الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

قريباً .. انترنت عبر أسلاك الكهرباء فى غزة ..


افادت مصادر في قطاع غزة ان شركة تكنولوجيا الاتصالات (smt Gaza ) ستعمل قريبا على إمداد قطاع غزة بالانترنت من خلال نظام جديد يتيح إمكانية نقل حزم الانترنت عبر أسلاك الكهرباء بسرعة فائقة، وتعتبر فلسطين هي الأولى في الشرق الوسط التي ستمتلك هذه التقنية الفريدة من نوعها .
وقال المصدر أن النظام الجديد يعمل في الضفة الغربية حاليا، بشكل ممتاز وهو موجود في طوباس، وقال' كنا نريد أن تكون البداية من غزة حتى نتباهى أمام العالم أنه ورغم الحصار مدينة غزة تمتلك هذه التقنية، ولكن أسباب خاصة منعتنا من ذلك  .
وذكر المصدر أن الموقع الرئيسي للشركة موجود في عمان بالأردن، وقال ' لا تقتصر الشركة على إمداد فلسطين بالانترنت فقط بل تسعى إلى إمداد الشرق الأوسط بكاملة' وأضاف 'أقمنا عقود مع السعودية و قطر والعراق ومؤخرا مع مصر، ولكننا بدأنا بفلسطين حتى تكون هي أول دولة في الشرق الوسط تمتلك هذه التقنية'.
وأكد المصدر على فاعلية هذا النظام واستمراره بالعمل في حال قطعت الكهرباء، مدللا ذلك بقوله ' نحن لم نعمل بهذا النظام إلا بعد أن تأكدنا من فاعليته، ففي الهند تنقطع الكهرباء 12 ساعة يوميا، وكان النظام الجديد مستمرة ولم يتوقف، ونتيجة لذلك بدأنا العمل به '. وأضاف إن كل مكان تصل إليه الكهرباء في غزة، سنصل إليه ونزوده بخدماتنا .
ويعتمد هذا النظام على شبكة الكهرباء وليس على الكهرباء وذلك من خلال عملية 'انجكشن' في داخل أسلاك الكهرباء التي سنستعملها للوصول إلى أي المشترك . وأضاف ' شبكة الكهرباء قادرة على حمل كل احتياجات البلد وعلى كل الأصعدة، بدا من اليوزر العادي وانتهاء بأكبر المؤسسات بما فيها الإعلام' .
وأردف المصدر قائلا أن الشركة حصلت على ترخيص مبدئي من الحكومة الفلسطينية في غزة يمنحها حق العمل بالقطاع، وقال ' نحن ننتظر أن تستكمل بعض الأوراق الرسمية والحصول على موافقة، لكي يتسنى لنا البدء بالعمل وإمداد المشتركين بهذه التقنية الجديد لكي يتمتعوا بمميزاتها العالية '.
وأكد أن الشركة ستبدأ العمل في القطاع فور الحصول على الموافق على بعض الأوراق الرسمية. وأكد أن هذه الموافقة ستكون في الأيام القليلة القادمة .
وعن كيفية الاشتراك بهذه التقنية، أكد المصدر أن كل شخص يستطيع الحصول على هذه التقنية من خلال الذهاب إلى الشركة لتعبئة طلب الاشتراك وبالتالي سيتم ربطة بجهاز 'الترانس فورمر' الذي سيمده بإنترنت ذو مميزات عالية بعد أن يحصل على فلتر من الشركة يوصله في أي بريز كهرباء في منزله للحصول على خدمة فعالة .
وأشار إلى أن سعر الاشتراك لم يحدد حتى الآن، ولكن في الأغلب سيكون اقل من الشركات المنافسة الأخرى، للمشترك أن يطلب السرعة التي يريدها بدأن من (1) ميغا إلى(200 ) ميغا .
وأوضح أن هدف الشركة من كل ذلك هو تقديم خدمات متميزة للمواطن وتقديم أعلى التقنيات وحل المشاكل التي يعانوا منها في هذا المجال ونوه أن الشركة ستسمح بدخول استثمارات خارجية ومحلية إلى غزة للارتقاء بالشركة ولتطورها
وبين المصدر أن أصحاب هذه الشركة هم من الفلسطينيين وان رأس المال فلسطيني ولا توجد أية استثمارات خارجية.
ومن الجدير ذكره أن شركة ( (smt Gaza لتكنولوجيا الاتصالات تأسست في عام 2010 في عمان بالأردن وحصلت على أحدث التقنيات لبدء تقديم خدمات من الدرجة العالية حيث انفردت بتقديم خدمات إنترنت متميزة من خلال خطوط الكهرباء.

إضغط هنا لمشاهدة ملخص لجديد الأحداث على الساحة العربية  

الأوســـــمة