السبت، 23 نوفمبر 2013

بالصور خادم الحرمين يستقبل أميري الكويت وقطر ويبحث معهما العمل الخليجي المشترك



بحث خـادم الحرمين الـشـريفـين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز مع كل من الـشيـخ صـباح الأحـمد الـجـابر الصباح أمير دولـة الكـويـت والـشـيـخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر عدداً من القضايا التي تهم البلدان الثلاثة.
جاء ذلك خلال استقبال خـادم الحرمين لسموهما في قـصره بالرياض الـيـوم (السبت)، حيث عقد ثلاثتهم اجتماعا مشتركا ناقشوا خلاله الـموضوعات التي تهم الــبـلـدان الثلاثة ومسيرة العمل الخليجي الـمشترك إضافة إلى آفاق التعاون بين دول الخليج وسبـل دعـمها وتعزيزها في جميع الـمـجـالات.
كما جرى بـحث مجمل الأحداث والـتطورات عـلى الـساحتين الإقليمية والدوليـة ومــوقــف الـبلـدان الــثـلاثـة مـنـهـا.
وقد حـضر الاستقبال الأمير سلمان بن عـبـدالـعـزيز ولـي العهـد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الـدفاع والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير مـقـرن بن عبدالـعـزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الـمـستـشار والـمبعوث الخـاص لخادم الحـرمين الـشـريفـين إضافة إلى عدد من الأمراء والمسؤولين.





سياسى روسى: مصر زعيمة العالم العربى وعلى تركيا أن تحترم جيرانها


أكد المحلل السياسى الروسى فتشلاف ماتوزوف أن تدخل تركيا فى الشأن الداخلى السياسى المصرى سواء من تصريحات كانت لرئيس الدولة أو رئيس الحكومة، هو غير مسموح ولن يقبل به على الإطلاق، ويمثل تحديا لجميع القوانين الدولية.

وقال ماتوزوف فى اتصال هاتفى مع قناة "النيل للأخبار" مساء اليوم السبت، من موسكو إن مصر هى الدولة المهمة فى الشرق الأوسط وترأس العالم العربى، مشددا على ضرورة أن تحترم تركيا جيرانها.

وأوضح المحلل التركى أن موقف مصر كان واضحا تماما فهى دولة مستقلة وغير مقبول التدخل فى الشئون الداخلية أو السياسية لها من قبل أى دولة كانت، مشيرا إلى أن الموقف التركى اعتمد على تلك الطموحات وهى بناء الإمبراطورية العثمانية الجديدة وهذه الفكرة وصلت إلى أذهان القيادة التركية، وهم كانوا يعتبرون أن تركيا هى زعيمة العالم الإسلامى.

واعتبر ماتوزوف أن من مصلحة تركيا حل الأزمة الدبلوماسية مع مصر، لافتا إلى أن من أحد أهم البنود الرئيسية للسياسية الخارجية لتركيا تحسين علاقاتها بالعالم العربى.

وأضاف أن أى دولة يجب أن تحترم جيرانها، لافتا إلى أن العالم العربى يقع على حدود تركيا، معتبرا أن أى رئيس لأى دولة لا يفهم أهمية حماية العلاقات مع الدول المجاورة فهو لا يفهم شيئا فى السياسة، خصوصا أن تركيا دولة ليست دولة عادية فهى عضو بحلف شمال الأطلسى.

وتابع المحلل السياسى التركى، أنه يرى أن تركيا تلقت الدرس الجيد وبمرور الوقت سوف تبذل جهودا لإعادة العلاقات الطبيعية والدبلوماسية والسياسية مع مصر لكونها (مصر) الدولة المهمة فى المنطقة بل وأنها أهم من تركيا فى العالم العربى.

أجمل رسوم الكاريكاتير حول موسم الأمطار فى السعودية



جمعنا لكم أجمل وأطرف رسوم الكاريكاتير حول موسم الأمطار فى السعودية .















الأوســـــمة