الاثنين، 23 ديسمبر 2013

بالصور انضمام المهاجم عماد الحوسنى لفريق النصر السعودى 6 اشهر


وقع نادي النصر السعودي مع المهاجم العماني عماد الحوسني عقدا احترافيا، يلعب بموجبه لمد ٦ أشهر مع الفريق الكروي الأول بالنادي، قابلة للتجديد.
وحرصت الإدارة النصراوية على اخضاع الحوسني لكشف طبي قبل إمضاء العقود معه، للتأكد من سلامته من الإصابة، خصوصا وأنه عانى منها كثيراً خلال فترة احترافه الأولى في السعودية مع النادي الأهلي.

وأكد رئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مراسم التوقيع أن النصر كان يتمنى التعاقد مع الحوسني منذ موسمين، "لكن الحوسني كان يجدد مع ناديه السابق الأهلي، وهو ما كان يحبط مخططاتنا"، وأضاف: "هو مهاجم هداف شرس وخطير، ومن أفضل اللاعبين الأجانب الذين مروا على الدوري السعودي في الفترة الماضية".


إلى ذلك، أبدى مهاجم المنتخب العماني عماد الحوسني سعادته بالتعاقد مع النصر، وقال: "أتمنى أن أحقق معه بطولة كما فعلت مع الأندية التي سبقته، أنا سعيد جدا بالقدوم إلى النصر وأعتقد أنني سأتأقلم مع لاعبيه بسرعة خصوصا وأنني أعرفهم جيدا". 







.
شاهد ايضاً : 

بالصور انضمام سعود كريري لفريق الهلال لمدة سنتين ونصف

شاهد بالصورة خالد الفيصل في أول حضور له بمجلس الوزراء


تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوزير التربية والتعليم الجديد الأمير خالد الفيصل خلال حضوره جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت اليوم (الاثنين) برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

ويعد هذا هو الظهور الأول للأمير خالد بمجلس الوزراء بعد صدور أمر ملكي أمس (الأحد) بتعيينه وزيرا للتربية وأدائه القسم أمام خادم الحرمين اليوم، حيث جلس إلى يسار ولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان وإلى جواره وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.

وعلّق كثير من المتناقلين للصورة آمالاً عريضة على تولي الفيصل لهذا المنصب البالغ الأهمية في تعليقاتهم، معولين عليه في النهوض بالعملية التعليمية وحل المشكلات العالقة للوزارة ومنسوبيها.


خالد بن طلال: رغم اختلافي مع توجهات خالد الفيصل إلا أنني سررت بتعيينه وزير


عبّر الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز عن سعادته بتعيين الأمير خالد الفيصل وزيراً للتربية والتعليم، رغم اختلافه مع الأخير في بعض الأمور، حسب قوله.
وعلق الأمير خالد بن طلال في حسابه بـ "تويتر"، على تعيين الأمير خالد الفيصل قائلاً: "قد أختلف في بعض التوجهات مع أخي الأكبر سمو الأمير خالد الفيصل.. ولكن لمصلحة الدولة سررت بتعيينه في مجلس الوزراء !! .. فإنها أمانة ثقيلة !!".
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أصدر أمس الأحد، أمراً ملكياً بتعيين الأمير خالد الفيصل وزيراً للتربية والتعليم، بعد إعفاء الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد من تولي مهام الوزارة بناء على طلبه.

تكليف مبارك العصيمي متحدث رسمي لوزارة التربية بدل من محمد الدخيني


أصدرت وزارة التربية والتعليم قراراً بتكليف مبارك بن محمد العصيمي متحدثاً رسمياً للوزارة لمدة عامين، بدلا من المتحدث السابق محمد الدخيني.
ونص القرار على أن المتحدث الرسمي للوزارة يرتبط مباشرة بالمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بالوزارة، وأنه يتم العمل بهذا القرار اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 20/2/1435هـ.
من جانبه، قدم الدخيني التهنئة للعصيمي عبر حسابه في تويتر قائلاً: "مبروك لأخي المعلم والإعلامي مبارك العصيمي تكليفه متحدثاً رسمياً باسم وزارة التربية والتعليم".

بالارقام الاعلان عن مبزانية السعودية بفائض 206 مليار في 2013


أعلنت وزارة المالية اليوم عن الميزانية العامة للدولة، وأظهرت البيانات تسجيل فائض في ميزانية عام 2013 بحوالي 206 مليار ريال، حيث بلغت الإيرادات 1131 مليار ريال والمصروفات 925 مليار ريال.
وزادت المصروفات الفعلية عن المخطط لها بـ 105 مليارات ريال، والذي عزاه بيان وزارة المالية لزيادة الصرف على الأعمال التنفيذية المتعلقة بمشروع خادم الحرمين الشريفين، وتعويضات نزع الملكية للعقارات بتوسعة المسجد النبوي.
وفيما يخص ميزانية عام 2014، فقدرت وزارة المالية الإيرادات بـ855 مليار ريال والنفقات العامة بـ 855 مليار ريال، وانخفضت المصروفات المقدرة لعام 2014 عن تلك التي تم إنفاقها فعليا لعام 2013 بـ 70 مليار ريال.
وقد حظي قطاع التربية والتعليم العام والتعليم العالي بما يقارب 210 مليار ريال أي ما يعادل نسبة 25% من إجمالي الميزانية، بزيادة تقارب الـ3%عن الميزانية السابقة.
كما بلغت جملة ما تم تخصيصه لقطاعات الخدمات الصحية والتنمية الإجتماعية 108 مليار بنسبة زيادة 8% ، عن العام الماضي، حيث يجري حالياً تنفيذ 132 مستشفى جديداً بطاقة سريرية تبلغ 32 ألف و650 سريراً، إضافة إلى خمس مدن طبية بسعة 6200 سرير.

بالأسماء وزارة الخدمة المدنية تدعو 666 مواطن لاستكمال إجراءات ترشيحهم


دعت وزارة الخدمة المدنية 666 مواطناً من حملة الدرجة الجامعية، يمثلون الدفعة الخامسة من مفاضلة الوظائف الإدارية والصحية والهندسية التي أجريت في 4/3/1434، لمراجعة أي من فروعها ومكاتبها بمختلف مناطق المملكة، لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم.
وبيّنت الوزارة أن موعد المراجعة سيكون اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 21/2/1435، وحتى الثلاثاء الموافق 28/2/1435هـ.
وطالبت الوزارة الأشخاص المعلنة أسماؤهم، اصطحاب الوثائق اللازمة عند مراجعتها، مشددة على أن من لم يراجع خلال المدة المحددة، فإن ذلك يعد عدولاً منه عن الرغبة في التوظيف، وسيتم ترشيح المتقدم الذي يليه في الترتيب.

أسماء المرشحين

شاهد قائمة السيارات التى تم استدعائها لمعالجة مشكلة مثبت السرعة


أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين عن إلتزام شركة تويوتا ووكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل باستدعاء أكثر من 400 ألف سيارة لعشرة أنواع من سياراتها بسبب مشكلة في مثبتات السرعة.

ووفقاً لاجتماعات أجرتها الوزارة مع الشركة استغرقت اكثر من شهرين تمخضت عنها إلتزام شركة عبداللطيف جميل بعمل حملة استدعاء شاملة لتركيب ( نظام التوقف الذكي ) على سيارات تويوتا في المملكة، بالإضافة إلى إطلاق حملة توعوية لتعريف مستخدمي السيارات بالطرق الآمنة للتعامل مع حالات انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها.

وأوضحت الوزارة أن الحملة التوعوية المصاحبة ستكون مشتركة بين الوزارة وشركة عبداللطيف جميل وبمشاركة الجهات ذات العلاقة لتعريف المستهلكين في المملكة بآلية التعامل مع السيارات في حال حصول حالات التسارع المفاجئة دون قدرة قائدها على التحكم بها.


قائمة السيارات :

الشيخ عادل الكلباني: لو تم استفتاء شعبي على صلاحية الوزراء فلن ينجح أحد


أكد الإمام بالحرم المكي سابقاً إمام مسجد المحيسن بالرياض الشيخ عادل الكلباني أنه لو تم إجراء استفتاء شعبي حول صلاحية الوزراء فإنه لن ينجح أحد.

جاء حديث الكلباني عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" اليوم (الأحد) رداً على تغريدة للناشط خالد العلكمي الذي تساءل عبر حسابه قائلا: "لو كان هناك استفتاء شعبي حول (صلاحية) الوزراء.. كم وزير سيتجاوز (معايير) الشعب؟"، ليجيب الكلباني: "ستكون النتيجة لم ينجح أحد"، مستدركا بأن الوحيد من بينهم الذي قد يُلمس عمله واقعياً هو وزير التجارة توفيق الربيعة.

وتساءل الكلباني متهكماً إنْ كانت قصور الوزراء كافية أم أنهم يحتاجون إلى رفع أسعارها أسوة بالسيارات، متابعاً: "دام الوزير وراتبه بذاك الكثر ما يقدر يشتري سيارة أكيد مهب قادر يشتري بيت".

بالصور عطل فني يخلي طائرة متجهة من الرياض لجازان مرتين


 أبدى ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم Xy288 المتجهة من مطار الملك خالد بالرياض إلى مطار الملك عبدالله بجازان استياءهم من تأخر الرحلة لأكثر من خمس ساعات جراء عُطل فني أجبرهم على إخلاء الطائرة مرتين.
وقال عدد من الركاب إنه كان مقررا للرحلة الإقلاع في الساعة التاسعة من مساء أمس (الأحد)، إلا أن عطلاً فنياً أجبرهم على إخلاء الطائرة مرة بعد أخرى وأنه حتى حينه لم تتضح لهم الصورة، مبدين وفقا لصحيفة "سبق" خشيتهم من الإصرار على هذه الطائرة التي ربما تشكّل خطراً على حياتهم وأسرهم.



التنظيم الأولي لمترو الرياض: بدون سائق و3 فئات للركاب ومزود بتكييف مركزي وإنترنت


أعلنت الهيئة العليا لتطوير الرياض عن التنظيم الأولي لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، مبينة أنه سيضع ثلاث فئات للقطارات والحافلات، الأولى منها ستكون مخصصة لكبار الشخصيات (vip) فيما ستخصص الثانية للعوائل والثالثة للأفراد والعمالة.

ولفتت إلى أن جميع الفئات ستحتوي على تكييف مركزي ومزودة بشبكة إنترنت (واي فاي) وتسير بغير سائق من خلال وحدة السيطرة والتحكم، مضيفة - وفقا لصحيفة "الرياض" - أن جميع الحافلات والقطارات ستحوي مقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومقاعد أخرى للمسنين والمسنات.

ونوهت إلى أن من أهم المعايير التي استندت عليها الدراسات والخطط التي تم إنجازها هي التوافق مع المخطط الهيكلي العمراني والتوسع المستقبلي للمدينة والكثافات السكانية وتوزيعها في المدينة ونتائج تحليلات نماذج المحاكاة المرورية واستقصاء بدايات الرحلات ومقاصدها وحجم الحركة المرورية على طرق وشوارع مدينة الرياض وخدمة مناطق الجذب المروري العالية كالجامعات والمدارس والمستشفيات ومراكز التوظيف والأنشطة والمجمعات التجارية وحجم الإركاب المتوقع، إلى جانب تقليل تأثير حجم الحركة المرورية على شبكة الطرق (الازدحام – استهلاك الوقود – انبعاثات عوادم المركبات).

وأوضحت الهيئة أن تنفيذ المشروع سيتم على ثلاث مراحل، أول 8 أشهر تكون لإعداد التصاميم والأعمال التحضيرية والتنسيق لتحويل الخدمات وتجهيز الموقع، والمرحلة الثانية لمدة 48 شهرا وهي مدة التنفيذ الفعلية، وأربعة أشهر للتشغيل التجريبي واستلام المشروع.

وأكدت أن الشبكة متكاملة وستغطي معظم أجزاء مدينة الرياض بحيث تتضمن شبكة المترو ستة مسارات و85 محطة وتتضمن الحافلات 24 مسارا و776 محطة، كما تم تصميم المحطات وفق نمط معياري موحد ليمثل هوية مشروع النقل العام وستكون جميع المحطات مكيفة وتشمل جميع وسائل الراحة والسلامة للركاب.

وأضافت أنه ستكون هناك إمكانية الاتصال بالإنترنت كما ستشتمل المحطات على أنظمة معلومات الرحلات فيما ستتضمن بعض المحطات محلات تجارية ومواقف للسيارات وسيشتمل تصميم المحطات على استخدام تقنية الخلايا الشمسية التي ستساهم في توفير 20% من الطاقة الكهربائية اللازمة للتكييف والإضاءة.

الأوســـــمة