اعترف مدير جامعة حائل خليل البراهيم بوجود تسلط لدى بعض موظفي الجامعة، فيما يختص بالخدمات الإلكترونية التي يقدمونها للطلاب، وأكد أن ذلك لن يدوم طويلا لأن الجامعة مستمرة بعمليات التصحيح في أدق التفاصيل، ومنها توجه الجامعة إلى تدشين نظام “البلاك بورد”، وهو نظام عالمي معمول به في عديد من الجامعات العالمية، يقدم خدمات كثيرة للطلاب، ومنها سهولة التواصل مع أعضاء هيئة التدريس، والتفاعل مع الخدمات التي يحتاجها الطالب ومنها تنزيل المقررات الدراسية من خلال هذا النظام في أجهزة الطلاب، ناهيك عن خدمات التسجيل وإضافات المواد والتحويل، ويختصر للطلاب الوقت للحصول على الخدمة دون الرجوع للموظف المختص، والجامعة لم تتخذ شعار “الطالب أولا” للتسويق، بل هو أساس للعملية التعليمية في هذه الجامعة، وأن الموظف الذي يثبت لدينا إعاقته للعمل سيكون عرضة للإجراءات الموجبة للعقاب حسب النظام، مشيرا إلى أن الخدمات الإلكترونية الخاصة بالطلاب والتي سيبدأ العمل بها بدءا من العام المقبل إن شاء الله، ستتيح للطالب إنهاء كافة الإجراءات من هاتفه المحمول أو جهاز الكمبيوتر الشخصي.
جاء ذلك أثناء تفقده،أمس الأول، كلية الهندسة بجامعة حائل،
التي اطلع خلالها على التجهيزات الجديدة في الكلية. وتجول الدكتور البراهيم
على أقسام الكلية ومعاملها ومرافقها وقاعاتها، واستمع إلى شرح مفصل عن سير
العمل والأداء بالكلية من قبل عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز الغنيمي، ثم
عقد لقاء مطولا مع طلاب الكلية، ضمن برنامج اللقاءات المفتوحة مع طلاب
الكليات للاستماع إلى مطالبهم، وحثهم في كلمة ألقاها بداية اللقاء على الجد
والاجتهاد، مشيرا إلى أن السوق السعودي يعاني من نقص المهندسين، مطالبا
إياهم أن يكونوا خير سفراء لجامعتهم عند الدخول لسوق العمل، منبها إلى أن
القطاع الخاص يعتبر الأرض الخصبة لاستقطاب خريجي التخصصات الهندسية، مشيرا
إلى أن الميزات التي يحصل عليها المهندس في القطاع الخاص تعادل ضعف الميزات
التي يحصل عليها المهندس في القطاع الحكومي، والذي تقيده أنظمة الخدمة
المدنية سواء من حيث الراتب أو الميزات الإضافية التي يجدها الخريج كثيرة
في القطاع الخاص مقارنة بالقطاع الحكومي.