الأحد، 2 فبراير 2014

بالصورة مقاول يقاضي أمانة القصيم لتسليمه شيكاً بهللة واحدة






نظر ديوان المظالم في بريدة غداً (الاثنين) دعوى مقامة من رئيس إحدى الشركات تجاه أمانة القصيم، بعد صرفها شيكاً بـ"هللة واحدة" كتسوية لمستحقاته المالية لدى الأمانة، نظير تنفيذ مشروع في بريدة بقيمة مليوني ريال.

وقال فهد العبودي رئيس الشركة الذي أقام الدعوى إنه عقب إنجاز المشروع وتسليمه في الوقت المحدد ودون حالات تمديد، ولدى تسوية مستخلصاته المالية من الأمانة تفاجأ بتسليمه شيكاً قيمته هللة واحدة.

وتابع: "عند استفساري عن ذلك، فوجئت بأن الأمانة فرضت على شركتي غرامات بحجج غير نظامية وقلصت قيمة المشروع حتى أوصلته لـ(هللة واحدة)".

من جانبها، أوضحت أمانة القصيم أن المقاول له مستحقات مالية لدى الأمانة كما أن عليه مستحقات أخرى، تتمثل في عهد تحت التحصيل وغرامات تأخير مشاريع وتكاليف إشراف وجزاءات وغرامات ومديونيات أخرى، مشيرة إلى أن مديونياته أكثر من مستحقاته المالية لمشروعي شبكات تصريف السيول وتسوية وتبتير مخططات المنح ببريدة، لذا حُسم جزء من مديونياته.

ونوهت إلى أن العملية المالية لأي مشروع لا يمكن إغلاقها إلا بإصدار أمر دفع "شيك"، ما دعا الأمانة لإصدار أوامر دفع للمقاول بأقل مبلغ ممكن لاستكمال إجراءات الصرف نظاميا.

الجابر: لست غاضباً فالخسارة جاءت بعد تمثيل ناجح وضربة جزاء خيالية

 

أكد المدير الفني لفريق الهلال الكروي سامي الجابر أنه ليس غاضبا لخسارة فريقه في مباراة النهائي, عازياً ذلك لكون الهلال خسر بهدفين أسهمت أخطاء مدافعي الهلال بتسجيل أحدها فيما جاء الهدف الثاني من ركلة جزاء «خيالية».
وقال: الحكم كان أقل من مستوى المباراة, فـ75% من قراراته خاطئة, ومن ضمن الأخطاء ركلة الجزاء التي احتسبها التي كانت تمثيلا ووفق لاعبو النصر فيها للمرة العشرين في التمثيل في مختلف المباريات وكسب ركلات الجزاء .
وأكد أنهم خسروا معركة واحدة, مشيراً إلى أنهم لـ6 مواسم يفوزون بكأس ولي العهد ويخسرون بقية البطولات, مشدداً على أن هذا الموسم سيكون مختلفا.
وأشاد بلاعب خط الدفاع في الفريق الهلالي سلطان الدعيع, مشيراً إلى أنه أحد النجوم الصاعدين في سماء كرة القدم السعودية, وأنه لن يتأثر بالخطأ الذي ارتكبه. وتابع : يجب أن نعمل وأن نتكاتف أكثر, نحن خسرنا معركة واحدة وتبقت لنا الكثير من المعارك الكبيرة, وما شاهدته من ندم سنحوله لحافز لكسب المباراة - بإذن الله - في الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين, ودوري أبطال آسيا .
وأردف: اجتماعنا مع اللاعبين بعد المباراة نتائجه ستكون إيجابية - بإذن الله - في مستقبل الهلال . وعن مسيرة الهلال في الدوري قال: صحيح أنني ذكرت في المؤتمر أمس أن من يفوز سيحقق اللقب و3 نقاط أيضاً في مسيرة الدوري, لكن المباراة لم تكن متكافئة والفوز النصراوي لم يكن بجدارة بعد ركلة الجزاء التي كانت من وحي الخيال .

فايز المالكي: عرضت على 3 بنوك دعم أعمال خيرية ولا مجيب

 

كشف الفنان السعودي فايز المالكي عن قيامه بعرض دعم عدد من الأعمال الخيرية على 3 من البنوك السعودية إلا أنها لم تجبه، متأسفاً لكون البنوك ليس لها دور فعال في المجالات الخيرية - وفقاً له.

وقال المالكي عبر حسابه بموقع تويتر اليوم (الأحد): "عرضت على ٣ بنوك دعم أعمال خيرية ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي، فقط همهم كيف يشفطون المواطن".

وتابع في تغريدة ثانية: "البنوك ليس لها اي دور فعال في مجال الخير، هم (يزرفون) المواطن اوكي، بس يدعمون الجمعيات الخيرية لا طبعا".

الشورى يرفض توصية بالمباعدة بين الولادات حفاظاً على صحة الأم

 

كشفت مصادر عن رفض اللجنة الصحية في مجلس الشورى توصية بإعداد مشروع وطني للمباعدة بين الولادات بهدف المحافظة على صحة الأم والأسرة تنفذه وزارة الصحة بالتنسيق مع "الشؤون الاجتماعية" و"الإعلام".

وكان عضو المجلس سعود الشمري قد تقدم بهذه التوصية بناء على تقرير سابق لـ "الصحة" قبل أن تؤجل إلى التقرير الذي يصوت المجلس على توصياته بعد غد (الثلاثاء).

وتعد هذه التوصية من بين توصيات سبع رفضتها اللجنة الصحية على التقرير السنوي 33ـ1434، طالبت أولاها بتوفير التأمين الصحي الكامل للمتقاعدين وكل من بلغ الستين من العمر، فيما دعت الثانية الصحة إلى تأهيل كوادر متخصصة طبية وفنية وتأهيلية في مجال المسنين وإنشاء عيادات تخصصية مرجعية في مستشفياتها لكبار السن وتدريب الأطباء في المراكز الصحية على تقصي ومعالجة المشكلات الصحية الشائعة بين كبار السن.

وشددت التوصية الثالثة على تركيز الصحة على تقليل الهدر المالي والبشري في مشروعاتها الصحية ووضع الأسس والمعايير الصحية الاقتصادية التي تحقق مصلحة متبادلة بين القطاعين الصحي والتجاري، وأشارت الرابعة والخامسة إلى ضرورة التعاون مع وزارة التعليم العالي لإعادة النظر في عدد المقاعد المخصصة للوزارة في مشروع الملك عبدالله للابتعاث الخارجي إضافة إلى تحقيق المعدل العالمي لعدد الأسرة مقابل السكان وفق إطار زمني محدد سريع وتضمين تقارير الوزارة السنوية معلومات تفصيلية عما تم.
ونوهت التوصية السادسة إلى تضمين تقارير الصحة السنوية نتائج مؤشرات قياس أداء إستراتيجية وتشغيلية وخدمية، فيما دعت السابعة إلى إيجاد برامج واضحة ومتخصصة للطب الوقائي لجميع الأمراض المنتشرة كثيراً بالمجتمع السعودي.

طراد العمري: وزير العمل فقيه فاشل وأرقام وزارته مضللة

 

انتقد الرئيس التنفيذي لبيت السعودة طراد العمري أداء صندوق تنمية الموارد البشرية وأداء وزير العمل المهندس عادل فقيه، واصفاً إياه بـ"الوزير الفاشل".

وقال العمري خلال استضافته مساء اليوم (الأحد) ببرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية": "أعيد وأكرر، صندوق تنمية الموارد البشرية فاشل، ووزير العمل فاشل".

وأضاف: "لا أنكر الجهود التي تقوم بها وزارة العمل وأقر أن وزيرها من أنشط الوزراء، لكن خططهم كلها فاشلة بشهادة نزاهة والشورى"، مطالبا إياها بـ"التوقف عن أرقامها المضللة حول التوظيف والسعودة، والتي صارت محل انتقاد الجميع وأن تحترم عقول وفكر المتلقين".

وأشار إلى أن الدراسات تؤكد أن 62% من المستفيدين من خدمات وزارة العمل بالمجتمع غير راضين عن أدائها، مشدداَ: "من لا يستطيع توظيف السعوديين والسعوديات فلا يجب أن يعمل".

الإسكان تعرّف المكاتب العقارية بنظام إيجار في غرفة الرياض غداً

"الإسكان" تعرّف المكاتب العقارية بـ"إيجار" في غرفة الرياض.. غداً 

تعقد وزارة الإسكان بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ممثلة باللجنة العقارية، لقاء تعريفياً بنظام "إيجار"، مساء غد الاثنين، يتم من خلاله تدريب منسوبي المكاتب العقارية على استخدام النظام وتعريفهم بآلية التسجيل فيه، وكيفية الاستفادة من المزايا والتسهيلات التي يقدمها.
 
وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والدراسات والمتحدث الرسمي المهندس محمد الزميع، أن الوزارة تقيم هذه الورش واللقاءات بالتعاون مع اللجان العقارية في الغرف التجارية لأجل تعريف المكاتب العقارية بطريقة عمل البوابة الإلكترونية الخاصة بـ"إيجار" والخدمات التي تقدمها.
 
وقال: ستبدأ اللقاءات التعريفية في غرفة الرياض، وستتواصل في غرفة جدة وغرفة الدمام، وستشمل كل فروع الغرف التجارية على مستوى المملكة، داعيا المكاتب العقارية والوسطاء العقاريين العاملين في قطاع إيجار المساكن إلى الحضور والتفاعل مع ما سيطرح في هذه اللقاءات التعريفية.
 
يذكر أن وزارة الإسكان كانت قد أطلقت بداية هذا العام مشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار "إيجار"، والذي يهدف إلى تنظيم وتطوير قطاع المساكن المؤجرة في المملكة بطريقة آلية، بما يضمن حقوق جميع أطراف العملية الإيجارية من ملاك ومستأجرين ووسطاء عقاريين.

مرض غامض يتسبب في نفوق عشرات المواشي في حقال أضم

مرض غامض يتسبب في نفوق عشرات المواشي في "حقال أضم" 

 تسبب مرض غامض في نفوق العشرات من المواشي في مركز حقال بمحافظة أضم التابعة لمنطقة مكة المكرمة.
 
وكان المواطن مهدي الجميعي فوجئ بمرض غامض يجتاح ماشيته ويفتك منها بالعشرات، وهو عبارة عن انتفاخ في الرأس والعينين مع ترهل في الوجه، يعقبه النفوق بعد يومين مباشرة.
 وراجع قسم الطب البيطري بأضم الذي كشف على الماشية وصرف لها العلاج، لكن المواطن أكد أن العلاج لا جدوى منه، وأن المرض بدأ بالانتشار في الماشية مما تسبب في نفوق العشرات منها.
 وأعرب عن مخاوفه من أن ينتقل هذا المرض الغامض إلى البشر.
 وقال طبيب بيطري : "إن هذه الأعراض التي ظهرت على تلك الماشية قد تكون قريبة نوعاً ما من أعراض مرض التسمم المعوي، وسببه عدم التطعيم للماشية".
 وأضاف: "عدم التطعيم يتسبب في إصابة المواشي بأمراض عدة، منها التسمم المعوي والإسهال والعصبية والتشنج والجدري".
 
وقال: "بعض المواطنين لا يملك الثقافة الصحية فيتجاهل التطعيمات، كما يقوم البعض من المواطنين بخلط المواشي المريضة بالأخرى السليمة، وهذا يتسبب انتشار المرض بين تلك المواشي وزيادة أعداد الوفيات منها".

بالصورة المسند: موجة برد تضرب المملكة بدءاً من الأربعاء وتستمر بضعة أيام




"المسند": موجة برد تضرب المملكة بدءاً من الأربعاء وتستمر بضعة أيام 


 توقّع الفلكي عبدالله المسند، عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم، قدوم موجة باردة تؤدي لانخفاض درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء القادم.
 
وغرّد "المسند" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، متوقعاً أن تستمر موجة البرد -بمشيئة الله تعالى- بضعة أيام.
 وتشير التوقعات إلى تأثر شمال المملكة بموجة باردة، وانخفاض كبير وملموس في درجات الحرارة تصل إلى ما دون الصفر المئوي في بعض المناطق، من مساء يوم غد الاثنين، وتشتد يومي الثلاثاء والأربعاء.
 كما تتأثر مناطق وسط المملكة وشرقها بانخفاض درجات الحرارة من مساء يوم الثلاثاء، وتشتد يوم الأربعاء.
 وسبب ذلك، بحسب جوال الطقس، اندفاع كتلة هوائية باردة قطبية المنشأ عبر شمال الجزيرة العربية.
 
ومن المتوقع أن تنزل درجات الحرارة في بعض مناطق شمال البلاد، دون الصفر المئوي، ويتكون الصقيع ويحدث تجمد في بعض المناطق.



خادم الحرمين يأمر بتعيين وترقية 52 قاضياً بديوان المظالم

خادم الحرمين يأمر بتعيين وترقية 52 قاضياً بديوان المظالم 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أمراً ملكياً بترقية وتعيين 52 قاضياً بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.
 
وقال رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ عبد العزيز بن محمد النصار: "الأمر الملكي الكريم الصادر تضمن ترقية ثلاثة قضاة من درجة رئيس محكمة "ب" إلى درجة رئيس محكمة "أ"، ترقية ثلاثة قضاة من درجة وكيل محكمة "أ" إلى درجة رئيس محكمة "ب"، ترقية قاض واحد من درجة وكيل محكمة "ب" إلى درجة وكيل محكمة "أ"، ترقية 11 قاضياً من درجة قاضي "أ" إلى درجة وكيل محكمة "ب" إضافة إلى تعيين قاض واحد على درجة وكيل محكمة "ب".
 
وأضاف الشيخ "النصار": "الأمر تضمن ترقية قاضٍ واحد من درجة قاضي "ب" إلى درجة قاضي "أ"، تعيين قاضيين على درجة قاضي "أ" وترقية 25 قاضياً من درجة قاضي "ج" إلى درجة قاضي "ب"، تعيين قاض واحد على درجة قاضي "ب"، ترقية ثلاثة قضاة من درجة ملازم قضائي إلى درجة قاضي "ج" إضافة إلى تعيين قاض واحد على درجة ملازم قضائي".
 
وأردف رئيس ديوان المظالم: "هذا الأمر الملكي الكريم وهذا التعيين يأتي حرصاً من خادم الحرمين الشريفين ودعمه غير المحدود لمرفق القضاء؛ وسعياً منه لخدمة المرفق العدلي والذي خصص له مشروعاً كاملاً وهو مشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء".
 
وأوضح "النصار" أن هذا التعيين ثمرة من ثمار هذا المشروع العظيم، مؤكداً إسهام هذه التعيينات في سرعة الإنجاز والبت في القضايا المنظورة لدى ديوان المظالم.

بالصور مكافاة محمد المهان و على الخزيم لإنقاذهم أشخاص وإزالة الصخور






وجه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بتكريم شاب يدعى محمد بن حمد المهان تقديراً لعمله البطولي بإنقاذ مواطنين احتجزتهم السيول في محافظتي يدمة وثار بنجران.

كشف ذلك الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران المقدم علي الشهراني، مشيراً إلى أن مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد عائض بن جمعان الغامدي سلّم مكافأة مالية للمواطن المهان، لقاء عمله البطولي المتمثل في إنقاذ مواطنين احتجزتهم السيول والأمطار بمحافظة يدمه ومحافظة ثار.

من جهة أخرى، قدمت وزارة الداخلية مكافأة مالية قدرها 10 آلاف ريال لمواطن يدعى علي جابر الخزيم، بعد موقفه التطوعي برفع صخور عن أحد الطرق بسراة عبيدة.

وسلّم مكافأة وزارة الداخلية للمواطن، محافظ سراة عبيدة محمد سعيد آل مرعي، بناء على ما رفعه أمير منطقة عسير، مقابل جهود المواطن في إزالة الصخور المتساقطة على الطريق الرابط بين منطقتي عسير وجازان عقب هطول الأمطار في 24/ 9 /1434، "بشيوله" الخاص الذي كان يقوده ابنه الذي لم يتجاوز عمره 11 عاماً.



احتجاز 31 خادمة مطلوب منهن سداد 500 ألف ريال لكفلائهن

 

 احتجز المركز الأمني لشؤون الخدم بشرطة منطقة الرياض 31 عاملة منزلية، بينهن 25 سيرلانكية وثلاث فلبينيات وتشادية وهندية وإثيوبية، يطالبهن كفلاؤهن بدفع أكثر من نصف مليون ريال لرفضهن العمل لديهم عقب استقدامهن.
وكانت الخادمات رفضن استكمال العمل بعد أن عملن لمدة أشهر قليلة، وطالبن بالعودة إلى بلادهن دون مبررات، رغم معاملتهن معاملة حسنة .
وكان المركز أجرى محاولات عديدة لإقناع الخادمات بالعودة إلى العمل لدى كفلائهن أو نقل خدماتهن لكفلاء آخرين، لكن دون جدوى، ما استدعى إجراء مباحثات مع مندوبي سفارات بلادهن ومكاتب الاستقدام لإنهاء إجراءات ترحيلهن بعد استعادة المبالغ المطلوبة لكفلائهن، مع إحالة أوراق بعضهن للمحاكم للنظر في قضيتهن.

شاهد بالصور انهيارات جبلية بعقبة حزنة في الباحة


تعرضت عقبة حزنة والتي تربط محافظة بلجرشي بمحافظة المخواة إلى العديد من الانهيارات الجبلية والتي تسببت بأغلاقها مساء أمس .
وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم جمعان بن دايس بان غرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة بلجرشي تلقت مساء أمس بلاغاً يفيد بتساقط صخور بعقبة حزنة وعلى الفور تم تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف من إدارتي الدفاع المدني بمحافظة بلجرشي ومن إدارة الدفاع المدني بمحافظة المخواة.
وتم دعم الموقف بعدد من مقطورات اﻻنارة وايضا وآليات من من الدفاع المدني بمحافظة بلجرشي وعدد من الضباط واﻻفراد حيث وجد مكان تساقط الصخور بمسافة تقدر بحوالى خمسة كيلو متر من رأس العقبة باتجاه‎ محافظة المخواة.
كما قامت الفرق الميدانية بمسح العقبة كاملة والبحث بين ركام الصخور عن أي احتجازات أو إصابات لم يكن هنالك أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات .



مرتضى منصور يعلن قائمته لخوض انتخابات الزمالك

"مرتضى" يعلن قائمته لخوض انتخابات الزمالك 

أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق، قائمته التى سيخوض بها انتخابات النادى فى مارس المقبل.
وضمت القائمة كل من: سامر أبوالخير، أحمد جلال، د.محمد لطيف، سيد متولى، مصطفى عبدالخالق، هانى زادة، أيمن يونس، أحمد مرتضى.

الموافقة على إقامة السوبر الأفريقى بين الاهلى و الصفاقسى بجمهور

الداخلية توافق على إقامة السوبر الأفريقى بجمهور 

وافقت وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمد إبراهيم، على حضور الجماهير مباراة السوبر الأفريقى بين الأهلى والصفاقسى يوم 23 فبراير الجارى.
ومن المقرر أن يحضر المباراة د.حازم الببلاوى رئيس الوزراء ونظيره فى اللجنة الأوليمبية المستشار خالد زين الدين وأعضاء اللجنة، كما سيوجه طاهر أبوزيد وزير الرياضة الدعوة للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت لحضور اللقاء.

بالصورة المواطن الثمانيني الشاطرى يستخدم دراجة نارية للسفر بين مناطق المملكة


درج مواطن في الـ75 من عمره على استخدام دارجة نارية للسفر بين المدن والمحافظات، منذ 6 سنوات، حيث اعتاد على قضاء عدة أيام في التنقل على الطرق، بين مدن ومناطق المملكة، ما مكنه من معرفة منازل الكثير من أقربائه وأفراد قبيلته في مختلف أنحاء المملكة.
وبحسب أحد أقارب المسن سعود الشاطري، فإن المسن يستطيع السفر بالدراجة النارية لعدة أيام رغم أنه يبلغ من العمر 75 عاماً، ويقضي الأشهر متنقلاً بين الرياض وجدة والمدينة المنورة، وأصبح يعرف جميع منازل أفراد قبيلته، حسب "الوطن".
يذكر أن الثمانيني غير متزوج ويعيش على إعانة مالية من الضمان الاجتماعي، وتمكن في مطلع الأسبوع الماضي من قطع الطريق بين المدينة المنورة ومحافظة مرج الذهب مستخدماً دراجته النارية.

بيان صحفي لأمانة المدينة يثير استنكار عدد من المواطنين


استنكر سكان المدينة المنورة البيان الذي أصدرته أمانة المدينة المنورة، والذي أوضحت فيه أنها نجحت في شفط وتصريف مياه الأمطار التي هطلت الأسبوع الماضي، واصفين البيان بأنه لا يمت للحقيقة بصلة؛ إذ إن كثيراً من الأحياء ما زالت تغرق وسط برك ومستنقعات، سبَّبتها سيول الأمطار الأسبوع الماضي.
وطالب المواطنون الأمانة بالعمل بإخلاص لخدمة الوطن، وعدم المدح الإعلامي لذاتها، فالمواطنون هم الشهود على نجاح تلك الخطة من عدمه. واستطرد المواطنون بأن بيان الأمانة جاء كلمات على ورق دون تنفيذ على الواقع.
 
وكانت أمانة منطقة المدينة المنورة قد أصدرت بياناً، أوضحت فيه أنها قد نجحت في شفط وتصريف تجمعات المياه، التي خلفتها أمطار يوم الثلاثاء المنصرم، في جميع أحياء المدينة المنورة وطرقاتها.




بالصور مهرجان الاسرة جنيا 2 يحتفي بالحِرف التراثية ويدعم منتجى التمور


أعرب وكيل أمانة منطقة الرياض للخدمات، الدكتور إبراهيم بن مبارك الدجين، عن سعادته بالمشاركة المتميزة للحرفيين والأسر المنتجة في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الأسرة للنخيل والتمور (جنيا)، الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض، مؤكداً نجاح المهرجان في تحقيق أهدافه في دعم القدرات التسويقية للأسر المنتجة والحرفيين في مجال صناعات التمور والنخيل، إلى جانب الشركات والمؤسسات الوطنية العاملة في هذا المجال.
 
 وأشار الدكتور "الدجين" في تصريح على هامش افتتاح المهرجان، الذي يستمر حتى الثامن من شهر ربيع الآخر الجاري بساحة العروض بالدائري الشرقي بمدينة الرياض، إلى حرص أمانة العاصمة على توفير كل الدعم والمساندة للأسر المنتجة وأصحاب الحِرف والمهن المرتبطة بصناعة النخيل والتمور، وتيسير مشاركاتهم وعرض منتجاتهم لزوار المهرجان بهدف تنمية عوائدهم المالية وتشجيعهم على الاستمرار في العمل وتطوير مهاراتهم في مجالات التسويق والإنتاج، فضلاً عن تعريف الأجيال الجديدة بالحِرف التراثية والأطعمة الشعبية التي تعتمد بالأساس على منتجات النخيل والتمور، مؤكداً قيام الأمانة بتوفير احتياجات الحرفيين والأسر المنتجة كافة؛ من أجل مشاركة فاعلة ومميزة في فعاليات مهرجان (جنيا 2) من منصات وأركان لعرض منتجاتهم، إلى جانب الخدمات اللوجستية المساندة.


بالصور مواطن يبيع 29 كرتونه من الفقع بـ 26 ألف ريال في رفحاء


باع مواطن من أهالي قرية الهباس، على مسافة 90 كيلومتراً شرق رفحاء، صباح اليوم، 29 كرتوناً من الفقع بقيمة 26 ألفاً ومائة ريال.
 
وقال المواطن مشاري الويباري: "جمعت هذه الكمية من الفقع بمساعدة زملائي، خلال يومين فقط، من منطقة برية شمال قرية الهباس، على بعد نحو 20 كيلومتراً باتجاه الحدود السعودية مع العراق".
 وأضاف "الويباري": بعت 15 كرتوناً في سوق الفقع بقرية الهباس بمبلغ 13 ألفاً و500 ريال، بينما اشترى الكمية المتبقية تاجر آخر من سوق الفقع بقرية الخشيبي بقيمة 12 ألفاً و 600 ريال".
 وأردف: "الفقع من نوع "الزبيدي" المعروف بضخامة حجمه ولونه الأبيض الناصع". وتابع "الويباري": "سوق الفقع في كل من الهباس والخشيبي يشهد إقبالاً كبيراً وحركة دائبة طوال النهار، حيث يتوافد إليه الجميع من كافة مناطق المملكة ودول الخليج لشراء الفقع، إما للمتاجرة به أو الاستمتاع بأكله".


بالصور انهيار صخور ضخمة بالباحة و الانقاذ و الاسعاف تباشر الموقع


 تباشر فرق الإنقاذ والإسعاف من الدفاع المدني والهلال الأحمر بمحافظة بلجرشي بمنطقة الباحة حالياً انهياراً صخرياً بعقبة حزنة، على طريق بلجرشي.
 
وتقوم الفِرق بعملية مسح ميداني للموقع؛ للتأكد من عدم وجود محتجزين تحت الصخور الضخمة التي أغلقت العقبة.
 







بالصور مياه المجاري تتسبب بإخلاء منوّمين بمستشفى صبيا


 أجبر طفح مياه الصرف الصحي في مستشفى صبيا العام، ووصولها إلى عدة أقسام في التنويم، عدداً كبيراً من المرضى المنوّمين ومرافقيهم على ترك غرفهم والجلوس في الممرات.
 
وأرجع عددٌ من المرافقين السبب في ذلك، إلى غياب المتابعة، معتبرين ما حدث مؤشراً واضحاً لاستمرار مسلسل تدني الخدمات التي سبق أن تذمّر منها المواطنون.
 
ومن جانبها، أوضحت "صحة جازان" على لسان متحدثها الرسمي محمد الصميلي أنه حصل انسداد في مجاري الصرف الصحي بقسم الجراحة والباطنية نساء في مستشفى صبيا، مما أدى إلى طفح المياه.
 
وقال: تم مباشرة إخلاء المرضى إلى الأقسام الأخرى واستدعاء فريق الصيانة، وتم حل المشكلة، وتعقيم القسم وجارٍ إعادة المرضى المنومين.





بالصورة عسيرى يقوم بعمرة للملك ويناشده الإعفاء عن رجلَي الأمن


قام مواطن يُدعى يحيى عسيري بأداء العمرة لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مناشداً إياه العفو عن رجلَيْ الأمن اللذين أساءا إليه.
وقال "عسيري"، وهو لابس ثياب الإحرام، ويبدو أنه في مطار الملك خالد الدولي متوجهاً إلى مكة: "أنا لا أعرف الشخصيَن، ولو قابلتهما لما عرفتهما، لكن الصور المحزنة لوالدة أحدهما هي ما جعلتني أناشده - حفظه الله - الإفراج عنهما.


الأوســـــمة