الأحد، 29 ديسمبر 2013

انجاز عالمى السعودية تحقق المركزين الثاني والثالث في رياضيات هونغ كونغ

 
حصدت المملكة العربية السعودية المركزين الثاني والثالث عالميا في المسابقة الدولية التي اختتمت اليوم في هونغ كونغ بمشاركة 14 دولة، حيث شارك منتخب "الخوارزمي الصغير" بـ17 طالباً يمثلون المملكة من بين 500 طالب على مستوى العالم في قاعة ضخمة ضمت الوفود العالمية وأولياء الأمور والمشرفين والمنسقين، بحضور نائب القنصل السعودي سعود آل مساعد وممثلين من القنصلية.
 
وانطلقت المسابقة بحضور عناصر دولية شاركت في التحكيم، وشهدت انضباطا كبيرا في كل فتراتها من قبل المتسابقين والحضور، وبدأ الطلاب بتنفيذ التعليمات وكأنهم في ميدان عسكري .
 
وتميز الطلاب المشاركون في مهارات عالية، تجلت من خلالها إبداعات منتخب "الخوارزمي الصغير" في مهارة السمع وسرعة القراءة وإجراء العمليات، وردة الفعل ، والثقة بالنفس أثمرت عن تحقيق ثلاثة طلاب على المركز الثاني في ثلاث مستويات، و14 طالبا على المركز الثالث في ثلاث مستويات أيضا تسلموها من رئيس الجمعية العالمية للرياضات الذهنية "روني شونق".
 
وفي نهاية مراسم التتويج ردد الوفد السعودي "السلام الملكي" بطريقة عفوية أجبرت الوفود الحاضرة على التصفيق والتقاط الصور ومقاطع الفيديو لتوثيق حالة الفرحة العارمة نتيجة الإنجاز العالمي الذي حققه أبناء الوطن على الرغم من مشاركة دول لها باع كبير في المسابقات الذهنية كـالولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، وكوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا.

الأوســـــمة