الخميس، 12 ديسمبر 2013

بالصورة طالب يعرّف قانون الضغط لمعلمه بأنه فوز النصر على الشباب بالسعودية


أبدى عدد من النشطاء اندهاشهم، لتردي أحوال التعليم بعدد من مدارس المملكة، ما جعل بعض المعلمين يقيّمون الطلاب وفقا لانتماءاتهم الرياضية وليس مستواهم العلمي.
ودلل النشطاء على واقعية حديثهم بصورة ضوئية تداولوها لإجابة طالب على سؤال في اختبار الفيزياء بإحدى المدارس عن تعريف قانون الضغط بأنه فوز النصر على الشباب، ما جعل المعلم يمتدح إجابة الطالب ويعطيه الدرجة الكاملة عن إجابته، في تصرف يفتقد إلى المهنية ويُفقد الطلاب المنافسة على أساس علمي.
وأوضح المعلقون أن المعلم لم يكتف بمنح الطالب الدرجة الكاملة للسؤال بل أثنى على فعله بكتابة عبارة "أحسنت يا متصدر"، ما قد يدفع الطالب وغيره إلى تكرار الفعل مرة تلو الأخرى في مواقف مشابهة.

شاهد بالصور هطول ثلوج على تبوك وأمطار على مكة والطائف



شهدت منطقة تبوك صباح اليوم تساقط الثلوج بكثافة على بعض أجزائها وسط توقعات بأن تستمر التقلبات الجوية في المنطقة حتى يوم غدٍ الجمعة، وتوقعات باستمرار تساقط الثلوج على المرتفعات والسواحل الغربية وجنوب المنطقة، وتدني درجات الحرارة لتلامس الصفر المئوي فجر الجمعة.
كما هطلت اليوم أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة، وأمطار متوسطة على أجزاء متفرقة من محافظة الطائف، وأمطار خفيفة على محافظة حقل.
إلى ذلك، حذرت المديرية العامة بالدفاع المدني بالحدود الشمالية من استمرار التقلبات الجوية بناء على تحذيرات الرئاسة العامة للأصاد، بتأثر المنطقة بكتلة هوائية باردة تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي ابتداءً من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء القادم، وسط توقعات بهطول أمطار.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد قد أعلنت قبل يومين عن تأثّر المملكة بكتلة هوائية شديدة البرودة بدءاً من اليوم الخميس، تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي مع هطول أمطار وثلوج بأغلب مناطق المملكة.


مصادر: غرامات على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني قريباً بالسعودية


كشفت مصادر مطلعة، أن وزارة الإسكان تعتزم تطبيق نظام يقضي بفرض غرامات على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني، وذلك بهدف كسر احتجاز الأراضي داخل المدن، مبينة أن نسبة احتجاز الأراضي داخل النطاق العمراني بالمدن الكبرى بلغت 45%.
وأوضحت المصادر، أن الغرامات تصل إلى 150 ريالاً للمتر الواحد بالنسبة للأراضي التي تصل مساحتها 4 آلاف متر فأكثر، عازية لجوء الإسكان لتسمية النظام المزمع تطبيقه بـ"نظام الغرامات" إلى أن الوزارة غير مخولة بفرض رسوم أو زكاة.
وأضافت المصادر، وفقاً لـ"الجزيرة"، بأن الخطوة تأتي ضمن منظمة من الحلول الإسكانية التي ستطرح قريبا، وتتضمن إعادة صندوق التنمية العقاري طرح القروض الاستثمارية بدون فوائد للمطورين والأفراد تغطي 50% من تكاليف البناء، وبحد أقصى يصل لـ10 ملايين ريال، بهدف تشجيع بناء الوحدات السكنية.

إغلاق طريق الهدا بالطائف بسبب انهيارات صخرية


تسبب استمرار هطول الأمطار على محافظة الطائف في إغلاق طريق الهدا، بعد حدوث انهيارات صخرية على الطريق، وتساقط الصخور مما يهدد سلامة المسافرين.
 
وأوضح مدير عام مرور الطائف أن الإغلاق سيستمر إلى حين التأكد من سلامة الطريق، بحسب ما ورد في صحيفة "تواصل" الإلكترونية.

ألف مخالف غادروا جدة في 30 يوم


كشفت إحصائية عن مغادرة 50284 من المخالفين لنظام الاقامة والعمل عبر مطار الملك عبدالعزيز في جدة، وذلك في الفترة من من 1/1/1435هـ وحتى 30/1/1435هـ. وقال بيان صادر عن محافظة جدة إن الأمير مشعل بن ماجد  محافظ جدة اطلع على آخر إحصائيات شهر محرم 1435هـ ضمن الجهود التي تقوم بها كافة الجهات الأمنية والمشاركة في الحملة التصحيحية التي بينت مغادرة 50284 مخالف من مختلف الجنسيات مطار الملك عبدالعزيز في جدة، مما انعكس بشكل ايجابي على المجتمع من الناحية الاجتماعية والأمنية والاقتصادية، وعزز دور الجادين في العمل وأبطل السلوكيات و الممارسات الغير صحيحة.

بالصور الدكتور هاني أبو راس يدشن حديقتين في جدة







دشن أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس اليوم الخميس، حديقة جامع ابن تيمية في حي الأمير فواز الجنوبي 1، وحديقة مسجد الخليوي في حي الرحاب2.
 وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة المهندس سامي نوار أن الحديقتين تم إنشائهما على مساحة إجمالية بلغت 5639 متر مربع وقال تقع حديقة مسجد الخليوي ضمن نطاق بلدية العزيزية الفرعية وتم إنشاءها على مساحة 3389 متر مربع، تغطي المساحات الخضراء منها ما مساحته 1512 متر مربع، وغرست فيها 10أشجار و19 نخلة، و500 شجيرة, وتم تهيئتها بـ11 جلسة ومظلتين و5 ألعاب للأطفال، وينيرها 18 عمود للإنارة، و 16 سلة مهملات ومجموع مساحة ممرات المشي 986 متر مربع .





 




محاكمة 3 سعوديين بتهمة الانتماء لـ القاعدة في اليمن


أحالت النيابة الجزائية في صنعاء 3 سعوديين من تنظيم القاعدة الى المحكمة الجزائية المتخصصة؛ بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة تابعة للتنظيم. وقال مصدر قضائي إن المتهمين وهم نواف عايض محمد القحطاني، وانس عبد الله محمد الصبيح، ومشعل فهد عبد الله السند دخلوا إلى اليمن بطريقة غير قانونية عبر منفذ البقع وبطائق يمنية مزورة واشتركوا في عصابة مسلحة تابعة للقاعدة. وأشار المصدر القضائي إلى أنه كان قد قبض عليهم من قبل نقطة عسكرية عند مدخل مدينة عمران قبل أربعة أشهر.

مدير جامعة حائل البراهيم يعترف بتسلّط بعض موظفيه ويعد بمحاسبتهم


اعترف مدير جامعة حائل خليل البراهيم بوجود تسلط لدى بعض موظفي الجامعة، فيما يختص بالخدمات الإلكترونية التي يقدمونها للطلاب، وأكد أن ذلك لن يدوم طويلا لأن الجامعة مستمرة بعمليات التصحيح في أدق التفاصيل، ومنها  توجه الجامعة إلى تدشين نظام “البلاك بورد”، وهو نظام عالمي معمول به في عديد من الجامعات العالمية، يقدم خدمات كثيرة للطلاب، ومنها سهولة التواصل مع أعضاء هيئة التدريس، والتفاعل مع الخدمات التي يحتاجها الطالب ومنها تنزيل المقررات الدراسية من خلال هذا النظام في أجهزة الطلاب، ناهيك عن خدمات التسجيل وإضافات المواد والتحويل، ويختصر للطلاب الوقت للحصول على الخدمة دون الرجوع للموظف المختص، والجامعة لم تتخذ شعار “الطالب أولا” للتسويق، بل هو أساس للعملية التعليمية في هذه الجامعة، وأن الموظف الذي يثبت لدينا إعاقته للعمل سيكون عرضة للإجراءات الموجبة للعقاب حسب النظام، مشيرا إلى أن الخدمات الإلكترونية الخاصة بالطلاب والتي سيبدأ العمل بها بدءا من العام المقبل إن شاء الله، ستتيح للطالب إنهاء كافة الإجراءات من هاتفه المحمول أو جهاز الكمبيوتر الشخصي.
جاء ذلك أثناء تفقده،أمس الأول، كلية الهندسة بجامعة حائل، التي اطلع خلالها على التجهيزات الجديدة في الكلية. وتجول الدكتور البراهيم على أقسام الكلية ومعاملها ومرافقها وقاعاتها، واستمع إلى شرح مفصل عن سير العمل والأداء بالكلية من قبل عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز الغنيمي، ثم عقد لقاء مطولا مع طلاب الكلية، ضمن برنامج اللقاءات المفتوحة مع طلاب الكليات للاستماع إلى مطالبهم، وحثهم في كلمة ألقاها بداية اللقاء على الجد والاجتهاد، مشيرا إلى أن السوق السعودي يعاني من نقص المهندسين، مطالبا إياهم أن يكونوا خير سفراء لجامعتهم عند الدخول لسوق العمل، منبها إلى أن القطاع الخاص يعتبر الأرض الخصبة لاستقطاب خريجي التخصصات الهندسية، مشيرا إلى أن الميزات التي يحصل عليها المهندس في القطاع الخاص تعادل ضعف الميزات التي يحصل عليها المهندس في القطاع الحكومي، والذي تقيده أنظمة الخدمة المدنية سواء من حيث الراتب أو الميزات الإضافية التي يجدها الخريج كثيرة في القطاع الخاص مقارنة بالقطاع الحكومي.

محاكمة سباك مقيم بتهمة التستر التجاري عُثر على 4.6 مليون ريال في حسابه


يواجه سباك مقيم من جنسية عربية، حكماً بالإبعاد من المملكة بتهمة التستر التجاري، بعد أن عثر على نحو 4.6 مليون ريال في حسابه، وقد يشمل الحكم كفيله السعودي، في القضية المنظورة بواسطة المحكمة الإدارية بديوان المظالم في المنطقة الشرقية.
وفي تفاصيل القضية، وفقا لـ"الحياة"، أن سعودياً أعطى أحد مكفوليه "مقيم عربي" صلاحيات مطلقة بالتصرف في إدارة شؤون مؤسسته، وإبرام العقود مع المؤسسات والأفراد، واستلام المقابل وتسليم الرواتب للعاملين، مقابل نسبة معينة، بدعوى أن الكفيل كان متواجداً خارج المنطقة، لمتابعة حالة والدته المريضة والتي تتلقى العلاج بالرياض.
استغل المقيم غياب الكفيل وقام بتحويل إيرادات المؤسسة إلى حسابه الخاص، وقام باستغلال بعض هذه الأموال في شراء مجوهرات ومقتنيات أخرى، وعند التحقيق معه تناقضت أقواله مع أقوال الكفيل بأن الأموال تعود لعقود أنجزت قبل ثلاث سنوات، بينما يقول الكفيل بأن إدارة المقيم للمؤسسة كانت منذ فترة قصيرة.

شاهد بالفيديو باكستاني يرفع الرمال من الأرض إلى السطح بطريقه غريبة



بالفيديو  باكستاني يرفع الرمال من الأرض إلى السطح بطريقه غريبة ..


منتج الفيلم المسييء: أنسق مع المملكة لإنتاج فيلم يصحح الصورة المغلوطة عن النبي أوروبياً


قال الهولندي أرناود فان منتج الفيلم المسيء للنبي - صلى الله عليه وسلم – إنه يبذل جهوداً بالتنسيق مع المملكة لإنتاج فيلم عن الرسول الكريم يصحح الصورة المغلوطة عنه عند الشباب الأوروبي الذي يشكل الغالبية.

وتوقع أن يتم إنتاج هذا الفيلم خلال العام القادم، مضيفاً وفقا لصحيفة "اليوم" أنه سيحمل على عاتقه في الفيلم الجديد مسؤولية تصحيح خطئه.

كما لفت إلى إنشاء منظمة هدفها تغيير صورة الإسلام والمسلمين في المجتمعات الأوربية، تستهدف مليوناً ونصف المليون مسلم، موضحا أن هذه المنظمة ستقوم على ثلاث ركائز أساسية، تهتم بالمسلمين الجدد وتدريس الإسلام لهم بالطريقة الصحيحة والدعوة إلى نشر الإسلام في كل أنحاء أوروبا.

وصحح أرناود معلومة إنتاجه للفيلم المسيء، بالقول إنه ساهم فقط في نشره وأن منتجي الفيلم ما زالوا غير مسلمين وأنه يأمل بإسلامهم في أقرب وقت، مضيفاً أنه توجد محاولات لإنتاج أفلام جديدة مسيئة، ولكن لم يتم إنتاجها حتى الآن وأنه يأمل أن تتوقف
.

شاهد جميع صور  أرناود فاندورن منتج الفيلم المسيئ للرسول بعد اسلامه ..






الأوســـــمة