهارات عالية، تجلت من خلالها إبداعات منتخب "الخوارزمي الصغير" في مهارة السمع وسرعة القراءة وإجراء العمليات، وردة الفعل ، والثقة بالنفس أثمرت عن تحقيق ثلاثة طلاب على المركز الثاني في ثلاث مستويات، و14 طالبا على المركز الثالث في ثلاث مستويات أيضا تسلموها من رئيس الجمعية العالمية للرياضات الذهنية "روني شونق".
 
وفي نهاية مراسم التتويج ردد الوفد السعودي "السلام الملكي" بطريقة عفوية أجبرت الوفود الحاضرة على التصفيق والتقاط الصور ومقاطع الفيديو لتوثيق حالة الفرحة العارمة نتيجة الإنجاز العالمي الذي حققه أبناء الوطن على الرغم من مشاركة دول لها باع كبير في المسابقات الذهنية كـالولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، وكوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا.

بالفيديو إضحك مع مراسل سعودي يتعرض لموقف طريف على الهواء


شاهد ماذا حدث مع هذا المراسل على الهواء مباشرة .. تابع ..

شاهد بالفيديو مقلب سامي الجابر بالمهاجم يوسف السالم‏


بالفيديو  مقلب سامي الجابر بالمهاجم يوسف السالم‏ .. تابع ..


منظمة الصحة العالمية: ارتفاع متوسط العمر بالمملكة إلى 75 سنة


أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع متوسط العمر المأمول عند الولادة في المملكة، من 69 سنة عام 1990م إلى 75 سنة عام 2011م، فيما بلغ معدل العمر عند النساء 77 سنة، والرجال 74 سنة.
وأرجعت وزارة الصحة، في تقرير صادر عنها اليوم، هذا التطور إلى الجهود التي بذلتها الحكومة، في تعزيز برامج الصحة العلاجية والعامة في المملكة، خاصة البرامج الوقائية ومكافحة الأمراض الوراثية غير المعدية، والأمراض المعدية.
وأوضحت أن إيصالها لحزمة متكاملة وشاملة من الخدمات الصحية للمواطنين في كافة أنحاء المملكة، والتي من ضمنها برامج الرعاية الصحية الأولية، وتوفيرها للتطعيمات ولقاحات التحصين الموسع الخاصة برعاية الأم والطفل، أسهم في تقليل الأمراض وساعد في مكافحتها، وفي توفير البيئة الصحية المطلوبة.

المجازفون بعبور مجاري السيول يحالون لإمارة المنطقة لمحاسبتهم


كشف مدير إدارة الدفاع المدني بمكة المكرمة العقيد سامي الجدعاني، أن المجازف بعبور الأودية السائلة يتم إنقاذه ثم يحال إلى إمارة المنطقة لمحاسبته وفق النظام، مشدداً على المواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه خلال الأجواء الماطرة.
من جهة أخرى أكد الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمكة المكرمة الرائد صالح العلياني، وفقاً لـ"عكاظ"، أن فرق الدفاع المدني أخرجت 5 سيارات كانت محتجزة بمياه السيول بسبب الأمطار التي شهدتها بحرة وحداء، وأنقذت الفرق 14 شخصاً.
وحمّل الرائد العلياني سائقي هذه السيارات مسؤولية احتجاز سياراتهم، لأنهم لم يتقيدوا بتعليمات الدفاع المدني وجازفوا بعبور مجاري السيول.

برنامج نطاقات يحرم المقيمين بالمملكة من دخول أوروبا


نقلت صحيفة عن مصادر دبلوماسية، أن عدداً من السفارات الأوروبية ربطت منح تأشيرات الدخول لأراضيها للمقيمين بالمملكة بتصنيف المؤسسات والشركات التي يعملون بها لدى وزارة العمل السعودية وفقاً لبرنامج "نطاقات"، الأمر الذي جعل "نطاقات" يطارد المقيم حتى خارج حدود المملكة.
وبين مسؤول التأشيرات في إحدى السفارات الأوربية، وفقاً لـ"الحياة"، أن قرار منح التأشيرة للمقيمين في السعودية يرتبط بنظامية الإقامة واستقراراهم الوظيفي وقدرتهم على تحمل تكاليف السفر إلى أوروبا.

الأوســـــمة